جديد النووي الجزائري

الجزائر عليها اكتساب القنبلة النووية و دلك لارهاب البعيييييييييييد و القرييييب

والله ان الأرهاب هو هذه النوعية من المواضيع التي تزيدونها كل يوم رد
حتى تبقى في قائمة المواضيع - وتنصرفون عن بقيه مواضيع المنتدى
المنتدى عسكري يهتم ويختص بالعلوم والمواضيع العسكرية
وانتم تجعلون من الموضوع خمسين صفحة على لاشي !!!
 
التعديل الأخير:
الموضوع محسوم قالها القائد الاعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية لسنا بحاجة للسلاح النووي ولكننا سنكسب التكنلوجيا النووية ولن نتخلى عن حقوقنا في كسبها .
لذلك كل ما يقال عن مشروع عسكري لا اساس له من الصحة صحيح كان هناك مشروع وصل الى درجة متقدمة لكن ازمة الجزائر بداية التسعيانات جعلها توقفه بالاضافة الى الضغوط الدولية .
شيئ اخر الجزائر لا تحتاج للسلاح النووي لإرهاب اعدائها فهي لن تقوم بغزو امريكا لترهبها أو غيرها .
 
والله ان الأهاب هو هذه النوعية من المواضيع التي تزيدونها كل يوم رد
حتى تبقى في قائمة المواضيع - وتنصرفون عن بقيه مواضيع المنتدى
المنتدى عسكري يهتم ويختص بالعلوم والمواضيع العسكرية
وانتم تجعلون من الموضوع خمسين صفحة على لاشي !!!




اقسم بالله ضحكت من كل قلبي دائما تفاجئنا اخي اف 15
 
الله ينصر ويوفق الجزائر لمافيه الخير للإسلام والمسلمين
 
الجزائر تمتلك احتياطيات هائلة من اليورانيوم لكنها ليست لديها خطط فورية تتعلق بالطاقة النووية غير أن الحكومة تقول ان الطاقة النووية يمكن أن تنضم الى موارد الطاقة المتجددة في المستقبل مع تراجع موارد النفط والغاز. وهي تعتزم طرح مشروع قانون بشأن استخدام الطاقة النووية لاغراض مدنية. ووقعت الجزائر اتفاقا مع روسيا في يناير/كانون الثاني العام 2007 بشأن التعاون النووي المحتمل. كما عرضت إيران المشاركة بخبراتها النووية. وستستمر احتياطيات الجزائر من النفط البالغة 8,11 مليار برميل 23 عاما كما تستمر احتياطياتها من الغاز التي لا تقل عن 149332 مليار قدم مكعب 50 عاما بمعدلات الانتاج الحالية.
ليبيا
أعلنت في الأول من فبراير/ شباط أنها ستعمل مع العملاق النووي الفرنسي اريفا للتنقيب عن اليورانيوم واستخراجه لكنها لم تقل ان كان سيستخدم محليا ام سيتم تصديره. وتخلت ليبيا عن برنامجها للتسلح النووي وسلمت معدات التخصيب الخاصة بها للولايات المتحدة العام .2004 وتمتلك ليبيا احتياطيات نفطية تبلغ 39 مليار برميل وهو ما يكفي 60 عاما بمعدلات الانتاج الحالية. وتقدر احتياطياتها من الغاز غير المستغلة على نطاق واسع بثلاثة وخمسين تريليون قدم مكعب.
المغرب
في ظل عدم امتلاكه للنفط فانه يفكر في استخدام الطاقة النووية لاغراض منها تحلية المياه لكنه لم يتخذ قرارا بعد. ويقدر خبراء كلفة اقامة محطة نووية بأكثر من ثلاثة مليارات دولار أي ثلاثة امثال الاستثمار الحالي الذي يخطط له المكتب الوطني للكهرباء لزيادة طاقة توليد الكهرباء
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوة الاعزاء

اتمنى ان لا يتحول الموضوع الى ساحة شتم وقذف حتى لا نجبر على اغلاقة

تحياتي لكم
 
المفاعل النووي الجزائري"السلام" بعين وسارة
[/URL][/URL][/URL][/URL]
[/URL][/URL][/URL][/URL]
 
التعديل الأخير:
مفاعل سلمي للطاقه الكهربائيه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الجزائر ليست في حاجة للسلاح النووي لكنها في حاجة للتكنولوجيا النووية
 
جميع الدول العربيه بحاجه للسلاح النووي اخي الكريم
 
تحذر من البرنامج النووي الجزائري

كشفت صحيفة " " الجزائرية عن مخاوف إسرائيلية بدأت تطفو إلى السطح من البرنامج النووي الجزائري وقالت الصحيفة إستنادا إلى تقرير أصدرته وكالة أي آس آي التي تتخذ من تل أبيب مركزا لنشاطها إن المخاوف الإسرائلية ناتجة عن الإتفاقيات والمباحثات الأخيرة بين الجزائر وإيران والصين وكوريا وكذا الولايات المتحدة الأمريكية بشأن ملف الطاقة النووية وذكرت "البلاد" أن الوكالة حذرت من إنفلات نووي جزائري " في المنطقة مشيرة إلى المفاعل النووي الجزائري بعين وسارة الذي تم إنشاؤه سنة 1983 باتفاق سري مع الصين الذي تبلغ طاقته 15ميغاواط وأشار التقرير إلى أن المخاوف بدأت تتأكد عندما تم في مطلع التسعينيات "استخلاص كميات صغيرة من البلوتونيوم من الوقود المستعمل في المفاعل" حسب الصحيفة الجزائرية دائما التي ذكرت أن التقرير الإسرائيلي أشار إلى أن زيارات الوكالة الدولية للطاقة إلى الجزائر لمعاينة النشاط النووي في الجزائر سمح باكتشاف بضعة لترات من الماء الثقيل الذي لم تصرح به الجزائر، و3 كيلوغرامات من اليورانيوم المُخصّب وكذا حبيبات اليورانيوم العادي الذي تسلمته الجزائر من الصين، ورغم أن التقرير الأممي نفى أن يكون هناك برنامج تسلح جزائري إلا أن التقرير أراد أن يستثير الموضوع ليجعله دليلا على وجود نشاط نووي مشبوه تقوم به الجزائر. تقول "البلاد".فهل هي بداية سيناريو تحرش إسرائيلي بالجزائر بعدما طويت صفحة العراق؟
جريدة البلاد الجزائرية
 
كشف، أمس، وزير الطاقة والمناجم، أنّ الجزائر ستعقد مجموعة من الإتّفاقيات مع كلّ من فرنسا وروسيا في مجال إنتاج الطاقة النووية هذا العام، وقال شكيب خليل إنّ وفدا روسيا سيحلّ بالجزائر نهاية هذا الشهر في نفس الإطار، مضيفا أنّ المجهودات متواصلة لاستعمال الطاقة النووية في المجال السلمي، بينما أشار إلى مشاريع ضخمة تهدف إلى تعزيز مؤسّسات سوناطراك وتحويلها إلى أحد أكبر 10 مؤسّسات للمحروقات في العالم.
لم يخف شكيب خليل وجود عديد من الإتفاقيات مع دول كبرى مثل الولايات المتحدّة الأمريكية، الصين والأرجنتين في مجال استعمال الطاقة النووية لأغراض سلمية، حيث ذكر خلال إشرافه أمس، على افتتاح الملتقى الدولي للزفت بوهران إلى أنّ هذه المجهودات تدخل في إطار استراتيجية الجزائر للحصول على الطاقة وفقا للتنظيم الجديد، مشيرا إلى أنّ هناك مديريات خاصّة تابعة لمؤسّسة سوناطراك تهتّم بكلّ ما يخصّ الطاقة النووية على المستوى العالمي، في حين تسعى الجزائر إلى عقد اتفاقيات مع فرنسا في هذا المجال، فيما سيحلّ وفد روسي نهاية الشهر الجاري لنفس الغرض، مردفا أنّ ذلك لا يخرج عن الاتفاقيات مع الهيئة الدولية النووية ليتّم استخدام الطاقة النووية في مشاريع هامّة مثل تحلية مياه البحر. وتعمد سوناطراك حسب وزير الطاقّة إلى تكوين موارد بشرية في هذا المجال.
شكيب خليل خلال إشرافه على تدشين المقّر الجديد لمؤسّسة سوناطراك بحيّ "جمال" في وهران والخاصّ بالموارد البشرية، أزال الستار عن عديد من المشاريع الهامّة بالشراكة مع دول أجنبية، حيث صرّح أنّ الهدف هو تعزيز مؤسّسات سوناطراك وتحويلها إلى أحد أكبر 10 مؤسّسات للمحروقات على المستوى العالمي.

شكيب يؤكد سعي سوناطراك لاحتلال المرتبة العاشرة عالميًا
مشروع قانون الطاقة النووية سيعرض على الحكومة قريبا
صرح وزير الطاقة والمناجم، أمس، أن سوناطراك تصبو لاحتلال المرتبة العاشرة عالميا بين الشركات العالمية العملاقة، وذلك عن طريق الاستثمارات الكبيرة في مختلف المجالات.
كشف الوزير أن مشروع قانون يخص استعمال الطاقة النووية لأغراض سلمية سيعرض قريبا على الحكومة.
وجاءت تصريحات وزير الطاقة، شكيب خليل، أثناء زيارته الميدانية لولاية وهران التي دشن فيها مقر نشاطات المصب لسوناطراك.
وقال خليل، إن الاستثمارات التي باشرتها سوناطراك في السنوات الأخيرة تصب كلها في اتجاه تدعيم مكانة الشركة على المستوى عالمي واحتلال المرتبة العاشرة بين المجموعات البترولية العملاقة مع العلم أنها تحتل حاليا المرتبة الثانية عشر. ويندرج إنجاز مقر نشاطات المصب بوهران، الذي بلغت تكلفته 300 مليون دولار، ضمن هذه الاستراتيجية المسطرة للخمس سنوات القادمة.
من جهة أخرى، كشف الوزير عن مشروع نص قانون حول الطاقة النووية سيتم اقتراحه على الحكومة في غضون الأيام القادمة قبل عرضه على البرلمان للمصادقة عليه. وذكّر بالمناسبة بالاتفاقيات المتعددة التي أبرمتها الجزائر مع عدة بلدان من أجل التعاون في مجال استعمال الطاقة النووية لأغراض سلمية خاصة في ميدان تحلية المياه، مشيرا إلى الاتفاق المبرم بين الجزائر والوكالة الدولية للطاقة النووية في هذا الصدد.


 
هل تتوقعون ان ايران لاتمتلك اي سلاح نووي؟ لو كانت لاتمتلك سلاح فعال لما انتظرت امريكا كل هذه الفترة بحجة العقوبات الولية وغيرها من الحجج التي تدل على ضعف امريكا تجاه ايران والسبب ان امريكا استنزفت كل طاقاتها في العراق
 
بدا من التسعينات احنا بدء عندنا من الخمسينيات انا كنت بحسبة بدء معانا
 
عودة
أعلى