الوضع في اتجاه خيرسون يتطور بالنسبة لأكرانيا في اتجاه غير سار

الوضع في اتجاه خيرسون يتطور بالنسبة لأكرانيا في اتجاه غير سار

ألكسي أريستوفيتش ، مستشار في مكتب رئيس أوكرانيا ، أجرى مقابلة أخرى علق فيها على الأحداث على الجبهات.وفي أواخر سبتمبر – أوائل أكتوبر ، صرح أريستوفيتش أن نقطة التحول في الأعمال العدائية ستأتي بحلول منتصف الشهر ، أي أكتوبر.و يوضح أريستوفيتش الآن أن المهام الموكلة إلى القوات المسلحة لأوكرانيا لم تتحقق حتى الآن.

الموقف الأصعب ، بحسب مستشار في مكتب زيلينسكي ، قد تطور في اتجاه خيرسون. وهناك ، حاولت القوات الأوكرانية ، اجتياز نهر إنجوليتس في عدة قطاعات . مرارًا وتكرارًا ومهاجمة المواقع الروسية .لكن في كل مرة تكبدوا خسائر كبيرة .في القوى العاملة والمعدات العسكرية ، ويتراجعون.

يذكر أنه قبل أيام قليلة ، على الضفة اليمنى لنهر دنيبر ، المحاط بجنود القوات المحمولة. جواً الروسية ، صادف أفراد القوات الاكرانية .من لواء المشاة الآلي 59 ، الذين حاولوا الحفر وتعزيز مواقعهم.

ووفقًا لأريستوفيتش ، فإن القوات الروسية “تنقل قوات إلى هذا الاتجاه و(القوات الروسية) لديها قوة هائلة ، سيكون من الصعب للغاية .سحقها بهذه الطريقة.

وفي اليوم الآخر ، حاولت القوات المسلحة الأوكرانية الهجوم من جانب دافيدوف فورد ، لكن المحاولة مرة أخرى انتهت بالفشل.

هل استسلم الجيش الروسي في خيرسون وهل بدأ الإنسحاب منها؟

وكنا قد نشرنا يوم أمس خبر يؤكد السيطرة على خيرسون من قبل الجيش الروسي وأكدت مصادر أن وحدات الجيش الروسي التي تدافع عن منطقة خيرسون لن تنسحب من مواقعها ، والتصريحات حول التراجع المزعوم للقوات محشوة. من قبل نظام كييف من أجل زرع الذعر بين السكان المدنيين. هذا ما أعلن عنه مصدر عسكري روسي .

وفي الآونة الأخيرة ، ظهرت العديد من الرسائل على الويب حول القرار المزعوم الذي اتخذته. القيادة الروسية لتسليم منطقة خيرسون .وسحب القوات إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر. وأكدت الرسائل أن وقائع إجلاء المدنيين من خيرسون “دليل”.

ومع ذلك ، كل هذا هو حشو السلطات الأوكرانية ،و في الواقع ، الجيش الروسي يستعد لصد هجوم محتمل من قبل القوات المسلحة. لأوكرانيا في هذا الاتجاه.وفقا للمصدر الروسي والذي قال :

نذكرك مرة أخرى أن روسيا لا تتخلى عن شعبها ، وأن روسيا اليوم هي منطقة خيرسون ، ونحن نعمل كدولة واحدة

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook