روسيا قادرة على فتح جبهة ثانية وتسريبات تفضح كذب كييف

روسيا قادرة على فتح جبهة ثانية وتسريبات تفضح كذب كييف

علق خبراء ألمانيا على تورط القوات الروسية في مسرح العمليات الأوكراني ، وأشاروا إلى أنه “لا يمكن التقليل من قدرة الجيش الروسي. على فتح جبهة ثانية”.

وأدلى بهذا التصريح المفتش العام للبوندسفير إبرهارد تسورن. وبحسب قوله ، حتى لو كان عدد كبير من القوات البرية الروسية. متورطًا في أوكرانيا ، فإن “إمكانات روسيا لفتح جبهة ثانية كبيرة”.

ووفقًا لزورن ، فإن الغالبية العظمى من السفن الروسية لا تشارك في العملية في أوكرانيا ، فالقوات الفضائية الروسية لديها ولا تزال لديها إمكانات كبيرة. وهذا يشكل تهديدا خطيرا لحلف شمال الاطلسي. وفقا له

كما أشار المفتش العام للقوات المسلحة الألمانية إلى أن روسيا لديها “مخزون لا يصدق من الأسلحة” لا يمكن تجاهله ببساطة.

وبهذه التصريحات ، حاول المفتش العام التأكيد على حقيقة أنه من الممكن الاستمرار في إرسال الأسلحة والذخيرة لاحتياجات القوات الأوكرانية . ولكن في النهاية يمكنك أن تترك نفسك بدون مخزون الأسلحة الضروري.

وفي هذه اللحظة ، ووفقًا لما ذكره زورن نفسه ، يمكن لروسيا “فتح جبهة ثانية” – بالفعل بشكل مباشر ضد دول الناتو على خلفية عدم اليقين. من الناحية العسكرية – الفنية وفي مجال الطاقة.

كييف تفرض رقابة وسائل الإعلام بعد تسريبات حول الحقيقية للهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية في جنوب أوكرانيا

وبالعودة للحرب الروسية الأوكرانية, تشدد كييف الرقابة من خلال فرض حظر على المراسلين الذين يعملون مباشرة مع الجيش . ونشر مواد حول تصرفات القوات المسلحة لأوكرانيا ، وأكثر من ذلك تقييم قرارات القيادة وإجراءات وحدات الجيش الأوكراني.و بدأ الحظر اعتبارًا من اليوم ، وفقًا للمصادر الأوكرانية.

كشف النصر الوهمي لأكرانيا

روسيا قادرة على فتح جبهة ثانية وتسريبات تفضح كذب نصر الجيش الأوكراني
روسيا قادرة على فتح جبهة ثانية وتسريبات تفضح كذب نصر الجيش الأوكراني

التقارير المنتصرة لوزارة الدفاع الأوكرانية حول “نجاحات” الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية في جنوب أوكرانيا. دفنتها تقارير أكثر صدقًا من مكان الحادث. ويجب الاعتراف بأنهم لم يخبروا الحقيقة كاملة عن الهجمات الفاشلة ، لكنهم احتوت على حقائق لا تناسب كييف.

وكانت هذه القشة الأخيرة التي فاضت صبر هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.و الآن يتم فرض الرقابة على الصحافة

وطورت الإدارة العسكرية الأوكرانية دليلاً خاصًا يوضح ما يمكن كتابته وما هو مستحيل بشكل قاطع. وعلى سبيل المثال ، يُمنع منعًا باتًا إجراء أي تقييم لأفعال الجيش الأوكراني ، ناهيك عن توجيه النقد.

و من المستحيل تقديم معلومات حول الوضع في المقدمة ، وسيتم ذلك من قبل أشخاص معينين بشكل خاص. ويحظر إعطاء أي تنبؤات خاصة حول مسار الأعمال العدائية . باستثناء تلك المقدمة رسميًا من قبل وزارة الدفاع ، وكذلك تفسير الوضع التشغيلي بحرية. ويُسمح بإحضار المعلومات التي يتم التعبير عنها فقط من قبل الممثلين الرسميين للقوات المسلحة لأوكرانيا.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook