الجيش الروسي يستولي على مخزن أسلحة أوكراني ضخم..فيديو

الجيش الروسي يستولي على مخزن أسلحة أوكراني يحتوي آلاف الأطنان من الذخائر..فيديو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية استيلاء الجيش الروسي على ترسانة ضخمة تزن آلاف الأطنان من الذخائر والأسلحة السوفيتية والغربية تركتها القوات الأوكرانية قبل انسحابها من مناطق خاركوف.

وجاء في بيان صحفي للوزارة: “سيطرت قوات الهندسة الروسية بعملية خاصة على مخازن ضخمة للقوات الأوكرانية ممتدة على مئات الهكتارات وتضم آلاف الأطنان من الذخيرة في خاركوف“.

وأضاف البيان: “تركت القوات الأوكرانية ترسانة كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ وأسلحة الدفاع الجوي المحمولة.وكذلك وذخائرة عنقودية، أطلق العسكريون الأوكرانيون منها النار على المناطق السكنية في البلدات والمدن، مما عرض حياة المدنيين للخطر باستمرار”.

وأوضح البيان أن “المخازن تقع على مساحة كبيرة وفي حظائر الطائرات وتزن آلاف الأطنان”.

وشدد على أنه “بالإضافة إلى الذخيرة سوفيتية الصنع، عثرت القوات الروسية على ألغام وقذائف غربية الصنع”.

الدفاع الروسية: طائراتنا دمرت 66 هدفا أوكرانيا خلال الليل وأسقطت طائرة “سو-25” وصاروخين “توتشكا أو”

الجيش الروسي يستولي على مخزن أسلحة أوكراني ضخم
الجيش الروسي يستولي على مخزن أسلحة أوكراني ضخم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية دمرت 66 هدفا عسكريا أوكرانيا خلال الليلة الماضية، فيما أسقطت الدفاعات. الجوية طائرة “سو-25” أوكرانية وصاروخين من طراز “توتشكا أو”.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية صباح اليوم السبت، إن القوات الروسية ضربت 11 منشأة عسكرية .في أوكرانيا بصواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو، ما أدى إلى مقتل ما يصل إلى سريتين من أفراد الجيش الأوكاني وتدمير 25 قطعة .من المدرعات والمركبات.

وأضاف كوناشينكوف أنه تم تدمير 15 طائرة بدون طيار خلال الليلة الماضية، بما في ذلك طائرة من طراز Bayraktar TB-2.

وذكر المتحدث أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية نفذت 1098 مهمة نارية خلال اليوم الماضي، ودمرت 3 مروحيات أوكرانية. من طراز Mi-8 في مطار بمقاطعة خاركوف، و3 منظومات صواريخ مضادة للطائرات من طراز Osa-AKM، و16 مستودعا للأسلحة. والمعدات العسكرية و33 مركز قيادة.

كما شملت الأهداف التي تمت إصابتها 919 نقطة ارتكاز وموقع تمركز للقوات والمعدات العسكرية و124 موقع إطلاق نار للمدفعية الأوكرانية.

وبلغ مجموع الأهداف التي تم تدميرها منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 141 طائرة و110 مروحيات و538 طائرة بدون طيار، و261 .منظومة صواريخ للدفاع الجوي، و2471 دبابة ومدرعة أخرى و274 راجمة صواريخ، و1075 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون.و2311 مركبة عسكرية خاصة.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook