موسكو تشتري ذخيرة مدفعية من كوريا الشمالية

 موسكو تشتري ذخيرة مدفعية من كوريا الشمالية ..

بعد الأنباء التي تحدثت عن شراء موسكو طائرات مسيرة من إيران برز اليوم إسم كوريا الشماء بعد أن ذكرت صحيفة نيويورك تايمز خبر مفاده أن موسكو تشتري الذخيرة من كوريا .

حيث ذكرت الصحيفة نقلا عن المخابرات الأميركية أن موسكو تشتري ذخيرة مدفعية من كوريا الشمالية، وذلك في أعقاب تقارير. تفيد بأن الجيش الروسي بدأ في استخدام طائرات مُسيرة إيرانية الصنع.

وقال مسؤولون في الحكومة الأميركية لصحيفة نيويورك تايمز إن عمليات الشراء أظهرت أن العقوبات بدأت في التأثير على قدرة روسيا. على الاستمرار في اجتياحها لأوكرانيا، والذي وصفته موسكو بأنه “عملية عسكرية خاصة”.

وأفاد تقرير الصحيفة، الاثنين، بأن المعلومات الاستخباراتية، التي رُفعت عنها السرية في الآونة الأخيرة لم تقدم أي تفاصيل حول .ما تم شراؤه، باستثناء القول إن الأشياء التي اشترتها روسيا من كوريا الشمالية تضمنت قذائف مدفعية وصواريخ.

وفي الشهر الماضي، أبلغ مسؤول أميركي رويترز بأن الطائرات المُسيرة روسية الصنع واجهت “إخفاقات عديدة”.

الطائرات المُسيرة الإيرانية

 موسكو تشتري ذخيرة مدفعية من كوريا الشمالية
موسكو تشتري ذخيرة مدفعية من كوريا الشمالية

وقال المسؤول إن روسيا خططت على الأرجح للحصول على مئات الطائرات المُسيرة الإيرانية من طراز “مهاجر-6″ و”شاهد”.

وشنت أوكرانيا في الآونة الأخيرة هجمات مضادة على مواقع عدة، بما في ذلك خيرسون التي احتلتها روسيا في بداية الاجتياح.

واستعدادا لتلك الهجمات، قصفت القوات الأوكرانية مناطق الإمداد الروسية، ومنها تلك التي تحتوي على مدفعية وذخيرة.

وقال مسؤولون إن العقوبات الغربية تحد من قدرة روسيا على استبدال المركبات والأسلحة التي دمرت في أوكرانيا.

مهاجر-6

 موسكو تشتري ذخيرة مدفعية من كوريا الشمالية
موسكو تشتري ذخيرة مدفعية من كوريا الشمالية أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي طائرة مسيرة بدون طيار قتالية إيرانية الصنع والتصميم والتي تنتمي لعائلة طائرات مهاجر بدون طيار والمزودة بقنابل جوية ذكية دقيقة الإصابة.

ان هذه الطائرة المسيرة تمنح القوات المسلحة قدرة القيام بمهام الإستطلاع والمراقبة والقتال بنطاق عملياتي واسع .واستمرار التحليق لفترة طويلة. ومن قدرات هذه الطائرة المسيرة ايضاً إرسال المعلومات مباشرةً.

وعلى مدار الساعة إلى مراكز القيادة والتحكم وتوفير المراقبة الإستخبارية الواسعة لمحيط العمليات. فهي قادرة على أداء مهامها في مختلف الظروف والأجواء أثناء العمليات العسكرية.

الدقة العالية لهذه الطائرة المسيرة تعود إلى المعدات الوطنية الجيدة والتي تشتمل على المحركات المتميزة وأنظمة الاستشعار. وآلية التحليق والهبوط والتي تتعرض من خلالها أكثر الطائرات المسيرة للتهديد والخطر.

ويذكر أن إيران تمتلك وتدِير برنامجاً للطائرات بدون طيار منذ عدة عقود. وتعَد إيران إلى جانب كلً من روسيا والصين والولايات؟ المتحدة وإسرائيل من أكبر مصنعي الطائرات بدون طيار في العالم.

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل