الأمم المتحدة : هذه الدولة العربية هي الأقوى في الإستخبارات عربيا

BCIJ_Securite_Braquage.jpg


أعربت المملكة المتحدة و بشكل مفاجئ عن الدور الكبير للإستخبارات المغربية ، ليتم إختيارها من قبل الأمم المتحدة على أتعا أقوى الإستخبارات العربية في ملف شامل تم عرضه بجنيف بسويسرا… حيث قال المتحدث الرسمي بإسم منظمة حقوق الإنسان بالشرق الأوسط و شمال أفريقيا [ تعيش الدول العربية حالياً حالة من الإظطرابات السياسية ، مصر و الكويت ، تونس و الجزائر ، العراق و سوريا ، اليمن …. ] و قد نوه للعدد الكبير من الضحايا الذي نأسف لحالهم كونهم أبرياء و لا علاقة لهم بما يحصل.

كما نبذ الأفعال الإجرامية التي تقوم بها داعش و قال [ كل الدول العربية تملك نقصا من ناحية الإستخبارات التي يجب أن تكون جزءاً تتجزء منه كلمة السلام بالدولة ] و قد أكمل المتحدث الرسمي بإسم شمال أفريقيا حديثه حين قال [ المملكة المغربية تمتلك برنامجا إستخباراتيا قويـاً بحيث تستمد قوتها من الإستخبارات الأمريكية و الصينية و الروسية للعلاقات الأكثر من جيدة مع كل البلدان العالمية ، كما أن لها ميزانية كبيرة بغض النظر عن الميزانية التي تقدمها دول الخليج لها من أجل دعمهـا ]

جذير بالدكر أنه قد قال و بشكل سريع [ المملكة المغربية تساعد فرنسـا أمنيا بعد ربط العلاقات معها ، كما أن المملكة لم تسجل بها أي من الحالات الإرهابية فهي الأقوى إستخباراتيا في العرب و شمال أفريقيا ]

المغرب لم تواجه ارهاب باعتبار الدولة الوحيدة التي ادمجت ما يسمى الاسلام السياسي دون تنحيهم من الحكم
 
lhamouchi.jpg


بعد الله عز وجل, الفضل يعود لهدا الرجل مهندس الاستخبارات المغربي رقم واحد بالمنطقة (شمال افريقيا, الساحل والصحراء,واوروبا ), بسببه قطعت المملكة علاقتها بحليفتها فرنسا لمدة سنتين,
وبعد انقضاء الأزمة فرنسا توشحه بأرفع وسام وهو وسام جوقة الشرف من درجة ضابط

فيما يشبه نقدا ذاتيا صريحا وتصحيحا للسياسة الأمنية الفرنسية التي أخطأت عندما فرطت في شريكها المغربي الذي أصبحت تشهد له عواصم العالم بالكفاءة والحرفية في محاربة الإرهاب والجريمة الدولية أعلن وزير الداخلية الفرنسي المتواجد حاليا بالمغرب اليوم السبت أن بلاده ستقوم بتوشيح رئيس المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي بوسام الشرف من درجة ضابط تقديرا لجهود “لاديستي” في محاربة الجريمة والإرهاب.

عبد اللطبف الحموشي الذي كان قبل حوالي سنة مطلوبا لدى السلطات الفرنسية بموجب دعوى كيدية تتهمه بالضلوع في عمليات تعذيب ضد حاملين للجنسية الفرنسية والمغربية صار محط إشادة من لدن باريس، حيث هنأ برنارد كازانوف مدير عام “لاديستي” بالنجاح الذي حققه المغرب في تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية.

وتعد هذه الإشادة بمثابة إعتراف بأن الطرف المغربي كان على صواب عندما قرر التصعيد إحتجاجا على محاولة السلطات الفرنسية إهانة نفس المسؤول المغربي داخل التراب الفرنسي بدون مبرر معقول والذي أدى الى توتر العلاقات بين البلدين، إلى أن أقرت الجمهورية الفرنسية بخطئها بعد أن دفعت ضريبة التفريط في هذا المعدن النادر عقب الهجوم الإرهابي على صحيفة شارل إيبدو والمتجر اليهودي بباريس.

هذا الاعتراف الذي قدمته فرنسا للمغرب، لايمكنه إلا أن يضيف نفسا جديدا للعلاقات بين البلدين، الذين يجمعهما تاريخ يمتد لقرون من الزمن، تشابكت فيه المصالح الاقتصادية بالاجتماعية، والتبادل الثقافي بالحضاري والفني، فما يجمع المغرب بفرنسا أكثر مما يفرقهما، ولا يسع النفور وسوء الفهم إلا أن يتلاشى في حضور ثقل الخلفية الطيبة لعلاقة البلدين والشعبين اللذين يحتضنان جالية بعضهما البعض في اطار الانسجام والتمازج.

غير أن العلاقة المتينة والطيبة التي تجمع الجمهورية الفرنسية بالمملكة المغربية، تحرك غيرة حنق جهات معينة، تدفع الأخيرة لتحين الفرص من أجل توتير العلاقات، والاصطياد في الماء العكر، بهدف شحن جو الصداقة بين البلدين بشتى أنواع الضغائن والشكوك التي لا أصل لها.

وسيضل المغرب و فرنسا ماضيين في التعاون السياسي و الأمني والاقتصادي والاجتماعي والحضاري، يبادران في كل مناسبة إلى رفع الخلاف وتثبيت الأواصر بما يصب في منفعة البلدين.

شهادة الوزير الفرنسي في حق جهاز “الديستي” مديره العام عبد اللطيف الحموشي يعتبر ضربة موجعة لجهات سواء داخل دواليب الدولة الفرنسية أو الحزب الأشتراكي الحاكم أو بعض الجمعيات الفرنسية و بعض المنابر الإعلامية إضافة إلى شخصيات مغربية أمتهنت تحين الفرص لتشويه صورة المغرب و الدفع بالعلاقات المغربية-الفرنسية التاريخية نحو الأزمة، كما تؤكد تغلب العقل و المنطق و المصالح العليا و الإستراتيجية للبلدين على حساب أهداف و حسابات ضيقة أبانت اليوم عن فشلها.




 
التعديل الأخير:
المغرب لم تواجه ارهاب باعتبار الدولة الوحيدة التي ادمجت ما يسمى الاسلام السياسي دون تنحيهم من الحكم
يظهر لك لم نواجه الإرهاب فقط بسبب الضربات الإستباقية لو نجحت مخططات الإرهابيين ل قلت المغرب عانا الأمرين من الإرهاب مثال

 
انجازات أجهزة المخابرات لا تكون معلنة لأن أساس عملها يكون في الكواليس
لكن هناك مستويين نعرف من خلالهما مدى قوة جهاز استخباراتي من عدمه.. المستوى الأول.. ما يجعل جهاز ما ناجح هو نجاحه في تحييد خطر الإرهاب كما هو حاصل بالنسبة للمغرب.. فهو لحد الساعة ناجح بشكل كبير رغم صدور تهديدات مباشرة من الدواعش باستهداف المغرب إلا أنهم لحد الساعة عجزوا عن الإختراق..

يكفي أنه منذ بداية السنة تم توقيف أفغان وروس وجزائري بالإضافة إلى مغاربة كانوا يخططون للقيام بعمليات ارهابية وتم ضبط أسلحة نارية ومواد تستعمل في صناعة المتفجرات ومواد سامة كانوا بصدد اغتيال رجال أمن + سياسة + وشخصيات عامة...

ثم هناك المستوى الثاني وهو الاعتراف الدولي من خلال تصريحات مسؤولين أمنيين أجانب.. وهو الذي حصل أكثر من مرة سواء من طرف المسؤولين الهولنديين، البلجيكيين، الإسبان، الفرنسيين،... يكفي تصريحات وزير الداخلية الفرنسي السابق شارل باسكوا إبان قطع المغرب التعاون الأمني والقضائي مع فرنسا حين ضغط من أجل عمل فرنسا على إعادة التعاون الأمني وهو ما تم.. ثم تلا ذلك توشيح مدير DGST السيد الحموشي بأعلى وسام من طرف اسبانيا ثم بعد ذلك من طرف فرنسا اعترافا بمساعداات جهاز المخابرات المغربي في ابطال العديد من المحاولات الإرهابية في هذه البلدان..
 
التعديل الأخير:
اخواني الاعزاء المرجوا تفادي مثل هذه المواضيع نضرا لامتلاء المنتدى بالاطفال خصوصا من دولة معينة لن اذكرها فهم الاقوى الاجمل و الاحسن ووووو لا احد يستطيع منافستهم في اي شيء... بالفعل هو شيء مضحك لكنه مرض يحتاج لعلاج....
تحيا المغرب بلاد الرجال و الاسلام
 
المغرب لم تواجه ارهاب باعتبار الدولة الوحيدة التي ادمجت ما يسمى الاسلام السياسي دون تنحيهم من الحكم



ادمجناهم كما ادمجنا الشاي الصيني, وهاهم يشاركون في صعود اقتصاد المغرب صناعيا, تماما كما فعلوا من قبل في ماليزيا وتركيا, لولا حزازية الموقف مع دول عربية لقمت لك بسرد كامل لايجابيات ماقاموا به ومايقومون به الى يومنا هدا.
 
