الجيش الروسي يصد إنزالا أوكرانيا في خيرسون و”إسكندر” يضرب بأكرانيا

الجيش الروسي يصد إنزالا أوكرانيا في خيرسون و”إسكندر” يضرب بأكرانيا

صدت قوات الحلفاء (القوات المسلحة الروسية وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين) إنزالا للقوات المسلحة الأوكرانية .من البحر الأسود باتجاه خيرسون.

أعلن عن ذلك نائب رئيس الإدارة العسكرية المدنية للمنطقة، كيريل ستريموسوف، خلال بث على الهواء لبرنامج “سولوفيوف لايف”. على شبكة الإنترنت، حيث تابع أن الإنزال الأوكراني حاول اختراق منطقة خيرسون، وتم صد الهجوم.

وقال ستريموسوف: “حاولت مجموعة من 120 من قوات الإنزال الأوكرانية ممن يطلقون على أنفسهم لقب (المارينز)، موزعة على .خمسة قوارب، في الصباح الباكر اليوم الخميس، 15 سبتمبر، اختراق أراضي “كينبورنسكايا كوسا” من جانب البحر الأسود، والولوج إلى منطقة خيرسون.إلا أنه تم صد الهجوم، وتصفية النازيين”.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن تلك ليست المحاولة الأولى للقوات المسلحة الأوكرانية للدخول من هذا الاتجاه، حيث ذكر تقرير وزارة الدفاع .الصادر يوم أمس الأربعاء، 14 سبتمبر، أن مقاتلات القوات الجوية الفضائية الروسية تمكنت من اصطياد مروحية من طراز .”مي-8″ تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، تحمل على متنها مجموعة تخريبية واستطلاعية بالقرب من “كينبورنسكايا كوسا”.

“إسكندر” تضرب بنية تحتية عسكرية أوكرانية

الجيش الروسي يصد إنزالا أوكرانيا في خيرسون و"إسكندر" يضرب بأكرانيا
الجيش الروسي يصد إنزالا أوكرانيا في خيرسون و”إسكندر” يضرب بأكرانيا أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات لمنظومة صواريخ “إسكندر” تضرب ليلا بنية تحتية عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.
وصواريخ إسكندر-إم صواريخ روسية الصنع، تصنع في مجمع الصناعات العسكرية الواقع في مدينة كولومنا الروسية الواقعة. في ريف موسكو، وتعتبر من منظومات الأسلحة عالية الدقة، حيث يستطيع صاروخ إسكندر إصابة أهدافه وتدميرها على مسافة 300 كلم.

وتنتقل هذه المنظومة إلى حالة القتال خلال دقيقة واحدة، ويركب على منصات ثابتة ومتحركة، وتتحدد دقتها في إصابة الهدف. بدائرة نصف قطرها 30 مترا. ويحمل صاروخ منظومة إسكندر الذي يبلغ وزنه 3 أطنان عبوة تحتوي على 400 كغم من مادة.تي أن تي وتستخدم. في صنع الصاروخ تقنية ستيلث. كما يعد اعتراض هذا الصاروخ مهمة مستحيلة نظرا لسرعته وقدرته على المناورة على مستويين من أجل تجنب الصواريخ المضادة.

ما يميز منظومة إسكندر عن غيرها هو الدقة العالية للنيران علاوة على ما تتمتع به المنظومة من سرعة في التحول لأقصى درجات الإستعداد .القتالي في وقت قصير جداً وذلك باستخدام تقنيات التشغيل الذاتي للأجهزة ما يساعد على كفاءة عالية ومؤثرة بطاقم .تشغيل صغير نسبياً حيث لايتعدى طاقم تشغيله ثلاثة أقراد، والأهم من كل هو أن وجودها ضمن أي تشكيل قتالي يعتبر مصدر قوة مستقلة وحاسمة في المعركة.

موسكو تحذر من عواقب تزويد كييف بصواريخ بالستية

الجيش الروسي يصد إنزالا أوكرانيا في خيرسون و"إسكندر" يضرب بأكرانيا
الجيش الروسي يصد إنزالا أوكرانيا في خيرسون و”إسكندر” يضرب بأكرانيا أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي سياق متصل حذر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف من أن إمداد كييف بصواريخ أمريكية مداها 300 كم، سيعني. انخراط الولايات المتحدة في مواجهة عسكرية مباشرة مع روسيا.

وأضاف أنه إذا حصلت كييف على مثل هذه الأسلحة من الولايات المتحدة، فإن المدن الروسية الكبرى والبنية التحتية الصناعية .وقطاع النقل في روسيا، ستتعرض لتهديد مباشر.

وأكد أن “مثل هذا السيناريو سيعني انخراطا مباشرا للولايات المتحدة في مواجهة عسكرية مع روسيا” وأن القوات الأوكرانية. تنتهك باستمرار قواعد القانون الإنساني حتى في الأراضي التي تعتبرها كييف جزءا من أوكرانيا.

وقال: “يتم قصف مدن دونباس، ويقتل الأبرياء… انظروا إلى الرموز النازية على المعدات العسكرية الأوكرانية. من المؤكد أنهم سيستخدمون هذه الصواريخ دون أي تردد ضد بلادنا”.

 

 

 

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل