* مصر قد تحصل علي فرقاطتين فريم و 26 مقاتلة رفال *

مصر لن تقبل بصفقة منقوصة التسليح فذلك شراء حر وليس معونه تفرض عليك وسوق السلاح مفتوح امام مصر شرقا و غربا عدا امريكا و بما لا يخالف الاتفاقات الدوليه الخاصه بتصدير السلاح
انا اتفق بشده خصوصا بهذه الظروف انا اتسائل فقط
تحياتي
باذن الله لو تمت هذه الصفقه ستصبح الأمور عصيبه على الاعداء و زخم للأصدقاء ، اصبحنا نتحدث بكل قوه عن قدرات مواجه جويه خارج المظله المصريه قدرات قصف جراحي و مقاومة تشويش ، BVR صريح ، العمل البحري و مجارات المنظومات المستقبليه اذ اصبحنا على قوائم المستهدفين منها كا seafire قدرات دفاع جوي بحري عميق و مظله جويه بحريه.

لجميع رواد المنتديات العسكريه من 2008 , والمهتمين بالشأن المصري انا حاسس بيكم :D
باذن الله القادم افضل و افضل و شكرا للأشقاء بحق .

الف مبروك للاخوه في مصر بالفعل اذا ماتمت هذه الصفقه ستكون ممتازه خصوصا اذا ماتوفرت الرافال بكافه تجهيزاتها وليست منقوصه بالرغم من اعتقادي ان القياده الحاليه في مصر قياده قويه وفاهمه شغله صح بالتسليح وكيفيه تنويع السلاح بمايخدم الجيش ويجعله قوي بمواجه اي مخاطر تحيط بالدوله اكثر ما اعجبني هيه زياره الرئيس السيسي الى روسيه وفتح باب التعاون مع روسيه من جديد مما سيفيد مصر مستقبلا بالحصول على طائره سيخوي35 او الباك فا مستقبلا اوs400 لان مغروف امريكا لن تعطي اي سلاح لمصر يشكل خطر ولو1% على اسرائيل ورائينا مافعلته امريكا بصفقه طائرات الاف16 ونزعها للامرام وعدم تزويد مصر بها اوحتى الاباتشي منزوعه كذالك من الردار
على العموم كل التوفيق لمصر ام الدنيا

اغيب نص يوم ارجع البس فى الاثنين
فريم ورافال :D
نهايه اسبوع لطيفه جدا

فريم شىء رائع
يبدو ان القيادة اخيرا اقتنعت ان ان يكون لها مخالب وان خير وسيلة للدفاع هى الهجوم
واتمنى ان يزيد عدد الرافال ولا تصبح مثل الميراج 2000 عدد صغير

يخربيت جمالك يا شيخة :D:D:D:D:D

انا ا اتوقع تتم مليون في المية وكل سلاح ورجالات مصر هم لنا ونحن لهم من فجر التاريخ وهم نصرة للاسلام والعروبة

لا ليس من الامارات الامارات لو ستتخلى عن الميراج ستتخلى عنها بعد بدء دخول الجديد

انا عندي سؤال
بدل منجيب الميراج ونزيد عددها ليه منبعش الميراج اللي عندنا ونجيب بنفس السعر تقريبا (او اكتر شوية) سرب تاني من الرافال؟
يعني بدل 56 ميراج نجيب 24 رافال كمان اكثر تطورا واطول عمرا وقابلية اكبر للتطوير مستقبلا وامكانية اكبر للمفاوضة على التسليح (بما ان العدد زاد)
لكن الميراج كلها 15 سنة ولا حاجة وسنحتاج لبديل لها

لا اعرف ما وجهة نظر القيادة في هذا الامر

انا عندي سؤال
بدل منجيب الميراج ونزيد عددها ليه منبعش الميراج اللي عندنا ونجيب بنفس السعر تقريبا (او اكتر شوية) سرب تاني من الرافال؟
يعني بدل 56 ميراج نجيب 24 رافال كمان اكثر تطورا واطول عمرا وقابلية اكبر للتطوير مستقبلا وامكانية اكبر للمفاوضة على التسليح (بما ان العدد زاد)
لكن الميراج كلها 15 سنة ولا حاجة وسنحتاج لبديل لها

لا اعرف ما وجهة نظر القيادة في هذا الامر

الميراج 2000 من الطائرات الإعتراضية الجبارة بمعنى الكلمة لا سيما النسخة المطورة التطوير الإماراتي ميراج 2000-9

الإقتراح الأمثل هو بيع الميراج 5 و التي تمتلك منه مصر في حدود الـ 70 طائرة او أكثر قليلا " و التي ستخرج قريبا من الخدمه لاسباب التقادم " و إستبدالهم بميراج 2000-9 مع الأحتفاظ بالتأكيد على صفقة الرافال ..

الميراج 2000 من الطائرات الإعتراضية الجبارة بمعنى الكلمة لا سيما النسخة المطورة التطوير الإماراتي ميراج 2000-9

الإقتراح الأمثل هو بيع الميراج 5 و التي تمتلك منه مصر في حدود الـ 70 طائرة او أكثر قليلا " و التي ستخرج قريبا من الخدمه لاسباب التقادم " و إستبدالهم بميراج 2000-9 مع الأحتفاظ بالتأكيد على صفقة الرافال ..
في سلاح الجو الفرنسي توكل مهام السيطرة الجوية للميراجات ومهام اﻹخماد للرافال برغم تمتع الرافال بقدرات متعددة المهام الا ان مناورات الميراج على الارتفاعات تبقي لها دور مهم خصوصا مع تمتع الميراج بقدرات الكترونية مثل رادار RDY 3 و بودات باراكودا الدفاعية وباراكس وكايمان وكاربون الهجومية وبودات التهديف واﻹستطلاع داموكليس

كذلك بعض نقاط الرافال لم تنضج مثل القدرة على حمل اكثر من صاروخ اكسوسيت واحد برغم ظهور صورة للرافال تحمل سكالب في منطقة تعليق الوسط وهذا تطور يجعلني اقول بقدرة الرافال على حمل اكثر من اكسوسيت

بالنهاية التكلفة اﻹقتصادية فلو تعاملنا بمنطق 2:1 نسبة الرافال للميراج سيخفف ماديا من حمل الصفقة

انا مش قصدي ان الميراج وحشة
لكن 24 رافال هيكون افضل من 56 ميراج من كل الجوانب

انا مش قصدي ان الميراج وحشة
لكن 24 رافال هيكون افضل من 56 ميراج من كل الجوانب

طب ليه مايكونش عندي الإتنين ميراج 2000 " و ازود عددها " جنب الـ 24 الرافال
و ابيع الميراج 5 اللي هي على وشك الخروج من الخدمه و بدور ليها على بديل محترم
ده اللي انا اقصده
و ده توضيح من اخونا مرشال بيوضح باختصار إمكانيات الطائرتين و مميزات كل طائرة

في سلاح الجو الفرنسي توكل مهام السيطرة الجوية للميراجات ومهام اﻹخماد للرافال برغم تمتع الرافال بقدرات متعددة المهام الا ان مناورات الميراج على الارتفاعات تبقي لها دور مهم خصوصا مع تمتع الميراج بقدرات الكترونية مثل رادار RDY 3 و بودات باراكودا الدفاعية وباراكس وكايمان وكاربون الهجومية وبودات التهديف واﻹستطلاع داموكليس

كذلك بعض نقاط الرافال لم تنضج مثل القدرة على حمل اكثر من صاروخ اكسوسيت واحد برغم ظهور صورة للرافال تحمل سكالب في منطقة تعليق الوسط وهذا تطور يجعلني اقول بقدرة الرافال على حمل اكثر من اكسوسيت

بالنهاية التكلفة اﻹقتصادية فلو تعاملنا بمنطق 2:1 نسبة الرافال للميراج سيخفف ماديا من حمل الصفقة

انا برده مش قصدي ان الميراج ضعيفة :)
لكن بكلام الفرنسيين انفسهم 2 رافال تستطيع ان تقوم بمهام 6 ميراج
الميراج تتفوق في القدرة على المناورة بالفعل لكن الرافال تتفوق في كل شئ اخر (بدليل ان فرنسا نفسها ستجعلها طائراتها الرئيسية)

الميراج بعد فترة اقصر ستخرج من الخدمة والقدرة على تطويرها اقل من الرافال مستقبلا

انا رايي (الذي لا يقارن بخبراء هنا فما بالك بمن يخططون للجيش المصري)
ان الجيش المصري يعمل على الكيف وليس الكم في الفترة المقبلة
يعني يعتمد على نوع واحد فقط من الطائرات الفرنسية (الرافال) + اف 16 بلوك 40 و52 (مع امكانية تطوير البلوك 40 مستقبلا) + تصنيع jf17 باعداد محترمة كطائرة صف ثاني بلوك 2 ثم بلوك 3 مستقبلا

طب ليه مايكونش عندي الإتنين ميراج 2000 " و ازود عددها " جنب الـ 24 الرافال
و ابيع الميراج 5 اللي هي على وشك الخروج من الخدمه و بدور ليها على بديل محترم
ده اللي انا اقصده
و ده توضيح من اخونا مرشال بيوضح باختصار إمكانيات الطائرتين و مميزات كل طائرة

لانه اقتصاديا على المدى الطويل شراء الرافال هيكون افضل لانها هتعيش اطول وهتغنينا عن صداع التغيير لفترة اطول واحدث ووو كل حاجة

السعودية مثلا تركز على طائرتين فقط بشكل رئيسي اف 15 والتايفون .. ارى هذا تفكير سليم مع وجود طائرة ثالثة رخيصة في التشغيل ويمكن ادخال التصنيع من خلالها (المتاحة الان jf 17 فقط)

بدلا من ان يكون عندك 5 او 6 انواع ولها ياناتها وانظمتها المختلفة ومنها ما هو يمثل لك صداع من كثرة الاعطال (المكلفة) او قرب الحاجة الى تغييره

الميراج تتفوق في القدرة على المناورة بالفعل لكن الرافال تتفوق في كل شئ اخر (بدليل ان فرنسا نفسها ستجعلها طائراتها الرئيسية)

الميراج بعد فترة اقصر ستخرج من الخدمة والقدرة على تطويرها اقل من الرافال مستقبلا

يعني يعتمد على نوع واحد فقط من الطائرات الفرنسية (الرافال) + اف 16 بلوك 40 و52 (مع امكانية تطوير البلوك 40 مستقبلا) + تصنيع jf17 باعداد محترمة كطائرة صف ثاني بلوك 2 ثم بلوك 3 مستقبلا

انا فاهم قصدك والله
بس برضو شايف ان يكون عندي 24 رافال + 24 ميراج 2000 قديم + 70 ميراج 2000 جديد افضل من 48 رافال + 70 ميراج 5 عفى عليها الزمن

و بعدين خطط التطوير في القوات المسلحة خطط خمسية أعتقد ان 15 سنة عبارة عن 3 خطط خمسية كافية للتطوير الجذري اللي يخلي الميراج 2000 تقعد كمان 10 سنين

طيب وفي القتال البحري واحده ميراج تعادل 2 رافال

المعادلة دي تنطبق على ميراج غير محدثة لكن بعد التحديث الميراج هي رافال بدون رادار وسبيكترا

طيب وفي القتال البحري واحده ميراج تعادل 2 رافال

المعادلة دي تنطبق على ميراج غير محدثة لكن بعد التحديث الميراج هي رافال بدون رادار وسبيكترا

كلامك مظبوط مفيش كلام
لكن ديه النظرة الحالية
فبخلاف الرادار والسبيكترا هناك ايضا المقطع الداري
لكن انا اتكلم في نظرة مستقبلية
فاذا كان يمكنك ان تطور الميراج الان الى مستوى قريب من الرافال فان تطويرها سيكون محدود مستقبلا مع عمر افتراضي اقل .. عكس الرافال التي مازالت في بداية تطويرها مع عمر افتراضي اكبر

والسعر لن يزيد كثيرا وسيعطيك قدرة اكبر في المفاوضة على مواصفات وتسليح الرافال بدلا من الاعتقاد السائد عندهم اننا ننوي شراء سرب وحيد كما فعلنا مع الميراج سابقا ولسنا مشغلين رئيسيين لها.

بالنسبة للقتال البحري فانت اكثر خبرة مني
لكن لا اعتقد انك تقصد ان الرافال اقل من الميراج في ذلك
فالفرنسيين تركوا المشروع الاوروبي من اجل ان تكون الطائرة على حاملات الطائرات (احد الاسباب)

ما اقوله ان الفرنسيين لا يدخلوا اعداد جديدة حاليا من الميراج
بل يكتفوا بما يمتلكوا وحين ينتهي عمرها الافتراضي فانهم لن يصنعوا ميراج للتعويض لكنهم سيكتفون بالرافال وتطويراتها المستقبلية

كلامك مظبوط مفيش كلام
لكن ديه النظرة الحالية
فبخلاف الرادار والسبيكترا هناك ايضا المقطع الداري
لكن انا اتكلم في نظرة مستقبلية
فاذا كان يمكنك ان تطور الميراج الان الى مستوى قريب من الرافال فان تطويرها سيكون محدود مستقبلا مع عمر افتراضي اقل .. عكس الرافال التي مازالت في بداية تطويرها مع عمر افتراضي اكبر

والسعر لن يزيد كثيرا وسيعطيك قدرة اكبر في المفاوضة على مواصفات وتسليح الرافال بدلا من الاعتقاد السائد عندهم اننا ننوي شراء سرب وحيد كما فعلنا مع الميراج سابقا ولسنا مشغلين رئيسيين لها.
همه عارفين ان الرافال ستستهوينا

ماشي يا رجاله فرحنا وانبسطنا:D

بس الثغره فى الموضوع هي المبالغ الضخمه للصفقات دي بشكل مبالغ فيه "ايا كان السبب لن يبررالمبالغ دي"
انا عارف ان الرافال حلم لناس كتير والفريم وهيمثلوا نقله نوعيه فعليه.........بس الاسعار دي مبالغ فيها جداااااااااااااااااا

الا اذا كان فى كلام تاني لم يظهر بعد

التعديل الأخير:
عودة
أعلى