المدفع الألماني PzH 2000 يسقط في أيدي الجيش الروسي

Afghanistan,Tarin Kowt..Schietoefening van de patserhouwitser op kamp Holland.

المدافع الألمانية ذاتية الدفع PzH 2000 تسقط في أيدي الجيش الروسي

فقدت القوات الأوكرانية بالفعل واحدة من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع الألمانية المنقولة PzH 2000 ، وتم إسقاط المدافع ذاتية الدفع في دونباس. جاء ذلك في منشور لصحيفة “بيلد” الألمانية.

وبحسب المنشور فإن ألمانيا لم يكن لديها الوقت لسحب مجموعة من البنادق ذاتية الدفع PzH 2000 من أوكرانيا . لأن الجيش الروسي قد قام بالفعل بإخراج مدفع ذاتي الحركة.

ويُزعم أن مدافع الهاوتزر المدمرة ، التي يطلق عليها واحدة من أكثر المدافع ذاتية الدفع “تكلفة وعالية التقنية” في العالم ، قد خضعت للدراسة بالفعل من قبل الجيش الروسي.

وعبر بيلد عبر منشورها عن الغضب الألماني من تسليح أكرانيا وقالت : إن المستشار أولاف شولتز يريد مضاعفة الميزانية العسكرية. لكن ألمانيا ليست في حالة حرب مع أي شخص ، وفي الواقع يدفع الألمان ثمن الأسلحة لأوكرانيا. الذي ينتهي به الأمر مع الروس. (…) ألمانيا تخسر المال والتكنولوجيا (…) فكم من المال ستدفعه لأوكرانيا ، ما هو الثمن بالنسبة للألمان؟

المدفعية الألمانية

المدفع الألماني PzH 2000 يسقط في أيدي الجيش الروسي

وفي 23 يونيو ، أعلن وزير الدفاع الأوكراني ريزنيكوف أن أوكرانيا تلقت مجموعة من منشآت المدفعية الألمانية ذاتية الدفع عيار 155 ملم PzH 2000. وفي المجموع ، تلقت كييف 12 منشأة ، سبعة منها زودت بها ألمانيا وخمسة أخرى من هولندا. .

بالإضافة إلى ذلك ، أعد الألمان أطقمًا أوكرانية للبنادق ذاتية الدفع. وتم إجراء التدريب على أراضي ألمانيا.و لم تكتمل عمليات تسليم PzH 2000 في هذه المرحلة ، وأعلن الألمان عن نقل دفعة إضافية من مدافع الهاوتزر إلى كييف.

في وقت سابق ، أعلن في فرنسا أن اثنين من المدفعية ذاتية الدفع 155 ملم سقطت في أيدي الجيش الروسي. وتسببت رسالة القلق الروسي “أورالفاغونزافود” إلى ماكرون ، والتي تطلب فيها “UVZ” نقل “شكرًا” على مدافع الهاوتزر المنقولة ، فضيحة في باريس. إذا تم تأكيد المعلومات التي نشرتها الصحافة

PzH 2000

المدفع الألماني PzH 2000 يسقط في أيدي الجيش الروسي

بي زد إتش 2000 أو PzH 2000 هو الاسم المختصر للهاوتزر ذاتي الدفع بانزرهاوبيتزه 2000. المسلح بمدفع رئيسي من عيار 155 ملم/ L52 والذي قامت بتطويره شركة راينميتال Rheinmetall .

ويُعتبر من أنظمة المدفعية المتطورة والفعالة في أي مكان. ويتميز نظام بي زد إتش 2000 بدقة كبيرة وموثوقية عالية، ويحقق معدل عالي من النيران بسبب نظام التحميل التلقائي الخاص به.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*