واشنطن ولندن لن تسهلا انتهاء الأزمة الأوكرانية لهذا السبب

واشنطن ولندن لا تريدان أن تنتهي الأزمة الأوكرانية لهذا السبب

دعم هائل بالتدريب والتسليح وإمداد بالخبراء والمقاتلين ,هذا ما تقدمه أمريكا وبريطانيا لأوكرانيا ,والواضح جدا أن كلتا الدولتين لا تكترث إن انتصرت أكرانيا أم لا .بل كل همهما هو إطالة أمد الحرب لإضعاف روسيا وإستنزافها .

وهذا ما تحدث عنه صراحة كريستيان ويتون المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأمريكية والذي قال : أن الولايات المتحدة وبريطانيا لا تريدان أن تتوصل أوكرانيا إلى اتفاق مع روسيا، لأن هذه فرصتهم لاستنزاف روسيا.

وقال ويتون في مقابلة مع “فوكس بيزنس”: “أعتقد أن هذا سيستمر لفترة طويلة، لسوء الحظ. يمكن لأوكرانيا أن تعقد صفقة وتوقف. إراقة الدماء، لكنني لا أعتقد أن الولايات المتحدة أولا، ولندن ثانيا تريدان ذلك”.

وأضاف: “أعتقد أنهم يعتبرن أنها فرصة عظيمة لـ “استنزاف” روسيا ولا أحد يهتم بعدد الأشخاص الذين يقتلون”.

وفقا لويتون، فإن أوكرانيا لديها أساس “للتخلي عن جزء من الأراضي التي هي عرقيا روسية وناطقة بالروسية”.

ما الذي يتوجب على روسيا فعله

واشنطن ولندن لن يسهلا انتهاء الأزمة الأوكرانية لهذا السبب
واشنطن ولندن لن يسهلا انتهاء الأزمة الأوكرانية لهذا السبب

منذ بداية الحرب الأوكرانية وضعت روسيا أهدافها من الحرب .وإن كانت روسيا تريد فعلا إفشال المخطط الأمريكي البريطاني القاضي بإطالة الحرب عليها إنهاء الحرب بسرعة ووضع كل ثقلها فيها لتحقيق أهدافها منها .

الدعم الأمريكي البريطاني لن يتوقف وبهذا الحرب ستطول ما لم تغير روسيا من أساليبا في الحرب وتتعامل معها بجدية أكبر .

صحيح أن بالمفهوم العسكري أسرع طريقة لوقف الحرب هو أن تخسرها ولكن أمام روسيا مفهوم آخر وهو أسرع طريقة لإنهاء الحرب أن تضع ثقلها فيها .

الهجوم المعاكس الأوكراني جاء تحت إشراف أمريكا

واشنطن ولندن لن يسهلا انتهاء الأزمة الأوكرانية لهذا السبب
واشنطن ولندن لن يسهلا انتهاء الأزمة الأوكرانية لهذا السبب

وفي سياق الدعم الأمريكي لأوكرانيا أقر مارك وارنر رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي، بأن الهجوم. المضاد للقوات الأوكرانية كان نتيجة عمل الاستخبارات الأمريكية مع الزملاء الأوكرانيين والبريطانيين.

وأضاف السيناتور في مقابلة مع الـ”سي ان ان”: “جزء من هذا التقدم الأوكراني هو نتيجة الدعم الهائل من الولايات المتحدة .وحلفائنا في الناتو. وهو كذلك جزئيا نتيجة لعمل استخباراتنا مع الأوكرانيين ومع أصدقائنا، ولا سيما البريطانيين”.

ووفقا له، تنجح هيئات الاستخبارات الأمريكية والبريطانية “في إبقاء القوات الروسية في حالة توتر”.

في وقت سابق، نقلت صحيفة نيويورك تايمز، عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم، أن الاستخبارات الأمريكية، وفي إطار زيادة التعاون. مع أوكرانيا، قدمت المشورة لسلطات كييف بخصوص الهجوم المضاد على اتجاه خاركوف.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook