أوكرانيا تدمج صاروخ سي سبارو في قاذفات بوك السوفيتية

أوكرانيا تدمج صاروخ سي سبارو في قاذفات بوك التي تعود إلى الحقبة السوفيتية

أعلن المسؤولون الأمريكيون يوم الجمعة عن مساعدة إضافية بقيمة 3.075 مليار دولار لأوكرانيا ، بما في ذلك عدد غير معروف .من صواريخ RIM-7 Sea Sparrow الموجهة بالرادار.

وتتضمن الحزمة لأول مرة صواريخ Sea Sparrow ، والتي يمكن للجيش الأوكراني دمجها في نظام صواريخ Buk .أرض جو من الحقبة السوفيتية.

وستسمح الصواريخ الغربية الصنع الجديدة بتحسين مستوى نظام صواريخ بوك وتحسين الأداء والموثوقية.و ستزيد هذه الخطوة من قدرة الذخيرة لأنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية ، التي تنفد صواريخها بسبب الهجمات الصاروخية المستمرة من روسيا. واستخدام طائرات شاهد كاميكازي الإيرانية الصنع.

Sea Sparrow

أوكرانيا تدمج صاروخ سي سبارو في قاذفات بوك السوفيتية
أوكرانيا تدمج صاروخ سي سبارو في قاذفات بوك السوفيتية

وسيتم إقران RIM-7 Sea Sparrow مع نظام صواريخ Buk أرض جو من الحقبة السوفيتية لتدمير كل شيء في السماء .من الطائرات بدون طيار إلى المروحيات العسكرية إلى الطائرات المقاتلة.

وتم تطوير نظام Sea Sparrow في أوائل الستينيات من صاروخ .جو-جو AIM-7 Sparrow كسلاح خفيف الوزن. “دفاع نقطي”.و يمكن تعديله على السفن الحالية بأسرع ما يمكن ، غالبًا بدلاً من المدفع. الموجود- أسلحة مضادة للطائرات مقرها. وفي هذا التجسد ، كان نظامًا بسيطًا للغاية موجهًا بواسطة مصباح رادار موجه يدويًا.

وبعد مرور خمسين عامًا على تطويره ، لا يزال Sea Sparrow جزءًا مهمًا من نظام.  الدفاع الجوي متعدد الطبقات .، حيث يوفر مكونًا قصيرًا / متوسط ​​المدى مفيدًا بشكل خاص ضد صواريخ الكشط في البحر.

وفي المجموع ، التزمت الولايات المتحدة بأكثر من 24.9 مليار دولار.  كمساعدة أمنية لأوكرانيا منذ بداية إدارة بايدن. ومنذ عام 2014 ، التزمت الولايات المتحدة بأكثر من 27 مليار دولار من المساعدات الأمنية لأوكرانيا .وأكثر من 24.2 مليار دولار منذ بداية الغزو الروسي غير المبرر والوحشي في 24 فبراير.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook