عاجل - المغرب يدخل رسميا للحرب ضد داعش و يرسل مقاتلات F16

لا يجوز للمسلم ان يدعي على نفسه


الاولى التعوذ من الحساد

{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّـثَـتِ فِى الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}​
معنى الدعاء : لأن كثرة الحساد ، تعني كثرة المنجزات والخيرات. أما من لا يملك شيئا ، فليس له ما يحسد عليه​
 
ممكن توضيح اكثر عزيزي
يعني التعديلات التي عملت لها
احنا بالسعوديه عندنا اف 5 بس لا اعتقد انها محدثه
تم تحديثها لتصبح طائرة قاذفة تم تجهيزها بلايتين بود وإمكانية إطلاق الدخائر الذكية وتم تجهيزها بردار جديد هذا التطوير كان في-2002 2003 لل F5E اما a/b خرجت من الخدمة منذ مدة , F5E المطورة لم يبقى لها الكثير في الخدمة سنوات معدودة فقط
 
التعديل الأخير:
بدل دلك يجب أن نستعد للأن إسرائيل بدأت خطة التوسع في الإقليم وتكبير أرض اليهود بعد ضرب الدول العربية من داخل(مصر-العراق-سوريا).. :(:(
الحق على اللي ترك اسرائيل موجودة من الاول
واستنى لما بدها حسب قولك تتوسع داخلها
 


لن تقف المساهمة المغربية في الحرب على تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» عند حدود الدفاع عن الشركاء الخليجيين، إذ أكد تقرير أمريكي أن مشاركة المغرب ستمتد إلى المهام الهجومية، كاشفا النقاب عن انضمام مقاتلات مغربية إلى أسراب الطائرات الحربية للتحالف الدولي ضد «داعش». وأوضحت صحيفة «نيويورك تايمز» استنادا إلى التقرير المذكور أن المغرب سيكون آخر الدول الملتحقة بالتحالف العسكري الدولي، مؤكدا أن مقاتلات مغربية من طراز F16 ستشارك خلال الأيام القليلة المقبلة في ضربات جوية ضد أهداف للتنظيم في العراق، مع إمكانية استهداف مواقف لـ»داعش» فوق التراب السوري.
وأكدت الصحيفة الأمريكية في نسختها الورقية والإلكترونية، أول أمس (الخميس)، أن المبادرة المغربية جاءت ردا على طلب مستعجل من قبل الإدارة الأمريكية باقتراح من كتابة الدولة الأمريكية في الدفاع، التي شددت على ضرورة توسيع دائرة الحرب الجوية لصد تقدم مقاتلي «داعش» في مواجهة الجيش العراقي وقوات البشمرغة على الأرض.
وربطت الصحيفة بين المشاركة المغربية في المهام الهجومية للحرب على داعش و زيارة العمل التي قام بها أخيرا الجنرال دو كور دارمي، بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
ويشار إلى أنه بتعليمات ملكية، قام الجنرال عروب بزيارة عمل للولايات المتحدة من 10 إلى 14 نونبر الجاري، بهدف إجراء مباحثات مع الجنرال مارتن ديمبسي، رئيس هيأة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، وزيارة مختلف الهيأت العسكرية، والمشاركة في الحفل التقليدي لوضع الزهور على قبر الجندي المجهول بمقبرة «أرلينغتون» بفرجينيا.
وأعلن بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن اجتماع العمل المغلق بين الجنرال دو كور دارمي بوشعيب عروب والجنرال مارتن ديمبسي، مكن المسؤولين العسكريين في البلدين من تبادل وجهات نظرهم بخصوص المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحث السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون العسكري الثنائي.
كما تجدر الإشارة إلى أن التعاون بين القوات المسلحة الملكية وقوات الجيش الأمريكي، الذي تنظمه العديد من الاتفاقيات الثنائية، وتؤطره اللجن العسكرية المشتركة التي تنعقد بشكل منتظم بالرباط وواشنطن، يشمل على الخصوص التكوين وتنظيم مناورات مشتركة ودعم التجهيزات العسكرية.
يأتي ذلك أياما قليلة على إعلان الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امباركة بوعيدة أن «المغرب جزء من التحالف الدولي»، على اعتبار أنه لم يرفض الدعوة الموجهة له من أجل الانضمام إلى التحالف، بل طلب توضيح المهام وتحديد طريقة العمل، دون أن يمانع في تقديم العون للدول المستهدفة في المجالات الأمنية والعسكرية والإنسانية.
واعتبرت الوزيرة المنتدبة، في تصريح سابق لـ«الصباح» أن الالتزام المغربي بهذا الخصوص يأتي في إطار توجه عام تلتزم الدولة بمقتضاه بدعم الجهود الدولية الرامية إلى مواجهة ظاهرة الإرهاب، موضحة أن المغرب يدافع عن مقاربته الخاصة للموضوع، على اعتبار أنه يفضل النموذج الشامل ببيان الأسباب الاجتماعية والاقتصادية للظاهرة ومحاولة القضاء عليها من خلال الاستثمار في الإنسان وتطوير قدرات المواطنين التنموية مع الارتكاز على مبدأ المصالحة الوطنية.
 
183229155590815158ca059d9f7h.jpg


864122155599154028db53c19afh.jpg


954869155563959214bc5e90fcbh.jpg
 
عودة
أعلى