جديد النووي الجزائري

هل تتوقعون ان ايران لاتمتلك اي سلاح نووي؟ لو كانت لاتمتلك سلاح فعال لما انتظرت امريكا كل هذه الفترة بحجة العقوبات الولية وغيرها من الحجج التي تدل على ضعف امريكا تجاه ايران والسبب ان امريكا استنزفت كل طاقاتها في العراق

لو امتلكت السلاح النووي لهددت به

السلام عليكم
ما يحيرني دائما هو عدم دكر المفاعل النووي الثالث الموجود في ارزيو ولاية وهران بالرغم من انني رايته بام عيني و كل الناس تعرف بانه مفاعل نووي لاكن لا معلومات عنه.....

شكرا لكم جميعا وهده بعض المعلومات الناذرة
المخابرات العالمية والموساد خاصة يراقب البرنامج النووي الجزائري منذ سنة 1985 وقد حاول تجنيد عملاء من داخل دائرة النظام لعرقلة المشروع بل كان يمتلك خطة لظربه اظافة لظرب القاعدة 80 للفلسطينين وهي ليست قاعدة تبسة
الجزائر تعرضت لظغوطات وفتحت المفاعل للتفتيش اكثر من مرة واهمها سنة1991 وسنة 1994 ففي سنة 1991 كشفت المخابرات الجزائرية عن شبكة تجسس تسعى لوظع دراسة عامة حول المفاعل ورسم كل مايتعلق به
وقد خفت الحدة مند سنة 1994 رغم مانراه الان من تقارير وغيرها
الجزائر تمتلك مخزون رهيب لمادة اليورانيوم خاصة في مجبلة الهوقار وبالظبط منطقة تين تارابين
اخر التفجيرات الفرنسية في الجزائر كانت عام 1966 بمنطقة عين ايكر البغيدة 170 كلم عن ولاية تمنراست وسكان هده المنطقة يعانون من الامراض الخطيرة والرهيبة جراء دلك
للاشارة منطقة تين تارابين (كلمة امازيغية تارقية) محمية بشكل جيد والولايات المتحدة الامريكية تضغط على الجزائر حول هده المنطقة كثيرا

اعتقد انه و في ظل الظروف الامنية الصعبة اليت تعرفها الجزائر , سيكون من المستحسن ان لا تتوفر الجزائر على طاقة نووية ,فتعرض هذه المنشأت لاي هجوم ارهابي , سيكون مدمرا على شاكلة تشيرنوبيل ..و اظن ان وعود ساركوزي ستبقى حبرا على ورق..طالما الوضع الامني بهذا التدهور

اعتقد انه و في ظل الظروف الامنية الصعبة اليت تعرفها الجزائر , سيكون من المستحسن ان لا تتوفر الجزائر على طاقة نووية ,فتعرض هذه المنشأت لاي هجوم ارهابي , سيكون مدمرا على شاكلة تشيرنوبيل ..و اظن ان وعود ساركوزي ستبقى حبرا على ورق..طالما الوضع الامني بهذا التدهور

مهما كانت الظروف الأمنية يبقى المفاعل النووي غير قابل للمس

الضروف الامنية في الجزائر ليست بالتدهور الذي تتصوره و لم تكن ابدا كذلك
و المشاكل تحصل فقط في الجبال و المناطق النائية الريفية اما المدن و المناطق العسكرية فليس بها مشاكل ثم ان جزءا صغيرا من البلد به مشاكل و هو الوسط اما الشرق و الغرب فلا يوجد به شيء و الجزائرامتلكت دائما مصانع متفجرات و لم يحدث لها شيئ فكيف بالمفاعلات التي ستكون حراستها استثنائية ثم انا لست مع فكرة التعامل مع الدول الغربية في المجال النووي لان التجربة العراقية حاضرة في الاذهان و ان التكلفة باهضة جدا فهدف الغرب جمع المال اضافة الئ ان فكرة مساعدة الغرب للدول المتخلفة في المجال النووي جاءت خصسصا لاحتواء هذه الدول و النحكم فيها بحيث لا تمتلك الفدرة النووية العسكرية لا افهم لماذا لا يتعامل العرب و الجزائر خاصة مع مع باكستان في هذا المجال حيث نقم بضرب عدة عصافير بحجر واحد في هذه الحالة

رد: جديد النووي الجزائري

سمعت ان احد الزلازل المدمرة التي ضربت الجزائر جاءت نتيجة تفجير نووي تجريبي

هل هذا صحيح

مهما كانت الظروف الأمنية يبقى المفاعل النووي غير قابل للمس

من قال انه غير قابل للمس

البارحة سرقوا اسلحة رشاشة رفقة ذخائرها و قتلوا 20 جنديا مدججا بالسلاح

و غذا يسرقون اسلحة نووية

و على سبيل المثال

لولا الحراسة الامريكية للاسلحة النووية الباكستانية لتم الاستيلاء عليها

شكرا لك أخي الزعيم
لا أعرف الكثير عن الملف النووي الجزائري لكن أخي ما أعلمه أن المفعل النووي بعين و سارة ظعيف جدا فهل هذا صحيح أخي

شكرا لك أخي الزعيم
لا أعرف الكثير عن الملف النووي الجزائري لكن أخي ما أعلمه أن المفعل النووي بعين و سارة ظعيف جدا فهل هذا صحيح أخي

كلمة ضعيف لا معنى لها.
هو مفاعل تجريبي بقوة15 ميغاوات يعمل بالماء الثقيل.إذا اتخذ القرار بإنتاج أسلحة نووية فيمكن إنتاج 5 كلغ من البلوتونيوم 239 سنويا بما يكفي لصناعة قنبلة مماثلة لتلك التي دمرت ناغازاكي.
إذن تلاحظ أنه غير مخصص لإنتاج أسلحة نووية ،بل فقط للتجارب و التدريب..إلخ.

عودة
أعلى