متابعة معرض ايدكس , نافدكس , يومكس 2015 .. موضوع متجدد

حضور دي سي أن أس في المعرض

699202208.jpg



تشارك دي سي أن أس (DCNS) المتخصصة عالمياً في مجال الدفاع البحري والابتكار في الطاقة في معرضي آيدكس ونافديكس في أبوظبي من 22 إلى 26 فبراير 2015، وذلك بهدف عرض خبراتها في لقاء كبرى المنظمات الخاصة والعامة في الشرق الأوسط.

وتعد الشركة مقاول بحري رئيسي وبناة للسفن والأنظمة المتكاملة، تجمع دي سي أن أس بين الموارد والخبرات التي تشمل الدفاع البحري والنظم المتكاملة، و توفر حلولاً مبتكرة من السفن الحربية المتكاملة والأنظمة الاستراتيجية والمعدات والخدمات والحلول الجديدة للطاقة.

تتضمن قائمة الحلول من دي سي أن أس عدداً من الحلول البحرية المخصصة لمحاربي السطح، الغواصات، الخدمات، الأسلحة تحت الماء، أنظمة المحاكاة للتدريب والحلول المبتكرة للطاقة البحرية المستدامة. تتمحور قدرات الشركة حول النظم المعقدة، وتنبع قوة الشركة في هذا المجال من فريق موهوب وقدرات التدريب على التقنيات ذات الصلة والجمع بين خبراء دي سي أن أس والعملاء والشركاء الصناعيين.

لأكثر من 10 أعوام الآن، تدير دي سي أن أس جميع عملياتها الصناعية وفقاً لمعايير صديقة للبيئة، وتدير المجموعة أنشطتها لعملاء في أربع قارات. فعلى سبيل المثال بدأت الشركة الآن مرحلة الإنتاج لبرنامج الغواصات للقوات البحرية البرازيلية، والذي يعد الأكبر في العالم. كما فازت الشركة بعقود في مصر وماليزيا لطرادات Gowind.


 
«ثري إم الخليج» تعرض أحدث منتجاتها العسكرية


3.jpg


تعتزم وحدة السلامة الشخصية في ثري إم، الشركة الرائدة عالمياً في مجال السلامة ومعدات الحماية، المشاركة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) بنسخته للعام 2015.

وستعرض ثري إم أحدث حلولها في مجال السلامة الشخصية للقطاع العسكري والشرطة والدفاع المدني، ومن ضمنها Ceradyne Range، التي تشتمل على خوذ مجهزة بتكنولوجيا عسكرية خاصة، وهي الوحيدة من نوعها التي تتطابق مع بروتوكول مواصفات U.S. Marine Corps Enhanced Combat Helmet. وستعرض الشركة في الحدث أيضاً معدات 3M PeltorTM Equipment وكذلك منتجات حماية السمع والرأس والوجه التي صممت لتلبية متطلبات الحماية في بيئات العمل الصاخبة والخطرة.

وقال شوقي بحصون، مدير عام مجموعة خدمات السلامة والتصميم الجرافيكي في شركة ثري إم الخليج: «باعتبارها الشركة الرائدة في مجال تقديم معدات السلامة والحماية، تحرص ثري إم باستمرار على تصميم وتطوير الحلول المبتكرة التي تعود بالنفع على القطاع العسكري والشرطة وأفراد الدفاع المدني الذين يستخدمون معدات الوقاية الشخصية بشكل دائم ومنتظم».

وأشار رامي طلبة، مدير قسم السلامة الشخصية في شركة ثري إم الخليج، بقوله: «سيشارك قسم السلامة الشخصية في آيدكس للمرة الثالثة على التوالي، حيث سنعرض أحدث ابتكاراتنا من المنتجات العسكرية، البعض منها يطرح للمرة الأولى في المنطقة، مثل Ceradyne Range».


 
Ⅶاللواء عبيد الكتبي: دعم محمد بن زايد للمعرض أبرز أسباب نجاحه
Ⅶهدفنا أن يكون آيدكس «رقم واحد» في المعارض العسكرية في العالم
Ⅶ صفقات مهمة وتناسب احتياجات قواتنا المسلحة خلال أيام المعرض
Ⅶمنتجات الشركات الوطنية ستمثل مفاجأة ولا تقل عن مثيلاتها العالمية
Ⅶ«الإمارات للصناعات العسكرية» تدخل مرحلة جديدة
Ⅶ«يومكس» أول معرض للأنظمة المأهولة في الشرق الأوسط
 
ارى النمرود بعدة انوع هنا على طائرة اليونايتد 40 اراها بحله جديدة وب3 نسخ..

797635857.jpg


اعتقد ان هذه بعض الاوزان المختلفة التي تحدث عنها مدير ادكوم لجريدة الاتحاد سابقا ..

صاروخ رائع وعدد متميز تحمله اليونايتد 40 ( 10 صواريخ متعددة الاوزان )

اعتقد ان الموجود اسفل البدن هو بود تصويب والله اعلم ... سأحاول تصويره عن قرب واتحدث حول احدث انجازاتهم بعون الله
 
«بركان» تعرض أحدث منتجاتها الدفاعية


3724905210.jpg


تستعد شركة «بركان» التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية «إديك»، لعرض أحدث منتجاتها الدفاعية خلال مشاركتها في معرض «آيدكس 2015» الذي يقام خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأكد سعيد بن خادم المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة «بركان»، أن معرض آيدكس 2015 يعتبر أضخم حدث دفاعي على المستوى العالمي في مجال الصناعات الدفاعية سواء من حيث الشركات المشاركة والمعروضات والزوار.

وقال المنصوري في حديث له بمناسبة انعقاد آيدكس 2015، إن شركة بركان ستشارك في هذا المعرض تحت «إديك» للمرة الأولى لعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها التي تتصف بالجودة العالية والمواصفات العالمية، وأضاف «نحن كشركات وطنية نفتخر بعرض المنتجات الوطنية المصنعة في دولة الإمارات وبمواصفات فنية عالية».

وتعتبر «بركان» من الشركات الرائدة في المنطقة في مجال صناعة الذخائر والتخلص الآمن من الذخائر منتهية الصلاحية بما تتمتع به من تكنولوجيا حديثة ومعايير عالمية للجودة وخبرات فنية عالية ومقدرة على تحويل كل التحديات الصناعية إلى ميزات تنافسية.

تكنولوجيا:

وذكر المنصوري أن آيدكس 2015 يعتبر فرصة مثالية بالنسبة لشركة بركان لعرض إمكانياتها وقدراتها أمام كبار المسؤولين وصانعي القرار والزوار، خصوصاً أن عالم الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الدفاع متطور باستمرار ويجب مواكبته.

وقال إنه «من المهم بالنسبة لنا كشركة وطنية أن نكون في طليعة الشركات في آيدكس 2015 لعرض صناعاتنا الوطنية ذات الكفاءة العالية من حيث التصنيع والتطوير والاستخدام، بالإضافة إلى الذخائر العامة التي تضم ذخائر المشاة ذخائر المدفعية والقنابل الجوية إلى جانب استعراض إمكانياتنا في التخلص الآمن من الذخائر منتهية الصلاحية».

وأضاف «إننا نحرص على مواصلة تحديث وتطوير منتجاتنا والارتقاء بها ونصبو إلى التوسع بالمنتجات بما يخدم المستخدم لدينا المتمثل في القوات المسلحة الإماراتية أو الدول الشقيقة أو الصديقة، ونتوقع الكشف عن منتج متطور خلال المعرض ونأمل أن نتوسع في منتجاتنا من الذخائر لتلبية احتياجات المستخدمين».

وأوضح أن صناعة الذخائر تسير بخطوات موزونة ودقيقة وتحتاج إلى بنية تحتية متطورة وقال: «نسعى لتأسيس قاعدة قوية لهذه الصناعة وأن تنتشر الصناعات المكملة لها في دولة الإمارات».

موقع:

وعن الدور الذي تقوم به الشركة قال المنصوري: «إننا نسعى إلى الاستفادة القصوى من المصادر المحلية لتوفير المكونات وتحقيق الاستدامة في المستقبل وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية ونعمل على خلق بيئة عمل آمنة وصحية ونلتزم بالمعايير والقواعد والانظمة الوطنية والعالمية إلى جانب تطوير الكفاءات الاساسية للاعمال التجارية وإنشاء مركز للتميز في خدمات الذخيرة وإنشاء علاقات استراتيجية مع الشركاء التكنولوجيين والحرص على زيادة حصتنا في السوق الاقليمي .

والعمل على إرضاء عملائنا عبر توفير أحدث الحلول التكنولوجية والاستثمار في البحث والتطوير بالتعاون مع القوات المسلحة ومراكز البحوث المحلية والتميز عبر التوجه التام لتلبية احتياجات عملائنا والحفاظ على البيئة والعمل دون التخلي عن المسؤوليات الاجتماعية».

خطوط إنتاج:

وفيما يتعلق بالتخلص الآمن من الذخائر أشار إلى أن «بركان» هي الشركة الوحيدة في المنطقة التي لديها رمكانيات التخلص الآمن من الذخائر منتهية الصلاحية، موضحاً أن «بركان» قامت بتوسيع الحلول المتقدمة لتشمل جميع الخدمات المرتبطة بالذخائر بما في ذلك اتلاف المنتهية الصلاحية ولا يمكن زيادة العمر الافتراضي لها وقد جرى تهيئة منشآت بركان لتتيح إجراء الفحوصات والاختبارات قبل البدء في عملية تفكيك الذخائر.

وأكد أنه يجب على الجهة التي تعمل في مجال التخلص من هذه الذخائر أن تكون لديها خبرة مضاعفة عن الشركة التي تصنع الذخائر مع استمرارية تدريب وتأهيل العاملين في مجال التخلص من الذخائر مع العلم أن عملية الأمن والسلامة في هذا المجال مضاعفة في تفكيك الذخائر أكثر من التصنيع، حيث يجري التعامل مع تفكيك الذخائر بطريقة آمنة وصديقة للبيئة.

جهود كبيرة:

وقال «إن تأهيل وتدريب الكوادر الإماراتية يحتاج إلى جهود كبيرة ومتابعة متواصلة وإن لدينا خططاً سنوية لتدريب وتأهيل الموظفين سواء على مستوى إدارة الشركة أو العاملين بمختلف أقسامها».

وأضاف «إننا حريصون على بناء علاقات مع مجتمع الإمارات، حيث نعمل على تدريب الكوادر المواطنة سواء من خريجي الجامعات والمعاهد أو المدارس الثانوية أو خريجي تخصص الهندسة للعمل كفنيين ومتخصصين لدينا ونحرص على استيعابهم في مختلف مجالات الشركة مثل التسويق والادارة والامداد والمستودعات وإدارة الجودة الشاملة في الشركة بما فيها الرقابة على جودة المنتجات».

وشدد على أهمية التوعية بمسألة الحفاظ على البيئة وقياس مستويات الهواء والماء وفقاً للأنظمة المعمول بها، لافتاً إلى أن الأمن والسلامة يأتيان في سلم الأولويات، حيث تحرص الشركة على الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات ذات العلاقة والاختصاص وتوجد لدى الشركة 4 شهادات آيزو وهي «9001-14001-18001-17025» وتتعلق بالأمن والسلامة والجودة الشاملة والمختبر الكيميائي التابع للشركة.

وتطرق المنصوري إلى أهمية بناء بنية أساسية لمراكز أبحاث في المستقبل إلى جانب وجود مناطق خاصة للاختبارات والتأهيل بشكل نموذجي بحيث تساعد في أن يكون المنتج المحلي مطابقاً للمواصفات العالمية. ولفت إلى أهمية وجود مختبرات المعايرة في الإمارات، وقال إن لدينا أجهزة ومعدات لفحص الجودة وكلها تحتاج إلى معايرة مستمرة للحفاظ على قدرتها في الفحص والتقييم.

مجموعة الذخائر:

تقوم «بركان ميونشنز سيستمز ذ م م»، والتي تأسست عام 2007 م، بتصنيع وتجميع وفحص مجموعة واسعة من الذخائر مثل ذخائر المشاة والمدفعية وقنابل الطائرات، وهي عبارة عن مشروع مشترك بين توازن القابضة ومؤسسة الجابر التجارية.

وفي العام 2009 تم البدء في تصنيع القذائف عيار 40 ملم بطيئة السرعة كأول منتج بمنشآت بركان الإنتاجية، كما تم البدء في عمليات إتلاف الذخائر منتهية الصلاحية وتعتبر منظومة الإتلاف من أحدث المعدات الصديقة للبيئة.

وتعتبر «بركان» رائدة في المنطقة في مجال الذخائر لما تتمتع به من تكنولوجيا حديثة ومعايير عالمية للجودة ومقدرة على تحويل جميع التحديات الصناعية إلى ميزات تنافسية.




للتصحيح .. هذا الصاروخ هو يبهون ثندر ( الرعد ) وهو من انتاج ادكوم للانظمة .. والطائرة التي بجانبه هي الجلوبال يبهون .. كليهما من انتاج ادكوم

اما بركان للذخائر فيختلف انتاجها .. يمكنك الاطلاع على المزيد حول بركان من هنا

 
اذا كان بود تهديف مثلما ذكرت فهو تطور هاائل للصناعة الاماراتيه .. لننتظر ونرى المفاجات


ما رأيك ببود حرب الكترونية خاص بالتايفون مصنع في شركة اماراتية ( شركة شراكة ايطالية بين بينونة لتكنولوجيا الطيران وبين اليترونيكا الايطالية ) والشركة تدعى ELTBAT

الاخ العزيز F14D المشرف في قسم الصور ارسل لي صورة للمنتج وعليه شعار الشركة ( هو نفسه الذي يوجد في طرف جناح التايفون رقم 5 )

AIR_Eurofighter_DASS_lg.jpg


ESM/ECM

بود للاجراءات الداعمة والاجراءات المضادة

اتمنى ان تتواجد شركات بينونة لتعرض احدث انتاجاتها ..
 
خبر مفاااجئ :)

صحف الإمارات: الدولة مؤهلة لامتلاك طائرات "أف 35" وخطط مدن صحية شاملة

201502220842196.Jpeg

صحف الإمارات(خاص24)
الأحد 22 فبراير 2015 / 09:12
24- أبوظبي
أكد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق وليم كوهين، أن الإمارات من أوائل الدول المؤهلة للحصول على طائرات F35، فيما كشفت وزارة الأشغال أن خططها المستقبلية تتضمن بناء مدن صحية وطبية في الدولة، في حين ستبدأ محاكم الإمارات اعتباراً من يوم الأحد الأول من مارس(آذار) المقبل، تطبيق العمل بقانون الإجراءات المدنية الجديد، وفقاً لما ورد في صحف محلية اليوم الأحد. كشف وزير الدفاع الأميركي الأسبق وليم كوهين، لصحيفة الاتحاد، أن "جهود دولة الإمارات في مكافحة الإرهاب وسياساتها المتزنة تجاه القضايا الدولية يتيح لها امتلاك أحدث التقنيات الدفاعية والعسكرية"، متوقعاً أن "تكون الإمارات من أوائل الدول المؤهلة للحصول على طائراتF35، لتضاف إلى منظومتها العسكرية التي وصفها بـ "الهائلة والقياسية".

مكافحة الإرهاب
وقال "كانت الإمارات جزءاً أصيلاً من المنظومة العالمية في مكافحة الإرهاب والتطرف ودعم الجهود الدولية في مجالات السلم والأمن العالمي"، مشيراً إلى أن "للإمارات العديد من المواقف الدبلوماسية والإنسانية إضافة للمشاركات العسكرية التي أثبتت وضوح رؤية القيادة في الإمارات تجاه ملفات الإرهاب في العالم".

كما تطرق الوزير الأميركي الأسبق إلى "الدور البارز الذي يقوم به ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في العديد من الملفات العالمية البارزة ودوره الواضح في دعم الجهود العالمية الرامية إلى نشر السلم والأمن على الصعيد العالمي، كما أشاد بدور الدبلوماسية الإماراتية التي وصفها بـ "المتزنة والواضحة".

مدن صحية وطبية
وأفادت صحيفة الخليج، أن وزارة الأشغال العامة ستنفذ وفقاً لخطتها الاستراتيجية جملة من المشاريع التنموية الاتحادية والبنية التحتية في الدولة، تعزيزاً للتنمية الشاملة والمستدامة التي تعمل عليها فرق الوزارة، للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لأبناء الإمارات، ورفع مستويات الأمن والسلامة بشكل مبتكر يتناسب مع المواصفات العالمية.

وأكد وزير الأشغال العامة، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي أن "فرقاً منتقاة واصلت العمل خلال السنوات الثلاث الماضية على خطة شمولية للإمارات ككل، تسلط الضوء على أبرز المشاريع التي تحتاجها لضمان التنمية والاستدامة حتى 2030 تم الانتهاء منها وعرضها على مجلس الوزراء حيث أبدى بعض الملاحظات عليها بقصة التنسيق مع الوزارات، وتشكيل فرق فنية تعمل على الرتوش الأخيرة لاحتياجات الإمارات التنموية، ودراسة الممكنات لها وكيفية تنفيذها، حيث تتضمن إنشاء مدن صحية وطبية متكاملة ومبتكرة خلال المرحلة المقبلة، لضمان دعم رؤية الإمارات المستدامة مستقبلاً".

الإجراءات المدنيةوذكرت صحيفة البيان، أن محاكم الدولة ستبدأ، اعتباراً من يوم الأحد الأول من مارس(آذار) المقبل، تطبيق العمل بقانون الإجراءات المدنية الجديد، بعد صدور القانون الاتحادي رقم (10) لسنة 2014 بتعديل قانون الإجراءات المدنية.

ويتضمن التعديل إنشاء مكتب لإدارة الدعوى في محاكم الإمارات، في إجراء جديد يستهدف تسريع الإجراءات واختصار وقت التقاضي، وإنجاز الخدمات التي تقدمها السلطة القضائية بالدولة، وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية في الأداء وسرعة الإنجاز.

مدير الدعوى
ويعطي القانون الجديد لمدير الدعوى أن يرفع تقريراً عمن يتخلف من الخصوم عن المواعيد المحددة، وتقديم ما طلب منه للقاضي المختص لتوقيع الجزاء المناسب عليه.

كما يجوز للمحكمة أن تحكم بعدم قبول ما كان يمكن تقديمه لمكتب إدارة الدعوى من مستندات أو دفوع أو وسائل إثبات جديدة أو تعديل الطلبات أو الطلبات العارضة، كما تضمن تحديد نقاط الاتفاق والاختلاف بين المتخاصمين، وتحديد جوهر النزاع، بما يكفل جاهزية الدعوى للفصل حين انتقالها للقاضي موضوع الاختصاص، كما سمح القانون رقم (10) لسنة 2014 بقيد الدعاوى المدنية إلكترونياً أمام المحاكم باختلاف درجاتها.

أما المحور الثاني للتعديل، فيهدف إلى السيطرة القضائية المستمرة بقصد الرقابة الدائمة على الدعاوى دون انقطاع، وذلك عبر إشراف رئيس المحكمة ومن ينتدبه من القضاة على مكتب إدارة الدعوى من جهة، ومن جهة أخرى التواصل المستمر بين مديري الدعوى والقاضي المختص في نظر الطلبات المستعجلة والدفوع الشكلية التي تعرض على القاضي فور تقديمها لاتخاذ ما يراه فيها قانوناً.


 
معظم التصريحات تجمع على مفاجأت تصنيعية لدولة الإمارات في هذه الدورة من المعرض .
توقعات بأن تصل سقف التوقعات للصفقات حول 14 مليار درهم إماراتي(3.8 مليار دولار)
 
اعلنت عن مرحلة ثانية من الشركات ستنضوي تحت مظلتها خلال الفترة المقبلة
3,2 مليار درهم أصول الإمارات للصناعات العسكرية «إديك»
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



468567.jpeg

حميد الشمري
تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015
أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تعلن شركة الإمارات للصناعات العسكرية «إديك» خلال معرض ايدكس 2015 عن مرحلة ثانية من الشركات التي ستنضوي تحت مظلتها خلال الفترة المقبلة، مع احتمال وجود مرحلة ثالثة لضم مزيد من الشركات، بحسب توقعات حميد الشمري رئيس مجلس إدارة «إديك»، الذي أشار إلى أن قيمة أصول الشركات المنضوية تحت مظلة «اديك» في الوقت الراهن تبلغ 3,2 مليار درهم، بينما يبلغ عدد موظفيها 4800 موظف.

وأوضح الشمري في تصريحات لـ«النشرة اليومية لمعرض أيدكس 2015 والتي تصدرها مجلة جينز ديفنس نيوز» اليوم أن منطقة الشرق الأوسط تمر بمجموعة من التحديات الأمر الذي يستلزمه تعزيز القدرات الدفاعية لتوفير الأمن والاستقرار، قائلا: «يعتبر معرض ايدكس 2015 منصة قوية للكشف عن احدث التكنولوجيا والصناعات الدفاعية، ويتيح الفرصة للدول والشركات لعرض أحدث إنتاجاتها والاطلاع على آخر ما توصلت اليه في مجال الأمن والدفاع».



adverttop.png


advertbottom.png

وأوضح الشمري، أن التركيز في الوقت الراهن ينصب على الارتقاء بشركة أديك وتطوير قدراتها وتوسعة اعمالها وانشطتها في مجال الدفاع والأمن والصناعات العسكرية، مشيراً إلى انه سيجرى الإعلان عن مجموعة من العقود التي هي في طور الانتهاء منها للكشف عنها خلال معرض ايدكس.


وقال «يشكل جناح شركة الإمارات للصناعات العسكرية «إديك»، إعلان تعاون للصناعة بين الإمارات والمنطقة من خلال تطوير الأعمال بالشركة والتعاون بين الشركات، نطلق عنان التآزر الذي سوف يزيد من دعم القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة».

وتابع الشمري: «إن مشاركة (إديك) التي جرى تأسيسها حديثاً، كمنصة متكاملة للصناعات العسكرية الوطنية، يعد أول ظهور علني رسمي لها في معرض ومؤتمرات الدفاع الدولي (أيدكس) إلى جانب شركتي مبادلة وتوازن».

وفي إطار التعاون بين الجهات الرائدة في الصناعات العسكرية في دولة الإمارات، ستنضم شركة إديك إلى شركتي مبادلة وتوازن في جناح مشترك في معرض أيدكس، حيث سيكون الأكبر حجما منذ تأسيس المعرض في عام 1993.

وقال «سيضم الجناح 29 شركة ستعرض أحدث التطورات والابتكارات من قطاعات الصناعات العسكرية، ورسم الخرائط، والصيانة، والإصلاح، والاتصالات، واللوجيستية، والتدريب، وتطوير التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف، إلى جانب مبادلة وتوازن، ستعرض شركات «إديك» ابتكارات من مجموعة شركاتها، بما في ذلك شركة بيانات الرائدة على الصعيد الوطني في توفير رسم الخرائط والخدمات المساحية والجيومكانية، ونمر للسيارات، الشركة المصنعة للمركبات في أبوظبي، وشركة الطيف للصيانة والإصلاح والعمرة، وشركة الاتصالات الآمنة.

وقال الشمري «من خلال توحيد قواهما على منصة إديك، تقوم مبادلة وتوازن بالتركيز على تعزيز الأداء والفعالية، وزيادة القدرات، والاستفادة من وفورات الحجم لتقديم خدمة أفضل للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة».

وأكد الشمري أن المعرض قد اكتسب اهمية كبيرة على مدار السنوات الماضية، حيث نجح في جذب الصناعات الدفاعية والتكنولوجية المتقدمة لكي تعرض في الدولة، الى جانب اتاحة المجال لعرض الصناعات الإماراتية التي اثبتت قدرتها على المنافسة والتي تتميز بمستوياتها النوعية من حيث الجودة والنوعية والتطور. وذكر أن تأسيس «اديك» يعتبر تحولاً جديداً في الصناعة الدفاعية بالدولة، حيث جرى توحيد جهود كل من شركة مبادلة ومجموعة توازن ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات تحت مظلة واحدة من اجل ابراز القدرات الدفاعية الإماراتية وتوحيد الجهود.

وافاد بأن شركة مبادلة تمتلك حصة 60% من شركة «إديك» بينما تمتلك شركة توازن حصة 40% منها.

وقال الشمري: «تضم شركة «اديك» تحت مظلتها في الوقت الراهن شركة نمر للسيارات، توازن داينمكس، توازن للصناعات الدقيقة، شركة الطيف، شركة بيانات، شركة هورايزن لتدريب الطيارين، وشركة جال لصيانة الطائرات، شركة سي 4 للأنظمة الإلكترونية، شركة ناس للخدمات البحرية، شركة تالاس ادفانس سيليوشن، وسكيور للاتصالات.


 
تعتزم إبرام صفقات كبيرة مع الشركات العالمية في المجال الدفاعي والعسكري
50 شركة تعرض منتجاتها بجناح إنترناشيونال جولدن جروب في «أيدكس 2015»
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015
أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة إنترناشونال جولدن جروب الإماراتية ومقرها أبوظبي مشاركتها في معرض «أيدكس 2015» بجناح ضخم يضم 50 شركة أميركية وأوروبية وآسيوية.

وقال فاضل الكعبي، الرئيس التنفيذي للشركة في بيان صحفي بهذه المناسبة: «تأتي مشاركتنا في أيدكس 2015 استمراراً لمشاركاتنا الناجحة بالمعرض منذ عام 2002 وحتى الآن، مع العلم أن المشاركة في هذه الدورة تعتبر الأضخم والأكبر في تاريخ الشركة، وتشارك الشركة بجناح يعتبر الأكبر في تاريخ مشاركاتنا، وتنضوي تحت جناحنا 50 شركة أميركية وأوروبية وأسيوية تضم شركاءنا الاستراتيجيين الذين قدموا لعرض أبرز منتجاتهم في المجال الدفاعي والأمني، وتعتبر هذه الشركات قيادية في المجال الدفاعي على مستوى العالم، وسوف تتاح أمام الشركات فرص كثيرة في توفير معدات وتجهيزات مختلفة للقوات المسلحة والعسكرية.



adverttop.png


2387

advertbottom.png

وذكر أن شركة إنترناشونال جولدن جروب تعتبر من أكبر الموردين للقوات المسلحة الإماراتية بما يخص لوازم الجنود والأنظمة الدفاعية المتطورة.


وأشار إلى وجود منافسة على تزويد القوات المسلحة باهم وابرز الانظمة الدفاعية، الأمر الذي دفع الشركات العالمية وشجعها للمشاركة بالمعرض وعرض ما لديها من أنظمة دفاعية متطورة.

وأضاف: «إن دور الشركة ليس تجارياً فقط، بل أصبحت لدينا قدرات للدخول في مجال التصنيع العسكري مع شركائنا الاستراتيجيين، وسنكشف خلال «أيدكس 2015» العديد من المبادرات والاستراتيجيات المستقبلية». ولفت الكعبي إلى أهمية نقل أحدث التكنولوجيا الدفاعية والعسكرية إلى الإمارات، سواء في المجال البري، الجوي أو البحري.

وأوضح أنه سيجري خلال المعرض الإعلان عن إبرام صفقات كبيرة مع العديد من الشركات العالمية العاملة في المجال الدفاعي والعسكري، إلى جانب عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية مع جهات محلية وإقليمية وعالمية، كما نتطلع لدعم هذا المعرض العالمي وإثبات قدرات الشركات الوطنية على التنافسية في المرحلة المقبلة، حيث إن الشركات الوطنية تملك خبرات وكفاءات مواطنة وبخبرات عالية وتتنافس بشكل كبير مع الشركات العالمية في مختلف المجالات.

وأضاف: لقد شهد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي نقلة ضخمة من مساحته وعدد الشركات التي فاقت 1100 شركة مشاركة من مختلف دول العالم، الأمر الذي يدفع شركة إنترناشونال جولدن جروب لمواكبة أحداث المعرض من خلال المشاركة الكبيرة والهامة في المعرض.


 
نمر اوتوموتيف تعرض عربة الدفاع الجوي الجديدة ( حفيت )


slideshow-1424447301.jpg


PRESS RELEASE
EDIC’s NIMR Automotive & MBDA unveil the HAFEET Air Defence Vehicle (HAFEET ADV)
19/02/2015



EDIC’s NIMR Automotive & MBDA unveil the HAFEET Air Defence Vehicle (HAFEET ADV)

Abu Dhabi, 22nd February, 2015: MBDA and NIMR Automotive LLC, a light-medium weight military vehicle manufacturer based in Abu Dhabi, UAE and part of the Emirates Defence Industries Company (EDIC), an integrated national defence and services manufacturing platform, have entered into a commercial partnership to address a requirement of the Emirates Defence Forces for a high efficiency V-SHORAD air defence system.


The new HAFEET ADV proposed by the two companies features the MBDA MPCS (Multi Purpose Combat System including a turret, sensors, IFF, Mistral missiles, command & firing posts and shelter equipment) that would be installed on NIMR’s latest HAFEET 640A all-terrain light armoured vehicle platform.

العربة حفيت ( نسبة لجبل حفيت في العين ) تعاونت فيها شركة النمر وMBDA لتجهيزها بنظام القتال متعدد المهام بمافيه : برج السلاح و المستشعرات ونظام التعرف بالصديق من العدو وصواريخ مسترال اضافة لمركز القيادة والاطلاق وسقيفة للمعدات ..

The combination of the MPCS equipped with MBDA’s latest generation Mistral missiles and of the NIMR vehicle would provide an unmatched mobile air defence capability allowing protection of convoys, armoured brigades in their manoeuvers as well as any land infrastructure or assets.
The two companies have already completed preliminary engineering studies and are in the stage of integrating the full system if ordered. Most of the HAFEET ADV components already exist and are modular.
Already in service in several forces in the world, the MPCS turret comprises a gyro-stabilized day/thermal sensor suite with integrated laser rangefinder. With four ready-to-fire, fire and forget, IR Mistral missiles, the HAFEET ADV enables the interception of a large spectrum of threats (high manoeuvering fighters, combat helicopters, UAV, UCAV, cruise missiles) at ranges exceeding 6 km and altitudes up to 5,000 m.

برج MPCS يتكون من منصة ثابته جايروسكوبيا اضافة لمستشعر حراري مع محدد ليزري مدمج .. اضافة لاربع صواريخ جاهزة للاطلاق بنظام اطلق وانسى .. وهي صواريخ مسترال الحرارية من احدث جيل .

يمكن لحفيت اعتراض توليفة واسعة من التهديدات بما فيها ( المقاتلات عالية المناورة , الهيليكوبترات المقاتلة , الطائرات بدون طيار بمافيها النوع المسلح , صواريخ كروز )

يبلغ مدى الاعتراض 6 كم وارتفاع 5000 متر ( 5 كم )


NIMR CEO Dr Fahad Saif Harhara stated “The HAFEET ADV concept is based on NIMR 6x6 tactical platform which combines high levels of mobility and protection to provide a multi-role platform for a broad spectrum of mission requirements”.

The MPCS system allows for low crew workload and short reaction time to provide Air Defence Forces with an outstanding high fire power against stressing attacks: a unit of six HAFEET ADVs can engage up to 24 different targets coming from any direction in less than 20 seconds with a reload capability of 48 Mistral missiles (8 additional Mistral missiles inside the HAFEET ADV shelter).

وحدة مكونة ن 6 حفيت بامكانها اعتراض ما يصل لـ 24 هدف مختلف يأتي من اي جهة في اقل من 20 ثانية مع قدرة اعادة تلقيم لـ 48 صاروخ ميسترال ( 8 صواريخ اضافية تتواجد داخل سقيفة العربة نفسها )

The HAFEET ADV can be operated in autonomous mode or in coordinated mode with MBDA’s latest generation of MCP (Mistral Coordination Post) equipped with 3D radar.



HAFEET ADV can be operated by a two or three man crew including a team leader and is air transportable.

يمكن تشغيل حفيت في وضع اوتوماتيكي ذاتي ( بدون تدخل بشري ) بالتنسيق مع احدث مراكز السيطرة ( MCP او مركز قيادة الميسترال ) المجهز برادار ثلاثي الابعاد

حفيت يمكنها ان تعمل بوسطة طاقم من شخصين او 3 بما فيها قائد الفريق ويمكن ان يتم نقلها جوا .







راااااااااااااااااااااااااااااااائع :)

مضادة للـUCAV , UAV ,و المقاتلات والهيليكوبترات وصواريخ الكروز :)

هذه من الايام السعيدة
 
الامارات ستطلق نظاما صاروخيا جديدا بالتعاون مع شريك اوروبي

UAE partners with European firm to launch new missile systems
Posted, 2015-02-21
EXCLUSIVE CONTENT

UAE defence companies and MBDA, a European missile maker, are jointly launching three new missile defence systems aimed at the Middle East market at the International Defence Exhibition in Abu Dhabi.
The three joint initiatives together cost about €100 million (Dh418m) to develop, and comprise a ship-based missile system, a mobile ground-to-air defence system and a coastal defence battery.

التعاون سيكون مع MBDA لاطلاق 3 صواريخ جديدة تستهدف اسواق الشرق الاوسط .. ستتكلف الانظمة الـ3 مايقارب 418 مليون درهم لتطويرها وستتكون من :

نظام صاروخي مثبت على السفن

نظام دفاع جوي ارضي

نظام بطارية دفاع ساحلية

The market for defence products in the region is expected to remain fairly robust, despite the pressure on budgets because of weaker oil prices, said Florent Duleux, the Middle East vice president for MBDA.
“Budgets in the region may be revised in the coming year, however the instability in the region and emerging threats mean that countries will have to stay focused on security,” Mr Duleux said. “I think the threats remain too strong at the moment for any major cutting of defence budgets.”
MBDA is a joint venture between BAE Systems in the UK, Airbus in France (each with 37.5 per cent) and Italy’s Finmeccanica (which owns the remaining 25 per cent). MBDA vies with America’s Raytheon for the top spot in worldwide missile exports, excluding closed markets in the US and Russia.
The joint venture had total sales last year of €4 billion, of which €2.5bn were exported outside Europe, and half of its exports were to countries in the Middle East. Mr Duleux said MBDA expects exports to increase this year and next, driven by the Middle East.
Two of MBDA’s new missile programmes have been jointly developed at Abu Dhabi’s Al Fattan shipyard with the oilfield services firm Siham Al Khaleej, and will be marketed soon to naval defence buyers in the region, Mr Duleux said.
One is called the Sea Spear and is based on the Brimstone missile system, which is designed to have a firing capability against fast, smaller incoming seaborne attack craft, which are familiar in Arabian Gulf waters.
The other joint programme at Al Fattan is a coastal battery anti-ship system based on MBDA’s Marte missile. This is already in the inventory of the UAE armed forces and will be marketed jointly in the region shortly.

اثنين من المشاريع سيتم تطويرها مع شركة الفتان لبناء السفن واحدهما يدعى رمح البحر ( SEA SPEAR ) ويرتكز على برايمستون

المشروع الآخر مع الفتان لبناء السفن يخص تطوير بطارية دفاع ساحلي مضادة للسفن وترتكز على صواريخ مارتي

Mr Duleux said MBDA is also launching an air defence system with Nimr Automotive, the armoured vehicle division of Tawazun Group, which merged into the Emirates Defence Industries Company in December.


This is a system based on the Mistral 3 missile and is the “ultimate layer of defence”, Mr Duleux said, which means it is for short-range defence against aircraft that have eluded the longer range defence systems.

المشروع الثالث هو نمر الدفاع الجوي حفيت والتي وصفها رئيس شركة MBDA بأنها طبقة الدفاع الجوي المثلى

Buyers in at least three GCC countries already have expressed interest in the new integrated products, Mr Duleux said.
[email protected]

 
مزيد حول مشروع الدفاع الساحلي مع شركة سهام الخليج و MBDA والشريك الايطالي جي اي ام اليترونيكا

SIHAM AL KHALEEJ TECHNOLOGY, MBDA and GEM present their coastal defence system at IDEX 2015

SIHAM AL KHALEEJ TECHNOLOGY, MBDA and GEM present their coastal defence system at IDEX 2015


At IDEX 2015, the UAE company Siham Al Khaleej Technology (SAKT), together with the European MBDA and the Italian GEM Elettronica is presenting an innovative and cost-effective coastal battery system.


This cooperation is part of an Head of Agreement signed during 2013 Dubai Air Show that sees SAKT as the prime contractor and system integrator, MBDA as the supplier of the launchers and the launching systems for the Marte family missile, and GEM as the coastal battery remote station system supplier.


The coastal defence system can provide both maritime coastal traffic surveillance and interdiction of territorial waters to hostile ships and can launch two different missile options: the Marte MK2/N, for those users willing to control littoral waters up to 35 Km ranges and the Marte ER for those operators requiring to extend the control in depth. The system can be connected through Data Link with an Upper Echelon of Command and Control; it can be rapidly deployed anywhere along the coast and easily redeployed in small islands.

نظام الدفاع الساحلي يمكنه ان يوفر الاستطلاع الساحلي للحركة البحرية و الاعتراض في المياه الاقليمية للسفن المعادية ويمكنه ان يطلق خيارين من الصواريخ :

مارتي MK2/N للمستخدمين الذين يرغبون بالتحكم في مديات لغاية 35 كم ..

مارتي ER ( المدى المعزز ) للمستخدمين الذين يرغبون بمد التحكم لمناطق ابعد .

هذه النظام سيتم توصيله بوصلة بيانات ترتبط بالمستوى الاعلى لركز القيادة والسيطرة ويمكن ان يتم نشره بسرعة في اي مكان على طول الساحل . ويمكن يعاد نشره على الجزر الصغيرة :)




The Coastal Battery Remote station (CBRS 100-MD) is a small size shelter-contained system, capable of operating in all weather conditions, day and night. As an option GEM is offering a TV/IIR capability to extend the overall identification performance.

البطارية الساحلية صغيرة في حجمها وتأتي بشكل نظام مدموج في السقيفة وبقدرة على العمل ليلا ونهارا وفي شتى ضروف الطقس .. وتوفر GEM قدرة TV/IIR لزيادة القدرات فيما يخص قدرات التعرف ككل ..

The proposed system will be on display on SAKT stand, representing the baseline configuration of a Coastal Defence System that satisfies the key requirements of Surveillance, Control and Protection of sea lines of communications and protection of coastal assets.


The baseline is a very simple configuration with a minimum number of components (a very performing Surface Coastal radar, a shelter with Command & Control functions and devices, a Marte missile launcher) and reduced permanent crew requirement. The missile ammunitions of the Marte family will be supplied directly by MBDA.

سيتم عرض النظام في منصة سهام الخليج في نافدكس ويأتي المستوى القياسي منه في غاية البساطة مجهزا باقل قدر من المكونات ( رادار ساحلي عالي القدرة والاداء ) , ( سقيفة تتضمن في داخلها معدات وخصائص القيادة والسيطرة ) و ( لونشر صواريخ مارتي ) . ويتميز الكونفيجريشن المبسط بقلة الطاقم المطلوب لتشغيله ..

Notes for editors


SIHAM AL KHALEEJ TECHNOLOGY
SIHAM AL KHALEEJ TECHNOLOGY is a UAE company focused on designing, manufacturing, assisting the integration and after-sales support of best-in-class Maritime System solutions, focusing on transfer of technology from primary international partners for Customers in the MENA region.
SAKT complements Al Fattan Ship Industry and Etihad Ship Building capabilities to fulfil the Al Fattan Industry Group strategic vision of providing whole military vessel turnkey solutions in GCC and MENA region.


MBDA
With a significant presence in five European countries and within the USA, in 2013 MBDA achieved a turnover of 2.8 billion euros with an order book of 10.8 billion euros. With more than 90 armed forces customers in the world, MBDA is a world leader in missiles and missile systems.
MBDA is the only group capable of designing and producing missiles and missile systems that correspond to the full range of current and future operational needs of the three armed forces (land, sea and air). In total, the group offers a range of 45 missile systems and countermeasures products already in operational service and more than 15 others currently in development.
MBDA is jointly held by AIRBUS Group (37.5%), BAE SYSTEMS (37.5%), and FINMECCANICA (25%).


Marte missile family
Marte MK2 is a fire-and-forget, medium range antiship and sea skimming weapon system, that can be used in all weather conditions, equipped with mid-course inertial guidance and radar based terminal guidance, able to destroy small vessels and seriously damage larger vessels. The missile can be employed also on helicopters and fixed-wing aircrafts (fighter or patrol aircrafts).
The new version of the missile, called Marte extended range, improves the basic characteristics of the Marte family by extending its range. The new product offers important new features thanks to the use of a turbojet-based propulsion, that generally leads to a 400% increase in range if compared to an equivalent rocket engine and greater operational flexibility. The new missile still preserves a series of subsystems, such as the seeker head, that were already proven in the previous versions of the Marte missile. It is expected that this commonality between the missiles will be appreciated in particular by the current Marte MK2/s and MK2/n users.


GEM elettronica
GEM elettronica is one of Italy's leading defense electronics companies. From its beginnings in navigation radar, the Company today supplies an extensive, diverse range of electronic equipment worldwide, operating in different business area: surveillance and security, navigation and positioning, military defense and marine electronics.
CBRS-100 (Coastal Battery Remote station)
The system includes solid-state, LPI radar systems using digital techniques and designed for short-to-medium range coastal surveillance missions with a maximum target acquisition range of 100 n.m. Advanced radar processing techniques are also employed to optimize target detection accuracy and reliability.


- See more at:
 
عودة
أعلى