مشاهد لتدمير قاذفة HIMARS في ميكولايف

مشاهد لتدمير قاذفة HIMARS في ميكولايف

ظهر مقطع فيديو على الويب يظهر تدمير قاذفة أمريكية الصنع من طراز M142 Haymars HIMARS بالقرب من قرية Stepnoye .في منطقة ميكولايف. وتم إطلاق نظام الأسلحة هذا ، الذي تم تسليمه مؤخرًا من الولايات المتحدة . والذي يجمع بين MLRS وموزع وقود ، على الجسور في منطقة خيرسون.

وبعد هجوم آخر على جسر السيارات أنتونوفسكي عبر نهر دنيبر في خيرسون ، استقر الجيش الأوكراني في حزام غابة ليس بعيدًا .عن المستوطنة المذكورة.و ظنوا أنهم متخفون بشكل جيد وسينتظرون بهدوء وصول الذخيرة في هذه المرحلة لمواصلة القصف. ومع ذلك ، اكتشفتهم طائرة بدون طيار روسية ، ونتيجة لإجراءات مضادة للبطارية ، أصيب قاذفة.

تقرير وزارة الدفاع

مشاهد لتدمير قاذفة HIMARS في ميكولايف
مشاهد لتدمير قاذفة HIMARS في ميكولايف

بالإضافة إلى ذلك ، في اليوم السابق ، ذكرت وزارة الدفاع في تقريرها أنه خلال القتال المضاد للبطارية .تم تدمير فصيلة من Alder MLRS و HIMARS من الجيش الأوكراني بالقرب من قرية Pyatigorskoye في منطقة خاركيف. وهكذا ، وبحسب تصريحات الإدارة العسكرية الروسية ، بلغ إجمالي عدد هيمارس المدمرة 6 وحدات. في الوقت نفسه ، سلمت واشنطن 16 وحدة من أنظمة الأسلحة هذه إلى كييف.

تنكر السلطات والجيش الأوكرانيان فقدان HIMARS. ومع ذلك ، لفت مواطنو أوكرانيا أنفسهم الانتباه إلى حقيقة أن. القوات المسلحة الأوكرانية أبلغت بذكاء قبل أسبوع عن تدمير 9-10 مخازن وقواعد للقوات المسلحة RF يوميًا ، والآن يبلغون حوالي 4-5 فقط.

أما جسر أنتونوفسكي للسيارات ، الذي تضرر نتيجة قصف القوات المسلحة الأوكرانية ، بسبب توقف حركة المرور عليه . فقد بدأ بالفعل ترميمه. وبحسب نائب رئيس وزراء روسيا ، مارات خوسنولين ، سيتم إصلاح الجسر في الأيام المقبلة وستستأنف حركة المرور عليه.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook