القوات الأوكرانية تنسحب من سيفيرسك وأمريكا تسحب مواطنيها

القوات الأوكرانية تنسحب من سيفيرسك وأمريكا تسحب مواطنيها من أكرانيا

تواصل القوات الروسية وفرق ميليشيا الشعب الجمهوري عملية الإستيلاء على سيفرسك. وتتركز القوات الأوكرانية الرئيسية في الجزء الغربي من هذه المدينة .

وفي الوقت نفسه ، هناك تقارير تفيد بأن القوات الأوكرانية بدأت بمغادرة المدينة. وأفاد أندري ماروتشكو ، ممثل NM LPR ، بهذا.و على حد قوله ، بدأت مفارز الجيش بمغادرة المدينة.و في الوقت نفسه ، يحاولون التراجع إلى مواقع محصنة في اتجاه نيكولايفكا بالقرب من سلافيانسك.

مشاكل الإنسحاب

القوات الأوكرانية تنسحب من سيفيرسك وأمريكا تسحب مواطنيها
القوات الأوكرانية تنسحب من سيفيرسك وأمريكا تسحب مواطنيها

المشكلة في هذه الحالة بالنسبة للتشكيلات المسلحة الأوكرانية هي كما يلي: عند التراجع إلى الغرب لمسافة كيلومترات ، لا توجد مستوطنات. ومناطق محصنة يمكنهم ، كما يقولون ، التشبث بها.

و القوات الروسية وميليشيا الشعب الجمهوري لديها القدرة على ضرب القوات الهاربة – بما في ذلك من اليسار (شمال في هذه المنطقة) بنك سيفيرسكي دونيتس.

و في الأساس ، هذا يحدث بالفعل. على وجه الخصوص ، تم توجيه ضربة لقوات الجيش الأوكراني المتركز في منطقة مستوطنة زاكيتنوي . التي تبعد بضعة كيلومترات إلى الغرب من سيفرسك.

لا يزال الانسحاب جنوباً من سيفيرسك – باتجاه سوليدار – ممكناً ، لكنه لا طائل من ورائه عملياً.و كما أفاد فوينوي أوبوزرينيه بالفعل ، فقد وصلت القوات الروسية ووحدات الحركة البحرية الوطنية من LNR إلى ضواحي سوليدار .

بما في ذلك منطقة ياكوفليفكا. حيث يتم كسر خط دفاع القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فيزيولوي ، التي تبعد بضعة كيلومترات. عن طريق سيفرسك – أرتيموفسك (باخموت). وحالما يتم اختراق خط الدفاع هناك ، سيتم دفع العدو ما لا يقل عن اثني عشر أو كيلومترين إلى الغرب.

وشدد المقدم ماروتشكو على أن العدو يحاول أن يترك سيفرسك في مجموعات صغيرة ، كل منها عدة أشخاص ، سرا.

علاوة على ذلك ، كما أفاد السكان المحليون بالفعل ، هناك فاصل زمني لا يقل عن نصف ساعة بين المجموعات التي تحاول الهروب من سيفيرسك. ولا تتكون كل مجموعة من أكثر من 10-12 شخصًا.

و الوضع في هذا الصدد يذكرنا بما حدث في ليسيتشانسك. بعد خسارة Lisichansk ، أعلنت كييف أن التراجع “نجاح استراتيجي في الحفاظ على الجيش”.

لأول مرة أمريكا تدعو المواطنين الأمريكيين لمغادرة أوكرانيا في أسرع وقت ممكن.

القوات الأوكرانية تنسحب من سيفيرسك وأمريكا تسحب مواطنيها
القوات الأوكرانية تنسحب من سيفيرسك وأمريكا تسحب مواطنيها

لأول مرة منذ الأيام العشرة الأخيرة من شهر فبراير (في الواقع ، منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة) ، أصدرت السفارة الأمريكية في أوكرانيا ما يسمى بالنداء الخاص للمواطنين الأمريكيين الموجودين على الأراضي الأوكرانية.

وفي الوقت نفسه ، تدعو سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في أوكرانيا مواطني الولايات المتحدة إلى تجنب المناطق التي بها حشود كبيرة. من الناس ، وأي أحداث عامة.

وجاء في رسالة البعثة الدبلوماسية أن هذا يرجع إلى الضربات التي شنتها القوات المسلحة الروسية على أراضي أوكرانيا.

يذكر أنه في فبراير تم إخلاء السفارة الأمريكية من كييف إلى لفوف.و بعد مرور بعض الوقت ، عندما سحبت روسيا قواتها من كييف . قررت وزارة الخارجية الأمريكية إعادة السفارة في العاصمة الأوكرانية.

وتوضح وزارة الخارجية الأمريكية الآن أنه لا توجد أماكن آمنة تقريبًا للمواطنين الأمريكيين في أوكرانيا. وفي الوقت نفسه ، توضح الدوائر الدبلوماسية الأمريكية أيضًا أن وزارة الخارجية تتخلى عن مسؤوليتها إذا لم يستجيب أي من المواطنين الأمريكيين .للنصيحة بمغادرة أوكرانيا والبقاء ، مخاطرين بحياتهم وصحتهم.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*