بايدن يخسر الحرب بالوكالة في أوكرانيا..تعرف آخر المستجدات

بايدن يخسر الحرب بالوكالة في أوكرانيا..تعرف آخر المستجدات

أعرب العقيد دوغلاس ماكغريغور، عن اعتقاده بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، المصمم على خوض حربه بالوكالة مع روسيا .حتى النهاية، أخذ يخسر المعركة من أجل أوكرانيا.

وأضاف في مقالة لمجلة The American Thinker: “بات حصان بايدن المحبوب، حلف الناتو يلهث أنفاسه الأخيرة. والشيء الوحيد الذي يتراجع بشكل أسرع من شعبية بايدن، هو اقتصادات الولايات المتحدة وأوروبا”.

ووفقا له، تتمثل مشكلة الناتو في أن الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن عقوبات بايدن ضد روسيا، تهدد أوروبا بكارثة اقتصادية هائلة.

واستشهد المؤلف بألمانيا، أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي والدولة الرئيسية في حلف شمال الأطلسي، “باتت تواجه صعوبات كبيرة في الوقت الراهن”.

وتؤكد المقالة، أن المستشار أولاف شولتس يدرك أنه إذا قاد الحركة في أوروبا لوقف إطلاق النار في أوكرانيا على الرغم من اعتراضات. بايدن، فإن الدعم الأوروبي لحلف الناتو وحرب بايدن الفاشلة مع روسيا ستنهار بسرعة.

ويرى كاتب المقالة أن سياسة الولايات المتحدة خطيرة، وأن الأمريكيين والأوروبيين “غاضبون على قادتهم الفاشلين والجاهلين”.

تدمير مستودعات ذخيرة للأسلحة التي سلمها الغرب لكييف

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بايدن يخسر الحرب بالوكالة في أوكرانيا..تعرف آخر المستجدات
بايدن يخسر الحرب بالوكالة في أوكرانيا..تعرف آخر المستجدات أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي جديد أحداث الحرب الأوكرانية أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت بأسلحة عالية الدقة في منطقة أوديسا. بجنوب أوكرانيا منشآت تخزين ذخيرة للأسلحة التي سلمتها الولايات المتحدة ودول أوروبية لحكومة كييف.

أفاد بذلك في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، الذي أضاف أن القوات الجوية الروسية. استهدفت بسلاح عالي الدقة نقطة انتشار مؤقتة لتنظيم “القطاع الأيمن” النازي في مقاطعة زابوروجيه، ما أدى إلى مقتل ما يصل إلى 200 من مسلحيه.

وذكر كوناشينكوف أن القوات الروسية أصابت بأسلحة عالية الدقة مواقع قتالية لإحدى كتائب اللواء 81 محمول جوا الأوكراني.في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، في ضربة خلفت أكثر من 60 قتيلا، إضافة إلى تدمير سبع مدرعات ومستودع للذخيرة.

وفي إطار مكافحة البطاريات، تمت إصابة 4 فصائل من راجمات الصواريخ “غراد” و13 فصيلة من مدافع هاوتزر D-20، و10 فصائل من مدافع D-30 في دونيتسك.

وضربت الطائرات والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية خلال يوم، 7 مواقع قيادة و5 مستودعات للذخيرة ومستودعين للوقود،. إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 197 منطقة.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية خلال اليوم الماضي مروحية أوكرانية من طراز Mi-24، و4 طائرات بدون طيار، كما اعترضت. 4 صواريخ من طراز Tochka-U و5 قذائف من راجمات الصواريخ “أوراغان”.

وبلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 257 طائرة أوكرانية، و143 مروحية، و1568 طائرة بدون طيار، و356 .منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و 106 4 دبابات ومدرعات أخرى، و759 راجمة صواريخ، و3160 قطعة من المدفعية .الميدانية ومدافع الهاون، و4392 مركبة عسكرية خاصة.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل