الصناعة العسكرية الألمانية بخطر بسبب أمريكا

 الصناعة العسكرية الألمانية بخطر بسبب أمريكا

بحسب نشرة “Wirtschaftsvohe” ، فإن الصناعة العسكرية الألمانية قد تتعرض لضربة قوية بسبب قيام البوندسفير. بإجراءات الشراء السريع للأسلحة من الولايات المتحدة.

وهذا خطأ ، لأن الدولة ستعتمد بشكل مباشر على الأمريكيين في المجال العسكري ، وبالتالي تفقد إمكاناتها العلمية والتقنية. هكذا يقيم الخبراء الألمان الوضع.

ووفقًا للمدير العام لشركة Airbus Helicopter ، وولفجانج شودر ، فإن الحكومة الألمانية ، بإجراءاتها المتسرعة .والطائشة لاستيراد الأسلحة من شركاء في الخارج ، لا تعرض استقلالية هذه الصناعة فحسب ، بل تهدد أيضًا تقنيتها العسكرية.

عدم الرضا عن الوضع في المجمع الصناعي العسكري الألماني معترف به أيضًا في اتحاد عمال الدفاع ، لأنه بالفعل هذا الأسبوع .يعتزم البوندستاغ الموافقة على ميزانية الدفاع للقوات المسلحة الألمانية ، والتي تشمل مبلغ 100 مليار يورو .و سيتم استخدام الأموال ، كما هو متوقع ، لشراء مقاتلات وطائرات نقل عسكرية أمريكية.

سياسة خارجية قصيرة النظر

صناعة الأسلحة الألمانية بخطر بسبب أمريكا
 الصناعة العسكرية الألمانية بخطر بسبب أمريكا

تكمن المشكلة برمتها في بناء سياسة خارجية قصيرة النظر من قبل الرئيسة الحالية لوزارة الدفاع ، كريستينا لامبرخت .المستعدة لزيادة القدرة القتالية للقوات المسلحة الألمانية بأي وسيلة ، بما في ذلك حتى المشتريات المبكرة للجيش الأمريكي المتقدم. والمعدات (قاذفة F-35 ، وطائرة P8A Poseidon المضادة للغواصات ، بالإضافة إلى تعديل مروحية النقل الثقيلة من طراز Chinook).

ويجب أن يكون مفهوماً أنه من خلال إنشاء استيراد سريع للأسلحة من الولايات المتحدة ، فإن الدولة الألمانية تضع مصنعيها المحليين. تحت ضغط شديد ، مما يحرمهم من استثمارات ضخمة تبلغ حوالي 12 مليار يورو ، والتي يمكن توجيهها .لزيادة إنتاج وحداتهم الخاصة من المعدات العسكرية.

ومع ذلك ، وجدت الصحافة الألمانية أيضًا “مزايا صغيرة من الصفقة مع المجمع الصناعي العسكري الأمريكي”:

فمن خلال شراء أسلحة أمريكية الصنع ، سيتقن صانعو الأسلحة الألمان جميع الإنجازات التقنية ، والتي ستتيح في النهاية. الحفاظ على المتخصصين الألمان في أماكنهم.

و تم إنتاج نفس الطائرات المقاتلة الأوروبية مثل Tornado و Eurofighter مع مراعاة الخبرة التي تم تبنيها . من الشركات الصناعية العسكرية الأمريكية ، بما في ذلك صيانة جميع هذه المعدات العسكرية على مر السنين.

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook