متابعة معرض ايدكس , نافدكس , يومكس 2015 .. موضوع متجدد

برعاية محمد بن زايد .. فعاليات مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست تنطلق غدا.
16/02/2015 05:16:01 م


أبوظبي في 16 فبراير / وام / تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..

تنطلق غدا فعاليات مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست " أديوك 2015 " وتستمر ثلاثة أيام في فندق " ريتز كارلتون أبوظبي غراند كنال ".

ينظم الحدث .. مجلس التوازن الاقتصادي في أبوظبي بالتعاون مع الاتحاد العالمي للأوفست والتجارة المقابلة " غوكا " - ومقره واشنطن - واتحاد صناعات الطيران والدفاع والأمن في بريطانيا إضافة إلى عدد من الشركاء والرعاة من الشركات الوطنية والعالمية.

وتشهد دورة هذا العام حضورا مكثفا لعدد من الشخصيات الحكومية في قطاع التصنيع الدفاعي العالمي ووفود الدول المشاركة من حوالي / 25 / دولة من الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

ويتضمن الحفل الافتتاحي كلمة لمعالي محمد أحمد البواردي الفلاسي وكيل وزارة الدفاع إضافة لكلمات ترحيبية يلقيها سعادة سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي وتوازن القابضة ومطر علي الرميثي الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الصناعي في مجلس التوازن الاقتصادي وعدد من قادة القوات المسلحة وكبار المسؤولين في الدولة.

ويشتمل المؤتمر على عروض توضيحية أبرزها العرض الخاص بقصص نجاح برنامج التوازن الاقتصادي لدولة الإمارات يقدمه مطر علي الرميثي .. فيما يستعرض العميد مهندس يحيى الحمادي نائب مدير مراكز الإمداد بالقيادة العامة للقوات المسلحة خطط مواءمة برامج الأوفست مع احتياجات القوات المسلحة.

ويلقي لوك فينيرون الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للصناعات العسكرية كلمة يركز فيها على التطورات في قطاع التصنيع الدفاعي في دولة الإمارات في ظل الشركة الجديدة.

وتتضمن الجلسات عروضا عن برامج الأوفست في تركيا وماليزيا وأندونيسيا وكوريا الجنوبية.

وتشهد الجلسات المقامة خلال المؤتمر كلمات تركز على المفاهيم الجديدة المرتبطة بالأوفست والقطاع الصناعي والاقتصادي بشكل عام مثل أمن شبكات الإنترنت والتعاون الدولي في مجالات البحث والتطوير والتعاون الدولي في مجالات الابتكار ونقل المعارف التكنولوجية.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد بالتزامن مع معرض آيدكس 2015 ممثلون لكبرى شركات التصنيع الدفاعي العالمية والحكومات وخبراء الصناعة لبحث آخر التوجهات في القطاع العالمي للأوفست والتجارة المقابلة.

ويبحث المشاركون في المؤتمر تبادل خبرات الشراكة ومناقشة الدور المتنامي للأوفست في اقتصاد يشهد نموا سريعا في قطاعات الصناعة الدفاعية والأمنية وصناعة الطيران والتقنية والتعليم والتجارة.

وتركز الجلسات النقاشية على بعض المفاهيم المرتبكة بالاقتصاد والصناعة مثل أمن الشبكات والتعاون الدولي في البحث والتطوير ومحركات الابتكار ونقل التكنولوجيا والمعرفة التكنولوجية.

**********----------********** وقال سعادة سيف محمد الهاجري في تصريح له بهذه المناسبة إن مجلس التوازن الاقتصادي يسره تنظيم مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست بالتعاون مع الشركاء والرعاة والذي يلتقي من خلاله خبراء قطاعات الأوفست العالمية لبحث كل مايهم هذه الصناعة وتأثيرها الاقتصادي.

وأضاف أنه انطلاقا من دولة الإمارات فإننا نعمل سويا على صياغة علاقات صناعية جديدة وكذلك تعزيز الشراكات القائمة بهدف تقديم أفضل مستويات التنويع الاقتصادي للمساهمة في تنويع مصادر الدخل في الإمارات باعتبار أن الصناعة قد أضحت رافدا مهما من روافد الدخل الوطني.

وأشار الي أن المؤتمر يشكل منصة هامة للشراكة وتكوين العلاقات لمجلس التوازن الاقتصادي ويأتي ذلك عن طريق الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات مع الشركاء باعتبارهم جزءا من التطور الذي يشهده برنامج التوازن الاقتصادي والذي يسهم في دعم القدرات التصنيعية لدولة الإمارات.

وأكد سعادته أن "مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست 2015 " في أبوظبي يركز علي توفير فرص لزيادة الشراكات بين القطاعين العام والخاص لضمان قدرات تصنيعية واقتصادية مستدامة في المستقبل.

وأعرب الهاجري عن أمله في أن تترجم نتائج موضوعات المؤتمر ومداولاته إلى أعمال ملموسة وعن تطلعه لأن تكون لمجلس التوازن الاقتصادي فرصة المساهمة في ذلك.

من جانبه قال مطر علي الرميثي إن استضافة أبوظبي للحدث الذي يتزامن مع فعاليات معرض آيدكس 2015 يعطيه أهمية كبيرة ويسلط الضوء على قضايا استراتيجية هامة مثل إقامة مشاريع استثمارية جديدة والعمل كحلقة وصل بين القطاع الخاص والشركات الدفاعية الأجنبية الدولية بجانب تعزيز فرص الاستثمار المتوفرة للقطاع المحلي والاستمرار في بناء القدرات الوطنية.

ووصف مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست 2015 بأنه واحد من أهم المنتديات العالمية المتخصصة والذي نتواصل من خلاله مع نظرائنا لنعمل تجاه تحقيق رؤية مجلس التوازن الاقتصادي والتي تتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات.

يذكر أن مجلس التوازن الاقتصادي - المعروف سابقا بمكتب برنامج التوازن الاقتصادي - تأسس عام 1992 للإشراف على تطبيق برنامج التوازن الاقتصادي " برنامج الأوفست سابقا".

وتتمثل أبرز مهام المجلس في تسهيل إقامة المشاريع المشتركة بين الشركات المحلية والدولية ويستثمر البرنامج في المشاريع المشتركة الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في دولة الإمارات والتي تلبي المتطلبات الوطنية الرئيسية وتتماشى مع الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية في الدولة.

وساهم المجلس منذ تأسيسه في جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الدولة ممهدا الطريق لتأسيس العديد من المشاريع المشتركة في مجالات عديدة من ضمنها التصنيع الدفاعي وصناعات الطيران وبناء السفن وتبريد المناطق وتأجير الطائرات واستزراع الأسماك والرعاية الصحية والزراعة والخدمات المصرفية والتعليم.



 
أوشكوش تتميز في أيدكس 2015

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1424156715-sdarabiaJLTV_Spotlight_Hero2.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
9:00 AM 2015-02-17

تعرض أوشكوش للصناعات الدفاعية الدراجة الرباعية MRAP وستقوم بالإعلان عن تطور مثير طرأ على منصة هذا النوع من المركبات خلال المعرض. وتستعرض أوشكوش أيضاً مركبتها الخفيفة رباعية الدفع للقتال التكتيكي (L-ATV) وذلك في جناح رقم 02-B11. وتمثل مركبة أوشكوش (L-ATV) مستقبل مركبات القتال الخفيفة في ظل سعي الجيوش لاستبدال أساطيل المركبات القديمة التي تفتقر إلى الحماية والحركة اللازمة للتهديدات الحالية الأكثر تطوراً.

وسيتم عرض المركبة الأرضية غير المأهولة TerraMax من أوشكوش في مؤتمر الأنظمة غير المأهولة الذي تجري أحداثه خلال آيدكس وسيكون جون بيك، كبير مهندسي الأنظمة غير المأهولة لدينا، متواجداً للتحدث بالتفصيل عن هذه التكنولوجيا خلال المعرض. كما سيكون جون إم. أوريس، نائب الرئيس التنفيذي في مؤسسة أوشكوش، ورئيس أوشكوش للصناعات الدفاعية، متواجداً أيضاً لمناقشة الجوانب المختلفة الخاصة بأنشطة الشركة العالمية في صناعة الدفاع، بما في ذلك برامج المركبات وتطوير المنتجات الجديدة.

أوشكوش في مؤتمر الأنظمة غير المأهولة:

- يدير جون أوريس جلسة “Civil Cooperation in Developing UASs for the Defence Community” يوم 23 فبراير 2015، من الساعة 11:45 صباحاً وحتى 12:30 مساءً.
- يتحدث جون بيك مع عرض تقديمي عن تكنولوجيا المركبات الأرضية غير المأهولة يوم 23 فبراير 2015 من الساعة 2:00 مساءً وحتى 3:30 مساءً.

 
"روكويل كولينز" تستعرض أحدث تقنياتها للقطاع العسكري في "آيدكس 2015"

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1424156618-sdarabiaFireStorm.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
9:00 AM 2015-02-17
الأمن والدفاع العربي

تشمل المنتجات والخدمات التي سيتم عرضها في جناح "روكويل كولينز" رقم (02-B20) خلال أيام المعرض:

نظام FireStorm™ المتكامل لتحديد الأهداف والذي يتم ارتداؤه على الجسم:
نسخة جديدة خفيفة الوزن توفر للمشاة القدرة على تحديد الأهداف في المهمات التي تتطلب الكثير من التنقل، ويمكن استخدامها في أوضاع الثبات. وبناءً على أكثر أنظمة إطلاق النيران المشتركة استخداماً في العالم، توفر هذه النسخة أعلى مستوى من الدقة، وتحافظ على التوافق الرقمي مع مجموعة واسعة من أنظمة طائرات ومدفعية القوات الحليفة، بالإضافة إلى أنها توفر واجهة جديدة سهلة الاستخدام.

مفهوم متطور لقمرة القيادة للمقاتلين والمدرِّبين مع بيئة متكاملة تمكن من تصميم وتطوير وتكامل واختبار إلكترونيات الطيران، والنظم وعناصر التدريب. ويتم جعل العرض أكثر وضوحاً مع استخدام نظام رؤية فائق الدقة يوفر البيئة الاصطناعية للعرض بطريقة "من خارج النافذة" أو عبر أجهزة الاستشعار.

Pro Line Fusion®
نظام متكامل لإلكترونيات الطيران يهدف إلى تعزيز الإلمام بالأوضاع والكفاءة التشغيلية. ويدمج النظام ويعرض معلومات رحلة الطيران الأساسية من خلال واجهات غنية بالرسوم والصور، بما في ذلك نظام توجيه تنبيهي عالي السلامة يشمل رؤية اصطناعية محسَّنة، وأول شاشات طيران تعمل باللمس في هذه الصناعة. ويتوفر نظام Pro Line Fusion في مجموعة واسعة من الطائرات التجارية والعسكرية بدءاً من طائرات رجال الأعمال مروراً بالناقلات الجوية وانتهاءً بالناقلات العسكرية.

حلول المحاكاة

RealFires™
هو أحد حلول التدريب على تنسيق النيران المشترك الذي يتميز بالدقة العالية وقابلية القياس والنقل. ويتميز هذا الحل بالقدرة على التكامل مع نظام تحديد الأهداف FireStorm™من "روكويل كولينز"، ليوفر المرونة الكاملة من مدربي الخطوط الأماميةالمنتشرين إلى أنظمة المدارس العسكرية ذات الأقسام المختلفة، والتي تسهل القيادة والسيطرة والاتصالات للتدريب الميداني لأفراد المراقبة الجوية التكتيكية، ومراكز عمليات الدعم الجوي وموظفي الاتصال الجوي.

بنية المحاكاةCORE™
بنية نظام عالية المرونة وقابلة للتكيف للأجهزة والبرمجيات، مصممة لتسمح بالاندماج والتكيف مع أنظمة الطرف الثالث ذات القيمة المضافة. وتستطيع هذه البنية تقديم إلكترونيات الطيران المتزامنة وتطوير الأنظمة الفرعية مع تطبيقات المحاكاة والتدريب في وقتها الأصلي.

نظامEP®-80 لإنتاج الصور
أحدث حلول إنتاج الصور والذي يجمع بين وقت التشغيل الخاص بنظام EP2 وبطاقات الرسوم القياسية التجارية الجاهزة للاستخدام. ويوفر نظام EP-80 صوراً بأعلى جودة مع تحقيق أقصى قدر من القيمة للعملاء عبر إتاحة صور للبيئة الأرضية بأكملها، وخيار أجهزة الاستشعار المتطورة، وأنظمة محاكاة الطقس المُحسَّنة.

 
«إديك» تُعلن خلال «آيدكس 2015» صفقات عسكرية مع الإمارات

upload_2015-2-17_23-59-27.png



 
من الجيد وجود شركات عربية مشاركة ..طبعا الامارات ستشارك بـ 202 شركة لايتاح لي سردها .

الشركات السعودية المشاركة :


upload_2015-2-18_0-14-57.png



الشركات الاردنية :

upload_2015-2-18_0-18-24.png



الشركات البحرينية :

upload_2015-2-18_0-19-58.png



الشركات اللبنانية :

upload_2015-2-18_0-20-55.png



الشركات السودانية :

upload_2015-2-18_0-22-2.png


 
التعديل الأخير:
أمام كبار المسؤولين والزوار

"كركال" تعرض بنادق وقناصة متطورة في أيدكس 2015


201502180103783.Jpeg

ينطلق معرض أيدكس 2015 الأحد المقبل (أرشيف)
الأربعاء 18 فبراير 2015 / 13:59

24 - وام

أكد المدير التنفيذي لشركة كركال، التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية "إديك"، حمد سالم العامري، أهمية المشاركة في معرض أيدكس 2015 لعرض منتجات الشركة الوطنية من الأسلحة الخفيفة، أمام كبار المسؤولين والزوار من مختلف أنحاء العالم.وقال العامري في تصريح له بمناسبة مشاركة "كركال" في معرض آيدكس 2015 الذي ينطلق الأحد المقبل، إن "كراكال ستعرض أحدث منتجاتها التي تشمل البندقية الهجومية سي أيه أر 814 و سي أيه أر 816"، مشيراً الى أنه "سيتم إطلاق التصميم الجديد لمسدس "كركال إف" بعد إدخال التعديلات على تصميمه، والتي تسهم في تعزيز أدائه ومتانته"، كما أشار إلى "عرض طرازين جديدين من مسدس "كراكال 1911" لأول مرة في الشرق الأوسط، إضافة إلى عرض بندقية "كركال سي سي 10" والبندقية القناصة "سي اس 308".

صناعات وطنية
وأضاف أن "منتجات كركال من الأسلحة الخفيفة توجد الآن في العديد من الأسواق العالمية، وشاركت مؤخراً في معرض الأسلحة الذي أقيم في مدينه لاس فيغاس الأميركية، وتعكس هذه المشاركات توجه الشركة للعالمية وإشهار الصناعات الوطنية في جميع المعارض الدولية المتخصصة".

وأكد العامري أن "معرض آيدكس أصبح واحداً من أهم المعارض العالمية، المتخصصة في ما يعتبر منصة هامة للوقوف على أحدث ما وصلت إليه الصناعات الدفاعية المحلية والعالمية"، موضحاً أن "المعرض يشهد نمواً كبيراً ويلقي صدى لدى الصناعات الوطنية والشركات العالمية".

ودفاعية
وقال إن "الشركة تحرص على إرساء قواعد للصناعات الدفاعية في الدولة للاعتماد على الذات وتوفير متطلبات أمن الوطن، مما يرسخ القناعة بأن الجهود المبذولة لتوطين الصناعات الدفاعية آتت ثمارها وستشهد نقلة نوعية خلال السنوات القليلة القادمة".





*******************

متحمس جدا لرؤية البندقية الجديدة CAR 814 اما البندقية CAR 816 فقد جرى تقديمها لاول مرة في معرض ايدكس 2013

Day_3_Pages_4_01.png


كذلك متحمس لرؤية المسدس 9119 الجديد

*************

هناك افاق هائلة امام كراكال ... خاصة بعد ان وقعت توازن القابضة ( الشركة الام لمجموعة شركات دفاعية من بينها كراكال و كراكال للذخائر الخفيفة ) اتفاقية مع ايجماش الروسية للتعاون في مجال الاسلحة .

لو تم ذلك بالشكل المطلوب :)


قد نشهد تصنيعا لمنتجات ايجماش وخاصة مجموعة الكلاشينكوف

kalash103_468.jpg


والله اعلم
 
جميل جدا آيدكس هو فرصه للتعرف علي ماهو جديد وان شا الله الدول العربيه نشوف منها كل التطور
 
هل توجد قائمه واضحه للدول العربيه التي ستشارك في آيدكس2015


غالي والطلب رخيص :)

العارضون العرب هذه السنة :

الامارات العربية المتحدة , المملكة العربية السعودية , الاردن , لبنان , ليبيا , البحرين , السودان .

هنا قائمة كاملة تضم العارضين لهذه السنة


قم بالنقر على خانة Country لتجد جميع الدول ( بعض الدول مشاركة بعدد كبير من الشركات )


اعلى مشاركة في المعرض هي للشركات الاماراتية بواقع 202 شركة

ومن ثم الولايات المتحدة بواقع 163 شركة

ومن ثم بريطانيا بواقع 80 شركة


*************

هذه النسخة من المعرض ستشهد اطلاق اكبر كيان دفاعي متنوع ( بحث وتطوير وتصنيع وخدمات في آن واحد ) في المنطقة ... شركة الامارات للصناعات الدفاعية .. ستكون المنصة المثلى للاعلان الكبير وجذب الشراكات بقوة تنافسية هائلة .
 
وكيل وزارة الدفاع خلال انطلاق مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست 2015:
الإمارات مركز عالمي للصناعات الاستراتيجية
المصدر:

  • أبوظبي - عبد الفتاح منتصر
التاريخ: 19 فبراير 2015
2924736435.jpg


البواردي وعدد من المشاركين يتابعون جلسات المؤتمر- البيان


أكد محمد أحمد البواردي وكيل وزارة الدفاع، أن الإمارات باتت محط أنظار الشركات الصناعية العالمية بما توفره من أفضل الحوافز للشركاء والمستثمرين في مجالات التجارة والصناعة، وبفضل السياسات المرنة والمشجعة التي وضعتها الحكومة وتهيئتها للمناخ الاستثماري، ما جعلها مركزاً إقليمياً وعالمـــياً للمنتجات التصـــنيعية الاستراتيجية.

جاء ذلك في افتتاح الدورة الخامسة لـ«مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست 2015» (التوزان الاقتصادي)، الذي انطلقت فعالياته أمس ويستمر على مدى يومين في أبوظبي، برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويعقد تحت شعار «أثر الشراكة بين القطاعين العام والخاص في بناء الكفاءات».

وينظم هذا الحدث مجلس التوازن الاقتصادي في أبوظبي بالتعاون مع الاتحاد العالمي للأوفست والتجارة المقابلة (غوكا) ومقره واشنطن واتحاد صناعات الطيران والدفاع والأمن ببريطانيا، إضافة إلى عدد من الشركاء والرعاة من الشركات الوطنية والعالمية.

رؤية سديدة

وقال وكيل وزارة الدفاع في كلمته في افتتاح المؤتمر: إن مجلس التوازن الاقتصادي ما كان له أن يحقق ما حققه من إنجازات لولا الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مشيراً إلى أن إنشاء المجلس جاء نتاجاً لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إدراكاً منه لدور القوات المسلحة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الشراكات البناءة وتأسيس بنية متينة لصناعات دفاعية وطنية قادرة على سد احتياجات قواتنا المسلحة.

وأشار إلى أن برنامج «الأوفست» أنشئ لإيمان القيادة الراسخ بأهمية تنمية القطاع الصناعي وبناء الشراكة الاستراتيجية بين البائع والمشتري. هذه الشراكة أدت إلى خلق قطاع مهم وحيوي مرتبط بالنمو الاقتصادي ومكون من مكونات التنمية البشرية في عصرنا الحديث ألا وهي جوانب الدفاع بما توفره من أمن واستقرار وحماية للمكتسبات وضماناً لمستقبل أفضل يعمه السلام والاستقرار.

جهود التنمية

وأضاف أن ما دأب عليه مجلس التوازن منذ تأسيسه في مطلع تسعينات القرن الماضي رغم الصعاب أسهم في دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة ودعم الشراكات البناءة وتعزيز القطاعات الاقتصادية والصناعية والتعليمية.

وقال إن استراتيجيات الدولة ركزت على عدة محاور كان أبرزها تعزيز دور الاستثمارات الإماراتية وتوجيهها شطر الاستثمار في توطين الصناعات كخيار استراتيجي لتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد فقط على النفط كسلعة أساسية لواردات الموازنة العامة للدولة ومن ضمن تلك الصناعات الصناعات الدفاعية والتي تعد أحد الأصول السياسية الوطنية البالغة في الأهمية والتي تعتزم الدولة الحفاظ عليها وتقديم الدعم اللامحدود لها.

تكامل المقومات

وأضاف البواردي أن وزارة الدفاع تحرص على تكامل المقومات الرئيسية للصناعات الدفاعية في الدولة ألا وهي القوات المسلحة ومجلس التوازن الاقتصادي والقطاع الخاص، كما أنه لا بد من الإشارة إلى الدور المهم الذي تلعبه الشراكات مع المؤسسات العالمية الرائدة وأيضاً منظومة التعليم في الدولة والتي تعمل على ضمان توفير الموارد والكفاءات البشرية للقطاع وتعول وزارة الدفاع على برنامج التوازن الاقتصادي باعتباره أحد المرتكزات الرئيسية للتطوير الصناعي بشكل عام والصناعات الدفاعية بشكل أخص.

خطط مستقبلية

وأشار البواردي إلى أن الإعلان الأخير عن تأسيس شركة الإمارات للصناعات الدفاعية يأتي ضمن سلسلة طويلة من الخطط المستقبلية والتي تهدف إلى تعزيز القاعدة الصناعية الوطنية لتحقق قدر من الاكتفاء الذاتي في المجالات الصناعية وتوطين التقنية والمعرفة والتكنولوجيا الحديثة لتعزيز الأمن الوطني وتطوير القدرات الدفاعية والوصول إلى قاعدة صناعية دفاعية قائمة على آلية عمل واضحة شفافة ومرتبطة بالسياسة العسكرية للصناعات الدفاعية لوزارة الدفاع. وقال: رغم التحديات التي تواجهنا، فإنني على يقين بأننا، بتوفيق من الله عز وجل، وبما نلقاه من دعم لا محدود من قيادتنا الرشيدة، وبدافع حرصنا على الإخلاص المهني والتعلم المستمر وقدرتنا على الابتكار، سوف نعزز سعينا إلى مواصلة التفوق في صناعاتنا الدفاعية والوفاء بالتزاماتنا تجاه واجباتنا الوطنية.

التزامات التطوير

الالتزام بتطوير القوات المسلحة يعتبر من الأولويات السياسية الوطنية، والالتزام الذي تبديه وزارة الدفاع لهذا القطاع يتمثل في:

• منح أولية لتزويد القوات المسلحة لدولة الإمارات باحتياجاتها من المعدات العسكرية التي يتم تصنيعها داخل الدولة.

• وضع السياسات والتوجيهات للصناعات الدفاعية وأولويات تطويرها.

• إرساء استراتيجية فاعلة وطويلة المدى بين وزارة الدفاع والشركات الدفاعية الرائدة عالمياً ترسم خارطة الطريق لمستقبل الصناعات الدفاعية الوطنية من خلال التوسع في بناء شراكات استراتيجية وإنشاء شبكة علاقات تعاونية متميزة مع الدول الرائدة والمتفوقة في مجال التصنيع الدفاعي.

• دعم تأسيس البنية التحتية المناسبة لتطوير الصناعة الدفاعية ورفعها للمستوى المنافس على الصعيد الإقليمي والدولي.

توجهات تنويع الاقتصاد الوطني تركز على تطوير الصناعة

أكد سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي وتوازن القابضة، أن دولة الإمارات هي دولة شابة تنعم بقيادة واعية تتمع بنظرة ثاقبة وتضع استراتيجيات واضحة تحمل في جوهرها رؤية سديدة لصناعات دفاعية وجوية وأمنية ناجحة.

وأعرب عن أمله في أن يفيد المؤتمر المجتمع الدولي في مجال التعاون الصناعي لمخرجات جديدة وأن يكون بمثابة منصة الانطلاق لمشاريع جديدة مبتكرة وناجحة، مشيراً إلى أن مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست بالتكامل مع الفعاليات الأخرى المتخصصة يواصل لعب دور مهم في النمو الملحوظ للقطاع الصناعي، حيث يوفر توصيات معززة بالتجربة والخبرات في مجالات التصنيع والشراكات والتكنولوجيا وبناء الكفاءات وما فتئ مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست يجتذب قطاعات أوسع من المشاركات، ومن ضمنها على سبيل المثال قطاعات التعليم والخدمات المالية والبحث والتطوير.

وأشار إلى أن أول دورة لمؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست والتي انعقدت عام 2007 أسهمت في ترسيخ مكانة دولة الإمارات على الخارطة العالمية للصناعية وفيما تبدأ فعاليات الدورة الخامسة للمؤتمر هذا العام ينظر إليه كفرصة لاستعراض القفزات التي حققتها دولتنا في التوجهات نحو تنويع اقتصادها وكذلك استعراض تجاربنا وتجارب الدولة الأخرى.

تنويع الاقتصاد

وقال الهاجري إن توجهات تنويع اقتصاد الدولة تستند على خطة طويلة المدى تركز بشكل أساسي على تطوير القطاع الصناعي بحيث يوفر خدماته للدولة وبقية دول العالم وبفضل موقعها المتميز كبوابة نحو آسيا وأفريقيا وأوروبا فإن الإمارات مؤهلة لأن تتبوأ مكانة مهمة في التطور الصناعي على مستوى العالم، مشيراً إلى أنه خلال ثمانية أعوام فقط أثبت القطاع الصناعي في الإمارات متانته وهو يمضي قدماً نحو مزيد من الرسوخ وتتراوح مساهمة القطاع الصناعي في إجمالي الناتج المحلي حالياً بين 10 و11 بالمائة ويتوقع أن ترتفع هذه النسبة بحلول عام 2020 لتصل إلى 20 بالمائة ثم ترتفع إلى 25 بالمائة عام 2025، وفقاً لمعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.

طريق طويل

وقال الهاجري إنه مع ذلك ندرك جميعاً أنه ليست هناك طرق مختصرة في السبيل نحو التطور الصناعي. فهو طريق طويل ومعقد. وتكفي نظرة بسيطة لتاريخ الدول الصناعية الرائدة للوقوف على الكم الهائل من المعوقات والمخاطر والتحديات التي اكتنفتها رحلاتها نحو التفوق الصناعي.

وذكر أنه في الوقت الحالي تقوم دولتنا بتصدير المعدات والأنظمة والمكونات والبرامج التكنولوجية إلى الدول الأخرى، بل وبتزويد مؤسسات التصنيع الكبرى في العالم، مشيراً إلى أن دولة الإمارات حددت أهم عوامل النجاح المطلوبة لذلك، بما فيها النظم التشريعية الخاصة بالقطاع وهيأت المناخ المناسب للأعمال والبنيات التحتية وأقامت سلسلة متناسقة للإمداد وعملت على ضمان مشاركة جميع الأطراف المعنية بعملية التطوير الصناعي.

الإمارات للصناعات وذكر أنه قد أعلن في مطلع هذا العام عن تأسيس شركة الإمارات للصناعات العسكرية كأول شركة دفاعية وطنية متكاملة وهي نتاج للتعاون بين توازن ومبادلة والذي يستهدف إنشاء مؤسسة رائدة في التصنيع الدفاعي ويؤكد هذا الالتزام تصميم دولة الإمارات على تحقيق التميز الصناعي ورعاية الكفاءات الوطنية وإقامة شراكات بناءة وتوفير كل سبل النمو في المجالات التكنولوجية.

 
الى الان ما فهمت شي من تلك المعارض

اخوي سيف اول شي يعطيك الف عافيه يالغالي

عندي سوال الحين كل دوله مشاركه بالمعرض تعرض الاسلحه التي تصنعها كي تسوقها ويتشرونها او ايش
 
مرحبا كميكازي
اتمني التغطيه الجيده واهم شئ هو تنزيل الصور للمعدات المختلفه والقطع العسكريه
اتمني لك التوفيق
 
170 شركة إماراتية تشارك

“آيدكس” منصة فريدة لقادة الصناعات العسكرية

تاريخ النشر: 19/02/2015



أبوظبي - عدنان نجم:
يعتبر معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2015 من أبرز الفعاليات الدولية الرائدة على مستوى المنطقة بالنسبة إلى أي شخص يود المعرفة والإلمام بأحدث التقنيات في مختلف قطاعات الدفاع الجوي البري والبحري، كما أنه منصة فريدة من نوعها لقادة الصناعة العسكرية من مختلف أنحاء العالم لإقامة وتعزيز العلاقات مع الدوائر الحكومية والشركات والقوات المسلحة في جميع أنحاء هذه المنطقة، حيث تستعرض خلاله الآليات التي لا تعتمد على العنصر البشري .
وسيقوم مؤتمر الدفاع الدولي، المؤتمر الرسمي للمعرض، باستكشاف القضايا المهمة ذات الصلة بهذه الصناعة، ومن ذلك على سبيل المثال دور القوات المستقبلية والتقنيات الناشئة التي تحتاج إليها القوات العسكرية والجيوش لتتمكن من معرفة كيفية تطوير هذه التقنيات.
إن وجود مثل هذا المؤتمر يؤكد أيضاً حقيقة النمو الكبير الذي يشهده قطاع الأنظمة المؤتمتة غير المأهولة كمنصة قابلة للحياة في صناعة الدفاع .
وخلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس، ومؤتمرات الدفاع البحري والأنظمة غير المأهولة التي تقام على مدى يومين، سيقوم نخبة من المشاركين بمناقشة القضايا الجوهرية ذات الأهمية الاستراتيجية لصناعة الدفاع، وذلك من خلال تنظيم لجان نقاش متخصصة وجلسات استراتيجية . وستشارك 12 شركة ممثلة في جلسات النقاش، وسيكون المتحدثون من الشركات التالية: "أوشكوش" و"جنرال أتوميكس" و"تكسترون سيستمز" و"بي أيه إي سيستمز" و"شيبيل" و"بياجيو أيروسبيس" و"بوينغ" و"جامعة إمبري ريدل للطيران" والاتحاد الدولي لأنظمة الطائرات من دون طيارAUVSI ، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية ADASI .
وقال بيل إيربي، النائب الأول للرئيس والمدير العام للأنظمة غير المأهولة في "تكسترون سيستمز": "إن الابتكار في النظم الآلية من دون طيار تعنى باهتمام كبير بالفعل ويمكننا الحصول على نتائج أكثر من النظم الأصغر حجماً، وتوفير النماذج التجارية المبتكرة ومفاهيم التدريب وحلول الدعم لتمكين العملاء التجاريين والعسكريين على حد سواء . واستخدام التطورات مثل القدرات التي تعتمد على أجهزة الاستشعار المتعددة من أجل الارتقاء بتطبيقات الجيل القادم، مثل الجمع بين الأنظمة التقليدية والآلية التي لا تعتمد على العنصر البشري".
وأضاف: "خلال ما يزيد على عقد من الزمن في العمل في مجال تصميم وتصنيع وتشغيل وإدامة أنظمة الطائرات من دون طيار، شاهدنا بوضوح أن هذه التكنولوجيا تؤدي إلى إحداث تحول في ساحة المعركة، وفي الوقت الحالي، فإن الإبداع في نظم الابتكار لتقنيات الطائرات من دون طيار يعني أننا سنتمكن حتماً من التوصل إلى نظم أصغر حجماً، وبالتالي توفير نماذج تجارية مبتكرة، إضافة إلى صياغة مفاهيم التدريب وحلول الدعم لتمكين العملاء التجاريين والعسكريين على حد سواء، واستخدام جوانب التقدم المختلفة مثل قدرات أجهزة الاستشعار المتعددة لدفع تطبيقات الجيل القادم، ومن ذلك على سبيل المثال الجمع بين خصائص الطائرات التقليدية والطائرات الموجهة من دون طيار، ويعتبر هذا المؤتمر فرصة رائعة لجمع قادة الفكر في هذه الصناعة لمناقشة مختلف المواضيع ذات الصلة" .
وتشارك قرابة 170 شركة إماراتية تعمل في مجال الصناعات والخدمات الدفاعية وخدمات مبتكرة لخدمة المجتمع في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" الذي ينطلق الأحد المقبل في أبوظبي ويستمر حتى 26 فبراير/شباط الجاري .
ويشكل "آيدكس 2015" منصة فريدة من نوعها لتستعرض من خلاله الشركات القدرات المتنامية لقطاع الصناعات الدفاعية والأمنية، خصوصاً الشركات الوطنية التي تسعى لترسيخ مكانتها على الصعيد العالمي حيث تعتبر الصناعات الدفاعية من الركائز الأساسية لرؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 .
وتتصدر الشركات المشاركة فى "آيدكس 2015" شركة توازن القابضة التابعة لمكتب برنامج التوازن الاقتصادي والمتخصصة في الاستثمارات الصناعية والتجارية التي أنشئت من قبل مجلس التوازن الاقتصادي عام 2007 .

مشاركة "رماية الدولية"
أكد حامد عبيد آل علي المدير العام بالانابة لشركة "رماية الدولية" التابعة لمجموعة "توازن القابضة"، أن الشركة تسعى لتعزيز ريادتها في مجال تصميم وتنفيذ حلول عالمية المقاييس لقطاع الرماية .
وأشار إلى أن الشركة تسعى جاهده لأن تكون في مصاف الشركات المتقدمة في مجال التدريب على الرماية، مستعينة في ذلك باحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال .
وأضاف أن معرض "آيدكس 2015" يعتبر من أهم معارض الدفاع في العالم، ويتضح ذلك من خلال الزياده الملحوظة في حجم وعدد المشاركين .
وذكر أن شركة رماية الدولية تأسست قبل 6 سنوات، وتختص في 3 مجالات رئيسية .

كركال تعرض البندقية الهجومية
أكد حمد سالم العامري المدير التنفيذي لشركة كركال التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية (إديك) أهمية المشاركة في معرض "أيدكس 2015"، لتقديم منتجاتها الصناعية الوطنية من الأسلحة الخفيفة أمام كبار المسؤولين والزوار من مختلف أنحاء العالم .
وقال في تصريحات بمناسبة انعقاد معرض "آيدكس 2015" الأحد المقبل، "ستقوم شركة كركال بعرض أحدث منتجاتها، وهي البندقية الهجومية CAR816 وCAR 814، مشيراً إلى أنه سيتم إطلاق التصميم الجديد لمسدس "كركال إف" بعد إدخال التعديلات على تصميمه .
وأوضح أنه سيتم عرض طرازين جديدين من مسدس "كركال 1911" للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى عرضنا لبندقية "كركال سي سي 10" والبندقية القناصة "سي إس 308" .

العقود الروسية الجديدة
يعقد الوفد الروسي التابع ل"ستايت كوربوريشن روستك" مؤتمراً صحفياً خلال فعاليات معرض آيدكس للكشف عن العقود الروسية الجديدة التي سيتم الإعلان عنها في معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2015" . ووقّعت روسيا العام الماضي عقوداً وصلت قيمتها أكثر من 14 مليار دولار، ويضم الوفد الروسي هذا العام 350 عضواً، وسيقوم بعرض أكثر من 700 نوع من الأسلحة والمعدات العسكرية للجيش والقوات الجوية البحرية وقيادة الدفاع الجوي . ويتحدث في المؤتمر دينيس مانتوروف، وزير التجارة والصناعة الروسي .
 
