متابعة معرض ايدكس , نافدكس , يومكس 2015 .. موضوع متجدد

“دي سي إن إس” تعرض الطرادات والغواصات

تاريخ النشر: 20/02/2015



أبوظبي - "الخليج":
تشارك "دي سي إن إس" (DCNS) في معرضي "آيدكس ونافديكس" في أبوظبي، وتتضمن قائمة الحلول من "دي سي إن إس" عدداً من الحلول البحرية المخصصة لمحاربي السطح، الغواصات، الخدمات، الأسلحة تحت الماء، أنظمة المحاكاة للتدريب والحلول المبتكرة للطاقة البحرية المستدامة، تتمحور قدرات الشركة حول النظم المعقدة، وتنبع قوة الشركة في هذا المجال من فريق موهوب وقدرات التدريب على التقنيات ذات الصلة والجمع بين خبراء "دي سي إن إس" والعملاء والشركاء الصناعيين، لأكثر من 10 أعوام الآن، تدير "دي سي إن إس" جميع عملياتها الصناعية وفقاً لمعايير صديقة للبيئة، وتدير المجموعة أنشطتها لعملاء في أربع قارات، فعلى سبيل المثال بدأت الشركة الآن مرحلة الإنتاج لبرنامج الغواصات للقوات البحرية البرازيلية، والذي يعد الأكبر في العالم . وستعرض الشركة في آيديكس عدداً من الحلول تتضمن السفينة الحربية FREMM، OPV 90، Gowind 2500، غواصة Scorpene 2000 وMU 90 . إضافة إلى ذلك، ستعرض الشركة عدداً من النماذج لحلول FREMM، Gowind 2500 وGowind 1000، غواصة .Scorpene 1000.
 
تابعوا تغيطة مباشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الجوي أيدكس 2015

 
تستعد شركة "روسوبورون اكسبورت" لتعزيز التعاون المشترك مع الدول فى الشرق الأوسط، خاصة مصر والعراق خلال معرض "آيدكس 2015" الدولى الذى سيعقد فى أبو ظبى فى 22-26 فبراير الجارى، حيث تنوى الشركة الروسية تقديم أكثر من 200 نموذج من نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية. وأعلن نائب المدير العام للشركة الروسية ايجور سيفاستيانوف، لوكالة "تاس" الروسية، أن "روسوبورون اكسبورت" تتوقع تعزيز التعاون العسكرى - التقنى مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والعراق ودول الشرق الأوسط الأخرى، ويرجع ذلك إلى المعرض الدولى "آيدكس 2015"، الذى سيعقد فى أبو ظبى فى 22-26 فبراير. وقال سيفاستيانوف إنه فى السنوات الأخيرة تمكنت الشركة الروسية من تعزيز مكانتها فى المنطقة، وعلى وجه الخصوص استأنفت الاتصالات الوثيقة مع الشركاء التقليديين وهما العراق ومصر، وتطوير التعاون العسكرى-التقنى مع البلدان الأخرى، وهناك اهتمام أيضا بتنشيط التعاون مع المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة وقطر، وهناك أمل أن يعطى المعرض دفعة جيدة لهذا التعاون. كما أشار نائب المدير العام لشركة "روسوبورون اكسبورت" إلى أن روسيا، وبالنظر إلى التهديد المتزايد للجماعات الإرهابية والمتطرفة، مستعدة لتقديم وسيلة فعالة من خلال الأخذ فى الاعتبار الخبرة الروسية فى عمليات مكافحة الإرهاب. وأضافت الوكالة الروسية أنه سيتم عرض أكثر من 200 نموذج من نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية أولا وقبل كل شىء، عينة من النظام الصاروخى المضاد للدبابات "خريزانتيما-اس"، وشركة "أورال فاجون زافود" تكشف عن دبابة تى-90 ام اس. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة "روسوبورون اكسبورت" بتوفير معلومات عن الدبابات T-90S والمدفعية ذاتية الدفع "MSTA-S" والعربات المدرعة المزودة بأنظمة BMP-3 ومجمع صواريخ "اسكندر-ايه"، وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة "Smerch" و"جراد"، وغيرها من المعدات.


sherka2022015.jpg
 
---تشارك-للمرة-الأولى-في-معرض-الأمن-والسلامة-إنترسك-2014-.jpg


"جاهزية" الإماراتية: مخطط لبناء مدينة عالمية للتدريب في مجالات الأمن والكوارث

أكد رئيس مجلس إدارة مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث "جاهزية" علي محمد مصلح الأحبابي، أهمية مشاركتهم في معرض آيدكس 2015 ، حيث ستعرض "جاهزية" خططها المستقبلية التي تتضمن بناء مدينة عالمية للتدريب متكاملة تضم جميع إمكانيات التدريب التي تخدم جميع القطاعات، وذلك في إطار تعزيز قدرات دولة الإمارات لحماية المجتمع والمكتسبات والمرافق الحيوية.

وأوضح الأحبابي، أن "معرض آيدكس يعتبر من أكبر المعارض الدفاعية في العالم والمنصة المثالية أمام قادة الصناعة والشركات الدفاعية في الدول الكبرى لعرض آخر الأنظمة والمعدات في مجال الدفاع والأمن".

وشدد الأحبابي على "الأهمية التي تكتسبها مدينة توازن في توحيد الجهود والتدريبات المشتركة لجميع الجهات المعنية بالدولة في مجال التدريب على مكافحة الحرائق والأمن والسلامة والإسعافات الأولية بشكل يجعل من هذه التدريبات تنال أفضل المعايير والتقييمات العالمية".

مشروع ضخم
ونوه إلى أن "جاهزية، إحدى شركات توازن القابضة وهو مشروع ضخم الهدف منه المساهمة في درء المخاطر وحفظ الأمن والسلامة للفرد والمجتمع ومن هنا ظهرت الحاجة لإنشاء مركز تدريبي منفصل يتمتع بجميع المؤهلات والقدرات المهنية والفنية في مجال الأمن و السلامة".
وقال الأحبابي: "تقوم جاهزية بتوفير خدمات التدريب الفني والمهني والتخصصي والمشترك بين مختلف الجهات المختصة في مجالات السلامة والأمن والجاهزية وإدارة الأزمات والكوارث، وتسعى لتوفير التدريب اللازم للمساهمة في بناء وتعزيز قدرات دولة الإمارات لحماية المجتمع والمكتسبات والمرافق الحيوية".

مناهج التدريب
وأضاف أن "جاهزية تحرص على توحيد المناهج التدريبية وأساليب العمل إلى جانب توحيد المعدات المستخدمة بشكل يلبي رؤية " جاهزية" بجعل كل التدريبات والمؤهلات تحت مظلة واحدة مع العلم بأنه في السابق كانت الجهات العسكرية أو الحكومية تعتمد برامج تدريب خاصة بها وكل جهة تتبع مركز تدريب معينا لكن القيادة الرشيدة إرتأت توحيد جهود التدريب والتأهيل على الأمن والسلامة ومكافحة الحرائق تحت مظلة " جاهزية".

إعداد المتدربين
وأشار إلى أن "مهمة جاهزية تتمثل في إعداد المتدربين سواء من المتخصصين أو من الأفراد العاديين للقيام بالمهام الضرورية بصورة فعالة وللاستجابة ودرء آثار الكوارث الطبيعية وتلك التي من صنع البشر سواء عن عمد أو بدون عمد وحالات الطوارئ".

وقال إن التدريب في جاهزية يسهم في رفع مستوى الاستعداد في أوقات الطوارئ والأزمات.. وتقوم جاهزية بالتنسيق مع جهات الاختصاص بتوفير تجارب تدريبية عالمية المعايير على وسائل التعامل مع الحوادث قبل وأثناء وبعد وقوعها والتقليل من الأضرار التي قد يتعرض لها الجمهور أو الاقتصاد جراء المهددات الطبيعية أو البشرية.

مدينة عالمية للتدريب
واستعرض الأحبابي الخطط المستقبلية لجاهزية وقال إن"لدينا 3 خطط رئيسية الخطة الأولى تتمثل في بناء مدينة عالمية متكاملة تضم جميع إمكانيات التدريب التي تخدم جميع القطاعات باستخدام أفضل الطرق والوسائل والمجسمات وأجهزة المحاكاة العالمية
وستعتبر هذه المدينة الأفضل عالمياً في مجال التدريب".

أما الخطة "الثانية فتركز على توطين المدربين في هذه المدينة، بينما تركز الخطة الثالثة على عقد شراكات إستراتيجية مع الجهات المستهدفة وكذلك شراكات إقليمية وعالمية في مجال التدريب".



 
197160.jpg


تسعى إلى تأسيس قاعدة قوية لصناعة الذخائر ونشر الصناعات المكملة لها في الإمارات
«بركان» تستعد لعرض أحدث منتجاتها الدفاعية في «آيدكس 2015»

تستعد شركة «بركان»، التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية (إديك) لعرض أحدث منتجاتها الدفاعية، خلال مشاركتها في معرض «آيدكس 2015»، الذي يقام غداً، ويستمر حتى 26 فبراير الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، سعيد بن خادم المنصوري، أنه من المتوقع الكشف عن منتج متطور خلال المعرض، مضيفا أن «آيدكس» يعتبر أضخم حدث دفاعي على المستوى العالمي في مجال الصناعات الدفاعية، من حيث الشركات المشاركة والمعروضات والزوار.

وقال إن شركة «بركان» ستقدم في هذا المعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها، التي تتصف بالجودة العالية، وتراعي المعايير والمواصفات العالمية. وأضاف: «نحن كشركات وطنية نفتخر بعرض المنتجات الوطنية المصنعة في الإمارات بمواصفات فنية عالية».

وتعتبر «بركان» من الشركات الرائدة في المنطقة، في مجال صناعة الذخائر، والتخلص الآمن من الذخائر منتهية الصلاحية، بما تتمتع به من تكنولوجيا حديثة ومعايير عالمية للجودة، وخبرات فنية عالية، ومقدرة على تحويل التحديات الصناعية إلى ميزات تنافسية.

وذكر المنصوري أن «آيدكس 2015» يعتبر «فرصة مثالية لشركة بركان، لعرض إمكاناتها وقدراتها أمام كبار المسؤولين وصانعي القرار والزوار، خصوصاً أن عالم الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الدفاع متطور باستمرار، وتجب مواكبته».

وقال إنه «من المهم بالنسبة لنا كشركة وطنية أن نكون في طليعة الشركات في (آيدكس 2015)، لعرض صناعاتنا الوطنية ذات الكفاءة العالية، من حيث التصنيع والتطوير والاستخدام، إضافة إلى الذخائر العامة، التي تضم ذخائر المشاة وذخائر المدفعية والقنابل الجوية، إلى جانب استعراض إمكاناتنا في التخلص الآمن من الذخائر منتهية الصلاحية».

وأضاف: «نحرص على مواصلة تحديث وتطوير منتجاتنا والارتقاء بها، ونصبو إلى التوسع بالمنتجات، بما يخدم المستخدم لدينا، المتمثل في القوات المسلحة الإماراتية، أو الدول الشقيقة، أو الصديقة، ونتوقع الكشف عن منتج متطور خلال المعرض، ونأمل أن نتوسع في منتجاتنا من الذخائر، لتلبية احتياجات المستخدمين».

وأوضح أن «صناعة الذخائر تسير بخطوات موزونة ودقيقة، وتحتاج إلى بنية تحتية متطورة». وقال: «نسعى لتأسيس قاعدة قوية لهذه الصناعة، وأن تنتشر الصناعات المكملة لها في دولة الإمارات».

وأشار إلى أن «معرض آيدكس 2015 يعتبر الموقع المثالي لالتقاء المصنعين وجهاً لوجه مع المستخدمين من مختلف دول العالم، تحت سقف واحد، حيث يجتمع بالمعرض أصحاب المصانع العالمية إلى جانب المصانع التكميلية عبر مشاركتهم، وعرض منتجاتهم الدفاعية، بخلاف مشاركة مراكز البحوث المتخصصة التي تمتلك القدرة على تطوير المنتجات وتقييمها، وتأهيل العاملين على تصنيعها، ومعرفة مدى التزام هذه المنتجات بالمواصفات والمقاييس العالمية».

ولفت المنصوري إلى أهمية «وجود أطراف محايدة متخصصة في تقييم الاختبارات التأهيلية للمنتجات، ومدى مطابقتها المواصفات والمرجعيات، مثل مواصفات (الناتو) و(الميل ستاندرد الأميركية)»، منوهاً بوجود مناقشات وحملات تسويقية لمنتجات «بركان» إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة.

وعن الدور الذي تقوم به الشركة، قال المنصوري: «نسعى إلى الاستفادة القصوى من المصادر المحلية، لتوفير المكونات وتحقيق الاستدامة في المستقبل، وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، ونعمل على إيجاد بيئة عمل آمنة وصحية، ونلتزم بالمعايير والقواعد والأنظمة الوطنية والعالمية، إلى جانب تطوير الكفاءات الأساسية للأعمال التجارية، وإنشاء مركز للتميز في خدمات الذخيرة، وإنشاء علاقات استراتيجية مع الشركاء التكنولوجيين، والحرص على زيادة حصتنا في السوق الإقليمية، والعمل على إرضاء عملائنا عبر توفير أحدث الحلول التكنولوجية، والاستثمار في البحث والتطوير بالتعاون مع القوات المسلحة ومراكز البحوث المحلية، والتميز عبر التوجه التام لتلبية احتياجات عملائنا، والحفاظ على البيئة، والعمل دون التخلي عن المسؤوليات الاجتماعية».

ولفت إلى وجود توجه لتطوير صناعات وافتتاح خطوط إنتاج جديدة، مثل تصنيع جميع القطع المتعلقة بقنابل الطائرات داخل الإمارات، وتلبية جميع احتياجات العملاء عن طريق استخدام نظام تعبئة المتفجرات الأقل حساسية للمنتجات، وتطوير ذخيرة الـ40 ملم فائقة السرعة ومتوسطة السرعة، مع إجراء اختبارات التأهيل والمطابقة في الإمارات.

وقال: «نسعى إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لمنشأة التخلص الآمن من الذخائر التالفة، وتطوير قدرات التصنيع لتشمل أنواعاً أخرى من الذخائر، وإنشاء مركز البحث والتطوير».

وفي ما يتعلق بالتخلص الآمن من الذخائر، أشار إلى أن «بركان» هي الشركة الوحيدة في المنطقة، التي لديها إمكانات التخلص الآمن من الذخائر منتهية الصلاحية، موضحاً أنها وسعت الحلول المتقدمة لتشمل جميع الخدمات المرتبطة بالذخائر، بما في ذلك إتلاف المنتهية الصلاحية، والتي لا يمكن زيادة العمر الافتراضي لها، وقد جرت تهيئة منشآت «بركان»، لتتيح إجراء الفحوص والاختبارات، قبل البدء في عملية تفكيك الذخائر.

وقال إن «تأهيل وتدريب الكوادر الإماراتية يحتاج إلى جهود كبيرة ومتابعة متواصلة، ولدينا خطط سنوية لتدريب وتأهيل الموظفين، سواء على مستوى إدارة الشركة، أو العاملين بمختلف أقسامها».

وأضاف: «نحن حريصون على بناء علاقات مع مجتمع الإمارات، حيث نعمل على تدريب الكوادر المواطنة، سواء من خريجي الجامعات والمعاهد، أو المدارس الثانوية، أو خريجي تخصص الهندسة، للعمل كفنيين، ومتخصصين لدينا، ونحرص على استيعابهم في مختلف مجالات الشركة، مثل التسويق والإدارة، والإمداد والمستودعات، وإدارة الجودة الشاملة في الشركة، بما فيها الرقابة على جودة المنتجات».

وشدد على أهمية التوعية بمسألة الحفاظ على البيئة، وقياس مستويات الهواء والماء، وفقاً للأنظمة المعمول بها، لافتاً إلى أن «الأمن والسلامة يأتيان في سلم الأولويات، حيث تحرص الشركة على الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات ذات العلاقة والاختصاص، وتوجد لدى الشركة أربع شهادات آيزو، هي 9001-14001-18001-17025، وتتعلق بالأمن والسلامة، والجودة الشاملة، والمختبر الكيميائي التابع للشركة».

وأكد المنصوري أن «بركان» تحرص على بناء علاقات استراتيجية مع المصانع العالمية، مشيراً إلى أهمية التحالفات الاستراتيجية في مجال الصناعات الدفاعية، وتبادل الخبرات، لافتاً إلى أهمية بناء العلاقات الاستراتيجية مع المصنعين لنقل التكنولوجيا والمعرفة، إذ يوجد تعاون مستمر في هذا الخصوص بين «بركان» ومراكز الأبحاث والجامعات.

وتطرق المنصوري إلى أهمية بناء بنية أساسية لمراكز أبحاث في المستقبل، إلى جانب وجود مناطق خاصة للاختبارات والتأهيل بشكل نموذجي، بحيث تساعد في أن يكون المنتج المحلي مطابقاً للمواصفات العالمية.

ولفت إلى أهمية وجود مختبرات المعايرة في الإمارات، وقال: «لدينا أجهزة ومعدات لفحص الجودة، وكلها تحتاج إلى معايرة مستمرة، للحفاظ على قدرتها في الفحص والتقييم، ومن الضروري وجود مثل هذه المختبرات لعمل المعايرات الضرورية بسرعة في مدة زمنية أقل، بدلاً من إرسال الأجهزة للخارج لعمل المعايرة لها».


التخلص الآمن من الذخائر

قال الرئيس التنفيذي لشركة «بركان»، سعيد بن خادم المنصوري، إن «على الجهة التي تعمل في مجال التخلص من ذخائر المشاة والمدفعية وقنابل الطائرات، أن تكون لديها خبرة مضاعفة مقارنة بالشركة التي تصنعها، مع استمرارية تدريب وتأهيل العاملين في مجال التخلص من الذخائر، مع العلم بأن عملية الأمن والسلامة في هذا المجال مضاعفة في تفكيك الذخائر أكثر من التصنيع، حيث يجري التعامل مع تفكيك الذخائر بطريقة آمنة وصديقة للبيئة».

وبين المنصوري أن منطقة التخلص الآمن من الذخائر تنقسم إلى ثلاثة اقسام، هي: منطقة التفكيك الآمن لمكونات الذخائر، ومنشأة الحرق، ومنشأة فصل المتفجرات والتخلص من المواد الخردة الناتجة عن التفكيك والحرق.

وأوضح أن شركة «بركان» تسعى لخدمة الاقتصاد الوطني، عبر استخدام السوق المحلية في تصنيع واستدامة صناعات الشركة، إلى جانب تأهيل الكوادر الوطنية الإماراتية، حيث إن نسبة التوطين في شركة «بركان» قاربت 50%.

وتقوم «بركان ميونشنز سيستمز ذ م م»، التي تأسست عام 2007 بتصنيع وتجميع وفحص مجموعة واسعة من الذخائر، مثل ذخائر المشاة والمدفعية وقنابل الطائرات، وهي عبارة عن مشروع مشترك بين «توازن» القابضة ومؤسسة الجابر التجارية.

وفي عام 2009، تم البدء في تصنيع القذائف عيار 40 ملم، بطيئة السرعة، كأول منتج بمنشآت «بركان» الإنتاجية، كما تم البدء في عمليات إتلاف الذخائر منتهية الصلاحية، وتعتبر منظومة الإتلاف من أحدث المعدات الصديقة للبيئة.

وتعتبر «بركان» رائدة في المنطقة في مجال الذخائر، لما تتمتع به من تكنولوجيا حديثة ومعايير عالمية للجودة.

<<صور بعض منتجات الشركة>>
artillery_ammunitions.png


munition.jpg


http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1294153702-sdarabiaammo_tank_400x300-done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

يبدوا أن المعرض هذه السنة سيكون مميز وبه أخبار تسرنا جميعا.

كل التوفيق لبلدي الامارات الغالية ولكل الدول العربية الشقيقة.


 
CMN ستعرض احدث اصدار للكورفيت فئة كومباتنت ( بينونه الجديده )



لربما تقوم ابوظبي لبناء السفن بتبني المشروع او تحديث البينونه الحاليه للمستوى الجديد ،، ابوظبي لبناء السغن أنجزت مشروع البينونه الاولى لصالح البحرية الاماراتية بعدد 6 وكذلك انجزت سفن الصواريخ من فئة غناضة كلاس بعدد 12 ...

الآن لديهم المتسع لتبني برامج جديده ( اتوقع والله اعلم اننا سنشهد في نافدكس اعلانات رائعة )

كل التوفيق لأحواضنا المحلية وعقبال اجمل الاخبار بعون الله
 
اخيراً حلم حياتي سيتحقق قريبا وأشاهد المعرض في ابوظبي متى موعد دخول الزوار العاديين في اي يوم وأي ساعة
 
اخيراً حلم حياتي سيتحقق قريبا وأشاهد المعرض في ابوظبي متى موعد دخول الزوار العاديين في اي يوم وأي ساعة

نتشرف بك صديقي ..

للزوار العاديين ابتداء من بوم الاثنين ولغاية الخميس ( اول يوم مخصص لكبار الزوار وأصحاب الدعوات الخاصه )

الوقت من الساعه 10 صباحا ولغاية 5 مساء

يمكنك اعادة التأكد من التوقيتات ومتطلبات التسجيل المبكر والدول المشاركة بشركاتها الخ .. في الموقع الرسمي ( الرابط في الصفحة 1 )
 
أنا هنا منذ سنتين اتابع المنتدى سجلت ولم يتم إرسال التفعيل واليوم تفاجأت فقط بامكانية دخولي بعد مرور سنتين
 
upload_2015-2-21_17-32-26.png





ذاهب إلى آيدكس 2015 الأسبوع المقبل ؟ TXTSystems لا تستطيع الانتظار لتراك هناك ^_^
 
ارى النمرود بعدة انوع هنا على طائرة اليونايتد 40 اراها بحله جديدة وب3 نسخ..

