إسرائيل تقتل عضوا بحماس وتؤجل مساعدات قطرية بعد تصعيد في غزة
غزة (رويترز) - لقي عضو بحركة حماس حتفه إثر سقوط قذائف دبابة إسرائيلية في قطاع غزة يوم الثلاثاء فيما وصفه الجيش بأنه رد على إصابة جندي وتوغل لفترة وجيزة خلال احتجاج فلسطيني عنيف على الحدود.

وقال مسؤول إسرائيلي إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ألغى أيضا منحة قطرية قيمتها 15 مليون دولار لقطاع غزة كان من المقرر أن تصل يوم الأربعاء في إطار جهود دولية لوقف التصعيد.
وقال مسعفون فلسطينيون في غزة إن عضوين آخرين بحماس أصيبا في القصف الإسرائيلي لموقع مراقبة قرب الحدود المحصنة في القطاع الأوسط من القطاع الذي تحكمه حماس.​
وأكدت حماس أن الثلاثة من أفرادها.
ويسود التوتر الحدود منذ بدء الفلسطينيين مظاهرات أسبوعية في مارس آذار الماضي للضغط من أجل إنهاء حصار تقوده إسرائيل وحق العودة إلى ديارهم التي طُرد منها آباؤهم وأجدادهم أو فروا منها عند قيام إسرائيل بعد حرب عام 1948 .
وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن إسرائيل قتلت أكثر من 220 فلسطينيا منذ بدء الاحتجاجات. وتقول إسرائيل إن قواتها تلجأ للقوة المميتة لمنع اختراق حماس للحدود.
وقال الجيش في بيان في وقت سابق يوم الثلاثاء إن أحد أفراده تعرض لإطلاق نار أثناء تصديه لرماة أحجار من الفلسطينيين عند السياج. وأضاف الجيش أن الرصاصة أصابت خوذته مما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة وقال إن فلسطينيين اثنين عبرا أيضا الحدود إلى إسرائيل خلال هذه الواقعة قبل عودتهما إلى غزة.
وتسعى مصر والأمم المتحدة إلى تهدئة الأوضاع في غزة خشية تحول ذلك إلى صراع شامل في حين تعهدت قطر في نوفمبر تشرين الثاني بتقديم 150 مليون دولار في شكل تبرعات على مدى ستة أشهر على أمل تخفيف الضغط الاقتصادي.
وكان من المقرر وصول دفعة ثالثة من التبرعات القطرية يوم الأربعاء بعد أن أوقفتها إسرائيل سابقا احتجاجا على العنف على الحدود.
وأعلن مسؤول إسرائيلي التأجيل الجديد لكنه لم يقل متى سيتم وصول دفعة المساعدات.
 
مجلس الأمن يناقش قرار نتنياهو بوقف عمل قوات دولية في الخليل
في جلسة مشاورات مغلقة يبحث مجلس الأمن الدولي، ، الوضع في مدينة الخليل بالضفة الغربية، على خلفية رفض الاحتلال الإسرائيلي تمديد ولاية البعثة الدولية.

جاء ذلك في تصريحات لمندوب ألمانيا بالأمم المتحدة كريستوف هوسجين، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك. وقال هوسجين، إن أعضاء مجلس الأمن "يريدون استمرار ولاية القوات الدولية في الخليل".

وردًا على أسئلة الصحفيين بشأن ما إذا كان هناك اتفاق بين أعضاء المجلس في هذا الصدد، اكتفى المندوب الألماني بقوله: "كلنا نعلم التطورات الأخيرة ويتعين وجود اتفاق بشأن ذلك".

وقال دبلوماسيون بالأمم المتحدة، إن الجلسة تأتي استجابة لطلب تقدمت به كل من الكويت (العضو العربي الوحيد بمجلس الأمن) وإندونيسيا.

وفي 28 كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عدم التجديد للبعثة العاملة بالمدينة منذ 1994.

وتتألف القوة الدولية من 64 عنصرًا، وبدأت عملها عقب مجزرة إرهابية ارتكبها المستوطن الإسرائيلي باروخ غولدشتاين، في 25 شباط/ فبراير 1994، داخل المسجد الإبراهيمي، ما أدى إلى استشهاد 29 فلسطينيا وجرح عشرات آخرين أثناء تأديتهم صلاة الفجر.

وتقول البعثة إن مهمتها الرئيسية هي المراقبة وكتابة التقارير عن الوضع في المناطق الخاضعة لعملها في الخليل، بهدف إعادة الحياة الطبيعية إلى المدينة، وفي الضفة الغربية المحتلة.
 
1549548270349.png

1549548341879.png
 
فقدان 9 أشخاص في نفق بغزة وسط أنباء عن استهداف الجيش المصري للموقع
تاريخ النشر:10.02.2019 | 22:11 GMT |
آخر تحديث:10.02.2019 | 22:11 GMT |
5c609c8695a597f55e8b45b4.JPG

Reuters Ibraheem Abu Mustafa
عنصر من "حماس" قرب نفق يربط بين غزة ومصر

أعلنت سلطات غزة عن اختفاء أثر 9 أشخاص أثناء عملهم في أحد الأنفاق التجارية الذي يربط القطاع مع مصر وسط أنباء عن تفجير الموقع من قبل الجانب المصري.
وقال الدفاع المدني في غزة عبر بيان صدر عنه اليوم الأحد إن طواقم الإنقاذ التابعة له في محافظة رفح تقوم بالبحث عن 9 أشخاص داخل نفق عند الحدود المصرية تم استهدافه بقنابل الغاز.
وبدورها، ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية أن المعلومات الأولية تشير إلى قيام الجانب المصري بتفجير النفق التجاري.
المصدر: معا





.
من وجهة نظري لو كان نفق تجاري لن يستهدفه الجيش و لو كان تجاري كان هيبقا متفق عليه و نشوف تحليل الخبراء
 
إسرائيل تقصف موقعا لـ"حماس" جنوب القطاع
تاريخ النشر:27.02.2019 | 22:09 GMT |
5c77023595a597c4668b4605.PNG

قصف إسرائيلي على غزة (أرشيف)
A+AA-

165

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء يوم الأربعاء، ثلاث غارات على موقع لحركة "حماس" بغرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأكدت إذاعة الأقصى المحلية، استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع "التل" التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لـ"حماس" والواقع بين مدينتي خانيونس ودير البلح، بثلاثة صواريخ على الأقل بشكل مفاجئ.
وبعدما أطلقت طائرات حربية إسرائيلية صاروخا تجاه الموقع عادت مجددا وأطلقت صاروخين على الموقع نفسه، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.
وزعم الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم أنه رصد مجموعة من البالونات تقل جسما متفجرا أطلقته حماس من جنوب قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف، سقط قرب مستوطنة "أشكول" مما أدى لانفجاره في الهواء ووقوع أضرار بالمكان.



قبل وقت قليل تم اطلاق رزمة بالونات محملة بجسم ساخن من جنوب قطاع باتجاه الاراضي الاسرائيلية. وعلى ما يبدو انفجر هذا الجسم في الهواء والحق الضرر في احد بيوت البلدات المجاورة





المصدر: وكالات
 
عاجل عاجل عاجل
ترامب ينقل الى المستشفى بعد سماعه بتهديد وزراء الخارجية العرب باستخدام سلاح الردع الثلاثي بسبب اعترافة بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان وننتظر نقل نتياهو الى المستشفى لاحتمال صدور شعار لبيك ياجولان من محور المقاومة

لبيك ياجولان.png
 
هناك نقطة مهمة انا المجتمع الفلسطيني متعدد الأفكار الإسلامي والليبرالي والملحد هناك صراع كبير داخل المجتمع
 
**الأردن يقول إن الامريكيين لا يمكنهم التوسط بمشكلة تتعلق بالقدس، بعد نقل سفاراتهم إليها

** الأردن طلب من إسرائيل عدة مرات فتح المبنى وتخصيصه لمركز لتعليم الإسلام ، لكنها رفضت

** تقرير مجموعات الأزمات الدولية : مصلحة الجميع في إبقاء المبنى مفتوحاً
 
عاجل عاجل عاجل
ترامب ينقل الى المستشفى بعد سماعه بتهديد وزراء الخارجية العرب باستخدام سلاح الردع الثلاثي بسبب اعترافة بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان وننتظر نقل نتياهو الى المستشفى لاحتمال صدور شعار لبيك ياجولان من محور المقاومة

مشاهدة المرفق 164240
العرب هم الشعب الوحيد الدي يتفاوض مع من يعتدي عليه ويستولي على اراضيه ويفلسف جبنه وتخادله حتى الحيوان اكرمكم الله يقاتل حتى الموت لما يتعرض لاعتداء المشكلة مشكلة تربوية واخلاقية وموت لضمير
 
لم تكن هناك مقاومة فلسطينيه حقيقة وقوية عبر 70 سنة واتمنى ان لا يصفني احد بالصهيوني
 
لم تكن هناك مقاومة فلسطينيه حقيقة وقوية عبر 70 سنة واتمنى ان لا يصفني احد بالصهيوني
المقاومة في الثورة الفلسطينية الكبرى عام 36 و عز الدين القسام و امين الحسيني

المقاومة في نكبة عام 48 و عبد القادر الحسيني و رفاقه

المقاومة في النكسة عام 67 و فتح ايام ما كانت مجيدة و الفدائيين الحقيقيين

المقاومة في الانتفاضة الاولى 87 و كانت حماس هي الابرز ظهورا وقتها ، اسال عن شارع ديزنكوف و كيف اصبح عبارة عن شارع مليئ باشباح

المقاومة في انتفاضة الاقصى 2000 و عمليات غزة التي اجبرت المحتل مجبرا على الخروج منها بعد 5 سنوات


بعد النقاش معك اكثر من مرة ، تبين لي انك جاهل ، اتحدى ان كنت تعرف في التاريخ شيء ، او حتى ان تعرف اكثر من 5 كم خارج منزلك ، كل كلامك تقصد به التهجم على المقاومة و التخوين بها ، و هم من فعلوا الافاعيل بالمحتل الغاشم ، و انت اتحدى ان قدمت للقضية الفلسطينية شيء بينما هم من قدموا ارواحهم و اموالهم و حتى عائلاتهم فداءا لقضيتهم ،،، ليخرج عليهم واحد مش معروف مين هو ولا من وين هو و ييجي يتهم و يهاجم ،،، ولك لا انا ولا انت ولا اي واحد فيما بسوى الغبار اللي على حذاء المقاوم و المجاهد المرابط في ذلك النفق المعتم ..

انت و امثالك في المنتدى و خارجه نعرف ما هدفكم ، و الى ماذا تسعون و نعرف من يحرككم جيدا ،، لا تفكرنا نايميين

اتمنى ان لا يحذف الرد حتى يراه هذا
 
اولاء طرحت وجهة نظر لايوجد داعي لاستخدام هذه اللغة
عندما أقول لا توجد مقاومة فلسطينيه حقيقة اتكلم بلغة الارقام
قدمت فيتنام الشمالية حوالي 2 مليون قتيل وملايين الجرحى وألقت الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 14 مليون من القنابل الجويه القى الحلفاء في كامل الحرب العالمية الثانية حوالي 5 مليون طن من القنابل الجوية مع الاختلاف في دقة القنابل
عدد سكان فيتنام 16 مليون عام 1960
وحوالي 22 مليون عام 1973
قدم الفلسطينيين حوالي 20 الف شهيد في 70 سنة
 
عودة
أعلى