الى الان ما فهمت شي من تلك المعارض

اخوي سيف اول شي يعطيك الف عافيه يالغالي

عندي سوال الحين كل دوله مشاركه بالمعرض تعرض الاسلحه التي تصنعها كي تسوقها ويتشرونها او ايش

المعارض مهمة ليس فقط لعقد الصفقات بل ايضا تكون منصة مثلى للاتفاقيات , التعاون , الاطلاع على احدث التكنولوجيات , عرض الجديد ..

وجود الشركات الاماراتية او غيرها في المعرض يتيح لها التواصل بشكل افضل مع شركات الصناعات الدفاعية المشاركة ( المحلية او الاقليمية او الدولية )
 
كونه منصة مهمة لأحدث تكنولوجيا الدفاع
أخبار الساعة: آيدكس 2015 حدث عالمي على أرض الإمارات

201502191100162.Jpeg

آيدكس فرصة للتفاعل مع الشركات العالمية والتعرف على تكنولوجياتها العسكرية المتقدمة (أرشيف)
الخميس 19 فبراير 2015 / 11:49

24 - وام

أكدت نشرة أخبار الساعة، التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، "أهمية معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015"، كونه منصة مهمة لعرض أحدث تكنولوجيا الدفاع في المجالات البرية والبحرية والجوية من ناحية، وفرصة للتفاعل مع الشركات العالمية والتعرف على تكنولوجياتها العسكرية الدفاعية المتقدمة من ناحية أخرى، بما يصب في مصلحة صناعة الدفاع والاقتصاد الوطني بشكل عام".وتحت عنوان "آيدكس 2015 حدث عالمي على أرض الإمارات" قالت أخبار الساعة، إنه "برعاية كريمة من قبل رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ينطلق يوم الأحد المقبل في أبوظبي معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" في دورته الـ12 التي تستمر من 22 إلى 26 فبراير (شباط) الجاري".

القمة الحكومية

وأضافت أخبار الساعة أن "هذا الحدث العالمي الكبير يأتي بعد فترة قصيرة من حدث عالمي آخر شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو "القمة الحكومية" في دورتها الثالثة التي انعقدت خلال الفترة من 9 إلى 11 فبراير (شباط) الجاري، وعكست المشاركة الدولية الواسعة فيها الثقة العالمية الكبيرة بالإمارات، وقدرتها الفائقة على تنظيم أكبر الفعاليات الدولية".

وذكرت النشرة أنه "لعل من الإشارات ذات الدلالة في هذا الشأن أن "آيدكس 2015" ينعقد تحت شعار "تقنيات الدفاع للمستقبل"، وانعقدت القمة الحكومية الأخيرة تحت شعار مماثل هو "استشراف حكومات المستقبل" في تأكيد أن دولة الإمارات تقود العالم خلال المرحلة الحالية في التفكير للمستقبل واستشرافه في المجالات الحيوية، التي تهم أمنه وتنميته وقدرته على مواجهة التحديات التي تواجهه على المستويات المختلفة".

أحدث تكنولوجيا

وقالت إذا كان "آيدكس" منذ انطلاق دورته الأولى في أبوظبي عام 1993، يمثل أحد أكبر المعارض التي تهتم بعرض أحدث تكنولوجيا الدفاع في المجالات البرية والبحرية والجوية في العالم، والوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإنه يكتسب أهمية خاصة هذا العام في ظل تصاعد المخاطر والتحديات التي تواجه الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع، وفي مقدمتها خطر الجماعات الإرهابية التي غدت تهديداً متصاعداً يحتاج إلى امتلاك أدوات الدفاع الفاعلة والحاسمة ضده".

وأضافت النشرة أن "المعرض يشهد كل عام مزيداً من التطور، سواءً على مستوى الفعاليات المصاحبة أو عدد الشركات المشاركة، ومنها الشركات الوطنية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية التي يمثل "آيدكس" بالنسبة إليها منصة مهمة لعرض أحدث منتجاتها أمام العالم من ناحية، والتفاعل مع الشركات العالمية والتعرف على تكنولوجياتها العسكرية الدفاعية المتقدمة من ناحية أخرى، بما يصب في مصلحة صناعة الدفاع الوطنية والاقتصاد الوطني بشكل عام، ولذلك تحتل الشركات الدفاعية الإماراتية نحو ثلث مساحة الأجنحة في المعرض هذا العام".

دعم القادة

وأكدت أخبار الساعة في ختام مقالها الافتتاحي أن "النجاح الكبير الذي حققه ويحققه "آيدكس" دورة بعد الأخرى، هو ترجمة للدعم الكبير الذي يتلقاه من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ويعكس الخبرة الكبيرة التي أصبحت تمتلكها دولة الإمارات في تنظيم الفعاليات الدولية الناجحة في المجالات المختلفة، إضافة إلى مصداقيتها العالمية كدولة مسؤولة تدعو دائماً إلى السلام والأمن في العالم، وتعمل من أجل سعادة الإنسان ورفاهيته".

 
ألماز- أنتي" الروسية تعدُ بحضور واعد في "آيدكس 2015"
مؤسسة "ألماز- أنتي" للصناعات العسكرية الدفاعية تتوقع طرح أكثر من 50 منتجاً من منتجاتها في نماذج و عروض في معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2015" في أبوظبي في الفترة بين 22-26 فبراير/شباط الجاري.


لا تخطط الشركة الروسية التي استهدفتها العقوبات الغربية خلال اللأزمة الأوكرانية إلى توقيع أي عقود، أو اتفاقيات أو عقد أي صفقات خلال الحدث في الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما نقل مصدر في "ألماز-أنتي" لوكالة "تاس" يوم الخميس 19 فبراير\شباط.

ستتضمن المعروضات التي ستعرضها "ألماز- أنتي" منظومات " إس -400 تريومف " إس - 300 VM (أنتي-2500)" للدفاع الجوي، ومنظومات Buk-M2E، Tor-M2KM، Tor-M2E، Rif-M و Shtil-1 الصاروخية. بالإضافة إلى قاعدة الصواريخ Tunguska-M1 و المنظومات الصاروخية المدمجة Calibre PLE و Calibre NKE، و محطات الرادار ذات التحكم الآلي.

