فرنسا تشتري ذخيرة Switchblade المتطورة

في الآونة الأخيرة ، يولي الجيش الفرنسي اهتمامًا خاصًا لإعادة تسليحه. وتسارعت هذه العملية على خلفية الأحداث الأوكرانية. والآن تتوقع وزارة الدفاع الفرنسية الحصول على ذخيرة AeroVironment Switchblade في الأشهر المقبلة.

وقال العقيد أرنو جوجون ، رئيس قسم التخطيط في الجيش الفرنسي ، للصحفيين حول هذا الأمر في معرض الدفاع الأوروبي الذي أقيم الأسبوع الماضي.

الهدف رفع القوة القتالية للجيش الفرنسي

أوكرانيا تعاقدت مع ألمانيا لتوريد أنظمة IRIS-T SL
أوكرانيا تعاقدت مع ألمانيا لتوريد أنظمة IRIS-T SL

وأكدت وزارة الدفاع الفرنسية أن البلاد بصدد طلب شراء ذخائر Switchblade التي يتم التحكم فيها عن بعد.و وفقًا للإدارة العسكرية ، سيزيد بشكل كبير من الإمكانات القتالية للقوات المسلحة الوطنية.

و في وقت سابق ، تم الإعلان عن خطط لتزويد أوكرانيا بذخيرة Switchblade كجزء من المساعدة العسكرية في البنتاغون.و أصبحت الذخيرة مهمة بفرنسا.

الآن يدرس الجيش الفرنسي إمكانيات استخدام الذخيرة ، والتي يجب أن تكون مرتبطة بتكلفتها.و الأهم من ذلك كله ، أن الجيش الفرنسي مهتم بمدى الذخيرة واستقلاليتها.

وأشار العقيد غوجون إلى أن أطراف النزاع بين أرمينيا وأذربيجان استخدموا ذخائر التسكع. سمحت الأحداث في كاراباخ بتعلم العديد. من الدروس حول كيفية استخدام أسلحة بهذه الذخيرة.

ومع ذلك ، بينما التزمت الإدارة العسكرية الفرنسية الصمت بشأن استخدام هذا النوع من الذخيرة. وزارة الدفاع الفرنسية لا تذكر كمية الذخيرة المطلوبة أو تكلفتها.و وفقًا لمصدر متطلع ، ستحصل فرنسا أيضًا على 82 نظام أسلحة يتم التحكم فيه عن بُعد.

كما قررت وكالة التعاون الأمني ​​والدفاعي التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية عدم التعليق على أي عمليات نقل أسلحة محتملة أو متوقعة بانتظار إخطار من الكونجرس الأمريكي.

وبالمثل ، لم تعلق شركة AeroVironment للصحافة ، والتي ، مع ذلك ، أشارت إلى اهتمام جيوش عدد من الدول بالذخيرة.

ذخيرة AeroVironment

أوكرانيا تعاقدت مع ألمانيا لتوريد أنظمة IRIS-T SL
أوكرانيا تعاقدت مع ألمانيا لتوريد أنظمة IRIS-T SL

يذكر أن ذخيرة AeroVironment كانت بعيدة عن أعين الجمهور لسنوات عديدة ، على الرغم من حقيقة أن الجيش الأمريكي استخدمها. ومع ذلك ، فإن الأحداث في أوكرانيا جعلت الذخائر في بؤرة اهتمام وسائل الإعلام الغربية.

وتقول فرنسا إنها تستعد للاستخدام طويل الأمد للذخائر التي يتم التحكم فيها عن بعد. ،و يتوقعون تحييد المعدات العسكرية للعدو على مسافة تصل إلى 50 كيلومترًا.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook