قاذفة صواريخ صينية جديدة”SR5 MLRS” قادرة على إطلاق ذخائر  وصواريخ

 قاذفة صواريخ صينية جديدة”SR5 MLRS” قادرة على إطلاق ذخائر وصواريخ

في معرض AirShow China 2022 ، تعرض شركة الدفاع الصينية NORINCO نسخة جديدة من برنامجها. المتعدد العيار MLRS (نظام إطلاق الصواريخ المتعددة) والذي أصبح الآن قادرًا على إطلاق الذخائر المتسكعة بالإضافة إلى عيارات مختلفة. من الصواريخ الموجهة وغير الموجهة.

وفي معرض AirShow China 2022 ، تم عرض أنواع مختلفة من الصواريخ والتسكع بالقرب. منSR5 MLRS(نظام إطلاق الصواريخ المتعددة).و يمكن تزويد الإصدار الجديد بأنواع مختلفة من قاذفات الصواريخ القادرة على إطلاق .صواريخ Fire Dragon 40 عيار 122 مم الموجهة وغير الموجهة .

و صاروخ Fire Dragon 70 مقاس 220 مم (GR70) ،و صاروخ King Dragon 60 GR1 موجه بطول 220 مم 300mm King Dragon GRS7.و صاروخ موجه طرفي ، صاروخ موجه 610mm Fire Dragon 300 بالإضافة. إلى ذخيرة Dragon 60A و 60B المسماة أيضًا طائرات بدون طيار انتحارية.

وتم الكشف عن SR-5 MLRS في عام 2012 خلال معرض الدفاع Eurosatory في فرنسا وهو الآن في الخدمة مع الصين وفنزويلا.

SR-5

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 قاذفة صواريخ صينية جديدة"SR5 MLRS" قادرة على إطلاق ذخائر  وصواريخ
قاذفة صواريخ صينية جديدة”SR5 MLRS” قادرة على إطلاق ذخائر وصواريخ أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تصميم SR-5 تقليدي لمركبة قاذفة صواريخ حديثة ويستند إلى هيكل شاحنة عسكرية 6 × 6 Taian TA5310. ويتم تثبيت قاذفة الصواريخ في الجزء الخلفي من هيكل الشاحنة. ويمكن تكوينه وفقًا لمتطلبات المهمة ولإطلاق أنواع مختلفة من الصواريخ أو الذخائر المتسكعة.

في AirShow China 2022 ، تم عرض SR-5 بنظام قاذفة واحد مزود. بنوعين من قاذفات الصواريخ .و أحدهما يحتوي على عشرين أنبوب قاذفة والآخر بستة أنابيب قاذفة قادرة على إطلاق ذخائر Dragon 60B.

SR-5 تم تجهيز مركبة قاذفة الصواريخ في الخلف بمنصة عبور مزودة بجرابين .من أنابيب الإطلاق التي يمكنها إطلاق صواريخ أرض – أرض. ويبلغ ارتفاع محطة الإطلاق التي تعمل بالطاقة من 0 إلى 60 درجة وحد أقصى يبلغ 70 درجة. وفي موضع الإطلاق ، يتم إنزال اثنين من المثبتات على الأرض في الجزء الخلفي من هيكل الشاحنة لتوفير منصة إطلاق أكثر ثباتًا.

وتم تجهيز SR5 بكابينة طاقم ذات بابين تقع في مقدمة الشاحنة وهي قادرة .على استيعاب خمسة رجال. وفي AirShow China 2022 ، تمت زيادة حماية كابينة الطاقم وتم تجهيز كل نافذة بالإضافة إلى سقف كابينة الطاقم بواقيات شبكية.

كما يمكن أن يكون SR5 جاهزًا لإطلاق صواريخه الأولى في أقل من 5 دقائق. بمجرد تنفيذ مهمة إطلاق النار ، بعد. دقيقة واحدة .و يتم عادةً إعادة نشر SR5 إلى موقع جديد لتجنب أي .حريق محتمل للبطارية المضادة.

ويمكن تحميل كبسولات الصواريخ الجديدة بسرعة في حوالي خمس دقائق باستخدام نظام المناولة الميكانيكي الموجود داخل كل جراب. من منصة الإطلاق. ويتم حمل صواريخ إضافية بواسطة شاحنة إعادة تحميل تحمل ما مجموعه 4 كبسولات. ويتم إعادة التحميل بواسطة الطاقم في أقل من 10 دقائق.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل