أحدث إصدار من مدفع PLZ-45 المستخدم في الكويت والسعودية والجزائر

تعرف على أحدث إصدار من مدفع PLZ-45 المستخدم في الكويت والسعودية

PLZ-45A4 هو أحدث إصدار من PLZ-45 . تم الكشف عنه لأول مرة علنًا في عام 2022.

و تم تقديم PLZ-45 الأصلي في أوائل التسعينيات وتم تصديره إلى بعض البلدان ، بما في ذلك الجزائر والكويت والمملكة العربية السعودية.

عدد قليل من مدافع هاوتزر PLZ-45 في الخدمة مع الجيش الصيني. يتم استخدام هذه من قبل منطقة بكين العسكرية.و تستهدف مدافع الهاوتزر PLZ-45A4 الجديدة عملاء التصدير بشكل أساسي.

و تم تجهيز PLZ-45A4 بمدفع هاوتزر 155 ملم / L45. تم تطوير مدفع الهاوتزر هذا من مدفع هاوتزر PLL-01 عيار 155 ملم.

وحصلت الصين على تقنية هاوتزر 155 ملم / L45 من النمسا في أوائل الثمانينيات. وطورت الصين بالفعل نسخة من PLZ-45 بمدافع من عيار 52 و 54.

وعلى الرغم من أن PLZ-45A4 يستخدم مدفعًا أقصر من عيار 45 ، إلا أنه يحتوي على نظام شحن معياري. وهذا سمح بزيادة مدى إطلاق النار.

وتم تجهيز مدافع الهاوتزر الجديدة أيضًا بنظام تحميل ذخيرة أوتوماتيكي بالكامل. أقصى معدل في حالة إطلاق النار يقدر بحوالي 6-8 قذائف في الدقيقة.

ذخيرة الناتو القياسية

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 أحدث إصدار من مدفع PLZ-45 المستخدم في الكويت والسعودية
أحدث إصدار من مدفع PLZ-45 المستخدم في الكويت والسعودية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يتوافق PLZ-45A4 مع جميع ذخيرة الناتو القياسية. إنها تطلق قذائف HE و HE-FRAG والدخان والإضاءة وقذائف البضائع.

أقصى مدى لاطلاق النار بقذائف قياسية هو 20-25 كم. يمكن أن يصل مدفع الهاوتزر هذا إلى 39 كم بقذائف بعيدة المدى.

يبلغ أقصى مدى للقذائف الصاروخية الصينية المطورة حديثًا حوالي 50 كم.

يتوافق مدافع الهاوتزر هذا أيضًا مع الذخيرة الموجهة بدقة ، مثل قذائف GP1 الموجهة بالليزر ، بناءً على تقنية كراسنوبول الروسية.

و يبلغ مداها الأقصى 20-25 كم. كما أنه متوافق مع الأصداف الصينية الموجهة بالأقمار الصناعية.

و تستغل مدافع الهاوتزر هذه جميع مزايا تقنيات ساحة المعركة الرقمية. جميع عمليات التصويب مؤتمتة للغاية. ويستغرق الأمر دقيقة واحدة فقط لفتح النار بمجرد تلقي إحداثيات إطلاق النار من مراقب أمامي.

يتم تشغيل PLZ-45A4 بواسطة طاقم مكون من حوالي 5 أفراد.

الهيكل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 أحدث إصدار من مدفع PLZ-45 المستخدم في الكويت والسعودية
أحدث إصدار من مدفع PLZ-45 المستخدم في الكويت والسعودية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هذا النظام المدفعي له بدن مدرع وبرج. ويوفر درعها الحماية ضد نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا قذائف المدفعية. وتم تجهيز مدافع الهاوتزر هذه أيضًا بأنظمة الحماية من الأسلحة النووية والبيولوجية والكيميائية وأنظمة إخماد الحرائق الأوتوماتيكية.و يمكن تركيب مدفع رشاش ثقيل 12.7 ملم للدفاع عن النفس

و يقع المحرك في مقدمة الهيكل. يتم تشغيل نظام المدفعية هذا بواسطة محرك ديزل ، بقوة 522 حصان. من غير الواضح ما إذا كان يستخدم محركًا جديدًا ، أو يحتفظ بمحرك ديزل Deutz السابق .

حيث يختلف تصنيف الطاقة في PLZ-45A4 قليلاً.و يبلغ الحد الأقصى لسرعة الطريق 50 كم / ساعة فقط. توجد وحدة طاقة إضافية .تعمل على تشغيل جميع الأنظمة عند إيقاف تشغيل المحرك الرئيسي.

هناك عربة توريد ذخيرة PCZ-45. تم تطويره لدعم مدافع الهاوتزر PLZ-45. إنها تشبه عربة إعادة إمداد الذخيرة الأمريكية M992 لمدافع هاوتزر M109 .

و يسلم الذخيرة تحت الدروع ويعيد تحميل مدافع الهاوتزر. يحمل PCZ-45 ما مجموعه 90 قذيفة مع الرسوم المرتبطة.و يتم نقل الذخيرة إلى مدافع الهاوتزر عبر ناقل خاص بمعدل 8 قذائف في الدقيقة.

و تم تجهيز PCZ-45 برافعة تستخدم في عمليات مناولة الذخيرة ويمكن استخدامها أيضًا لاستبدال powerpack لمدافع الهاوتزر. أو لعمليات الإصلاح والاستعادة ومعالجة الحمولة الأخرى.

و من المحتمل أن تشتمل البطارية النموذجية لـ PLZ-45A4 على حوالي 6 مدافع هاوتزر ذاتية الدفع ، و 6 مركبات لإعادة إمداد الذخيرة ، ومركبة مركز قيادة . و 3 مركبات مراقبة أمامية ، ورادار لتحديد مواقع المدفعية ، ورادار لتصحيح الحرائق ، ورادار للأرصاد الجوية ، ومركبة صيانة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 أحدث إصدار من مدفع PLZ-45 المستخدم في الكويت والسعودية
أحدث إصدار من مدفع PLZ-45 المستخدم في الكويت والسعودية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*