797635857.jpg
 
«بركان» تعرض أحدث منتجاتها الدفاعية


3724905210.jpg


تستعد شركة «بركان» التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية «إديك»، لعرض أحدث منتجاتها الدفاعية خلال مشاركتها في معرض «آيدكس 2015» الذي يقام خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأكد سعيد بن خادم المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة «بركان»، أن معرض آيدكس 2015 يعتبر أضخم حدث دفاعي على المستوى العالمي في مجال الصناعات الدفاعية سواء من حيث الشركات المشاركة والمعروضات والزوار.

وقال المنصوري في حديث له بمناسبة انعقاد آيدكس 2015، إن شركة بركان ستشارك في هذا المعرض تحت «إديك» للمرة الأولى لعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها التي تتصف بالجودة العالية والمواصفات العالمية، وأضاف «نحن كشركات وطنية نفتخر بعرض المنتجات الوطنية المصنعة في دولة الإمارات وبمواصفات فنية عالية».

وتعتبر «بركان» من الشركات الرائدة في المنطقة في مجال صناعة الذخائر والتخلص الآمن من الذخائر منتهية الصلاحية بما تتمتع به من تكنولوجيا حديثة ومعايير عالمية للجودة وخبرات فنية عالية ومقدرة على تحويل كل التحديات الصناعية إلى ميزات تنافسية.

تكنولوجيا:

وذكر المنصوري أن آيدكس 2015 يعتبر فرصة مثالية بالنسبة لشركة بركان لعرض إمكانياتها وقدراتها أمام كبار المسؤولين وصانعي القرار والزوار، خصوصاً أن عالم الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الدفاع متطور باستمرار ويجب مواكبته.

وقال إنه «من المهم بالنسبة لنا كشركة وطنية أن نكون في طليعة الشركات في آيدكس 2015 لعرض صناعاتنا الوطنية ذات الكفاءة العالية من حيث التصنيع والتطوير والاستخدام، بالإضافة إلى الذخائر العامة التي تضم ذخائر المشاة ذخائر المدفعية والقنابل الجوية إلى جانب استعراض إمكانياتنا في التخلص الآمن من الذخائر منتهية الصلاحية».

وأضاف «إننا نحرص على مواصلة تحديث وتطوير منتجاتنا والارتقاء بها ونصبو إلى التوسع بالمنتجات بما يخدم المستخدم لدينا المتمثل في القوات المسلحة الإماراتية أو الدول الشقيقة أو الصديقة، ونتوقع الكشف عن منتج متطور خلال المعرض ونأمل أن نتوسع في منتجاتنا من الذخائر لتلبية احتياجات المستخدمين».

وأوضح أن صناعة الذخائر تسير بخطوات موزونة ودقيقة وتحتاج إلى بنية تحتية متطورة وقال: «نسعى لتأسيس قاعدة قوية لهذه الصناعة وأن تنتشر الصناعات المكملة لها في دولة الإمارات».

موقع:

وعن الدور الذي تقوم به الشركة قال المنصوري: «إننا نسعى إلى الاستفادة القصوى من المصادر المحلية لتوفير المكونات وتحقيق الاستدامة في المستقبل وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية ونعمل على خلق بيئة عمل آمنة وصحية ونلتزم بالمعايير والقواعد والانظمة الوطنية والعالمية إلى جانب تطوير الكفاءات الاساسية للاعمال التجارية وإنشاء مركز للتميز في خدمات الذخيرة وإنشاء علاقات استراتيجية مع الشركاء التكنولوجيين والحرص على زيادة حصتنا في السوق الاقليمي .

والعمل على إرضاء عملائنا عبر توفير أحدث الحلول التكنولوجية والاستثمار في البحث والتطوير بالتعاون مع القوات المسلحة ومراكز البحوث المحلية والتميز عبر التوجه التام لتلبية احتياجات عملائنا والحفاظ على البيئة والعمل دون التخلي عن المسؤوليات الاجتماعية».

خطوط إنتاج:

وفيما يتعلق بالتخلص الآمن من الذخائر أشار إلى أن «بركان» هي الشركة الوحيدة في المنطقة التي لديها رمكانيات التخلص الآمن من الذخائر منتهية الصلاحية، موضحاً أن «بركان» قامت بتوسيع الحلول المتقدمة لتشمل جميع الخدمات المرتبطة بالذخائر بما في ذلك اتلاف المنتهية الصلاحية ولا يمكن زيادة العمر الافتراضي لها وقد جرى تهيئة منشآت بركان لتتيح إجراء الفحوصات والاختبارات قبل البدء في عملية تفكيك الذخائر.

وأكد أنه يجب على الجهة التي تعمل في مجال التخلص من هذه الذخائر أن تكون لديها خبرة مضاعفة عن الشركة التي تصنع الذخائر مع استمرارية تدريب وتأهيل العاملين في مجال التخلص من الذخائر مع العلم أن عملية الأمن والسلامة في هذا المجال مضاعفة في تفكيك الذخائر أكثر من التصنيع، حيث يجري التعامل مع تفكيك الذخائر بطريقة آمنة وصديقة للبيئة.

جهود كبيرة:

وقال «إن تأهيل وتدريب الكوادر الإماراتية يحتاج إلى جهود كبيرة ومتابعة متواصلة وإن لدينا خططاً سنوية لتدريب وتأهيل الموظفين سواء على مستوى إدارة الشركة أو العاملين بمختلف أقسامها».

وأضاف «إننا حريصون على بناء علاقات مع مجتمع الإمارات، حيث نعمل على تدريب الكوادر المواطنة سواء من خريجي الجامعات والمعاهد أو المدارس الثانوية أو خريجي تخصص الهندسة للعمل كفنيين ومتخصصين لدينا ونحرص على استيعابهم في مختلف مجالات الشركة مثل التسويق والادارة والامداد والمستودعات وإدارة الجودة الشاملة في الشركة بما فيها الرقابة على جودة المنتجات».

وشدد على أهمية التوعية بمسألة الحفاظ على البيئة وقياس مستويات الهواء والماء وفقاً للأنظمة المعمول بها، لافتاً إلى أن الأمن والسلامة يأتيان في سلم الأولويات، حيث تحرص الشركة على الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات ذات العلاقة والاختصاص وتوجد لدى الشركة 4 شهادات آيزو وهي «9001-14001-18001-17025» وتتعلق بالأمن والسلامة والجودة الشاملة والمختبر الكيميائي التابع للشركة.

وتطرق المنصوري إلى أهمية بناء بنية أساسية لمراكز أبحاث في المستقبل إلى جانب وجود مناطق خاصة للاختبارات والتأهيل بشكل نموذجي بحيث تساعد في أن يكون المنتج المحلي مطابقاً للمواصفات العالمية. ولفت إلى أهمية وجود مختبرات المعايرة في الإمارات، وقال إن لدينا أجهزة ومعدات لفحص الجودة وكلها تحتاج إلى معايرة مستمرة للحفاظ على قدرتها في الفحص والتقييم.

مجموعة الذخائر:

تقوم «بركان ميونشنز سيستمز ذ م م»، والتي تأسست عام 2007 م، بتصنيع وتجميع وفحص مجموعة واسعة من الذخائر مثل ذخائر المشاة والمدفعية وقنابل الطائرات، وهي عبارة عن مشروع مشترك بين توازن القابضة ومؤسسة الجابر التجارية.

وفي العام 2009 تم البدء في تصنيع القذائف عيار 40 ملم بطيئة السرعة كأول منتج بمنشآت بركان الإنتاجية، كما تم البدء في عمليات إتلاف الذخائر منتهية الصلاحية وتعتبر منظومة الإتلاف من أحدث المعدات الصديقة للبيئة.

وتعتبر «بركان» رائدة في المنطقة في مجال الذخائر لما تتمتع به من تكنولوجيا حديثة ومعايير عالمية للجودة ومقدرة على تحويل جميع التحديات الصناعية إلى ميزات تنافسية.



 
ارى النمرود بعدة انوع هنا على طائرة اليونايتد 40 اراها بحله جديدة وب3 نسخ..

797635857.jpg

10 نقاط لتعليق الاسلحة وبود لتهديف ومدى خورافي تحفة فنيه أراها
الطائرة مناسبة للقيام بعمليات في سوريا بتكلفة اقل وامكانيات عاليه
 
ارى النمرود بعدة انوع هنا على طائرة اليونايتد 40 اراها بحله جديدة وب3 نسخ..

797635857.jpg
يبدو انه تم الغاء الحاوية الداخلية واستبدالها ببود التهديف ووضع الاسلحة على الاجنحة

كم وزن حمولتها من الاسلحة؟؟
 
اذا كان بود تهديف مثلما ذكرت فهو تطور هاائل للصناعة الاماراتيه .. لننتظر ونرى المفاجات
 
« جاهزية» تشارك بخطط بناء مدينة عالمية متكاملة تضم إمكانيات التدريب كافة

70914036.JPG



أكد علي محمد مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث «جاهزية» أهمية مشاركة «جاهزية» في معرض آيدكس 2015 .

وأوضح أن "آيدكس" يعتبر من أكبر المعارض الدفاعية في العالم والمنصة المثالية أمام قادة الصناعة والشركات الدفاعية في الدول الكبرى لعرض آخر الأنظمة والمعدات في مجال الدفاع والأمن.

وشدد الاحبابي على الأهمية التي تكتسبها مدينة توازن في توحيد الجهود والتدريبات المشتركة لجميع الجهات المعنية بالدولة في مجال التدريب على مكافحة الحرائق والأمن والسلامة والإسعافات الأولية، بشكل يجعل من هذه التدريبات تنال أفضل المعايير والتقييمات العالمية.

ونوه إلى أن «جاهزية» إحدى شركات توازن القابضة وهو مشروع ضخم الهدف منه المساهمة في درء المخاطر و حفظ الأمن و السلامة للفرد والمجتمع ومن هنا ظهرت الحاجة لإنشاء مركز تدريبي منفصل يتمتع بجميع المؤهلات والقدرات المهنية والفنية في مجال الأمن و السلامة.

وقال الأحبابي: تقوم جاهزية بتوفير خدمات التدريب الفني والمهني والتخصصي والمشترك بين مختلف الجهات المختصة في مجالات السلامة والأمن والجاهزية وإدارة الأزمات والكوارث.. وتسعى لتوفير التدريب اللازم للمساهمة في بناء وتعزيز قدرات دولة الإمارات العربية المتحدة لحماية المجتمع والمكتسبات والمرافق الحيوية.

تخطيط وتنسيق:

وتوقع الأحبابي وجود تخطيط وتنسيق مشترك للعمل على تطوير برامج تدريب خاصة تلائم بيئة الإمارات وتخدم القوات المسلحة، قطاع النفط والغاز، الطيران، النقل البحري، والقطاع المدني.

واضاف: إننا نركز على نوعية الدورات التدريبية لدينا وليس على الكم، وفي نفس الوقت نعمل من خلال مركز مستقل في منطقة المصفح في أبوظبي مؤهل وتتوفر به كل الإمكانيات ويعتبر الأساس للمدينة العالمية لجاهزية التي سيجري بناؤها في أبوظبي لتلبية الطلب على الدورات التدريبية بأنواعها.

واستعرض الأحبابي الخطط المستقبلية لجاهزية وقال إن لدينا 3 خطط رئيسية الخطة الأولى تتمثل في بناء مدينة عالمية متكاملة تضم جميع إمكانيات التدريب التي تخدم جميع القطاعات باستخدام أفضل الطرق والوسائل والمجسمات وأجهزة المحاكاة العالمية، وستعتبر هذه المدينة الأفضل عالميا في مجال التدريب.

أما الخطة الثانية فتركز على توطين المدربين في هذه المدينة بينما تركز الخطة الثالثة على عقد شراكات إستراتيجية مع الجهات المستهدفة، وكذلك شراكات إقليمية وعالمية في مجال التدريب.

تدريب على إدارة الكوارث:

تعد « جاهزية » التي يجرى تطويرها حاليا على مساحة تفوق 400 الف متر مربع مقرا للتدريب على إدارة الكوارث من خلال نظم تحاكي الاحتمالات المختلفة في حال وقوعها وكيفية التعامل معها..

فتقوم بتوفير تدريبات مشتركة لعناصر من مختلف الجهات المعنية بإدارة الكوارث مثل القوات المسلحة والدفاع المدني والهيئات الصحية والمنظمات الإنسانية والمؤسسات غير الحكومية، حيث يخضعون للتدريب في أجواء مشابهة تماما لأجواء الأزمات الحقيقية.

ويضم مقر جاهزية في أبوظبي عددا من أجنحة التدريب تقدم سيناريوهات مختلفة ومتعددة في مجالات الاستجابة للطوارئ والتعاطي مع الحوادث في بيئات مختلفة.



 
عرض 3 نماذج لطائرات بدون طيار متعددة الاستخدامات ب”ايدكس”
تاريخ النشر: 21/02/2015

أبوظبي - عدنان نجم:
أكد علي الظاهري رئيس مجلس ادارة شركة "ادكوم سيستمز"، أهمية المشاركة في معرض ايدكس ،2015 موضحاً أن الشركة تعتزم الكشف عن جديدها في مجال الطائرات بدون طيار، حيث تعرض 3 نماذج لطائرات بدون طيار متعددة الاستخدامات، وتقدم طائرة بدون طيار متخصصة بالقدرات البحرية، كما تطلع الزائرين على طائرة "اتحاد 40 بلوك5" بدون طيار القادرة على حمل 10 صواريخ "يبهون نمرود" .
قال الظاهري في حديث ل"الخليج" يكتسب معرض ايدكس أهمية كبيرة كونه يشكل منصة هامة لاستعراض أبرز الصناعات الدفاعية والعسكرية، وإننا في شركة ادكوم سيستمز نهتم باستعراض صناعاتنا المتنوعة التي تضم طائرات بدون طيار والرادارات الاستراتيجية والعديد من المعدات المختلفة التي تستخدم في المجال الدفاعي والأمني، حيث نحرص على عرضها ضمن جناحنا الذي يعتبر الأكبر من حيث مشاركتنا خلال العام الجاري، خاصة أن "أدكوم سيستمز" تعتبر من الشركات الوطنية والعالمية الكبرى، والتي تشكل منافساً كبيراً في مجالها الصناعي والانتاجي" .
وأضاف الظاهري أن الشركة ستعرض 3 نماذج من طائراتها بدون طيار التي تتمتع باستخدامات مختلفة، قائلاً "إننا نفتخر خلال المشاركة في ايدكس باستعراض منتجاتنا وصناعاتنا الوطنية التي تمكنت من اكتساب سمعة عالمية كبيرة بفضل صناعاتنا المتطورة والمتقدمة، ونهتم عبر مشاركتنا بالالتقاء مع كبار المسؤولين واصحاب الشركات لبحث فرص التعاون المشترك، وامكانية تطوير أعمالنا والتوسع فيها .
وأوضح: سنعرض طائرة بدون طيار متخصصة بالقدرات البحرية، حيث يمكنها حمل نظام للسونار، خاص بمتابعة ومراقبة الغواصات، كما يمكن للطائرة إلقاء مؤشرات حساسة في المياه والبحار لفحص المنطقة ورصد المواقع بما يتيح لطائرة بدون طيار أخرى من نوع يابهون 40 من إسقاط توربيد واستهداف الغواصات البحرية المعادية التي تجري مراقبتها ومتابعتها، وأن هذا التوربيد يجري تصنيعه من قبل شركة أوروبية نتعاون معها لاستخدام طائراتنا وانظمتنا في عمل القوات البحرية .
وأضاف: "كما نستعرض طائرة "اتحاد 40 بلوك 5" بدون طيار التي تستطيع حمل 10 صواريخ "يبهون نمرود"، وتعتبر أكبر طائرة من حيث الحجم وتستخدم صواريخ موجهة عن بعد، وتصيب اهدافها بدقة متناهية .
وأوضح الظاهري أن الطائرة الثالثة بدون طيار التي سيجري استعراضها تستخدم للاغراض المدنية البحتة، وتتولى اعمال البحث والمراقبة، وتستخدمها الهيئات الدولية .
وأشار إلى وجود نماذج أخرى من طائرات بدون طيار سيجري استعراضها في معرض ايدكس ،2015 ومنها طائرة غلوبال يبهون التي ستكون متخصصة لأغراض إطفاء حرائق الغابات، حيث تستطيع حمل 8 أطنان من المواد الخامدة للنيران، والتحليق على مستويات متعددة لمحاصرة نيران الغابات والتمكن من اطفائها، ويمكن لهذه الطائرة مساعدة وحدات الدفاع المدني للتغلب على حرائق الغابات والحد من انتشارها .
وقال الظاهري: "تضم ادكوم سيستمز، مجموعة من الشركات التجارية الكبيرة، المشاركة في الأنشطة التجارية المتنوعة والتي تشمل تصنيع طائرات بدون طيار، الأهداف الجوية، أنظمة الرادار ومراقبة الحركة ATCRS، ونظم الاتصالات المتطورة، وتأسست أدكوم سيستمز قبل 20 عاما، ومنذ ذلك الحين نمت الى مجموعة تشمل أكثر من 20 شركة رائدة في المنطقة، وتدار المجموعة من قبل فريق متعدد الجنسيات من ذوي الخبرة من المهنيين بالإدارة أكثر من 600 موظف كما أن لديها فروعاً في جميع أنحاء العالم، وتعتز أدكوم سيستمز بإنجازاتها في مجال التكنولوجيا والمنتجات المتطورة وبفضل تشجيع الحكومة .
وأضاف: تصنع شركة أدكوم سيستمز مجموعة متنوعة من الطائرات بدون طيار، ومنها "يبهون آر" هي طائرة استطلاع بدون طيار متوسطة الارتفاع طويلة المدى صممت وصنعت لدى شركة أدكوم للأنظمة للمهمات التكتيكية مثل التعقب والمراقبة الحية ليلاً ونهاراً ومهمات البحث والانقاذ، ومراقبة الحدود، ومسح المناطق عن بعد، وتم تصميمها حتى تكون قادرة على الاقلاع والهبوط بوقت قصير ومن على مدرجات شبه معدة وقصيرة ويمكنها الهبوط على عجلاتها أو بمظلة للهبوط الاضطراري .
أما يبهون آر 2 فهي طائرة استطلاع بدون طيار متوسطة الارتفاع طويلة المدى صممت وصنعت لدى شركة أدكوم للأنظمة للمهمات التكتيكية مثل التعقب والمراقبة الحية ليلاً ونهاراً ومهمات البحث والانقاذ، مراقبة الحدود، ومسح المناطق عن بعد وما الى هنالك من مهمات مشابهة، وتعتبر طائرة "يبهون آر إكس" طائرة استطلاع بدون طيار صنعت للمهمات التكتيكية مثل التعقب والمراقبة ليلاً ونهاراً ومهمات البحث والانقاذ، مراقبة الحدود، ومهمات المسح البيئي مهمات مشابهة، ولقد تم تصميم هيكل الطائرة ليحتوي على تشكيلة أجنحة وسطية مع جسم على شكل القرنة، لتعمل بمحرك دفع واحد، مع ذيل مزدوج ومعدات هبوط قابلة للطي . وتم تصنيع جسم الطائرة أساسا على شكل طبقات من مادتي الألياف الزجاجبة والأيبوكسي، وبحشوات من الرغوة عالية الكثافة، ويمكن تجميع أجزاء جسم الطائرة في الموقع، ويتم تشغيل "يبهون آر إكس" من جهاز اطلاق مع امكانية الاقلاع والهبوط بشكل تلقائي كما انها مزودة بنظام مظلة للهبوط الاضطراري لإضفاء السلامة في حالة انقطاع أو فشل التواصل مع محطة التحكم لفترة محددة . وفي ما يتعلق بطائرة "يبهون إتش" فهي طائرة بدون طيار عالية الأداء، وتستخدم آخر تقنيات ميانيكية الطيران مع نسبة أبعاد عالية لجناح دلتا (مثلث) مزدوج مع أسطح رفع بشكل طبقات للحصول على أفضل ملاحة، كما ان لهذه الطائرة جنيحات عالية الاستجابة مما يجعلها مقاومة للمطبات الهوائية، إضافة إلى أن حجمها الصغير يعطيها القدرة الرائعة على التسلق حتى على زاوية مواجهة عالية، ويمكن استخدم هذه الطائرة للمهمات التكتيكية مع إمكانية الإطلاق من السفن أو البر باستخدام جهاز اطلاق تقليدي ويتم استعادتها وإنزالها بواسطة مظلة هوائية .
 
قال اللواء محمد الكشكى، مساعد وزير الدفاع المصرى للعلاقات الخارجية، إن مشاركة وفد القوات المسلحة فى معرض ومؤتمر الدفاع الجوى المنعقد فى أبو ظبى جاءت بناء على أهمية المعرض، حيث تسعى القوات المسلحة لعقد شراء صفقات أسلحة ومعدات لتعزيز قواتها. وأوضح الكشكى عبر تصريحات تليفزيونية لقناة "سكاى نيوز"، أن تلك المعارض تتمثل أهميتها فى تجميع قطاعات وأفرع القوات المسلحة من مختلف دول العالم، فى مكان واحد، والاطلاع على القوات الجوية والبحرية والطيران بدون طيار وجميع أسلحة العالم، فى هذا المكان، لاسيما أن هناك متخصصين معه فى هذا المكان، للعمل على إجراء مقارنات ومعرفة أهمية تلك المعدات وأفضل مميزات لها، وعقد لقاءات مع العارضين لتلك الأسلحة، قبل العودة إلى القاهرة لعرض التقارير الخاصة بها. وأكد مساعد وزير الدفاع المصرى، أنه بعد العودة للقاهرة، يتم اجتماع اللجان المختصة، والتى تقرر ما هو صالح لمصر بغض النظر عن الدولة المصنعة لتلك الأسلحة.

 
عودة
أعلى