العراق يحصل على مركبات مضادة للألغام تعزز قدراته البرية

Tiger Egypt

عضو
إنضم
21 يوليو 2008
المشاركات
1,449
التفاعل
4,893 23 0
الدولة
Egypt
تزال الحكومة العراقية تعمل عازمة على التصدي لموجات الإرهاب التي تعصف بالأراضي العراقية منذ فترة طويلة وحتى الآن. وتخوض القوات العراقية قتالاً شرساً ضد "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" الذي يستفيد من استخدام خبراء عسكريين محليين وأجانب في زرع الألغام والعبوات الناسفة، سواء على خطوط التماس مع أماكن تواجده أو حتى داخل المدن والبلدات المتاخمة/ ما أعاق تقدم القوات العراقية البرية في تحريرها لمناطق في الرمادي والفلوجة والأنبار.

في هذا الإطار، وقّعت الحكومة العراقية مع شركة Critical Solutions International، على عقد لتزويدها بمركبات من نوع Husky Mark III 2-Operator 2G، إلى جانب ما يرافقها من قطع غيار.

وقد بلغت قيمة العقد حوالي 13 مليون دولار.

ومن المرجّح أن يكتمل العمل على مضمون العقد في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

يذكر أنّ الجهة المتعاقدة هي قيادة العقود لدى الجيش الأميركي.

وتجدر الإشارة إلى ان العراق سبق ووقّع على عقد شراء عربات Husky 2G لإزالة الألغام في آذار/مارس الماضي.

ومن مميّزات هذه المركبات أنّها مضادة للعبوات الناسفة، وعربتها مخصصة للتخلص من الألغام، وهي مزودة، بالإضافة، بنظام الكشف عن العبوات الناسفة ونظام الاستجابة.

وفي السياق نفسه، أعلنت شركة Excalibur التشيكية، في آذار/مارس الماضي، أنها في صدد تسليم الجيش العراقي دبابات من طراز T-72 وحاملات جند من طراز BMP-1s تم إصلاحها في مصانع الشركة مؤخرا، والعدد الإجمالي لهذه المعدات العسكرية هو 100 قطعة عسكرية.

وللمزيد من المعلومات حول هذه المكربات، تفقدوا الفيديو التالي:
 
الف مبروك للعراق الشقيق وان شاء الله يقف هذا المارد من جديد ويقضي على انجاس الدواعش ومموليهم وينقي ارض الرافدين من دنس هؤلاء الجيف باذن الله ويرجع الى كنف الامة العربية حاميا وضلعا ايمناً ....
 
اذا حصلو علي ال f22

لن يحسمو المعركه بدون وطنيه وللاسف معركتهم طائفيه وليست وطنيه

افضل تخزيها لجيل يعرف معنا الوطنيه ومعنا العراق الجيل الحالي ليس بوطني بل تابع
ا
لعراق انتهت بعد اعدام صدام حسين رحمه الله
 
الجيش العراقي والميليشيات الشيعية يواجهان مشاكل جدية مع متفجرات الطريق وحتى الآن لا يوجد حلول ناجعة للمشكلة التي تعتبر السبب الرئيس لخسائر القوات العراقية في الميدان .. النظام المذكور في الموضوع يستخدم تقنية كشف حديثة يطلق عليها "رادار النفاذ في الأرض" أو Ground Penetrating Radar واختصارها GPR . وفي حين أن معظم المجسات المستخدمة لهذا الغرض هي من النوع السلبي ، فإن رادار النفاذ/التغلغل في الأرض يبعث موجات كهرومغناطيسية نافذة بشكل نشيط من خلال هوائي ذو حزمة عريضة ليجمع الإشارة المرتدة والمنعكسة من المحيط . إن مبدأ عمل النظام مماثل بعض الشيء لمقياس الموجة الزلزالي باستثناء ما يخص الإشارة .. النظام يمكن خداعه بوسائل عدة مع معرفة آلية عمله .
 
عودة
أعلى