وسط التوتر المتزايد مع الصين ، أطلق رئيس تايوان تساي إنغ ون سفينة حربية جديدة محلية الصنع ، كجزء من خطة لتعزيز القدرات العسكرية للبلاد.

هذه السفينة دليل على أننا في طريقنا إلى الاستقلال فيما يتعلق بالدفاع الوطني. وقال رئيس تايوان بهذه المناسبة التي أقيمت في قاعدة بحرية في مدينة سواو على الساحل الشرقي للجزيرة لن تردعنا الصعوبات التي ستنشأ ، يمكننا التغلب عليها واحدة تلو الأخرى.

“تا جيانغ”

السفينة الحربية ، التي تحمل اسم “تا جيانغ” ، تم بناؤها من قبل شركة “Long Tie Shipbuilding” المحلية ، وتم تصميمها لتكون لديها قدرات دفاع جوي وتحمل صواريخ مضادة للسفن ، بالإضافة إلى أنها الأولى من بين ست سفن ستطلقها القوات. القوات البحرية.

جعل الرئيس تساي صناعة الدفاع المحلية في تايوان “أولوية قصوى” ، وعمل على تطوير صناعة الطيران العسكري من خلال إنتاج طائرات تدريب جديدة ، ودافع عن تطوير أنظمة الدفاع من خلال الاستفادة من صناعات التكنولوجيا الفائقة في الجزيرة.

الصناعات العسكرية المحلية في تايوان

بالإضافة إلى ذلك ، تنتج تايوان غواصة محلية الصنع بعد أربع سنوات من عمليات البحث والتصميم ، وقررت تايوان تصنيع طائراتها الخاصة بعد أن “نجحت بكين في منعها من شراء طائرات من الخارج في السنوات الماضية من خلال إطلاق تهديدات اقتصادية ودبلوماسية”.

تعتبر الصين تايوان جزءًا من أراضيها ، وقد ظهر البلدان بشكل مستقل في عام 1949 بعد الحرب الأهلية.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح