عاجل - المغرب يدخل رسميا للحرب ضد داعش و يرسل مقاتلات F16

بالنسبة لذخائر الخاصة بالقصف فالتحالف هو من يتكفل بها .

اعتقد ان الهدف هو التودد و التقرب لامريكا .[/QUOTE]
الخبر غريب المغرب اصلا لديه نقص في ذخائر الاف 16 فكيف سيفرغها في حرب لا ناقة له فيها و لا جمل
سؤال كم من مرة تذهب للقواعد الجوية في الأسبوع؟؟

هناك دول اقرب كمصر متلا احنا مالنا ومال داعش
الا اذا كان هناك مقابل للعملية

طبعا هل تضن ان غارات محدودة و ببضع طائرات لوقت قصير ستكون لها تأثيــر او اضافة ؟.. طبعا لا ، الأمر يتعلق بجوانب سياسية أكثر من كونها غارات عسكريــة

هناك دول اقرب كمصر متلا احنا مالنا ومال داعش
الا اذا كان هناك مقابل للعملية وحتى اذا كان فتبعيات العملية ستكون وخيمة خاصة اذا تم القيام بعمل ارهابي في المغرب
كل دولة تتحرك بناء على ما تراه فى مصلحتها
الموضوع ليس بالاقرب او الابعد
المغرب قرأت اخبار عن القبض على بعض الخلايا والاشخاص هذا بخلاف انه هناك من المغاربة المنتمين للفكر المتطرف بدأوا بالعودة الى المغرب ..
ليس من الضرورى ان تذهب مصر
فمصر لديها حرب اخرى على اراضيها تقوم بتصفية الكلاب

ﻻ اعتقد دلك اخي
يتحمل التحالف توفير الدخائر ادا كان التدخل مبني على قرار اممي

الا يوجد أمور اسمها اتفاقات بينية ؟؟ و تحالفات ؟؟ يعني في رايك بدون قرار اممي سندفعها من جيوبنا ؟؟ طيب و طائرات التزود من ويين ؟؟ لازمها ايضا قرار اممي ؟؟

ارجو ان لا يتم اخراج الموضوع عن سياقه ومن سيفعل يتحمل تبعاتها

ﻻ اعتقد دلك اخي
يتحمل التحالف توفير الدخائر ادا كان التدخل مبني على قرار اممي

حتى بدون وجود قرار امي فالتحالف تكون له قيادة موحدة وهي التي تكون مسؤولة عن التخطيط وتحديد بنك الاهداف و توفير مستلزمات القصف .

هذا الامر نوقش على مستوى عال عندما تم التساؤل عن من يتحمل تكلفة هذه الحرب.

وزير الدفاع الامريكي كان سبق واجاب على هذا الامر مسبقا في خصوص القيمة اليومية الاجمالية للحرب على داعش .

هى المغرب عندها تانكر؟
المغرب يمتلك طائرات تزود بالوقود
وحتی اذا مايمتلك السعوديه مازالت تشارك بالقصف
وتمتلك 27 طائره تزود بالوقود
والتانكر السعودي او غيره سيزود الجميله المغربيه بالوقود
بس طبعا مافيه شي بلاش-_-
يانهم يدفعون تكلفة الوقود
او يحجزون لي فندق بالمغرب مدة اسبوع

سوف أجيب عن إستفسارات بعض الإخوة

المغرب يملك طائرات تانكر من نوع KC-130 و لكنها غير مؤهلة لتزويد F16 بالوقود

و قد عبر المغرب عن رغبته بالتعاقد على 3 طائرات تانكر من نوع KC135

بالنسبة للمقاتلات سوف يتم تزويدها بالوقود في الطريق من أحد طائرات التانكر الأمريكية أو العربية بالمنطقة و سوف تستقر بأحد القواعد العربية المجاورة , السعودية , الأردن أو الإمارات لحين إنتهاء مهمتها

بالنسبة للذخائر , بما أن العملية هي مشتركة بين عدة دول فيمكن للإمارات أو السعودية أو حتى أمريكا أن تزود المقاتلات المغربية بالذخائر اللازمة
انتو اخذتو سرب اف15 منا
وراح تاخذون ذخائرنا بعد:mad:
المشكله انكم غالين علينا مانقدر نقولكم لا ههههه

حتى بدون وجود قرار امي فالتحالف تكون له قيادة موحدة وهي التي تكون مسؤولة عن التخطيط وتحديد بنك الاهداف و توفير مستلزمات القصف .

هذا الامر نوقش على مستوى عال عندما تم التساؤل عن من يتحمل تكلفة هذه الحرب.

وزير الدفاع الامريكي كان سبق واجاب على هذا الامر مسبقا في خصوص القيمة اليومية الاجمالية للحرب على داعش .

لقد تتبعت جيدا التصريحات اﻻمريكية و هي تحمل صراحة السعودية و السنة عامة المسؤولية الكاملة لمحاربة داعش آخر شيء ننتظره من امريكا هي مساعدتنا او تحمل فلس واحد في هده الحرب
اما عن التكلفة الحقيقية هل تظن ان الطائرات الوقود و الطيارين دخائر مطارات ..... التي تشارك في الحملة االيست لها كلفة من سيتحملها ؟؟ و كيف سيتم تعويض الخسائر ؟؟

الا يوجد أمور اسمها اتفاقات بينية ؟؟ و تحالفات ؟؟ يعني في رايك بدون قرار اممي سندفعها من جيوبنا ؟؟ طيب و طائرات التزود من ويين ؟؟ لازمها ايضا قرار اممي ؟؟

واهم من يضن انه يمكنه استعمال السﻻح اﻻمريكي كما يشاء؟؟؟

نحن لانستعرض شيئ وليس هناك داعي للإستعراض اصلا مثل ما ليس هناك داعي لهذه المشاركة التقزيمية
قرار المغرب ممتاز هذا مصير من يهددكم
ومثل مايقولون افضل وسيله للدفاع هي الهجوم
لكن تتوقع يا اخي الكريم بان يكون هناك انتقام بعد الضربات المغربيه؟

قرار المغرب ممتاز هذا مصير من يهددكم
ومثل مايقولون افضل وسيله للدفاع هي الهجوم
لكن تتوقع يا اخي الكريم بان يكون هناك انتقام بعد الضربات المغربيه؟
لو كانو قادرين على فعل شيئ لفعلوه بفضل الضربات الأمنية الإستباقية إن شاء الله لن يفلحو في اي عملية

للاسف التقزيميية هذه فقط في نظرك انا لم اقصد ذلك ظنو خيرا بالناس
من لديه فكرة يضعها ويشاركها معنا حتى نتجنب اللبس لديك مشاركة فيها ثلات كلمات( ستكون طلعات إستعراضية) اصلح ل خطئي وقل لي ماتعنيه ، وبالطبع نظن خيرا بالناس لا شر ولا داعي لشخصنة النقاش .

ستكون طلعات استعراضية

لو كان الأمر يتعلق بدول عربية أخرى لما قلت هذا الكلام

تطلب من الأعضاء عدم اخراج الموضوع عن سياقه و أنت أول من يضع رد مستفز

أصبح الأن المغرب يرسل مقاتلاته من أجل الإستعراض !!!

عودة
أعلى