رساله ناريه من الوفد الاماراتى فى معرض دبى لوفد مقاتله (تايفون)

رصد سلبي ورادار كلها متفوقه بها الايقل
ايش تبغون اكثر من كذا؟
برضوا متفوقة بالتشويش والحمولة والسرعة
ولا احد يقول لي ان الطائرات الاخرى جيدة بالتشويش
فالنوع هنا يهم كقدرتها على التشويش دون الحاجة الى اطفاء الرادار
يعني من الاخر لا يكتفي احد بذكر جملة ان السو ٣٥ مثلا جيدة بالتشويش ولا تقوم بالقارنة بينهم
لانك انت هنا تتهرب من هذه النقطة

من اللي يتفوق على الإيقل ؟ أقصد النسخة الأحدث F-15 SA هذه الطائرة لا تقارعها أي طائرة في الخدمة بإستثناء الرابتور طبعا

من اللي يتفوق على الإيقل ؟ أقصد النسخة الأحدث F-15 SA هذه الطائرة لا تقارعها أي طائرة في الخدمة بإستثناء الرابتور طبعا

مش هقول الرافال عشان الحساسية
التايفون طبعا افضل من الاف 15 في مهام الجو جو

مش هقول الرافال عشان الحساسية
التايفون طبعا افضل من الاف 15 في مهام الجو جو

لا ياخوي النسر الجديد .. يهتك شرف أي طائرة أوروبية أو روسية في الخدمة ,, خذ كلام من مصدر مطلع

لا ياخوي النسر الجديد .. يهتك شرف أي طائرة أوروبية أو روسية في الخدمة ,, خذ كلام من مصدر مطلع

اخي الكريم
مع احترامي لكلام حضرتك

لكن هل الكلام مدعوم بمعلومات وارقام .. ام فقط باطلاع شخصي من حضرتك على اشياء من خلف الكواليس

اخي الكريم
مع احترامي لكلام حضرتك

لكن هل الكلام مدعوم بمعلومات وارقام .. ام فقط باطلاع شخصي من حضرتك على اشياء من خلف الكواليس

إطلاع على بيانات

اين ذهبت اهمية انخفاض البصمة الرادارية في تحديد الاكثر بقائية بمواجهة التهديدات !!!

هذه كانت ستحدث فرقا

ولكن قدّر الله وما شاء فعل ..

إطلاع على بيانات
مرة اخرى مع احترامي لاطلاع حضرتك
لكنه اولا يخص سلاح امريكي .. وانت تعرف افضل مني ان امريكا تنشر بالتفصيل كل مسمار مباع من عندها .. وبالتالي فمواصفات الاف 15 السعودي منشورة بالكامل مسمار مسمار

طيب بلاش .. يا ريت يا اخي لو تدينا فكرة (ولو عامة بعيدا عن تفاصيل دقيقة) عن كيف ستتمكن الاف 15 من التفوق على التايفون

انا فعلا مقتنع بهذا بعيدا عن الصراعات العقيمة التي تتواجد بين الحين والاخر .. وجهة نظري ان التكنولوجيا الكبيرة لن يمكنها ان تعوض البصمة الكبيرة الرادارية والحرارية لاي مقاتلة في الحروب الحديثة

لو يمكنك ان توضح لنا وجهة نظرك فسيكون شئ ممتاز

الكلام حول هتك شرف الروسيات امر معيب يا تايفون 99

:)

Su-30s would beat F-15s every time. But…..
We put the Indian Air Force Su-30 against U.S. Air Force F-15C jets with results that are still open to debate: since the drills took place during , some analysts affirm the Air Force intentionally accepted the challenging ROE (Rules Of Engagement) to gain more Raptors. Others claim this version of the story was invented to try to save face after the Indians achieved an impressive .

السوخوي 30 الهندية ( الروسية الاصل ) استطاعت تحقيق انتصار على الايجل بنسبة 9 انتصارات والايجل انتصار واحد في تمرين Cope India

وهنا كلام شبيه

USAF Loses To India In
Mock Air CombatUS F-15s Versus Indian Su-30s

الآن لننتقل للجزئية التي اشرت لها سابقا .. اهمية ان يكون التصميم مواكبا للتحديات الحديثة ( خاصة الـ RCS المرتفع ) .. لو تلاحظ ان الطراز SA

لايفرق تصميميا عن اول طائرة انتجت من الايجل ايام ماكدونيل دوجلاس

انت لكي تجابه تحديات اليوم ينبغي ان تحظى بمنصة ( صممت لتجابه تحديات اليوم ) ومن ضمن مميزاتها الشبحية

Hint : الاف 22 والاف 35

ولو كانت الايجل قادرة على الوفاء بمتطلبات سلاح الجو الامريكي للعقود القادمة لما فكروا اصلا بصناعة الاف 22 كبديل لها ( للسيادة الجوية ) والاف 35 كبديل للاف 16 ولاكتفوا بالايجل وتطويراتها ...

لكن واقع الامر انه ان لم تحظى بوينج بطلبيات اخرى ( بخلاف الطلبية السعودية ) فان خط انتاجها سيتوقف في اواخر 2019

مرة اخرى مع احترامي لاطلاع حضرتك
لكنه اولا يخص سلاح امريكي .. وانت تعرف افضل مني ان امريكا تنشر بالتفصيل كل مسمار مباع من عندها .. وبالتالي فمواصفات الاف 15 السعودي منشورة بالكامل مسمار مسمار

طيب بلاش .. يا ريت يا اخي لو تدينا فكرة (ولو عامة بعيدا عن تفاصيل دقيقة) عن كيف ستتمكن الاف 15 من التفوق على التايفون

انا فعلا مقتنع بهذا بعيدا عن الصراعات العقيمة التي تتواجد بين الحين والاخر .. وجهة نظري ان التكنولوجيا الكبيرة لن يمكنها ان تعوض البصمة الكبيرة الرادارية والحرارية لاي مقاتلة في الحروب الحديثة

لو يمكنك ان توضح لنا وجهة نظرك فسيكون شئ ممتاز

ليس صحيح ,, مواصفات النسر السعودي لم ينشر عنها شيء إلى الأن ,, التايفون ليست غريبة علينا لم تتفوق على الأف15 إس هي والرافال في تمارين مشتركة مابالك بالنسر السعودي الجديد

We put the Indian Air Force Su-30 against U.S. Air Force F-15C jets with results that are still open to debate: since the drills took place during , some analysts affirm the Air Force intentionally accepted the challenging ROE (Rules Of Engagement) to gain more Raptors. Others claim this version of the story was invented to try to save face after the Indians achieved an impressive .

السوخوي 30 الهندية ( الروسية الاصل ) استطاعت تحقيق انتصار على الايجل بنسبة 9 انتصارات والايجل انتصار واحد في تمرين Cope India

وهنا كلام شبيه

USAF Loses To India In

الآن لننتقل للجزئية التي اشرت لها سابقا .. اهمية ان يكون التصميم مواكبا للتحديات الحديثة ( خاصة الـ RCS المرتفع ) .. لو تلاحظ ان الطراز SA

انت لكي تجابه تحديات اليوم ينبغي ان تحظى بمنصة ( صممت لتجابه تحديات اليوم ) ومن ضمن مميزاتها الشبحية

ولو كانت الايجل قادرة على الوفاء بمتطلبات سلاح الجو الامريكي للعقود القادمة لما فكروا اصلا بصناعة الاف 22 كبديل لها ( للسيادة الجوية ) والاف 35 كبديل للاف 16 ولاكتفوا بالايجل وتطويراتها ...

لكن واقع الامر انه ان لم تحظى بوينج بطلبيات اخرى ( بخلاف الطلبية السعودية ) فان خط انتاجها سيتوقف في اواخر 2019

انا كمان مش عايز اصعد من مشكلة الاف 15 امام المقاتلات الروسية الحديثة .. فحتى لو تمكنت الاف 15 من الاطلاق على مقاتلة مثل السو 35 فانها ستجد صعوبة بالغة في اصابتها

ماهو السبب الذي جعل بوينج تحدث تصميماتها للايجل والاف 18 لتصبح كالتالي :

لماذا تم حرف زاوية الذيل لتصبح بشكل V ؟؟

لماذا تم تبني حاويات التسليح الداخلية ؟؟

السبب ايها السادة هو لتحسين فرصها في مجابهة التحديات الحديثة ... تقليل الـ RCS = زيادة نسبة النجاة سواء بمواجهة التهديدات الرادارية ( رادارات معادية او صواريخ برؤوس باحثة بالرادار )

هذا يفسر لماذا شبحيات الجيل الخامس ( كأحد اوجه التصميم ) تتبنى الذيل المائل والحاويات

House @House
لو تبتعد عن الرد داخل الاقتباس يكون افضل ..

حضرتك تريد مصدر رسمي على ان المقطع انخفض بهذي الطريقة .. طيب حقك :) لكن لن الاخبار عن الـSAلن تجدها الا عندما تدخل الخدمة ان شاء الله .. لكني سادلل على كلامي بالنسخة الكورية كونها اقرب والمصدر انا انتظر الاستاذ adel dwedar @adel dwedar
كونه اخبرني انه لديه المصدر فقط..

كلامك ناقص وغير علمي .. انت حضرتك تقول ان السبيكترا يستطيع كشف هدف من 200 ( هذا اذا افترضنا انها ستكشف من المدى الاقصى .. لان الانظمة السلبية كفاءتها تختلف من الجوانب او الامام او الخلف .. كما اننا نتكلم عن كسف في مساحة 72000 كم2 .. ) طيب انا حفرض ان كلامك صحيح .. هل ادى الرافال صواريخ سلبيه لتوجهها من هذا المدى ؟ لا .. تقول لي DRFM اقولك صعب جداًممارسته على AN/APG-63/82

حضرتك تنكر مدى DEWS لانه لايوجد مصدر ( طبيعي لانه نظام حديث BAE تكتفي بانه يعطيك ميزة الكشف الاول والضربة الاولى ) هذا النظام هو تطوير لانظمة الرابتور و ال F-35 ..
ساراجعلك الكشكول الان واحظر لك كلام BAE

الزوايا القائمة مصيبة في مايخص انعكاس الموجات الرادارية

الزوايا القائمة للايجل تسبب بصمتها العالية

النسر الصامت كانت لتحدث الفرق ولكن تم اهمال مشروعها لعدم اهتمام الزبائن ( مؤخرا انتشر خبر رغبة اسرائيل في هذا الطراز ) ولكن لم يتم تأكيده على وجه التحديد

انا كمان مش عايز اصعد من مشكلة الاف 15 امام المقاتلات الروسية الحديثة .. فحتى لو تمكنت الاف 15 من الاطلاق على مقاتلة مثل السو 35 فانها ستجد صعوبة بالغة في اصابتها

بسم الله عليك افترضت ان السو تستطيع التشويش على الصواريخ .. بينما الايجل لاتستطيع رغم ان بقوة بث كالتي في الF-15 لاتتوفر حتى بالايربس.. ولا حتى نوع الرادار

وهنا كلام شبيه

USAF Loses To India In

بخصوص ابو هنود أصحاب البهارات الزايدة ... أصحاب الأكاذيب كالعادة مازالت 12-0 ضد التايفون محل سخرية كل المجلات العسكرية المتخصصة إلى الأن ... أصلا تمرين كوبا إنديا كان تمرين غبي 6 إيقل ضد 18 سو-30 وممنوع على الأمريكان إستخدام الرادار او الأمرام بينما هم مفعلين الR-27 عقدة نقص وحب شهره إعلامي لا أكثر حبوا يحققون نصر فاشل ,, وإلا فعليا فالأيقل مسحت بكرامة السو-30 في العلم الأحمر وضل الهنود يتباكون ويتعذرون بحجة عدم ربطهم بالأواكس ههههههههههههه

First of all, the lack of the advanced active electronically scanned array (AESA) radar on their . Second, the air engagements typically involved six Eagles against up to eighteen IAF aircraft with no chance to simulate any beyond visual range (BVR) missile shot (due to the Indian request of not using the AMRAAM).

Furthermore, the Indians had sent their most experienced airmen to fight against the Americans whereas the latter belonged to a standard squadron (hence there was a mix of experienced and less experienced pilots).

بالنسبة لتصميم الإيقل فهو مثالي ولم تستطع طائرة أوروبية إلى يومك مجاراته .. والتعذر بكلام البصمة غير صحيح تم خفضها في النموذج السعودي وسواء تم خفضها أم لا جميل أن يعرف الطيار المقابل أن وحشا قادما لإغتصابه ههههههههههههههه

ليس صحيح ,, مواصفات النسر السعودي لم ينشر عنها شيء إلى الأن ,, التايفون ليست غريبة علينا لم تتفوق على الأف15 إس هي والرافال في تمارين مشتركة مابالك بالنسر السعودي الجديد

غير صحيح يا اخي
تجهيزات الاف 15 السعودية منشورة بالكامل مثلما تم نشر تجهيزات الصفقة البحرية السعودية الاخيرة
لكن ما تقصده ان المواصفات الفنية لتلك التجهيزات لم يتم نشرها بشكل رسمي .. لكن هذا لا ينطبق فقط على الاف 15 السعودية لكن كل التجهسزات لكل الاسلحة لا يتم نشر جزء كبير من بياناتها

ايضا غير صحيح موضوع المناورات المشتركة مع الرافال
فرنسا تشارك في المناورات مع السعودية بالميراج 2000 .. وبشكل رمزي بطائرة واحدة رافال
في مواجهة اسراب من الاف 15 السعودي
الموضوع مش اسرار اخي ومنشور لمن يريد ان يبحث

اما عن المقارنة مع التايفون .. فربما انت تتحدث عن مقارنة تقليدية قديمة بين رادار الاف 15 وبين رادار التايفون بلوك 2
لكن انا اولا اتحدث عن الترانش 3 من التايفون .. كما اتحدث عن سيناريوهات مواجهات لا تعتمد بشكل حصري على الرادار

الزوايا القائمة مصيبة في مايخص انعكاس الموجات الرادارية

الزوايا القائمة للايجل تسبب بصمتها العالية

النسر الصامت كانت لتحدث الفرق ولكن تم اهمال مشروعها لعدم اهتمام الزبائن ( مؤخرا انتشر خبر رغبة اسرائيل في هذا الطراز ) ولكن لم يتم تأكيده على وجه التحديد

الزوايا القائمة تعكس أشعة أقل من الأجسام الدائرية وقد ناقشنا هذه النقطة في مسالة دائرية مداخل الهواء في الرافال ,, لكن المشكلة كالعادة تنقل صور ماتدري وش هي من الأساس:confused:

غير صحيح يا اخي
تجهيزات الاف 15 السعودية منشورة بالكامل مثلما تم نشر تجهيزات الصفقة البحرية السعودية الاخيرة
لكن ما تقصده ان المواصفات الفنية لتلك التجهيزات لم يتم نشرها بشكل رسمي .. لكن هذا لا ينطبق فقط على الاف 15 السعودية لكن كل التجهسزات لكل الاسلحة لا يتم نشر جزء كبير من بياناتها

ايضا غير صحيح موضوع المناورات المشتركة مع الرافال
فرنسا تشارك في المناورات مع السعودية بالميراج 2000 .. وبشكل رمزي بطائرة واحدة رافال
في مواجهة اسراب من الاف 15 السعودي
الموضوع مش اسرار اخي ومنشور لمن يريد ان يبحث

اما عن المقارنة مع التايفون .. فربما انت تتحدث عن مقارنة تقليدية قديمة بين رادار الاف 15 وبين رادار التايفون بلوك 2
لكن انا اولا اتحدث عن الترانش 3 من التايفون .. كما اتحدث عن سيناريوهات مواجهات لا تعتمد بشكل حصري على الرادار

منشورة طيب حبيبي حاول تجيب لنا قوة بث DEWS على سبيل المثال :cool:

الرافال مردغتها الأف 15 C في فرنسا ما بالك لو خشت الإس على الخط أو النسر الجديد :D

البعض يظن بان الطائرة التي يوجد تحتها ثلاثة خزانات وقود مع الاسلحة ستكون منخفضة البصمة لمجرد ان انفها تصميمه شبحي
هي وحدة من الثنتين يا تكون جيل خامس بالكامل عشان تكون شبحي او لا
واما التحسينات التي تروها تهدف الى الحد من البصمة
وليس لجعلها شبحية

اصبح الرادار طويل المدى عيب في الطائرة
واصبحت قوة المحرك عيبا
فقط لانها تزيد من فرص اكتشافها !!

طيب مارأيكم فيمن يتخلى عن المميزات التي بالاعلى لمجرد انه يريد ان تكون طائرته شبحية وهو لا يستطيع الطيران الا بتعليق الاسلحة وخزانات الوقد تحتها ؟
هنا نقول انه لم يفلح لا بتصميم شبحي ولم يفلح بالمميزات الاخرى

عودة
أعلى