الصين تصنع “أم كل القنابل” الخاصة بها .. فيديو

الصين تصنع “أم كل القنابل” الخاصة بها .. فيديو

نشر جيش التحرير الشعبي الصيني (PLA) مقطع فيديو لاختبار قنبلة جوية جديدة على حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي Weibo.و تم الاحتفال بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والسبعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي. ولم ينشر الجيش الصيني تفاصيل حول القنبلة ، ثم أزال الفيديو لاحقًا من الويب.

المحلل العسكري في بكين وي دون شو يشير إلى أن استخدام قنبلة حرارية قد تم إثباته.و بناءً على قوة الانفجار ، اقترح وي أن المهندسين العسكريين لجيش التحرير الشعبي صنعوا “أم جميع القنابل” الخاصة بهم ، على غرار GBU-43B الأمريكية.

لأول مرة ، أصبح وجود مثل هذه القنبلة في الجيش الصيني معروفًا في عام 2019 ،و عندما ظهر فيديو من شركة تطوير الأسلحة NORINCO على الويب. وحتى ذلك الحين ، أشار المحللون العسكريون إلى أن جيش التحرير الشعبي قد اختبر أكبر قنبلة غير نووية. مصممة في الصين.

القوة التدميرة للقنبلة الصينية

الصين تصنع "أم كل القنابل" الخاصة بها
الصين تصنع “أم كل القنابل” الخاصة بها

ولأول مرة ، تم إظهار القوة التدميرية لـ “أم كل القنابل” الصينية. القاذفة الرئيسية لسلاح الجو الصيني H-6K قادرة على إسقاط قنبلة .واحدة فقط في كل مرة.

ويؤكد مقطع فيديو جديد من 11 نوفمبر من هذا العام أن الجيش الصيني قد صنع قنبلة حرارية عالية القوة واختبرها بنجاح. ومع ذلك ، فإن تطبيق جيش جمهورية الصين الشعبية له في ظروف حقيقية لا يزال يثير تساؤلات.

ومن بين أسطول سلاح الجو التابع لجيش التحرير الشعبي الصيني ، فقط قاذفة H-6K قادرة على حمل مثل هذه القنبلة. ولكن من أجل إسقاطها ، عليه أن يدخل منطقة الدفاع الجوي لعدو محتمل.

من المفترض أن يتم إسقاط القنبلة الأمريكية GBU-43B من قاذفة شبح B-2. فقط في ظروف التفوق الجوي الكامل في أفغانستان.و خاطر سلاح الجو الأمريكي بإسقاط “أم جميع القنابل” من طائرة النقل C-130 Hercules.

لذلك ، قبل الانتهاء من تطوير الجيش الصيني لطائرته الشبحية H-20 ، فإن الاستخدام الفعال للقنبلة الحرارية في حالة حدوث صراع مع الولايات المتحدة موضع شك.

GBU-43B الأمريكية

الصين تصنع "أم كل القنابل" الخاصة بها
الصين تصنع “أم كل القنابل” الخاصة بها

هي قنبلة مطولة مصممة من قبل الجيش الأمريكي عن طريق ألبرت ويمورتس الأبن من مختبر أبحاث سلاح الجو. أثناء تصميمها .تم تعريفها بكونها أقوى قنبلة غير نووية يتم تصميمها. يتم نقل هذه القنابل عن طريق طائرات عملاقة. مثل طائرة لوكهيد سي-130 هيركوليز و لوكهيد إم سي-130. هذه القنبلة يقابلها عند .روسيا قنبلة أي تي بي آي بي وألتي تعرف بأب القنابل.

في يوم 13 أبريل 2017 نفذ الجيش الأمريكي أول هجوم له بهذه القنبلة ضد تنظيم داعش في أفغانستان في سلسلة من الكهوف في ولاية ننغرهار.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook