لأول مرة تدريب مشترك  لمقاتلةB-2 مع مقاتلة F-35 البريطانية ..فيديو

أجرت قاذفات القنابل التابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز B-2 تدريبات قابلية التشغيل البيني مع طائرات مقاتلة من طراز Royal Air Force F-35 ، في أول عملية دمج من نوع F-35 غير تابعة للولايات المتحدة مع الطائرة B-2.

لأول مرة ، تم إجراء طائرات F-35 من طراز Lightning في المملكة المتحدة للتدريب على الطيران مع قاذفات القنابل من طراز B-2 Spirit التابعة لسلاح الجو الأمريكي كجزء من نشرها في RAF Fairford في Gloucestershire ، المملكة المتحدة.

ويوضح هذا التدريب دعم الولايات المتحدة لحلف الناتو ويؤكد التزام الولايات المتحدة بردع العدوان العدواني تجاه الحلفاء والشركاء. كما أنه يعزز قدرة الولايات المتحدة على دمج القاذفات بطائرات مقاتلة من الجيل الخامس مثل F-35.

قاذفات B-2 ، وهي جزء من فرقة عمل Bomber التي تم نشرها حاليًا في منطقة مسؤولية القيادة الأوروبية الأمريكية ، هي من جناح القنابل 509 ، قاعدة ويتمان الجوية ، . وصلت الطائرة إلى المسرح في 27 أغسطس وتعمل مؤقتًا من سلاح الجو الملكي البريطاني فيرفورد. ويساعد نشر القاذفات الإستراتيجيين في المملكة المتحدة على ممارسة سلاح الجو الملكي البريطاني فيرفورد كموقع للقوات الجوية الأمريكية في أوروبا يعمل أمام القاذفات.

وقال اللفتنانت كولونيل روب شوينبيرج ، قائد قوة العمليات الانتحارية ، سرب المشاة رقم 393: “أصدقاءنا في سلاح الجو الملكي جزء لا يتجزأ من مهمة الجناح 509 للقنبلة.” ” وأضاف يوفر العمل جنبًا إلى جنب مع طائرات الجيل الخامس الدولية فرصًا تدريبية فريدة لنا ، ويعزز قدراتنا على الاندماج ، ويظهر الالتزام الذي لدينا تجاه حلف الناتو “.

وقال وزير القوات المسلحة البريطاني ، مارك لانكستر: “إن الناتو هو حجر الأساس للدفاع الأوروبي الأطلسي ، ولا تزال هذه المؤسسات الآمنة تتعزز من خلال التدريبات التدريبية التي يتم استكمالها بين سلاح الجو الملكي وأصدقائنا الخاصين في سلاح الجو الأمريكي “.