وفي ثاني ايام المعرض ستقدّم الشركة عرضها الذي سيتضمن أيضاً منظومات إس 300 VM و Buk-M2E الدفاعية الجوية.

المصدر:
 
أمام كبار المسؤولين والزوار

"كركال" تعرض بنادق وقناصة متطورة في أيدكس 2015


201502180103783.Jpeg

ينطلق معرض أيدكس 2015 الأحد المقبل (أرشيف)
الأربعاء 18 فبراير 2015 / 13:59

24 - وام

أكد المدير التنفيذي لشركة كركال، التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية "إديك"، حمد سالم العامري، أهمية المشاركة في معرض أيدكس 2015 لعرض منتجات الشركة الوطنية من الأسلحة الخفيفة، أمام كبار المسؤولين والزوار من مختلف أنحاء العالم.وقال العامري في تصريح له بمناسبة مشاركة "كركال" في معرض آيدكس 2015 الذي ينطلق الأحد المقبل، إن "كراكال ستعرض أحدث منتجاتها التي تشمل البندقية الهجومية سي أيه أر 814 و سي أيه أر 816"، مشيراً الى أنه "سيتم إطلاق التصميم الجديد لمسدس "كركال إف" بعد إدخال التعديلات على تصميمه، والتي تسهم في تعزيز أدائه ومتانته"، كما أشار إلى "عرض طرازين جديدين من مسدس "كراكال 1911" لأول مرة في الشرق الأوسط، إضافة إلى عرض بندقية "كركال سي سي 10" والبندقية القناصة "سي اس 308".

صناعات وطنية
وأضاف أن "منتجات كركال من الأسلحة الخفيفة توجد الآن في العديد من الأسواق العالمية، وشاركت مؤخراً في معرض الأسلحة الذي أقيم في مدينه لاس فيغاس الأميركية، وتعكس هذه المشاركات توجه الشركة للعالمية وإشهار الصناعات الوطنية في جميع المعارض الدولية المتخصصة".

وأكد العامري أن "معرض آيدكس أصبح واحداً من أهم المعارض العالمية، المتخصصة في ما يعتبر منصة هامة للوقوف على أحدث ما وصلت إليه الصناعات الدفاعية المحلية والعالمية"، موضحاً أن "المعرض يشهد نمواً كبيراً ويلقي صدى لدى الصناعات الوطنية والشركات العالمية".

ودفاعية
وقال إن "الشركة تحرص على إرساء قواعد للصناعات الدفاعية في الدولة للاعتماد على الذات وتوفير متطلبات أمن الوطن، مما يرسخ القناعة بأن الجهود المبذولة لتوطين الصناعات الدفاعية آتت ثمارها وستشهد نقلة نوعية خلال السنوات القليلة القادمة".





*******************

متحمس جدا لرؤية البندقية الجديدة CAR 814 اما البندقية CAR 816 فقد جرى تقديمها لاول مرة في معرض ايدكس 2013

Day_3_Pages_4_01.png


كذلك متحمس لرؤية المسدس 9119 الجديد

*************

هناك افاق هائلة امام كراكال ... خاصة بعد ان وقعت توازن القابضة ( الشركة الام لمجموعة شركات دفاعية من بينها كراكال و كراكال للذخائر الخفيفة ) اتفاقية مع ايجماش الروسية للتعاون في مجال الاسلحة .

لو تم ذلك بالشكل المطلوب :)


قد نشهد تصنيعا لمنتجات ايجماش وخاصة مجموعة الكلاشينكوف

kalash103_468.jpg


والله اعلم

dsc_2252.jpg


كاراكال 814 ظهرت قبلا و موقع الشركة الآن يعرضها بالنسبة للتعاون مع الروس لصناعة بندقية قتالية كالكلاشينكوف فبامكان شركة كاراكال اخراج بندقية مماثلة لـ AK او SCAR فبندقية CC10 تعمل بألية مشابهة لهما كل ماعليهم فعله هو اخراح نسخة عيار 5.56X45 من الرشاش CC10 و هو امر كنت اتمناه بشدة كون الجزائر اختارت كاركال كشريك لصناعة كل مايتعلق بهكذا اسلحة .. لكن اخراج الشركة لـ CAR 814 جعلني افقد الأمل في حدوث ذلك .. اذا زرت اخي كاميكاز المعرض ياريت تسال ممثلي الشركة عن سبب و كل ما يتعلق بذلك ؟ .



 
“أسيس بوتس” تعود للمشاركة في “نافدكس 2015”

تاريخ النشر: 20/02/2015



أبوظبي - "الخليج":
أعلنت شركة "أسيس بوتس" الإماراتية ASIS Boats - المتخصّصة في تصميم وتصنيع القوارب الصلبة القابلة للنفخ لسلاح البحرية وقوات الجيش والدفاع - عن تأكيد مشاركتها في "نافدكس" (NAVDEX) .
وستكشف "أسيس بوتس" لأول مرة عن أكثر القوارب العسكرية الصلبة والقابلة للنفخ تطوّراً على مستوى العالم، والذي تم بناؤه ليقدّم قدرات فائقة وفريدة على التحمّل، وأداءً عالياً لا يُضاهى، حتى على الأمواج المتلاطمة، وبما يضمن أكبر قدر من الراحة، ويقلّل من مسبّبات الإجهاد أو التعب .
وستعرض الشركة وفقاً لمؤسس ورئيس الشركة روي نوهرا، أيضاً قاربها العسكري من الألمنيوم Aluminium Jet Boat بطول 5 .12 متر والذي أطلقته مؤخراً، لا سيما وأنه يجمع بين سبائك الألمنيوم البحرية ،5086 وخلايا مغلقة هجين فائقة القوة ومعبّأة بمادة رغوية لتوفر طاقة استثنائية للغاية . وبفضل التصميم الفريد والقدرات المميزة، يمكن لقارب الألمنيوم Aluminium Jet Boat التكيّف مع أي مهمة وتحت أي ظروف . وسيتوفر القارب لعرض حي على الماء للزوّار من حافة المنصة الرئيسية التي تقع بجانب "نافدكس" .
 
عودة
أعلى