الجيش الروسي طائرات الهليكوبتر الحديثة من طراز Ka-52M

الجيش الروسي طائرات الهليكوبتر الحديثة من طراز Ka-52M

دخلت الدفعة الأولى من طائرات الهليكوبتر الهجومية والاستطلاعية Ka-52M المطورة الجيش الروسي. وتم نقل حوالي 12 وحدة من المركبات القتالية الحديثة إلى وحدات الطيران التابعة للقوات المسلحة RF .

ووفقًا لوكالة أنباء تاس ، ستستمر عمليات تسليم طائرات الهليكوبتر المطورة في عام 2023. مصنع Arseniev للطيران ، الواقع في إقليم Primorsky ، محمّل بالكامل بأوامر إنتاج هذه الطائرات.

وأجريت أولى الاختبارات الناجحة لنسخة مطورة من طراز الهليكوبتر القتالي هذا في سبتمبر 2022 ، علاوة على ذلك. في ظروف القتال لعملية خاصة في أوكرانيا.

Ka-52M

الجيش الروسي طائرات الهليكوبتر الحديثة من طراز Ka-52M
الجيش الروسي طائرات الهليكوبتر الحديثة من طراز Ka-52M

هي نسخة حديثة من المروحية القتالية Ka-52 Alligator. مع الأخذ في الاعتبار تجربة استخدامها في ظروف عملية خاصة في أوكرانيا .و تم توحيد معدات الصواريخ Ka-52M مع تسليح المروحية الهجومية طراز Mi-28NM . والتي بفضلها كان من الممكن تحقيق زيادة كبيرة في نطاق الأهداف. وظهرت هذه النسخة المحدثة نفسها على أساس مراعاة ميزات معارك NWO.

وعند تطوير Ka-52M ، تم استخدام حلول تصميم متقدمة: وتم استخدام نظام إلكتروني ضوئي مستقر الدوران ، قادر على اكتشاف الأهداف والتعرف .عليها على مسافات طويلة ، محرك رقمي لتصميم جديد ، مما يزيد بشكل كبير من دقة التصويب عند إطلاق النار من مدفع.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن أحدث تعديل لطائرة الهليكوبتر Ka-52M لديه قدرات مركزية على الشبكة تتيح التفاعل .مع الطائرات بدون طيار ، وكذلك مع المروحيات والطائرات الأخرى.

وفي تصميم النسخة المطورة للمركبة القتالية ، تم أيضًا تحسين الدفاع المدمج على متن الطائرة ، بحيث يكون قادرًا على مواجهة .جميع طرازات منظومات الدفاع الجوي المحمولة الحديثة.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook