متابعة معرض ايدكس , نافدكس , يومكس 2015 .. موضوع متجدد

السودان

B-nzB5zXAAEnM0q.jpg


B-nzB56WwAAckNG.jpg
 
سمعت ان شركة النمر وكاركال ستفتح المزيد من خطوط الانتاج لكثرة الزبائن والعقووود الكبيره لصالحهم ..
 
تشارك في معرض الدفاع البحري "نافدكس 2015"

سفينة اليوم... كاسحة الألغام البريطانية اتش أم أس شوريهام


أبوظبي 24 فبراير 2015: ضمن اليوم الثاني لبرنامج "سفينة اليوم" التابع لمعرض الدفاع البحري "نافدكس" الذي يقام بالتوازي مع فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2015، نستعرض أهم مميزات وخصائص كاسحة الألغام اتش أم أس شوريهام التابعة للبحرية والملكية البريطانية، والتي تشارك في معرض "نافدكس" هذا العام.


تعتبر اتش أم أس شوريهام (ام 112) واحدة من ضمن 15 كاسحة ألغام تابعة للبحرية البريطانية تحمل نفس الاسم، وتؤدي هذه القطعة البحرية مهامها إلى جوار قطع بحرية أخرى في مياه الخليج العربي ضمن القوات الملكية البحرية السعودية، إلى جوار أربعة كاسحات ألغام بريطانية متواجدة في مياه الخليج العربي.


وتنحصر المهمة الأساسية لسفينة اتش أم أس شوريهام (ام 112) في البحث عن الفخاخ والشراك والألغام البحرية، وقد شاركت في إجراء أضخم تدريب عملي لمسح للإلغام في مياه الخليج إلى جوار البحرية الكويتية.


جاء بناء اتش أم أس شوريهام (ام 112) لصالح البحرية البريطانية عبر شركة فوسبر ثورنيكروفت، أحد استثمارات القطاع الخاص، وتم تدشينها في 9 أبريل 2001، حيث دخلت الخدمة بشكل رسمي في 28 نوفمبر 2001. وكان أول طرازات اتش أم أس شوريهام قد انضم إلى البحرية البريطانية في عام 1989، واكتسبت اسمائها من المدن والبلدت الساحلية في المملكة المتحدة.


وغالباً ما تتميز كاسحات الألغام بصغر أحجامها، وقدرتها على الابحار والمناورة في المياه الضحلة، وذلك لأن أغلب المهام التي تنفذها تكون في الموانيء أو القنوات الملاحية. ويبلغ طول هيكل اتش أم أس شوريهام (ام 112) المصنوع من الألياف الزجاجية إلى 52.5 متراً وبعرض 10.5 أمتار، وبإزاحة تصل إلى 600 طن، بينما تبلغ سرعتها 13 عقدة، ويمكنها الابحار لمسافات تصل إلى 2500 ميلاً بحرياً.


وتعتبر كاسحات الألغام من القطع البحرية الهامة لتأمين باقي السفن الحربية التابعة للقوات البحرية، حيث تقوم برصد مختلف أنواع الألغام وتحييدها، باستخدام صور السونار التي تعمل أيضاً على تصنيف نوعية اللغم قبل إنزال الغواصين أو أجهزة التحكم عن بعد الخاصة بالتعامل مع الفخاخ البحرية، والتي تقوم بفحصها وإبطال مفعلوها.


ويمكن لزوار معرض الدفاع البحري "نافدكس 2015" الصعود على متن اتش أم أس شوريهام (ام 112) الراسية خلال هذا الأسبوع في أدنيك مارينا التابع لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث تقام أيضاً العديد من العروض الحية البحرية التي تبرز القدرات الدفاعية البحرية على مواجهة العدو في عرض البحر.


انتهى

نبذة عن آيدكس ونافدكس ويومكس

يعد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" الحدث الرائد عالمياً في قطاع الدفاع المشترك. ويُقام "آيدكس" كل عامين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله، وتنظمه شركة "آيدكس" التابعة لمجموعة "أدنيك" بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

- وبالتزامن مع آيدكس، تقام الدورة الثالثة لمعرض الدفاع البحري "نافدكس"، معرض الأمن البحري الذي أصبح سريعاً أكبر معرض للدفاع البحري على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى الدورة الأولى لمعرض "يومكس"، الحدث الخاص بأنظمة الدفاع غير المأهولة والذي جرى تصميمه ليكون منصة أعمال مثالية لترويج واستعراض أحدث ما توصلت إليه صناعة الدفاع.

- ويجسد كل من آيدكس ونافدكس ويومكس أحدث التقنيات في مجال الدفاع البري والجوي والبحري، وتعد هذه المعارض منصة فريدة من نوعها لتأسيس وتعزيز العلاقات مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والشركات والقوات المسلحة. وخلال عام 2013، استقطب "آيدكس" و"نافدكس" 1,112 شركة وأكثر من 80 ألف زائر.

- ويقام "آيدكس 2015"، الذي يرحب بشركة "توازن" باعتبارها شريكاً استراتيجياً، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير 2015.

-
 
هزاع بن زايد يشهد العروض الحية للأنظمة غير المأهولة

أبوظبي، 24 فبراير 2015: شهد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، انطلاق العروض الحية للأنظمة غير المأهولة في منطقة طريف بالمنطقة الغربية على هامش معرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" الذي يقام ضمن فعاليات معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2015".


وشهد العروض الحية للتحكم بالطائرات عن بعد سعادة اللواء الركن عيسى سيف محمد المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والوفود الدولية والإقليمية المشاركة في معرض "آيدكس 2015"، وتضمنت العروض الجوية مرحلة الإقلاع عن بعد ونقل الصورة الجوية من مسافات بعيدة.


وشاركت في العروض أبرز أنظمة الطائرات بدون طيار وهي طائرة "سيكر" من شركة دينيل داينمكس من جنوب أفريقيا، وطائرة نظام "السبر" من شركة آداسي الإماراتية، وطائرة "إنتجريتور"، من إنتاج شركة إنسيتو التابعة لشركة بوينج الأمريكية، وطائرة أف 100 من شركة شينزين الصينية، وطائرة ايه ار درون من شركة باروت الأمريكية.


كما قدم بعض الهواة من المواطنين من نادي أبوظبي للهواه وفريق الامارات للمحترفين عروض حية للطائرات المسيرة عن بعد.


وقام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بجولة تفقدية خلالها عدد من الطائرات المشاركة في العروض الجوية واطلع على محطات التحكم الأرضية للشركات العارضة واستمع لشرح عن آليات عمل هذه الطائرات ومواصفاتها الفنية والمهام التي تقوم بها.


ويعد معرض "يومكس" منصة احترافية لكل من مصنعي ومزودي الأنظمة غير المأهولة لعرض أحدث ابتكارات الصناعة وتأسيس علاقات تجارية مع زوار المعرض، والترويج للمزايا البيئية والمدنية والإنسانية التي تتمتع بها أنظمة المركبات غير المأهولة.


يذكر أن مساحة معرض "يومكس" الذي يقام لأول مرة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" الإجمالية تبلغ 2348 متراً مربعاً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" وتشارك فيه 33 شركة عالمية ومحلية من 13 دولة ضمن 7 أجنحة وطنية تمثل الدول المشاركة.
 
معرض جميل في طياته الكثير من المفاجآت

لكن هل توجد معلومات عن مشاركات عمانية خصوصا من شركة المحرك الهندسية ..وشركة مشاريع الدرع الشاملة العمانية

خصوصا ان الاخيرة كانت لها مشاركة في ايدكس 2013


وما اخبار عقد الثاد العماني
 
صراحه نستطيع ان نقول الآن الامارات هي المانيا العرب :rolleyes:
 
من أبوظبي ومعرض آيدكس 2015 .. الكويت والإمارات أولى الزبائن المحتملين للدبابة الروسية T-90MS خصوصاً بعد إختبارها قبل فترة قليلة في الصحراء الكويتية ونالت الرضا !!

B-dS1BfCYAA9Ll6.jpg
 
من أبوظبي ومعرض آيدكس 2015 .. الكويت والإمارات أولى الزبائن المحتملين للدبابة الروسية T-90MS خصوصاً بعد إختبارها قبل فترة قليلة في الصحراء الكويتية ونالت الرضا !!

B-dS1BfCYAA9Ll6.jpg

كلام كبير ومن مصدر كبيييييييير :)
اعتقد كذلك بان حظوظ الT-90MS عالية بالامارات حيث ان الامارات سبق وفضلت خيار الحركية على التدريع في اللكليرك ..

لكني اود معرفة مالذي تقدمه التي90 ولا تستطيع اللكليرك الفرنسية ان تقدمه ؟؟ مالفرق ومالذي يميزها؟؟
 
9.48 مليار درهم قيمة الصفقات التي تم الإعلان عنها في "آيدكس"


أبوظبي، 23 فبراير 2015: بلغ إجمالي قيمة الصفقات التي تم الإعلان عنها خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" 9.48 مليار درهم. ونظم معرض "آيدكس" ومعرض ومؤتمر الدفاع البحري "نافدكس" ومعرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" مؤتمراً صحفياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.


وفي معرض حديثه مع الصحفيين، أكد معالي اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي رئيس اللجان العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" أهمية الدعم الكبير والمشاركة الواسعة لمجتمع الدفاع العالمي والتي أسهمت بشكل مباشر في تعزيز مكانة "آيدكس" كأحد المعارض الدفاعية الرائدة منذ انطلاقته في عام 1993، بالإضافة إلى الدور المتنامي للشركات الإماراتية في المعرض.


وقال معاليه: "تعد صناعة الدفاع إحدى أهم الركائز الأساسية لرؤية أبوظبي الاقتصادية 2030. ويوفر "آيدكس" العديد من الفرص لاستعراض القدرات المتنامية لقطاع الدفاع والأمن على مستوى المنطقة والعالم".


وأضاف: "توضح الصفقات التي تم الإعلان عنها خلال أول أيام "آيدكس" مدى أهمية المعرض كمنصة لتبادل المعلومات والأفكار حول أحدث ابتكارات قطاع الدفاع والأمن، بالإضافة إلى بناء شراكات ناجحة مع أبرز المصنعين العالميين، ومشاركة الخبرات مع أقطاب الصناعة. وأنا على يقين من أن يوم غد سيضم المزيد من الأخبار الاستراتيجية من مجتمع الدفاع العالمي".


وشملت الصفقات 19 عقدا مع عدد من الشركات المحلية والعالمية وهي إبرام عقد خدمات صيانة بين القوات المسلحة لدولة الإمارت وشركة الطيف للخدمات المالية المحلية لتقديم خدمات الصيانة لآليات القوات البرية بقيمة مليارين و400 مليون درهم.


كما تعاقدت القوات المسلحة لدولة الإمارات مع شركة نمر للسيارات لشراء 500 آلية نمر بالإضافة إلى تطوير 500 آلية أخرى بقيمة مليار و200 مليون درهم .


وشملت الصفقات التعاقد مع شركتي ايرباص للدفاع وتاليس ألينا الفرنسية لشراء قمرين صناعيين مع محطات أرضية للتحكم بقيمة ثلاثة مليارات و750 مليون درهم .

ومن خلال انعقاد "يومكس" في دورته الأولى تعاقدت القوات المسلحة مع شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية المحلية لشراء أنظمة طائرات بدون طيار بقيمة 490 مليون درهم .


كما تم إبرام صفقة مع شركة أبوظبي لبناء السفن المحلية من خلال معرض "نافدكس" لشراء سفينتي "أريلة" بقيمة 870 مليون درهم .. والتعاقد مع شركة إلكترونيكا الإيطالية لتقديم الاسناد الفني والصيانة وتطوير معدات الاستطلاع الالكتروني بقيمة 96 مليون رهم والتعاقد مع شركة "أمروك" المحلية لتوفير قطع غيار وصيانة وإصلاح طائرات قيادة الطيران المشترك بقيمة 200 مليون درهم وشراء 14 آلية إطفاء من شركة روزنبور العالمية بقيمة 24 مليون درهم .


وتم التعاقد أيضا مع مؤسسة ميليبول العالمية لشراء ذخائر مختلفة بقيمة 68 مليون درهم والتعاقد مع مؤسسة الفتان لصناعة السفن المحلية لتصنيع ثمانية زوارق بقيمة إجمالية قدرها 18.5 مليون درهم .


وتم كذلك إبرام عقد مع "كي ب بي انسترومنت" الروسية لتقديم الدعم الفني للأسلحة المضادة للدروع بقيمة 22 مليون درهم والتعاقد مع شركة أبوظبي للمطارات لتقديم الدعم الفني للطائرات بقيمة 70 مليون درهم والتعاقد مع انترناشونال جولدن جروب المحلية لشراء مدافع هاون بالإضافة إلى قطع الغيار اللازمة بقيمة 52 مليون درهم وإبرام عقد مع شركة كيوبك لأنظمة التشبيه الأمريكية لشراء مشبهات التدريب بقيمة 21 مليون درهم .


وضمن سعي القوات المسلحة لتدريب منتسبيها على فنون القتال تم التعاقد مع شركة "بالمز" الرياضية المحلية لتقديم خدمات إجمالية بقيمة 47.5 مليون درهم .


كما تم تعاقد القوات المسلحة مع شركة المسعود المحلية لصيانة واصلاح آليات مختلفة بقيمة 30 مليون درهم والتعاقد مع شركة "ب ف ب" للخدمات الفنية لشراء وتركيب وتشغيل مشبهات للقوات البحرية وتوفير المعاونة الفنية لها بقيمة 35 مليون درهم فيما تعاقدت القوات المسلحة أيضا مع شركة "نالفال للحلول المتقدمة" لإنشاء مركز الأرصاد وعلوم البحار بقيمة 35 مليون درهم .


وتعد الدورة الحالية الأكبر على الإطلاق في تاريخ "آيدكس". وجرى إطلاق الدورة الثانية عشرة من المعرض تحت شعار "تكنولوجيا الدفاع من أجل المستقبل"، حيث يضم الحدث 1200 شركة عارضة من 55 دولة، بالإضافة إلى أكثر من 160 وفداً دولياً.


وتشير التقديرات إلى أن المساهمة الاقتصادية لمعرض "آيدكس" في عام 2013 بلغت 336 مليون درهم من خلال الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال الحدث. ويتوقع أن يكون لدورة العام الحالي نتائج أكبر في ظل الفعاليات الأخرى التي تقام بالتزامن مع "آيدكس" بما في ذلك مؤتمرات دفاع "آيدكس" ومعرض الدفاع البحري "نافدكس" ومعرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس".
 
بخصوص المدرعة انيغما الاماراتية
سيعاينها الجانب الجزائري في شهر 08 اي اوت في التجارب في الامارات المتحدة .حسب كلام رئيس الاركان
ان شاء الله تنال رضاهم ويتم الاتفاق على تصنيعها في الجزائر كعربة النمر
 
بخصوص المدرعة انيغما الاماراتية
سيعاينها الجانب الجزائري في شهر 08 اي اوت في التجارب في الامارات المتحدة .حسب كلام رئيس الاركان
ان شاء الله تنال رضاهم ويتم الاتفاق على تصنيعها في الجزائر كعربة النمر


احيي الجزائر على اختيارتها التسليحيه لا تنتظر كثيرا و تعرف اين هوا الافضل ............. respect...... التعاون العربي يزيد شئ مفرح بغض النظر اقتنتها ام لا
 
عودة
أعلى