طبيعي ملك المغرب فهم لعبة الثورات العربية وجاء بحكومة اخوانية في 2012 حتى ان القرضاوي شكره على ذلك لذا لن تتعرض لاي هجمات ارهابية
 
ليس بالامــر الجديد .. كل الفضل للسيد الحموشي الله يوفقه
قوة الاستخبارات المغربية معروفة و العمل الشاق و الجاد و الغير الملعن نتائجه واضحة منذ سنين و لله الحمد
الله يديم علينا نعمة الامن و الآمان ..
 
حلمهم الذي سيظل مجرد وهم , دولة ال 12 قرن لن يهزها أولد 2013

11709520_1463741453936805_5999243050288219892_n.jpg
 
ماشاء الله تبارك الله
يحق لكم يالمغاربه ان تفتخرو بقوة استخباراتكم
الله يديم الامن عليكم
 
لمحة بسيطة عن عمل جهاز المخابرات المغربي التي أبرزتها وسائل الإعلام الأجنبية..

جاسوس ألمانيا:

سمي "جاسوس ألمانيا" بفضل جدادة وكالة الأخبار الفنسية "أ.إف.بي" التي أشارت أن جاسوسا تحمل جنسية مزدوجة ، مغربية - ألمانية، تم اعتقاله بالديار الألمانية.
ووجه "محمد. ب" - 56 سنة – بتهمة التجسس لفائدة المخابرات المغربية..


نور الدين مالكي: (تجسس على القوات العسكرية الأمريكية)

أتهم نور الدين مالكي، الأمريكي من أصل مغربي، بالجاسوسية. وأقرت وسائل الإعلام الأمريكية بأنه اعترف بذلك أمام هيأة المحكمة التي تابعته في النازلة. ومن المحتمل جدا أن لكون اسم "نور الدين مالكي" مجرد اسم مستعار وليس اسمه الحقيقي ، ويبلغ سنه 46 سنة وكان يعمل ضمن القوات العسكرية الأمريكية كمترجم.
لقد توبع جراء كشفه على فحوى جملة من الوثائق ذات طابع سري مرتبطة بالدفاع الأمريكي وتهم مواقع قواعد الثوار العراقيين المستهدفة من القوات المسلحة الأمريكية.


جاسوس البلاد المنبسطة (هولندا):

في عضون سنة 2008 تفجرت فضيحة "الكوميسير" الهولندي من أصل مغربي. وهي القضية التي أقلقت كثيرا أفراد الجالية المغربية بالديار الهولندية. إنها نازلة رضوان لمحاولي (38 سنة حين وقوع النازلة)، عمل ما يناهز عقدين بالجهاز الأمني الهولندي قبل انكشاف أمره. وكان معروفا بلقب "ري" (بداية اسمه الشخصي:رضوان).

وقد أقرت المخابرات الهولندية (AIVD ) أن رضوان زود المخابرات المغربية بمعلومات مستقات من ملفات أمنية بين سنتي 2006 و2008. وحسب تقرير أعدته المخابرات الهولندية عملت المخابرات المغربية على استقطاب وتجنيد موظفين بالشرطة الهولندية من أصول مغربية سنة 2008، وذلك في نطاق مراقبة المتطرفين لاستباق أي عملية إرهابية محتملة بالمغرب قصد إفشالها. كما أشار التقرير إلى عناصر عاملة بالسفارة المغربية بلاهاي غادروا هولندة وعادوا إلى الوطن.

وحسب الرواية الهولندية الرسمية، بدأت القصة يوم 15 شتنبر 2008 عندما كشف البرنامج التلفزي "نوفا" فحوى ما عزمت السلطات الهولندية على إقباره والتستر عليه. وتعلق الأمر بطرد كوميسير روتيردام بسبب تسريب معلومات سرية إلى المخابرات المغربية. بعد ذلك صرح بعض الأشخاص الذين يشغلون مواقع ووظائف بالديار الهولندية أنهم دعوا من طرف عناصر المخابرات المغربية للتعامل معها، ومن هؤلاء فؤاد حاجي –هولندي من أصول مغربية- يعمل كمستشار بلدي (منتخب محلي) بمدينة روتيردام باسم الحزب العمالي.

