متابعة معرض ايدكس , نافدكس , يومكس 2015 .. موضوع متجدد

الجزائر ستجرب العديد من الاسلحة في الفترة المقبلة

القايد صالح يتقن الروسية ;)
 
أبوظبي تستضيف فعاليات مؤتمر الدفاع للابتكار والتكنولوجيا "دايتك 2015" غداً

تنطلق في 25 شباط/فبراير بمركز أبوظبي الوطني للمعارض فعاليات مؤتمر الدفاع للابتكار والتكنولوجيا "دايتك 2015" - الذي تنظمه لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا عبر برنامجها "تكامل" تحت شعار "الابتكار وتكنولوجيا الدفاع: من الفكرة إلى التطبيق".

ويجمع مؤتمر "دايتك 2015" في دورته السنوية الأولى من نوعها بالمنطقة - المسؤولين الحكوميين والعسكريين وصناع السياسات والمختصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أهمية تطوير الابتكارات والبحوث والتكنولوجيا في المجالات الدفاعية والفضائية والأمنية.

ويتيح المؤتمر للمشاركين من الوفود والخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم الاطلاع على أحدث إسهامات قطاع الدفاع في تطوير الأبحاث المتقدمة والابتكارات التكنولوجية بالإضافة إلى التباحث في مختلف القضايا التي تعزز الطاقات والقدرات في المنطقة دفاعياً وأمنياً وفي مجال صناعات الفضاء.

ويستضيف المؤتمر مشاركين بارزين يمثلون مجموعة من أهم مراكز البحوث الدفاعية الدولية منها وكالة مشروعات البحوث المتطورة الدفاعية ووكالة الدفاع الأوروبية ومعمل علوم وتكنولوجيا الدفاع ووزارة الدفاع الفرنسية ولوكهيد مارتن سكونك ووركس وبوينج فانتوم ووركس.

وتنظم المؤتمر "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا" التي تتولى دعم وتطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار في أبوظبي وتتصدر جهود تطوير رأس المال البشري وتحفيز الابتكار من خلال مبادراتها المختلفة بما يحقق لدولة الإمارات موقعها الريادي المستحق في هذا القطاع ويجعل منها مركزا عالميا للابتكار.

ويركز برنامج اللجنة "تكامل" - الذي يعدّ أحد مبادراتها الاستراتيجية - على دعم الابتكار في مختلف مراحله بدءا من نشأة الأفكار وحمايتها وانتهاء بتحويل ملكيتها الفكرية إلى قيم تجارية وبراءات اختراع دولية للأفراد أو الشركات أو المؤسسات الأكاديمية في دولة الإمارات.

وتقدم لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا عبر برنامج "تكامل" الدعم للعديد من الابتكارات الهامة التي تشمل تطبيقاتها قطاعات متنوعة كالمواد المتقدمة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمواد الكيميائية وغيرها من الابتكارات التي يمكن الاستفادة منها في تطوير الصناعات الدفاعية.

وتتعاون اللجنة مع وزارة الدفاع كشريك استراتيجي لمؤتمر "دايتك 2015" ويحظى برعاية رسمية من "توازن" الراعي البلاتيني و"وكالة الإمارات للفضاء" الراعي الفضي.
 
لاحظوا الاقبال على المدرعة الاوكرانية :

dc68e3b683446abe836b74372fcde621ad7fe006.jpg
 
تحالف استراتيجي بين “أمرُك” و”روكويل كولينز”

تاريخ النشر: 25/02/2015



وافق المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعَمرة "أمرُك" من حيث المبدأ على إبرام تحالف استراتيجي مع شركة "روكويل كولينز" لتوفير خدمات الصيانة والاصلاح والعَمرة MRO في مجال الأنظمة الإلكترونية للطائرات العسكرية، وتتمثل الأسواق المستهدفة بالنسبة إلى هذا التحالف دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا "سامينا" .
ويركز التحالف على عمليات الصيانة والإصلاح والعَمرة والخدمات اللوجستية المصاحبة، إلى جانب إجراء التحديثات اللازمة لعدد كبير من الطائرات العسكرية حيث سيدخل حيز التنفيذ خلال عام 2016 في مقر مركز "أمرُك" الجديد في مدينة العين باعتباره أكبر مركز عسكري لعمليات الصيانة والإصلاح والعَمرة في العالم .
وقال فهد غريب الشامسي الرئيس التنفيذي ل"أمرُك" بالقول: "إن هذه الشراكة تعد في غاية الأهمية بالنسبة ل"أمرك" على المدى البعيد، حيث يُعتبر المركز مزوداً أساسياً لعمليات الصيانة والإصلاح والعَمرة في منطقة جنوب آسيا وشمال إفريقيا .
وأضاف: "إنني على ثقة بأن اختيار شركة "روكويل" كأحد مزويدنا جاء بعد سنوات من الخبرة في التميز في مجال الأنظمة الإلكترونية للطائرات العسكرية، فهذه الميزة تمنحنا قدرات أوسع لدعم عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها .
من جهته، قال كلود ألبير نائب الرئيس والمدير التنفيذي لأوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة "روكو يلكولينز": "يأتي هذا التحالف مع أمرُك في إطار التزام شركتنا تجاه دعم أنشطة التوطين وتوفير وظائف تتعلق بمهن صيانة الطائرات لمواطني دولة الإمارات، وتابع: "إن خبرتنا الطويلة في مجال الالكترونيات العسكرية إلى جانب العلاقات القوية التي تحظى بها أمرُك مع عملائه في المنطقة، إضافة إلى امتلاكه أحدث المنشآت في مجال الصيانة وهي عناصر النجاح المرتقب لجميع الاطراف" .
 
منتجات دفاعية إماراتية تتماشى مع أحدث التقنيات العالمية

تاريخ النشر: 25/02/2015



قامت "كراكال العالمية"، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال تصنيع المسدسات والبنادق للأسواق المدنية والعسكرية والرياضية ومؤسسات إنفاذ القانون بكشف الستار عن مجموعة من أحدث منتجاتها خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) 2015 .
واختارت شركة كراكال، ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة وجزء من شركة الإمارات للصناعات العسكرية (إديك) المؤتمر الدفاعي الرائد لاستعراض مجموعتها المحدثة من مسدسات "إف" و"سي"، بندقية كراكال التكتيكية من طراز "سي آيه آر 816" و"سي آيه آر 814"، أحدث بندقياتها القناصة التكتيكية "سي إس 338" وبندقية "سي سي 10" النصف أتوماتيكية، وجميعها من الأسلحة الدفاعية التكتيكية .
وقال حمد سالم العامري، الرئيس التنفيذي لشركة كراكال العالمية: "يعد معرض ومؤتمر آيدكس 2015 فرصة رائدة للكشف عن مدى الاتقان والحرفية التي تتمتع بها المنتجات الإماراتية وتقديمها إلى قاعدة العملاء من مختلف أنحاء العالم إلى جانب إتاحة المجال أمامنا للالتقاء بالعملاء وهواة رياضة الرماية لتعرُّف احتياجاتهم والاطلاع على آرائهم القيمة حول منتجاتنا" .
وأضاف: "يعتبر آيدكس منصة فريدة نقوم من خلالها بالكشف عن منتجات نطرحها للمرة الأولى أمام عملائنا وشركائنا وموردينا في المنطقة . فعلى سبيل المثال؛ حظيت سلسلة "كراكال 1911" الجديدة باهتمام بالغ في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية نظراً للتصميم والإخراج النهائي للمسدس" .
واستوحيت سلسلة كراكال 1911 منذ أكثر من 100 عام من التصميم المطور لجون موسيس براونينغ في عام ،1911 حيث توفر هذه السلسلة الجديدة طرازين من المسدس: "كراكال 1911" بطول 5 بوصات والنسخة المدمجة "كراكال 1911 سي" بطول 25 .4 بوصة، حيث يتميز كلاهما بمجموعة من التصاميم والألوان الفريدة والتي ستعرض في الفترة بين 22 و26 من فبراير/شباط خلال فعاليات معرض آيدكس .
 
مناطيد “أداسي” سهولة في الإقلاع والإنزال وصيانة دورية

تاريخ النشر: 25/02/2015



تتمحور أهم الخصائص الأساسية لأنظمة المناطيد التابعة لشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي" بسهولة تشغيلها وسهولة إقلاعها وإعادة إنزالها فضلاً عن أنها لا تتطلب الكثير من الصيانة .
منطاد أداسي- 200: برهن نظام منطاد أداسي مقدرته على حمل جهاز كشف إلكترو بصرية يعمل بالأشعة تحت الحمراء على ارتفاعات تتخطى 1000 قدم عن مستوى سطح البحر إلى حد كبير مع بقائه بمكانه، ووفقا للأحوال الجوية فإن المنطاد 200 يتمكن من إنجاز مهمة مدتها عشرة أيام بمنتهى السهولة .
منطاد أداسي: 300 يستند منطاد أداسي 300 إلى نظام أداسي ،200 فهو يعتبر نظاماً أكبر (سعته 300 متر مكعب، وطوله 17 متراً) وقد يستطيع النظام العمل على ارتفاعات تصل إلى 1500 قدم مع استيعاب حمولة أكبر من الأنظمة الإلكترو بصرية وأنظمة الأشعة تحت الحمراء، أو نظام رادار صغير .
منطاد أداسي: 400 يعتبر أكبر المناطيد في المجموعة الحالية، حيث تزيد سعته على 400 متر مكعب ويستطيع العمل على ارتفاعات تصل إلى 2000 قدم، فهو مصمم خصيصا للعمل المتواصل على المناطق التي ترتفع عن سطح البحر، ويتميز هذا المنطاد عن غيره من المناطيد بقدرته الهائلة على حمل أنظمة للمهام المزدوجة والتي تحتوي على جهازين للتصوير الإلكتروبصرية وأنظمة البث اللاسلكي، والأجهزة اللاسلكية وأنظمة الحرب الإلكترونية المخفية .
وتجمع مناطيد أداسي نخبة من الأفكار التقنية المتنوعة لتوظفها في منصات المناطيد ذات الكفاءة الاقتصادية، والاستعمال السهل والآمن من قبل المجندين .
 
“انترناشيونال” تؤسس شركة للتدريب العسكري

تاريخ النشر: 25/02/2015



أعلنت شركة انترناشيونال جولدن جروب عن اطلاق شركة تابعة لها متخصصة في التدريب العسكري المتخصص تحت مسمى "أي جي جي ايميرتس ادفانسد ترينينج" بهدف تقديم الاستشارات المهنية والتدريب المتخصص الذي تتعلق بالأمن والسلامة، والخدمات الأمنية وأنظمة الأمن .

وتسعى شركة "أي جي جي ايميرتس ادفانسد ترينينج" للتميز بالنشاطات التي تقوم بها والمرتبطة بالاستشارات والتدريب لشؤون الأمن والسلامة وخدمات التدريب والأنظمة الأمنية، وذلك من خلال توفير الكوادر الإستشارية والتدريبية التي تمتلك خبرات واسعة وإمكانات عالية قادرة على تقديم الأفضل لتواكب مستجدات ومتطلبات العصر الحديث وتداعياته الأمنية . يعتبر التوجه لتطوير القدرات التدريبية لضمان تقديم الأفضل مع الالتزام "أي جي جي ايميرتس ادفانسد ترينينج" بتحقيقه والمحافظة عليه .

. .وتنشئ شركة صناعية في مجمع "توازن"

أعلنت انترناشيونال جولدن جروب الإماراتية في معرض آيدكس 2015 عن إنشاء مجموعة الصناعات المتطورة وسيكون مقرها في المجمع الصناعي التابع لمجموعة توازن القابضة وذلك بهدف توسيع تواجدها في الامارات ودول المنطقة باعتبارها لاعباً رئيسياً في التطوير المستمر القدرة الدفاعية الصناعية في أبوظبي .
وقالت إن الشركة ستقوم باستضافة جميع الأنشطة الصناعية الدولية التي تشمل تطوير الأنظمة، والتكامل، والتصنيع، والتأهيل، والاختبار، والتدريب، وخدمات ما بعد البيع وخاصة صيانة أنظمة الدفاع مشيرة إلى أن ذلك سيمكن المجموعة من تنويع محفظتها وقدراتها والخدمات لدعم جهود نقل المعرفة والمهارات والتكنولوجيا .
وذكرت الشركة خلال مشاركتها في معرض آيدكس ،2015 ان المجموعة متخصصة في توفير حلول الأمن والدفاع لدولة الإمارات العربية المتحدة، والقوات المسلحة، ووزارة الداخلية ووكالات الأمن الأخرى وان هدفها هو الدخول في تحالفات تجارية استراتيجية طويلة الأمد مع الشركات المحلية والدولية وبالتالي دعم القدرة على تنفيذ المشاريع وأنظمة الدفاع المتكاملة .
وستقوم الشركة بتوفير حلول مصممة خصيصاً للقوات المسلحة في الإمارات مع التركيز على الحلول التقنية المتطورة .
 
الشركات الإماراتية العسكرية تتوحد لاقتحام الأسواق العالمية

تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015



يعقوب علي (أبوظبي)

رسم عدد من الرؤوساء والمدراء التنفيذين في شركات إماراتية مشاركة في معرض «آيدكس» خطة لاقتحام المنتجات الإماراتية للأسواق العالمية عبر تعزيز التكتلات التجارية والتدريبية فيما بينها عبر شركة الإمارات للصناعات العسكرية «إديك».وأشاروا إلى أن «الخطة» التي شددوا على ضرورة اعتمادها على الكفاءات البشرية المواطنة، تشمل تعزيز التعاون بين الشركات والكفاءات الإماراتية معتبرينها آخر الخطوط الدفاعية الواجب تجاوزها للوصول إلى العالمية. وأكدوا في تصريحات لـ«الاتحاد» أن السنوات الخمس القادمة ستغير موقع الشركات الإماراتية في الأسواق العالمية، مقدرين حجم النمو المتوقع لأعمالهم خلال الفترة ذاتها بنسب تفوق 200 فالمئة. وأشار عدد منهم إلى أن تعزيز القدرات المواطنة، يتمثل بتكثيف الشركات مع الجامعات والمعاهد التدريبية المتخصصة، معتبرين أن الكفاءات التدريبية التي تبنتها القوات المسلحة الإماراتية من خلال العديد من البرامج والمبادرات خلال السنوات الماضية وفرت جيلاً ساهم بشكل مباشر وغير مباشر في حضور الشركات الإماراتية، إلا أنهم أكدوا أن قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية بحاجة إلى المزيد من العناصر والكفاءات خصوصاً مع حجم التطورات والأعمال التوسعية التي تشهدها الشركات الإماراتية.

وقال محمد بن جبر السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع: إن الأسواق التي تستهدفها أغلب الشركات الإماراتية لا تتعدى أسواق الشرق الأوسط باستثناء عدد بسيط من الشركات، مشيراً إلى ضرورة تعزيز الشراكات والعقود المشتركة والتحالفات لتخطي المرحلة الحالية من الإنتاج والتسويق. وأشار إلى أن ظهور التكتلات الصناعية والتسويقية سيساهم في تعزيز سمعة المنتج الإماراتي ويتيح مساحة أكبر للوصول لعملاء جدد على الصعيد العالمي.وأكد أن أهم المعوقات التي تواجه الشركات الإماراتية يكمن في توفير الخبرات والكوادر الفنية المؤهلة والمدربة، منوها بارتفاع تكاليف جلب الخبرات الأجنبية ، وبأن الاستثمار في الكوادر غير المواطنة غير عملي بالنظر إلى مدة الاستفادة القصوى من تلك الكوادر.


من جهته أكد محمد الفلاسي، المدير التنفيذي لشركة كاركال للذخائر الخفيفة، التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية «إديك» أن تأسيس شركة الإمارات الإمارات للصناعات الدفاعية» سيشكل نقطة انطلاق جديدة للصناعات الدفاعية والعسكرية الإماراتية. وأكد على تغيير رؤية الشركة لتصبح: تحقيق الحفاظ على إمكانيات تنافسية في السوق الدولية بتقديم منتجات ذات جودة عالية وبقيمة حقيقية»، مشيراً إلى أن تلك الرؤية تترجم النظرة المستقبلية للشركة عبر التركيز على البعد الدولي في عمليات التسويق.

وأضاف: إن التطورات التي يشهدها القطاع ستساهم في تطوير الصناعات الدفاعية المساندة ومضاعفة الفرص المتاحة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة، مضيفاً: إن أعمال التصنيع الخاصة بالشركات الكبرى في الدولة ستعمل على رفع الطلب على شركات التوريد وقطع الغيار والأجهزة الإلكترونية الذكية التي تدخل في صناعاتها.

وقال حميد الشمري، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في «مبادلة»: تمكن دولة الإمارات من تطبيق العديد من المعايير الدولية المتطورة في صناعة الطيران ووضعت رؤية مستقبلية واضحة تهدف إلى تنمية وتطوير الصناعات التكنولوجية أدت إلى وضع الإمارات ضمن قائمة اللاعبين الدوليين الجدد في صناعة الطيران، وقد تمكنت الدولة عبر مفاوضات شاقة وطويلة مع كبرى الشركات العالمية المصنعة لأجزاء الطائرات، أتاحت إنشاء مصنع «ستراتا» أول مصنع إماراتي لتصنيع أجزاء الطائرات في العين.
 
الامارات داخلة بقوة :)

انواع الصناعات المحليه التي ولدت قوية اصلا ..

خبر رائع ان شركة IGG ستفتتح مصنعا لتصنيع معدات متخصصه ( هؤلاء ممن يجيد التخطيط الصحيح ولهم صلات قوية جدا مع افضل مزودي الدفاع العالميين )

دعواتكم ان يسمح العمل لي بساعة اتمكن فيها من حضور المعرض اليوم ..
حضرت للتسجيل فحسب و( للأخوة السعوديين ،، حصلت على بروشر طويق ٢ )
:)
فليبدأ المزاد وان ارضاني الرقم سأضعه هنا :)
 
المفاجاه الاخرى السودان يشارك بي اكبر منصة للعرض في اسيا وبين اشقاه العرب وعرض 99 منتج عسكري



تمثلت المشاركة العربية في الدورة الثانية عشرة لمعرض الدفاع الدولي آيدكس 2015، التي تواصل أعمالها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في جناحين عربيين كبيرين، أولهما جناح جمهورية السودان، وثانيهما للمملكة العربية السعودية، حيث عرضت المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية أحدث منتجاتها، وأبرزها عربة مضادة للألغام (طويق 2)، وشاركت بها المؤسسة في معرض آيدكس كأول ظهور لها.

أكبر منصة

وكان الجناح السوداني الأكبر حجماً ومساحة، واتخذ مكانه في القاعة رقم 12 بالدور الأرضي لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، والتقى «البيان الاقتصادي» مع الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع السوداني، حيث أكد على أن مشاركة جمهورية السودان في الدورة الثانية عشرة لمعرض آيدكس، تأتي من كونه أكبر منصة لعرض المنتجات الدفاعية والاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، إضافة إلى أن المعرض يتميز برعاية قوية من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ما أهلته للنجاح والتميز.

وأوضح أن جناح جمهورية السودان هو الأكبر بين الأجنحة العربية والآسيوية، لافتاً إلى أنه تم مضاعفة مساحة العرض لجمهورية السودان في معرض آيدكس نحو ثلاثة أضعاف مقارنة بالدورة الماضية، وذلك لاهتمام السودان الكبير بهذا المعرض، كما شاركت السودان لأول مرة في معرض نافدكس البحري بقوارب متطورة للتدخل السريع.

وأشار حسين إلى أنه تقدم بورقة عمل مهمة إلى مؤتمر الدفاع الدولي الذي انعقد يوم السبت الماضي، ضمن فعاليات معرض آيدكس 2015، حول تجرية السودان في تأمين الحدود مع جيرانه عبر القوات المشتركة.

وأكد حسين تميز التجربة السودانية، لافتاً إلى أن جمهورية السودان لديها حدود مشتركة مع دول عديدة، أبرزها تشاد وأفريقيا الوسطي وليبيا ومصر، ومثلت هذه الحدود مصدر قلق للسودان، بسبب وجود القبائل المتناحرة عليها، ما سهل من دخول المخدرات والعملات المزيفة والسلع المغشوشة والاتجار بالبشر إلى السودان.

تجربة ناجحة

وذكر معاليه أن السودان عقد اتفاقيات مع تشاد وإفريقيا الوسطي، لتحويل نقاط الحدود إلى مواقع لتقديم خدمات تعليمية وصحية واستثمارية، أبرزها مشاريع للطاقة الشمسة ومضخات المياه والإنارة بالكهرباء ومدارس وفصول تعليم، وبالفعل نجحت هذه التجربة بشكل كبير في الحد من دخول المجرمين والمخدرات والعملات المزيفة للسودان، وتدرس جمهورية السودان تعميمها على نقاط الحدود مع مصر وليبيا، خاصة أن فكرة القوات المشتركة نجحت في هذا الصدد بشكل كبير، كما نتمنى أن تستفيد دول العالم من هذه التجربة المتميزة.

ونوه علي عثمان محمود، الناطق الرسمي باسم معرض السودان ومدير إدارة العلاقات الخارجية في هيئة التصنيع الحربي لجمهورية السودان، بأن جناح السودان يضم نحو 99 منتجاً من إنتاج هيئة التصنيع الحربي، منها دبابات وذخائر ومدرعات وأسلحة متنوعة، إضافة إلى تطبيقات إلكترونية حديثة، أهمها نظام إدارة النيران والرشاشات بالتحكم الكهروبصري، كما قدمنا لأول مرة في معرض آيدكس صاروخاً جو - أرض من إنتاج الهيئة.

وشدد عثمان محمود على الإقبال الكبير من الزائرين على معرض آيدكس 2015، لمشاهدة منتجات جمهورية السودان، مشيراً إلى أهمية المعرض في عقد الصفقات والتمهيد لها بصورة ناجحة.

المشاركة السعودية

وشاركت المملكة العربية السعودية بجناح للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية، مقابل الجناح السوداني، وتضمن 4 أقسام، وعرضت في أحدها لأول مرة عربة طويق 2 المضادة للألغام، إضافة إلى منتجات مصانع الملابس والمدرعات وقطع الغيار.

وتضمن جناح المؤسسة أربعة أقسام رئيسة، حيث ضم القسم الأول منتجات مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية، ويعرض منتجات المصنع من ملابس عسكرية بمختلف أنواعها، كالبدل والقمصان والبنطلونات المموهة والقبعات والجاكيتات المكتبية والمعاطف وواقيات المطر والملابس الداخلية وأحزمة الوسط والستر الواقية من الرصاص. بينما يشمل الجزء الثاني منتجات مصنع الأسلحة والذخيرة وقطع الغار والمتضمنة البندقية جي 36 بأنواعها، القصرة والأساسية والخفيفة والبندقية جي 3 للتشريفات، ونصف الرشاش إم بي 5، والذخائر بأنواعها، كالذخيرة الخفيفة عيار 7.62 ملم، وعيار 12.7 ملم، والذخيرة المتوسطة عيار 20 ملم، بنوعيها شديدة الانفجار والخارقة للدروع.

بالإضافة لعرض منتجاتها من الذخيرة الثقيلة مقذوف 155 من نوع 2000 إم شديد الانفجار، ومقذوف 155 من نوع إم 236 إيه 1 المضيء تحت الأشعة الحمراء، ومقذوف 155 من نوع إم 2000 إيه 1 المزود بقاعدة نفث زيادة المدى، والعبوات الدافعة أحادية القاعدة للمسافات القريبة وعبوات دافعة للمسافات البعيدة ثلاثية القاعدة، ومقذوف مدفعية عيار 155 من النوع الدخاني إم 2002.

وذكرت المؤسسة في بيان خاص عن مشاركتها في المعرض، أن القسم الثالث في معرض آيدكس 2015، يضم مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة، وهي عربة الشحن العسكرية ذات المواصفات والتجهيزات المتقدمة (تاترا)، وعربات الشبل 1 والشبل 2 ذات الدفع الرباعي بأحجام ومواصفات متعددة، وبهيكل مدرع مصنع من الفولاذ عالي الصلابة، ومصمم بطريقة فنية، بحيث يوفر حماية من جميع الجوانب ضد الأسلحة الخفيفة عيار 7.62 ملم، ذو زجاج مدرع في الأمام والجانبين، ليوفر حماية من جميع الجوانب ويوفر الحماية نفسها التي يوفرها الدرع، كما تتميز بوجود فتحات رماية في الجوانب وفي الخلف، وحماية خزان الوقود ضد نيران الأسلحة الرشاشة الخفيفة والقنابل اليدوية.

كما صممت غرفة المحرك، بحيث يمكن الوصول بسهولة للأجزاء التي تتطلب صيانة دورية، كما تم تزويد العربة بمنصة ذات ارتفاعات متعددة لتمكين الرامي من الحصول على الوضع المناسب أثناء الرماية، كما تم تزويد عجلاتها بحشو مقاوم للرصاص، بالإضافة إلى مواصفات إضافية، تشمل قاذف قنابل دخانية وأجهزة اتصال، كما ضم جناح مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة، نموذجاً مصغراً لغرفة الحراسة، والتي يقوم المصنع بإنتاجها، وفقاً لأحدث المواصفات والتجهيزات اللازمة.

توسع

شهدت المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية، توسعاً في خطوط إنتاجها، رغبة منها في تلبية احتياجات القوات العسكرية، وفقاً لأحدث التجهيزات والمواصفات المتقدمة، كما حرصت المؤسسة على المشاركة في معرض آيدكس 2015، الذي يعد واحداً من أبرز المعارض الدولية التي تعرض فيها كبريات الشركات العالمية منتجاتها، وما وصلت إليه من تقنيات متقدمة في مجال الصناعات العسكرية.
 


راااائع ... نظام متكامل ( العربة + السلاح + المحدد الليزري المطلوب لكي يصل الصاروخ لهدفه )

التالون اثبت نجاحات كبيرة عندما تم اختباره على الاباتشي الاماراتية ،، دخل مرحلة الانتاج الكمي ومن ثم ابرزت ريثيون تجاربها لدمجه على السفن ..

الآن على العربات ..

اصبحت ( منظومة ) التالون متعددة المنصات ومجربة وجاهزة للعمليات برا وبحرا وجوا ...

اجمل مافيه دقته واقتصاديته وتأثيره الفعال ..

سعيد بأن اصبحت الامارات تنتجه وهناك ايضا الجيريت الذي يعمل بنفس المنهجية ( يمكن ان يدمج بنفس ما تم على النمر )

الأخبار جدا مشجعة
 
80 الف قطعة سلاح من كاركال car816 و500 عربة نمر اضافيه بشتى انواعها
مارايك يا صديقي الكاميكاز .. شي يدعو للفخر
 
80 الف قطعة سلاح من كاركال car816 و500 عربة نمر اضافيه بشتى انواعها
مارايك يا صديقي الكاميكاز .. شي يدعو للفخر


شهادة فخر للشركات الاماراتيه ..

وأعتقد اننا بدأنا بقول : الوداااع

للهمفي والهمر + الام 16

:)

فخور بالثقه والجودة ..

حجم الانتاج هذا وما سبقه + خطط المصانع وخطوط الانتاج الجديده + التوسع الخارجي والشراكات واقتحام الاسواق الدوليه

=

اكتساح المنتجات الاماراتية
 
قرأت ان سفن اريله التي تعاقدت عليها البحرية الاماراتية من ابوظبي لبناء السفن ( بعدد 2 ) هي نفسها فئة OPV والتي عرضتها الشركة في المعرض الماضي. ..

الOPV يعد احدث انتاج للشركة ويمكن الاطلاع عليه من موقع الشركة الرسمي

نعم تذكرت كان ردي الشافي هنا ..

http://defense-arab.com/vb/threads/75233/page-2#post-990326
 
عندما توقفت مع مدرعة mtv اوشكوش تعجبت من التكنولوجيا التي تم تزويدها بها من قبل الشركه الاماراتيه

وتم تزويدها برشاش جانبي من امام الباب وتم توسيع مدى الوقود حيث تم رفع مدى المدرعه من 500 كم الى 700 كم محليا والمزيد من الاضافات ..
 
عندما توقفت مع مدرعة mtv اوشكوش تعجبت من التكنولوجيا التي تم تزويدها بها من قبل الشركه الاماراتيه

وتم تزويدها برشاش جانبي من امام الباب وتم توسيع مدى الوقود حيث تم رفع مدى المدرعه من 500 كم الى 700 كم محليا والمزيد من الاضافات ..


هذه من ابداعات EARTH وقال لي موضف عارض في المعرض :)
نحن اشبه بجيش ( نعمل مع البريه والجوية والبحرية )
وهم شركة ابحاث وتطوير ،، لهم شراكات كثيرة رائعه

سأحاول تصوير ابداعهم على الاوشكوش وسأحدثكم به بالتفصيل .. من اول نظرة .. يبدو كنظام سلاح موجه عن بعد على جانب العربه ..
 
راااائع ... نظام متكامل ( العربة + السلاح + المحدد الليزري المطلوب لكي يصل الصاروخ لهدفه )

التالون اثبت نجاحات كبيرة عندما تم اختباره على الاباتشي الاماراتية ،، دخل مرحلة الانتاج الكمي ومن ثم ابرزت ريثيون تجاربها لدمجه على السفن ..

الآن على العربات ..

اصبحت ( منظومة ) التالون متعددة المنصات ومجربة وجاهزة للعمليات برا وبحرا وجوا ...

اجمل مافيه دقته واقتصاديته وتأثيره الفعال ..

سعيد بأن اصبحت الامارات تنتجه وهناك ايضا الجيريت الذي يعمل بنفس المنهجية ( يمكن ان يدمج بنفس ما تم على النمر )

الأخبار جدا مشجعة
بس التالون مش صناعة الرايثون والصاروخ المرفق عليه براند التكسترون الفرنسية
 
عودة
أعلى