أمريكا ستسلم ثلاثة رادارات إضافية AN / TPQ-36 إلى أوكرانيا

أمريكا ستسلم ثلاثة رادارات إضافية AN / TPQ-36 إلى أوكرانيا

وفقًا للمعلومات الصادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية (DoD) في 6 مايو 2022 ، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن الموافقة. على سحب رئاسي للمساعدة الأمنية لأوكرانيا بقيمة تصل إلى 150 مليون دولار إضافية. هذا التفويض هو السحب التاسع للمعدات من مخزونات وزارة الدفاع الأمريكية لأوكرانيا منذ أغسطس 2021.

وتشمل هذه المساعدة العسكرية الجديدة لأوكرانيا 25000 طلقة مدفعية من عيار 155 ملم ، ثلاثAN / TPQ-36رادارات .مضادة للمدفعية ومعدات تشويش إلكترونية ومعدات ميدانية وقطع غيار.

وستواصل الولايات المتحدة استخدام أدواتها المتاحة لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها. التزمت الولايات المتحدة الآن بما يقرب. من 4.5 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا منذ بداية إدارة بايدن. بما في ذلك حوالي 3.8 مليار دولار منذ بداية الغزو الروسي في 24 فبراير.

و منذ عام 2014 ، تعهدت الولايات المتحدة بأكثر من 6.5 مليار دولار في المساعدة الأمنية لأوكرانيا.

وتواصل الولايات المتحدة أيضًا العمل مع حلفائها وشركائها لتحديد أوكرانيا وتزويدها بقدرات إضافية للدفاع عن نفسها.

وفي عام 2015 ، تم تسليم أول رادارين مضادين للمدفعية AN / TPQ-36 من قبل الولايات المتحدة إلى أوكرانيا.و في مارس 2022 ، وتم تسليم خمسة من قبل هولندا و 10 من الولايات المتحدة لدعم القوات المسلحة الأوكرانية في قتالها ضد القوات الروسية.

AN / TPQ-36

أمريكا ستسلم ثلاثة رادارات إضافية AN / TPQ-36 إلى أوكرانيا
أمريكا ستسلم ثلاثة رادارات إضافية AN / TPQ-36 إلى أوكرانيا

هو رادار مدفعي مضاد أمريكي الصنع مصمم لتحديد مواقع قذائف الهاون والمدفعية وقاذفات الصواريخ للعدو بسرعة وتلقائية. ويمكنه التعامل مع النيران المتزامنة من الأسلحة في مواقع متعددة ، واكتشاف مواقعهم والإبلاغ عنها في الجولة الأولى.

و لم يعد يجب أن تتعرض قوات الخطوط الأمامية والمدرعات لفترات طويلة من هجمات العدو بقذائف الهاون والمدفعية والصواريخ. ويوجه AN / TPQ-36 نيرانًا مضادة دقيقة لتحييد مواقع العدو.

ويدعم AN / TPQ-36 ، وهو مدمج وعالي الحركة ، النشر السريع للقوات والقتال الوثيق. حيث يمكن وضعها وجاهزة للتشغيل في 15 دقيقة. ويمكن تجهيزها للحركة في 5 دقائق بواسطة طاقم مكون من خمسة أفراد. لديها مدى فعال للكشف عن قذائف المدفعية 18 كم و 24 كم للصواريخ.

ويمكن لـ AN / TPQ-36 الكشف عن مواقع ما يصل إلى 10 أسلحة مختلفة والإبلاغ عنها في ثوانٍ ، بمدى أقصى يبلغ 24 كم.و يقوم النظام أيضًا بتصحيح وتحسين إيصال النيران الصديقة.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook