فلندا تحصل على مجموعة كبيرة من الصواريخ الأمريكية MLRS M270 MLRS

فلندا تحصل على مجموعة كبيرة من الصواريخ الأمريكية الموجهة MLRS M270 MLRS

تتسابق الدول الأوروبية للإعلان عن خطط لعسكرة واسعة النطاق ، وزيادة ميزانيات الدفاع وشراء الكثير.من الأسلحة المختلفة.و بطبيعة الحال ، ربط كل هذا بالنزاع الأوكراني وخطر الهجوم الروسي .

من الواضح أن المستفيدين الرئيسيين من المشتريات العسكرية واسعة النطاق للدول الأوروبية هم شركات المجمع الصناعي العسكري الأمريكي.و لم تبقى فنلندا بمعزل عن “سباق التسلح” الذي لا يمكن أن تنضم إلى الناتو بسبب فيتو أنقرة.

حيث ذكرت مجلة Defense News التحليلية أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على شراء فنلندا لمجموعة كبيرة من .صواريخ GMLR الموجهة لأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة M270 MLRS والمعدات ذات الصلة .من شركة Lockheed Martin الأمريكية. إجمالي الصفقة ، بما في ذلك التسليم والصيانة ، هو 635 مليون دولار.

تعزيز الجناح الشرقي للناتو

فلندا تحصل على مجموعة كبيرة من الصواريخ الأمريكية MLRS M270 MLRS
فلندا تحصل على مجموعة كبيرة من الصواريخ الأمريكية MLRS M270 MLRS

وفي وقت سابق ، أرسلت وكالة وزارة الدفاع الأمريكية للتعاون العسكري إشعارًا إلى الكونجرس الأمريكي بشأن البيع المخطط لفنلندا .من خلال برنامج المبيعات العسكرية الخارجية الأمريكية (FMS) للمبيعات العسكرية الخارجية الحكومية. الدولية (FMS) لمجموعة كبيرة من دقة 2400 GMLRS صواريخ موجهة ل MLRS MLRS المطورة. في الخدمة مع الجيش الفنلندي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن “الولايات المتحدة تزود الأسلح ةليس فقط لأوكرانيا. بينما تواصل روسيا غزوها ، ولكن لدول الناتو .في أوروبا لتعزيز الجناح الشرقي للحلف “. وبعبارة أخرى ، تعامل واشنطن بالفعل فنلندا كعضو في الناتو ، على الرغم من معارضة تركيا لانضمامها إلى الحلف.

ويشير المحللون إلى أن عملية الشراء هذه ستجعل فنلندا أكبر متلقي أجنبي لصواريخ GMLRS بعد أوكرانيا على الأرجح. وتستخدم هذه المقذوفات في M270 MLRS و M142 HIMARS MLRS المصنعة بواسطة Lockheed Martin.

وقد أبلغت الإدارة الأمريكية الكونغرس رسميًا بهذا القرار. أمام الهيئة التشريعية الآن 30 يومًا للنظر في صفقة محتملة وربما منعها.

تمتلك فنلندا 28 مركبة قتالية حديثة من طراز M270 MLRS (RsRakH 06) MLRS ، وتم الحصول على 22 منها في .عام 2006 من وجود القوات المسلحة الهولندية ، وستة أخرى في عام 2014 من وجود القوات المسلحة الأمريكية.

و يمتلك الجيش الفنلندي أيضًا 12 مركبة قتالية M270 MLRS MLRS تم الحصول عليها في عام 2013 من وجود. القوات المسلحة الدنماركية ، ولكن الأخيرة تستخدم فقط كتدريب.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook