أولى قاذفات الصواريخ M270 MLRS تصل إلى أوكرانيا

أولى قاذفات الصواريخ M270 MLRS تصل إلى أوكرانيا

بحسب المعلومات التي نشرها وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف على حسابه على Twitter ، في 15 يوليو 2022 . الأولM270 MLRSوصلت إلى أوكرانيا أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة التي تبرعت بها الدول الأوروبية.

جنبا إلى جنب مع HIMARS الأمريكية ، ستعزز M270 قدرات المدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية. طراز M270 وM142 هيمارس قادرون على إطلاق نفس أنواع الصواريخ والقذائف.

في 30 يونيو 2022 ، أعلن التلفزيون البريطاني بي بي سي أن جنودًا أوكرانيين تلقوا تدريبًا في إنجلترا على يد جنود بريطانيين على كيفية استخدام الجيش البريطاني.M270أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة (MLRS).

وفقًا لمصادرنا ، أكدت ثلاث دول أوروبية تسليم M270 MLRS (نظام إطلاق الصواريخ المتعددة) إلى أوكرانيا بما في ذلك ألمانيا وإنجلترا والنرويج. يجب أن تتلقى القوات المسلحة الأوكرانية حوالي عشرة أنظمة قاذفة صواريخ M270 من هذه البلدان الثلاثة.

M270

أولى قاذفات الصواريخ M270 MLRS تصل إلى أوكرانيا
أولى قاذفات الصواريخ M270 MLRS تصل إلى أوكرانيا لعل,أو,و,ثم,لان,كما,حيث,

هو نظام صاروخ إطلاق متعدد أمريكي الصنع يعتمد على هيكل مدرع مجنزرة. قاذفة الصواريخ هذه من صنع شركة لوكهيد مارتن الأمريكية.و في عام 1983 ، دخلت أولى وحدات MLRS الخدمة مع الجيش الأمريكي.

الM270 MLRSيعتمد على نسخة مطولة من مركبة قتال المشاة المدرعة الأمريكية الصنع M2 Bradley IFV . وتتكون وحدة Launcher Loader ، المثبتة على الجزء الخلفي من هيكل السيارة ، من قاعدة ، وبرج ، وقفص. يحتوي على نظام التحكم. في الحرائق المحوسب ، ونظام تحديد الحزمة / الموقع المرجعي للتثبيت . ونظام محرك قاذفة ، ووحدة رافعة ثنائية الذراع للتحميل والتفريغ الذاتي.

يتم تشغيل M270 MLRS بواسطة طاقم مكون من ثلاثة أفراد يتألف من سائق ومدفعي وقائد ، وجميعهم يجلسون في الكابينة المغلقة بالكامل. في مقدمة السيارة.

و هذا محمي ضد نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا القذيفة بواسطة درع الألمنيوم والنوافذ ذات الفتحات. وتسمح قدرات المعدات للطاقم المصغر ، أو حتى شخص واحد ، بإنجاز مهمة حريق كاملة بما في ذلك عمليات التحميل والتفريغ. وقام الجيش الأمريكي بتجهيز بعض قاذفاته من طراز M270 بقاذفة قنابل آلية من فئة 40 ملم MK 19 مثبتة على السقف.

يمكن لـ M270 إطلاق جميع الصواريخ القياسية غير الموجهة عيار 227 ملم مع مدى إطلاق أقصى يبلغ 32 كم مع ذخائر فرعية ثنائية الغرض.

ويمكنه أيضًا إطلاق صواريخ بعيدة المدى يصل مداها الأقصى إلى 45 كم. تتوفر الصواريخ الموجهة بذخائر فرعية أو رؤوس حربية أحادية المدى.

ويبلغ مداها 60 أو 90 كيلومترًا. ويمكن لأحدث إصدار أيضًا إطلاق صواريخ ATACMS التي يبلغ مداها 300 كيلومتر.

أمريكا تقدم صواريخ HIMARS لأوكرانيا وطائرات هليكوبتر

أولى قاذفات الصواريخ M270 MLRS تصل إلى أوكرانيا
أولى قاذفات الصواريخ M270 MLRS تصل إلى أوكرانيا لعل,أو,و,ثم,لان,كما,حيث,

وكان رئيس الولايات المتحدة جو بايدن عن مساعدة جديدة بقيمة 700 مليون دولار من حزم المعدات العسكرية لأوكرانيا .بما في ذلك تسليم هيمارس نظام سلاح قادر على إطلاق صواريخ موجهة وصواريخ تكتيكية بعيدة المدى. والهدف من هذه المساعدة الجديدة هو زيادة القدرات القتالية للجيش الأوكراني ضد غزو القوات المسلحة الروسية للبلاد.

ونقلاً عن معلومات من “Star & Stripes” ، فإن المساعدة العسكرية الجديدة من الولايات المتحدة لأوكرانيا ستتضمن هيمارس(أنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة). القادرة على إطلاق الصواريخ الموجهة والصواريخ التكتيكية.

و في 31 مايو 2022 ، قال الرئيس جو بايدن إن الولايات المتحدة لن ترسل أنظمة صاروخية إلى أوكرانيا يمكنها ضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.

وستشمل المساعدة العسكرية الأمريكية الجديدة أيضًا طائرات هليكوبتر ومركبات تكتيكية وقذائف مدفعية ورادارات مضادة للنيران .ورادارات للمراقبة الجوية وصواريخ جافلين المضادة للدبابات.

أكرانيا غير راضية و تطالب أمريكا بزيادة مدى صواريخ MLRS HIMARS

أولى قاذفات الصواريخ M270 MLRS تصل إلى أوكرانيا
أولى قاذفات الصواريخ M270 MLRS تصل إلى أوكرانيا لعل,أو,و,ثم,لان,كما,حيث,

وفي وقت سابق قالت أوكرانيا ، أنها غير راضية عن مدى الصواريخ في المنظومة الأمريكية MLRS HIMARS ،و دعوا واشنطن لتزويد المزيد من الذخيرة .بعيدة المدى القادرة على ضرب أهداف على مسافة تزيد عن 150 كم. أعلن ذلك في البرلمان الأوكراني.

ووجدت أوكرانيا طريقة لمحاربة الجيش الروسي ، ولهذا فهي بحاجة إلى أكبر عدد ممكن من أنظمة إطلاق الصواريخ الأجنبية الصنع . والذخيرة لها ، والصواريخ بعيدة المدى القادرة على إصابة الأهداف ليس فقط في العمق التكتيكي للدفاع ، ولكن أيضًا في الخلف.

وبشكل عام ، تحتاج كييف بشكل عاجل إلى ذخيرة بعيدة المدى لـ HIMARS MLRS ، واستناداً إلى كلمات ممثل البرلمان الأوكراني . طلب زيلينسكي والشركة بالفعل إمداداتهم من واشنطن.

وقال النائب الأوكراني رادا فينيسلافسكي: تتفاوض دولتنا وسلطاتنا مع ممثلي الولايات المتحدة حول الحاجة إلى تزويدنا بمدى أكبر من الصواريخ لنظام HIMARS. والآن لدينا ما يصل إلى 70 كم ، بشكل عام ، هذه الصواريخ ذات التعديلات المختلفة قادرة على الوصول إلى عمق أكبر بكثيرل

 

 

عل,أو,و,ثم,لان,كما,حيث,

لعل,أو,و,ثم,لان,كما,حيث,

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

لعل,أو,و,ثم,لان,كما,حيث,

لعل,أو,و,ثم,لان,كما,حيث,