وكانت من تداعيات هذه النازلة أن الأحزاب السياسية الهولندية اقترحت مشروع قانون يمنع ازدواجية الجنسية. وقد تألق اليمين المتطرف في هذا المضمار. كما أحدثت النازلة زوبعة فرضت على وزير الخارجية الهولندي وقتئذ للإعراب عن استيائه من محاولة المخابرات المغربية التجسس على أنشطة شرطة بلاده.

هناك أمثلة أخرى بينها ما يتعلق بدول عربية واسرائيل لا داعي للحديث عنها.. المهم أن المغربي لديه ولاء أعمى لوطنه أينما كان فهو عين لوطنه ;)
 
طبيعي ملك المغرب فهم لعبة الثورات العربية وجاء بحكومة اخوانية في 2012 حتى ان القرضاوي شكره على ذلك لذا لن تتعرض لاي هجمات ارهابية
اخوانية ؟ لا علاقة لهم بالاخوان , هو حزب اسلامي
المغرب يمنع اي نشاط ديني لأي حزب سياسي
من أراد الدين والدعوة فله ذالك , ومن أراد السياسة فله ذالك , اما الاشتغال بالدين لحساب كسب تعاطف الشعب سياسيا فهذا مرفوض ,
الملك اعطى الفرصة لجميع مكونات الشعب وأخرج البلاد من فوضى الربيع العربي , بدون أن يفقد لا أمن البلاد ولا هيبتها ولا أي مكون من مكونات الشعب ,
 
طبيعي ملك المغرب فهم لعبة الثورات العربية وجاء بحكومة اخوانية في 2012 حتى ان القرضاوي شكره على ذلك لذا لن تتعرض لاي هجمات ارهابية

توضيح بسيط.. الإسلاميين في المغرب ليسوا تابعين للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين هم اسلاميين مغاربة وفقط
يكفي أن تلاحظ أن رئيس الحكومة المغربي ابن كيران قام بزيارة لمصر واستقبله الرئيس السيسي كي تفهم الفرق بين اسلاميي المغرب واسلاميي الدول الأخرى
كما أنهم لم يكونو ليلجأوا إلى العنف حتى لو لم يصلوا لرئاسة الحكومة.. فماضيهم أبيض رغم التضييق الذي تعرضوا له في بعض المناسبات..
 
طبيعي ملك المغرب فهم لعبة الثورات العربية وجاء بحكومة اخوانية في 2012 حتى ان القرضاوي شكره على ذلك لذا لن تتعرض لاي هجمات ارهابية
غير صحيح, الشعب اللدي صوت على عباس مدني هو من صوت على بنكيران وليس الملك, لازلتم لم تفهموا المغرب رغم انكم جيران ياحسرة, الشعب صوت لمن صنع نهضة ماليزيا وتركيا وليس لمن نهبها لمدة 60 سنة
 
وايه هيا العمليات الاستخباراتيه الشهيره اللى قامت بها المخابرات المغربيه القويه جدا بس بمفردها....بدون ان تستمد قوتها من الامريكان والصينين والروس زى ماذكر فى التقرير

ليس بالضرورة أن نذكر عملية بعينها لكن لك رقم أن العملاء المغاربة هم ثاني قوة مكتشفة في أوروبا بعد الروس
هناك عملية سرقة قاعدة بيانات الأمنية الهولندية مثلا
 
طبيعي ملك المغرب فهم لعبة الثورات العربية وجاء بحكومة اخوانية في 2012 حتى ان القرضاوي شكره على ذلك لذا لن تتعرض لاي هجمات ارهابية

الحزب الإخواني المغربي هو حزب الإستقلال حيث كان المرحوم علال الفاسي قد تبنى الفكر الإخواني...
 
طبيعي ملك المغرب فهم لعبة الثورات العربية وجاء بحكومة اخوانية في 2012 حتى ان القرضاوي شكره على ذلك لذا لن تتعرض لاي هجمات ارهابية
طبيعي أن يكون هذا ردك... أولا حكومة المغرب ليست إخوانية نعم هو حزب إسلامي لكن ليس اخواني ثم الإخوان عندنا نحن هم جماعة العدل والإحسان المحضورة في المغرب ،من جهة أخرى صناديق الإقتراع الشعبي هي التي أتت ب الحكومة المغربية الحالية وليس الملك وهناك دستور جديد تم إقراره يخدم البلد والشعب وليس شخص بزيادة فترة ولايته المشكل لل اللذي لم يفهم اللعبة بعد واعطى إصلاحات بقيت حبر على ورق.
 
عموما الأقوى حسب وجهة نظري بدون ترتيب السعودية مصر الامارات المغرب الجزاير عمان الاردن الله يحفظهم
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى