كوريا الشمالية تقترب من امتلاك أسلحة نووية تطال كل أمريكا 

كوريا الشمالية تقترب من امتلاك أسلحة نووية تطال كل أمريكا 

قالت وكالة “أسوشييتدبرس” الأمريكية، اليوم الخميس، إن كوريا الشمالية أصبحت قريبة من امتلاك أسلحة نووية تطال جميع المدن. في الولايات المتحدة بعد التجارب الصاروخية المكثفة التي أجرتها في الأسابيع الأخيرة وعزمها إجراء تجربة نووية جديدة.

وأشارت الوكالة، في تقرير نشرته اليوم الخميس، إلى أنه لعدة أشهر، كان المسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يتوقعون .أن تقوم كوريا الشمالية باختبار قنبلة نووية، لافتة إلى أنها ستكون التجربة السابعة من نوعها، وسيقابل بقرار في الأمم المتحدة لفرض عقوبات أشد.

واعتبرت الوكالة أن موقف روسيا والصين اللتين تحميان كوريا الشمالية تقليديًا ليس واضحًا بعد بشأن السماح لفرض مزيد من عقوبات الأمم المتحدة.

وقالت الوكالة: “من المهم أن نلاحظ أن كل اختبار أسلحة كوري شمالي سواء كان لصاروخ أقصر مدى أو قنبلة نووية يجعل علماء. بيونغ يانغ أقرب إلى هدفهم النهائي المتمثل في إنتاج ترسانة نووية تعمل بكامل طاقتها وقادرة على استهداف كل مدينة في البر الرئيسي للولايات المتحدة”.

محطة أقمار صناعية

كوريا الشمالية تقترب من امتلاك أسلحة نووية تطال كل أمريكا 
كوريا الشمالية تقترب من امتلاك أسلحة نووية تطال كل أمريكا

وأوضحت الوكالة أن تحليلا حديثا يعتمد على صور الأقمار الصناعية أظهر أن كوريا الشمالية أحرزت تقدمًا كبيرًا في البناء. الجديد في محطة “Sohae” لإطلاق الأقمار الصناعية.

وبالإضافة إلى توسيع قدرتها على إرسال مركبات إطلاق الأقمار الصناعية، يمكن للمحطة “دعم تطوير التكنولوجيا التي يمكن استخدامها. أيضًا في برامج الصواريخ الباليستية الناشئة في كوريا الشمالية”، وفقا لجوزيف بيرموديز وفيكتور تشا من مركز أبحاث. للدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن.

وتأتي أحدث عمليات الإطلاق في أعقاب سلسلة من التجارب الكورية الشمالية لصواريخ ذات قدرة نووية، بحسب ا.لوكالة التي أوضحت أن قانونا جديدا لكوريا الشمالية يصرح بالاستخدام الاستباقي للأسلحة النووية في مجموعة واسعة من المواقف،. رغم وجود شك في أن كوريا الشمالية ستستخدم هذه القنابل أولاً في مواجهة القوات الأمريكية والكورية الجنوبية.

وقالت كوريا الشمالية موخرا، إنها ترد على التدريبات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية التي تعتبرها بروفة لغزو.

أميركا تبحث سبل منع مساعدات ييونغيانغ العسكرية لروسيا

كوريا الشمالية تقترب من امتلاك أسلحة نووية تطال كل أمريكا 
كوريا الشمالية تقترب من امتلاك أسلحة نووية تطال كل أمريكا

بعد انتشار أخبار نفتها كوريا الشمالية تتحدث عن تزويد الأخيرة لروسيا بالأسلحة سرا وخاصة قذائف المدفعية . قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، إن الولايات المتحدة. ستبحث الأدوات الإضافية .والسلطات التي يمكن استخدامها في التصدي للمساعدات العسكرية التي تقدمها كوريا الشمالية لروسيا.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن لدى الولايات معلومات تشير إلى أن كوريا الشمالية. تزود روسيا سرا بعدد “كبير” من قذائف المدفعية.لاستخدامها في الحرب التي تخوضها في أوكرانيا.

وكانت قد كشفت معلومات استخباراتية رُفعت عنها السرية أن الولايات المتحدة تتهم كوريا الشمالية .بتزويد روسيا .سرا بقذائف مدفعية لاستخدامها في الحرب على أوكرانيا، من خلال محاولة إخفاء المكان الذي يتم نقلها إليه.

وتفيد المعلومات الاستخباراتية بأن كوريا الشمالية تحاول إخفاء شحنات الأسلحة من .خلال جعلها تبدو وكأنه .يتم إرسالها إلى دول في الشرق الأوسط أو شمال إفريقيا.

وتأتي هذه المعلومات الاستخباراتية بعد حوالي شهرين من تصريحات مسؤولي استخبارات أميركيين. عن أنهم يعتقدون أن روسيا. كانت بصدد شراء ملايين الصواريخ وقذائف المدفعية من كوريا الشمالية لاستخدامها في ساحة المعركة.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook