ألمانيا توافق على تسليم 7 مدافع إلى أوكرانيا

ألمانيا توافق على تسليم 7 مدافع هاوتزر PzH 2000 155 ملم إلى أوكرانيا

بحسب المعلومات التي نشرها موقع الصحيفة الألمانية “انتبار”في 4 مايو 2022 ، ألمانيا مستعدة لتسليم سبعةPzH 2000مدافع هاوتزر. ذاتية الدفع عيار 155 ملم إلى أوكرانيا.

ووافقت الحكومة الألمانية على تسليم سبع مدافع PzH 2000 ذاتية الدفع عيار 155 ملم. إلى أوكرانيا. يأتي هذا القرار بعد إعلان هولندا .عن تسليم نفس النوع من مدافع الهاوتزر إلى أوكرانيا.

وسيتم تسليم مدافع الهاوتزر الألمانية PzH 2000 إلى أوكرانيا من المخزون العسكري للجيش. ووفقًا للميزان العسكري 2021 ، يمتلك الجيش .الألماني ما مجموعه 121 PzH 2000 في الخدمة. ونقلاً عن مصادر عسكرية ألمانية ، 40 فقط من 121 PzH 2000 عاملة ولا غنى عنها لعدم تقليل القدرات العملياتية للجيش الألماني.

مركبات جيبارد للدفاع الجوي المدرعة

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ألمانيا توافق على تسليم 7 مدافع إلى أوكرانيا
ألمانيا توافق على تسليم 7 مدافع إلى أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي 26 أبريل 2022 ، ذكرت مصادر متطلعة أن ألمانيا وافقت على تسليم جيبارد أنظمة مدافع محمولة ذاتية الدفع مضادة للطائرات .من عيار 35 ملم إلى أوكرانيا.و أكدت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت ، أن ألمانيا مستعدة لتقديم مركبات جيبارد للدفاع الجوي المدرعة. خلال اجتماع عقد في 26 أبريل 2022 بقاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا.

وفي الأسبوع الماضي ، أعطى المشرعون في ألمانيا الضوء الأخضر الرسمي لإرسال أسلحة ثقيلة وأنظمة معقدة إلى أوكرانيا. في 28 أبريل 2022. ،و وافق مجلس النواب في البرلمان الألماني يوم الخميس على التماس بشأن دعم أوكرانيا لتسليم أسلحة بما في ذلك أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا.

PzH 2000

ألمانيا توافق على تسليم 7 مدافع إلى أوكرانيا
ألمانيا توافق على تسليم 7 مدافع إلى أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هو مدفع هاوتزر ألماني ذاتي الدفع عيار 155 ملم طورته الشركات الألمانية Krauss-Maffei Wegmann KMW . يعتمد الهاوتزر على هيكل مدرع مجنزرة لتوفير قدرة عالية على الحركة في جميع ظروف التضاريس وحماية الطاقم من إطلاق الأسلحة الصغيرة وشظايا قذائف المدفعية.

وتعد PzH 2000 واحدة من أحدث مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع في العالم وهي تعمل مع كرواتيا وألمانيا واليونان والمجر وإيطاليا وليتوانيا وهولندا وقطر والآن أوكرانيا.

ويتكون التسلح الرئيسي من راينميتال عيار 155 ملم 52 كال. مسدس مع برميل مطلي بالكروم وكتلة رفع شبه أوتوماتيكية مع مجلة أولية قياسية مدمجة 32 جولة.

و مدافع الهاوتزر قادرة على إطلاق جميع ذخيرة الناتو القياسية عيار 155 ملم. يبلغ الحد الأقصى لمدى إطلاق النار 30 كم مع مقذوفات HE-FRAG (شديدة الانفجار) .و 40 كم مع مقذوفات ذات مدى ممتد. ويبلغ الحد الأقصى لمعدل إطلاق النار 9 جولات في الدقيقة.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*