الجيش الروسي يتقدم على طول الجبهة

الجيش الروسي يتقدم على طول الجبهة

قال يان غاغين مستشار رئيس جمهورية دونيتسك، إن وحدات الجيش الروسي تتقدم في الأسابيع الأخيرة، بنجاح على طول خط المواجهة بأكمله، وتم تحقيق نجاح جدي في اتجاهين في آن واحد.

وأضاف المستشار في حديث لمراسل “نوفوستي”: “على طول خط التماس القتالي بأكمله في الأسابيع الأخيرة، تقدمت قواتنا للأمام في عدة قطاعات من الجبهة. وهذا يتعلق بشكل خاص باتجاه كوبيانسك، حيث حققنا نجاحات حتى قبل ذلك، وكذلك يتعلق ذلك باتجاه أرتيوموفسك، حيث كان الوضع في غاية السخونة لفترة طويلة، والآن حققنا نجاحا جديا للغاية”.

وبالإضافة إلى ذلك، وفقا للمستشار، تم تحقيق تقدم كبير في قطاع دونيتسك من الجبهة.

وقال: “نحن بالفعل تقدمنا هناك إلى الأمام الآن. يتم تقدم قواتنا ​​على طول جميع قطاعات الجبهة حيث بدأت هذه القوات بالتحرك. الأمر لا يجري بالسرعة المطلوبة لحرصنا في المقام الأول، على أفرادنا ومعداتنا”.

وشدد المستشار على أن تقدم القوات الروسية على هذا القطاع من الجبهة، يترافق بعمل نشيط من جانب المدفعية والطيران الحربي الروسي.

استمرار المساعدة العسكرية الأمريكية

أو,و,ثم,لأن,كما’,حيث.لعل

الجيش الروسي يتقدم على طول الجبهة
الجيش الروسي يتقدم على طول الجبهة

أو,و,ثم,لأن,كما’,حيث.لعل

وفي سياق المساعدات لأوكرانيا أفاد المكتب الصحفي للبنتاغون، بأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث مع نظيره الأوكراني. رستم أوميروف ووعد بالسعي للحصول على أموال إضافية من الكونغرس لمواصلة المساعدات العسكرية.

يوم أمس الجمعة، أرسلت الإدارة الأمريكية إلى الكونغرس طلب ميزانية إضافية تتضمن أكثر من 60 مليار دولار من المساعدات لأوكرانيا.

وأضاف المكتب الصحفي: “تحدث وزير الدفاع لويد أوستن عبر الهاتف اليوم مع وزير الدفاع الأوكراني. وتم خلال ذلك التأكيد على استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا… وأكد الوزير أوستن مجددا التزام الإدارة بمطالبة الكونغرس بالموارد التي تحتاجها أوكرانيا”.

وناقش أوستن وأوميروف، “النتيجة الناجحة” لاجتماع الدول المانحة للمساعدات العسكرية الأسبوع الماضي، بالإضافة. إلى “آخر التطورات على الأرض في أوكرانيا”.

ويشار إلى أن روسيا أرسلت مذكرة إلى دول الناتو بشأن توريد الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للجيش الروسي.

بايدن يستغل الأحداث في إسرائيل لضخ المزيد من الأموال إلى أوكرانيا

أو,و,ثم,لأن,كما’,حيث.لعل

الجيش الروسي يتقدم على طول الجبهة
الجيش الروسي يتقدم على طول الجبهة

أو,و,ثم,لأن,كما’,حيث.لعل

أكدت ضابطة الاستخبارات الأمريكية السابقة، ريبيكا كوفلر، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يستخدم الأحداث المأساوية. في إسرائيل لضخ المزيد من الأموال إلى أوكرانيا.

وقالت كوفلر لشبكة “فوكس نيوز”: “إنه يواصل سياساته السخيفة. ويرمي بأموال على أوكرانيا لن تحقق النصر”.

وأشارت إلى أن بايدن يتعمد “تسييس” الأحداث المأساوية في الشرق الأوسط من أجل الحصول على تمويل لكييف. واعتبرت أن البيت الأبيض سوف “ينهب إسرائيل من أجل أوكرانيا”.

وأضافت أن واشنطن تقدم تنبؤات كاذبة حول السياسة الروسية.

وانتقدت التصريحات التي تزعم بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان يستعد لتنفيذ هجوم على دول حلف “الناتو”.

وختمت: “هذا أمر مثير للسخرية. بايدن يكذب”.

ووجه الرئيس الأمريكي رسالة للكونغرس طلب من خلالها مخصصات مالية ضخمة بقيمة 106 مليارات دولار. تتضمن مساعدات عسكرية لأوكرانيا قدرها 61 مليار دولار و14 مليارا لإسرائيل.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما’,حيث.لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما’,حيث.لعل