حادث\ سقوط طائرة ركاب روسية عقب اقلاعها من شرم الشيخ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بالصور... "دارينا" أصغر ضحية روسية تموت في سيناء بعد 10 أشهر من مولدها

أصيب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعى بحزن شديد عقب انتشار صورة لطفلة صغيرة تدعى "دارينا غروموفا"، وهي تقف أمام أعلى نافذة مطار سان بطرسبورغ في روسيا قبل اقلاع رحلتها إلى مدينة شرم الشيخ.

ونشر مستخدمو التواصل الاجتماعي صورة الأم "تاتيانا غروموفا" وهي تكتب أعلى الصورة الراكب الرئيسي وقامت بعمل هاشتاغ العائلة، حيث أصبحت صورة دارينا هي رمز للمأساة التى تعرض لها الركاب الروس.

وكانت قد أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، صباح أمس السبت، عن اختفاء طائرة ركاب روسية تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" من طراز "إيرباص 321" عن شاشات الرادار، بعد 23 دقيقة من إقلاعها أثناء توجهها في رحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ

ثم أكدت السلطات المصرية نبأ تحطم الطائرة ومقتل جميع ركابها الذين يبلغ عددهم 224 شخصا بينهم 17 طفلا وطاقم الطائرة المؤلف من 7 أفراد، كما يجري العمل على تفريغ بيانات الصندوقين الأسودين اللذان عثر عليهما في مكان الحادث، كما عثر على جثث 163 من الضحايا ولا تزال عمليات البحث جارية عن جثث باقي الضحايا.

افرحو بقي
الي عايز يفرح يفرح
والي عايز يحزن يحزن

RT News

البدء بتفريغ بيانات الصندوقين الاسودين للطائرة الروسية في القاهرة

البدء بتفريغ بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة

ايه ده , يعني الصندوقين في مصر و ماسافروش روسيا ..
طااايييب " بطريقة عادل امام " :D

بعيدا تماما عن الحادث ..
منظر الجنود وعربات النص نقل منظر محزن ..
فين ( المنظره ) .. دى كارثه وحدث بيتنقل اخباره وصوره لكل الناس مدنين وعسكرين فى كل العالم ..
فين الشو والدعايه المجانيه اللى كنا لازم نستغلها للجيش بيتاعنا والسيطره الامنيه المحكمه و الظهور بمظهر الواثق المسيطر على الامور فى سينا !!

0e452f9a191a4b45b2029e76ff7eeba2-51321ef9293d44558d85ee4d924941e3-8.jpg

فضلت السكوت حتي أتجنب ردة فعل ممكن تكون سلبية, منظر جدا سيئ ولا يليق بجيش مسك طريق صفقات حديثة ومتطورة. ناقلات جند/مدرعات مدولبة من النوع الحديث ليست بالأمر الصعب بتاتا وخاصة انهم بمنقطة ملتهبة كسيناء

معنويا مهمة وسيضن الكثير أنها عربات تمت استعارتها من مدنين

الفهد علي قدمها أهون بكثير وانظف. أنت داخل علي تطويق منطقة بعيدة عن شمال سيناء لا اكثر حتي لا يقول البعض أنها من الممكن ستتعرض ألي نيران

فضلت السكوت حتي أتجنب ردة فعل ممكن تكون سلبية, منظر جدا سيئ ولا يليق بجيش مسك طريق صفقات حديثة ومتطورة. ناقلات جند/مدرعات مدولبة من النوع الحديث ليست بالأمر الصعب بتاتا وخاصة انهم بمنقطة ملتهبة كسيناء

الفهد علي قدمها أهون بكثير وانظف. أنت داخل علي تطويق منطقة بعيدة عن شمال سيناء لا اكثر حتي لا يقول البعض أنها من الممكن ستتعرض ألي نيران
توفير نفقات الجيش مش بيحب المنظرة او بيحب يطلع اللى عندو الا فى الازمات فقط وصدقنى ازمات فقط عمرك مهتشوف سلاح محترم يطاع الا ساعة كارثة او حرب
ايامك الاخوان القاهرة اتملت مدرعات شربا الفرنسية +سيارات جيب من قوات تدخل سريع ولا كأنك فى بلد اوربى بس غير كدا مش هتشوف حاجة

Defense official: US infrared satellite detected heat flash near Russian airliner crash.

قمر صناعي اميركي سجل لمعان حراري بالقرب من موقع سقوط الطائرة الروسية في

جميل جدا ...على اساس ان الطائره مش وقعت اصلا ولازم يكون فيه ومضه حراريه لو بنتكلم عن انشطارها فى الجو وبالتاكيد خروج دخان !!
وبعدين يعنى ايه بالقرب من مكان سقوطها !!..مش فاهم ...حتى لو صاروخ هو هيبقى ليه بقايا اصلا او فيه الروح يظهر ومضه حراريه!!
اه بالمناسبه ...لو الومضه الحراريه دى صاروخ ...وبما ان القمر الصناعى ده بيسجل الصور على مدار الساعه
مش حدد الومضه دى وهى اتجاهها من الارض للسماء او مسارها لو صاروخ فعلا:D:D

العثور على عناصر غريبة في مكان سقوط الطائرة الروسية
© Sputnik. Rafael Daminov

16:20 03.11.2015(محدثة 17:26 03.11.2015) انسخ الرابط
123030
عثر المتخصصون، الذين يعملون في موقع الحادث في شبه جزيرة سيناء، على عناصر غريبة ليس لها أي صلة بهيكل الطائرة.
وأعلنت وكالة "تاس"، نقلا عن مصادرها الخاصة، أن الخبراء وجدوا في موقع سقوط الطائرة عناصر غريبة لا تمت بصلة إلى هيكل الطائرة.

وأضاف المصدر أنه حتى الأن لم يعرف من أين جاءت هذه العناصر، وأنه تم إرسالها للفحص.

:إقرأ المزيد

انا زهقت من الموضوع دا حرفيا
عموما مناصرين قضية ذيل الطائرة و انا منهم بالمناسبة
لم تنتبهو لهذه الصورة من مشاركتكم

على حسب صور 2001 التي اظهرت عيب خلفي كشق في اسفل جنيح التوجيه العمودي
لو كانت هذه المنطقة هي السبب فيما حصل بانشقاق مجموعة الذيل كاملة فلو نظرنا للسهم الاحمر من الاعلى سنجد تمزق علوي و ياخذ شكل مائل يبدا من سطح الطائرة حتى بطنها و هو امر شائع عند حدوث ضغط كبير على هذا الجزء و مما يعني
ان مجموعة الذيل و بالاخص جنيح التوجيه العمودي استجمع ضغط هواء عملاق لم يتحمله ..
هل يا ترى علق جنيح التوجيه العمودي بزاوية 90 على الجناح العمودي وادى لانشطار مجموعة الذيل كاملة بالتمزق الحاصل امامنا

التعديل الأخير:
انا زهقت من الموضوع دا حرفيا
عموما مناصرين قضية ذيل الطائرة و انا منهم بالمناسبة
لم تنتبهو لهذه الصورة من مشاركتكم
مشاهدة المرفق 41607
على حسب صور 2001 التي اظهرت عيب خلفي كشق في اسفل جنيح التوجيه العمودي
لو كانت هذه المنطقة هي السبب فيما حصل بانشقاق مجموعة الذيل كاملة فلو نظرنا للسهم الاحمر من الاعلى سنجد تمزق علوي و ياخذ شكل مائل يبدا من سطح الطائرة حتى بطنها و هو امر شائع عند حدوث ضغط كبير على هذا الجزء و مما يعني
ان مجموعة الذيل و بالاخص جنيح التوجيه العمودي استجمع ضغط هواء عملاق لم يتحمله ..
هل يا ترى علق جنيح التوجيه العمودي بزاوية 90 على الجناح العمودي وادى لانشطار مجموعة الذيل كاملة بالتمزق الحاصل امامنا

لاحظ أن الجناح متفحم تماما و باقى أجزاء الطائرة غير محترقة
فى الغالب .....أن محرك أشتعلت فى النار لكن أيه سبب أشتعال المحرك ؟ الله أعلم

لاحظ أن الجناح متفحم تماما و باقى أجزاء الطائرة غير محترقة
فى الغالب .....أن محرك أشتعلت فى النار لكن أيه سبب أشتعال المحرك ؟ الله أعلم

مجرد ما الحادث حصل ايا كان ما حصل
الاحتراق هو امر بديهي سيتبع اي مسبب
خصوصا عند الاصطدام بالارض لاحظ ان الجناح هو اكتر جزء محمل بالوقود و الجناحين شكلهم سليم كابعاد على الارض في الصور مفيش انبعاج او تقوس، احتراق فقط
مما يعني انهم سقطو عموديا مرة واحدة او انزلقو على الارض و بمجرد الاصطدام ولع الوقود + لو حدث شئ في المحرك سيعلم به الجميع و اولهم الطيار من البانل و سيكون حاضر في ذهنه عند الابلاغ لبرج المراقبة
لكنه قال هنالك امر ما فقط !
و بالنظر للصور ايضا لا يوجد مسار انزلاقي على الارض للحطام مما يعني ان الطائرة او ما تبقى منها سقط عموديا و لا تسقط طائرة عموديا هكذا و يبقى الجناحين الرئيسيين محتفظين بابعادهما الا اذا انفصلت مجموعة الذيل

التعديل الأخير:
بالفيديو.. مساعد الطيار الروسي اشتكي من تقنيات الطائرة المنكوبة بسيناء

نشرت صحيفة البريطانية فيديو لزوجة مساعد الطيار الروسي، ناتاليا تروخاتشيف تؤكد فيه إن زوجها سيرجي تروخاتشيف اشتكي من حالة التقنية للطائرة إيرباص" A321" التي تحطمت في شبه يوم السبت الماضي وراح ضحية الحادث 224 شخصا كانوا على متنها.

يذكر أن سيرجي تروخاتشيف من ضحايا الطائرة الروسية، وكان متزوجا مرتين ولديه ابن صغير ولا يعاني من أي اضطرابات نفسية أو أمراض كما زعمت بعض التقارير.

وكشفت قناة "أن تي في" الروسية أن سبب سقوط الطائرة الروسية جراء انفجار محركها الأيمن، وكان أحد المواطنين الروس صورا للطائرة تظهر شرخا في ذيلها قبل تحطمها بـ6 أشهر، وقال المواطن الروسي: "إنه كان في في شهر مايو 2015، وشاهد الشقوق في الطائرة، وقام بتصويرها على الفور واحتفظ بها في أرشيفه، لكنه سرعان ما تذكرها بعد وقوع الحادث فلفت انتباه الخدوش الغريبة على ذيل الطائرة".

بعيدا تماما عن الحادث ..
منظر الجنود وعربات النص نقل منظر محزن ..
فين ( المنظره ) .. دى كارثه وحدث بيتنقل اخباره وصوره لكل الناس مدنين وعسكرين فى كل العالم ..
فين الشو والدعايه المجانيه اللى كنا لازم نستغلها للجيش بيتاعنا والسيطره الامنيه المحكمه و الظهور بمظهر الواثق المسيطر على الامور فى سينا !!

أعتقد أن هذه العربات تم نقلها جوا عبر مروحيات الشينوك لسرعة الوصول لموقع الحادث

لهذا السبب لم يتواجد مدرعات بانثيرا أو فهد أو حتى تمساح في الموقع بسبب استحالة نقلها بالطائرات .

أعتقد أيضا أن طائرات الكاسا كانت موجودة .

انا ساكت من اول ماشفت الصور من اول الكارثه .. لكن كل يوم تنزل صوره جديده بنفس المنظر ومافيش اى اهتمام بشكل الجنود ولا بصوره الجيش خالص !! و بالخصوص ان دى منطقه معروف عنها فى العالم انها منطقه عمليات عسكريه ..
ليهم حق فعلا الصحف الاجنبيه لا تستبعد ان يتم اسقاطها بالاس-300 حتى ... طالما ان صور الجيش المسيطر على المنطقه بهذه الصوره !!

في الفيديو نشاهد ان بعض اجزاء الطائرة مازال يحترق و يصدر منه دخان و نشاهد رجال الاسعاف و القوات المسلحة و هذا دليل علي سرعة الاستجابة و التفاعل

تحيه واجبة لرجال القوات المسلحة و الحكومة المصرية و وزارة الصحة

توفير نفقات الجيش مش بيحب المنظرة او بيحب يطلع اللى عندو الا فى الازمات فقط وصدقنى ازمات فقط عمرك مهتشوف سلاح محترم يطاع الا ساعة كارثة او حرب
ايامك الاخوان القاهرة اتملت مدرعات شربا الفرنسية +سيارات جيب من قوات تدخل سريع ولا كأنك فى بلد اوربى بس غير كدا مش هتشوف حاجة

يعنى الحدث غى سينا . والعالم كله عارف ان سينا فيها ارهاب .. وان مصر مش مامون السفر ليها ..
اجى انا بدل مابعت مدرعات و افراد بتجهيز عالى و مرحيات اسعاف و نقل و ابرار واقلب الدنيا هناك .. واوصل رساله للمليارات اللى تابعت الحدث ان الجيش المصرى عنده و عنده وان فى لحظه نوصل لاى حته .. بدل ماوصل رساله اطمن فيها الناس بره واستغله فى تعديل حاله السياحه النايمه ..
اروح جايبلهم عربيات نص نقل .. كان بقولهم دى مليشيات مش جيش .. انا لو اجنبى و شوفت ان ده منظر جيش بيحمى بلد انا عاوز اروحها وفيها مشاكل امنيه .. والله ماهروح بعد المنظر ده ..

للناس اللي عماله تهلفط بسبب صورة الجنود علي البيك اب المنطقة ليست منطقة عمليات عسكرية نهائيا

يعنى الحدث غى سينا . والعالم كله عارف ان سينا فيها ارهاب .. وان مصر مش مامون السفر ليها ..
اجى انا بدل مابعت مدرعات و افراد بتجهيز عالى و مرحيات اسعاف و نقل و ابرار واقلب الدنيا هناك .. واوصل رساله للمليارات اللى تابعت الحدث ان الجيش المصرى عنده و عنده وان فى لحظه نوصل لاى حته .. بدل ماوصل رساله اطمن فيها الناس بره واستغله فى تعديل حاله السياحه النايمه ..
اروح جايبلهم عربيات نص نقل .. كان بقولهم دى مليشيات مش جيش .. انا لو اجنبى و شوفت ان ده منظر جيش بيحمى بلد انا عاوز اروحها وفيها مشاكل امنيه .. والله ماهروح بعد المنظر ده ..
طب قاعد ليه توكل علي الله

أعتقد أن هذه العربات تم نقلها جوا عبر مروحيات الشينوك لسرعة الوصول لموقع الحادث

لهذا السبب لم يتواجد مدرعات بانثيرا أو فهد أو حتى تمساح في الموقع بسبب استحالة نقلها بالطائرات .

أعتقد أيضا أن طائرات الكاسا كانت موجودة .

اضعف الايمان .. الجيب تنقل بالشينوك وبالكاسا ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى