تغييرات واسعة النطاق في الجيش الروسي بدءا من عام 2023

تغييرات واسعة النطاق في الجيش الروسي بدءا من عام 2023

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إجراء تغييرات واسعة النطاق في الجيش الروسي في الفترة من 2023 وحتى عام 2026.

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، عقب اجتماع للإدارة العسكرية عقده الوزير حول قضايا زيادة .عدد القوات المسلحة الروسية، وأشار إلى أن تعداد القوات المسلحة الروسية سوف يرتفع إلى 1.5 مليون فرد،. فيما ستجري تلك التغييرات في الفترة من 2023-2026.

وقال شويغو: “تأتي هذه التغييرات واسعة النطاق في تكوين القوات المسلحة وزيادة أعدادها وتغيير التقسيم العسكري الإداري لروسيا،. والذي سيتم تنفيذه خلال الفترة من 2023-2026، وسيتطلب ذلك من جميع نواب الوزير والقادة العامين. بجميع قطاعات القوات المسلحة وقادة قوات المناطق العسكرية والأسطول الشمالي وفروع القوات المسلحة اتخاذ القرارات المناسبة ذات الصلة”.

بوتين يحدد أهداف الجيش لعام 2023

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تغييرات واسعة النطاق في الجيش الروسي بدءا من عام 2023
تغييرات واسعة النطاق في الجيش الروسي بدءا من عام 2023 أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي وقت سابق أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده ستحافظ على استعدادها القتالي، وستعمل على تحسين “الثالوث النووي”.باعتباره الضمان الرئيسي لسيادة روسيا.

وينذر إعلان بوتين عن أهداف الجيش في الفترة المقبلة مع اقتراب دخول العملية العسكرية بأوكرانيا عامها الأول، .بانتقال الصراع إلى مربع أكثر تصعيدا في 2023، حسب خبراء متطلعين

مِن وجهة نظر العقيدة العسكرية الروسية، فإن “الثالوث النووي” يضم القوات النووية: “البرية والجوية والبحرية”. وهنا يقول الخبير الروسي العسكري شاتيلوف مينيكايف، إنها القوات الاستراتيجية من الصواريخ بعيدة المدى. وعالية الدقة، التي تستطيع حمل رؤوس نووية، والقادرة على تنفيذ مهمات الردع الاستراتيجي الشامل.

وأشار مينيكايف، إلى أن حصة الأسلحة الحديثة في “الثالوث النووي” .وصلت إلى 82 بالمئة عام 2018، والآن وصلت لحدود 91.3 بالمئة، رغم استمرار العملية العسكرية، بخلاف .زيادة قوام القوات المسلحة الروسية إلى 1.5 مليون جندي، بما في ذلك 695 ألف جندي متعاقد، لضمان تنفيذ جميع المهام العسكرية.

ويتكون سلاح “الثالوث النووي” من جزء استراتيجي بعيد المدى يتضمن:

• صواريخ تطلق من الأرض عبر منصات صواريخ.
_ قذائف تطلق من البحر عبر غواصات.
• صواريخ من الجو تطلق عبر قاذفات القنابل.

هدف بوتين الأعظم يبدأ بإطلاق الغواصة النووية الإمبراطور ألكسندر الثالث

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تغييرات واسعة النطاق في الجيش الروسي بدءا من عام 2023
تغييرات واسعة النطاق في الجيش الروسي بدءا من عام 2023 أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي هذا السياق وضمن حدود هدف روسيا الأعظم” تم إطلاق الغواصة النووية “الإمبراطور ألكسندر الثالث”، وأقيمت مراسم استقبال الغواصة في مقر البحرية العسكرية.

وقال بوتين إن بلاده ستعمل على زيادة وتيرة بناء أنواع من السفن الحربية، و”ستبذل قصارى جهدها لحماية مصالحها في محيطات العالم”.

لكن حسب خبراء عسكريين قالوا إن روسيا تسعى لما هو أكبر من تحديث أسطولها، بل لما وصفوه بـ”هدف روسيا الأعظم”، فماذا ينوي بوتين؟

وتباهى الرئيس الروسي بتصميمات الغواصات والسفن السطحية الجديدة، المزودة بأنظمة الملاحة والاتصالات. والصوتيات المائية الحديثة، وبأسلحة عالية الدقة.

وسلط بوتين الضوء على غواصة “الفريق سوفوروف” المسلحة بصواريخ “بولافا” البالستية، التي تزيد بشكل كبير. من القدرات البحرية النووية.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل