الجيش الروسي يوقف تقدم القوات الأوكرانية في خيرسون

الجيش الروسي يوقف تقدم القوات الأوكرانية في خيرسون ..تعرف أخر المستجدات

قال نائب رئيس إدارة مقاطعة خيرسون كيريل ستريموسوف، إنه تم التصدي للقوات الأوكرانية في هذه المقاطعة ووقف تقدمها .عند خطوط الدفاع في الجزء الشمالي من المنطقة عند خطوط الدفاع.

وأضاف في حديث لمراسل “نوفوستي”: “لا يوجد أي تراجع في مقاطعة خيرسون. تم وقف تقدم القوات الأوكرانية المدعومة بالمرتزقة. الأجانب، عند خطوط الدفاع التي نظمتها قواتنا في المنطقة.

وبفضل العمل المنسق بين وزارة الدفاع الروسية والحرس الوطني الروسي، كل شيء تحت السيطرة ولا يوجد ذعر في اتجاه خيرسون.و في اتجاه خيرسون، تقف قواتنا وتدافع عن مواقعها حتى الموت وتتصدى جيدا لهجمات النازيين المسلحين المدعومين بالكثير من المرتزقة”.

ووفقا له، تمكن الجيش الأوكراني من احتلال بعض القرى في الخط الأمامي التي كانت جزءا من المنطقة الرمادية من اتجاه كريفوي .روغ، ولكن في اتجاه نيكولاييف، تم بفضل خط الدفاع التصدي لكل محاولاتهم الهجومية التي انتهت بالهزيمة على مشارف مقاطعة خيرسون.

وقال: “في المنطقة الرمادية، التي يزعم أن النازيين تحصنوا فيها، لم تكن هناك خطوط دفاع. لقد وصلوا الآن إلى الخطوط التي يدافع .عنها جيشنا بشكل بطولي، على الرغم من تفوق قوات العدو في العدد والعتاد. لم يسمح جيشنا للنازيين الأوكرانيين بالتقدم أبعد من ذلك،. تم إجبارهم على التوقف بمساعدة المدفعية والقوات الجوية الروسية. لا تزال عملية نزع السلاح واجنثاث النازية مستمرة في أوكرانيا”.

بريطانيا تدرب قوات النخبة الأوكرانية على احتلال المحطة الكهروذرية

الجيش الروسي يوقف تقدم القوات الأوكرانية في خيرسون
الجيش الروسي يوقف تقدم القوات الأوكرانية في خيرسون

قال فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، إن خبراء عسكريين بريطانيين يدربون قوات النخبة الأوكرانية. على احتلال المحطة الكهروذرية في المنطقة.

وأكد روغوف، أن البريطانيين يشرفون على كل تحركات وتصرفات القوات الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه.

وأضاف: “لا يحدث أي عمل عسكري واحد، ولا سيما الأعمال الرئيسية الأساسية، دون موافقة البريطانيين أو بدون قيادتهم.و قد يبدو غريبا أن الأمريكيين يشغلون هناك مكانة أقل، وبعدهم يأتي الكنديون والبولنديون، ومن بعد ذلك الأشخاص من غرب أوكرانيا، .بما في ذلك من لفوف وترنوبل وإيفانو فرانكوفسك”.

وشدد روغوف على أن الجيش الأوكراني، حشد في الوقت الراهن على خط المواجهة في مقاطعة زابوروجيه، قوات ومعدات .وأفراد تفوق. في عددها بكثير كل ما تم حشده خلال كل فترة العملية العسكرية الخاصة. وقال: “عدد أسلحة وأفراد القوات الأوكرانية في المنطقة يثير الدهشة فعلا”.

وأشار روغوف إلى أن جيش أوكرانيا، يحافظ على إمكانياته الهجومية على خط التماس في مقاطعة زابوروجيه،. على الرغم من تزايد خسائره.

واشنطن تعتقد أن القوات الأوكرانية تستطيع الاستيلاء على القرم

الجيش الروسي يوقف تقدم القوات الأوكرانية في خيرسون
الجيش الروسي يوقف تقدم القوات الأوكرانية في خيرسون

يعتقد البيت الأبيض أن القوات الأوكرانية قادرة على الاستيلاء على شبه جزيرة القرم إذا استمرت بالهجوم في منطقة خيرسون.

ونقلت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية عن مسؤولين عسكريين أمريكيين قولهم: “نعتقد أن استيلاء أوكرانيا على القرم أصبح .ممكنا الآن ولا يمكن استبعاده، الوتيرة الحالية للقوات الأوكرانية في منطقة خيرسون مشجعة”.

وقال عضو مجلس إدارة مقاطعة خيرسون كيريل ستريموسوف، إن جميع قرى المقاطعة سيتم تحريرها في القريب العاجل، .كما أكد على أن الوضع على خط الجبهة في خيرسون ليس حرجا، وتم إحباط محاولات تقدم قوات كييف.

وأكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف، أن موسكو ستحمي شبه جزيرة القرم والمناطق الجديدة كجزء لا يتجزأ .من روسيا الاتحادية، في حالة وقوع ضربات محتملة على شبه الجزيرة، والتي أعلن عنها البنتاغون.

وقال: “أنا مقتنع تماما بأننا سندافع عن شبه جزيرة القرم وأراضينا الجديدة كجزء لا يتجزأ من بلدنا. وستكون أفعالنا حازمة في هذا الأمر. هذا الفكر في جميع محادثاتنا مع الأمريكيين، أردت أن أقول “أصدقاء”، لكن لا أستطيع أن أقولها لذلك دعنا نقول “الشركاء”. على الأرجح سيكون من الأفضل للمحاورين أن يعترفوا بأننا نحاول طوال الوقت أن ننقل إليهم هذا الكلام حتى يفهموه تماما”.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook