المغرب و تايوان يسددان حوالي 4.9 مليار دولار لانتاج مقاتلات الفايبر

ممكن ان تشرح لنا من فضلك ؟
الخبر يثحدث عن استئناف الشركة الاسرائيلية عملية تجميع اجنحة الطائرة اف 16 استجابة للطلب المتزايد على هذه الطائرة.
هذا الخط سينظاف لخط تجميع اجنحة الاف 15 و تـ 38.
اتسائل ان كان اعادة فتح هذا الخط سيؤدي لتسريع تسليم الاف المغربية.
 
ممكن ان تشرح لنا من فضلك ؟

download-2.jpeg

إسرائيل للطيران والفضاء تستأنف إنتاج أجنحة F-16


أعادت IAI فتح خط إنتاج الطائرة المقاتلة من Lockheed Martin ، بعد زيادة الطلب العالمي على طراز F-16 Block 70/72.

أعلنت شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) عن استئناف إنتاج أجنحة F-16 لشركة Lockheed Martin ، باستخدام خط التجميع الذي تم إنشاؤه في الثمانينيات و قالت الشركة إنها أعادت فتح خط الإنتاج مؤخرًا بعد زيادة الطلب العالمي على F-16 Block 70/72.

ستنتج IAI أجنحة F-16 التي سيتم شحنها إلى خط التجميع النهائي للطائرة F-16 الأمريكية في جرينفيل ، ساوث كارولينا.

إن استئناف إنتاج أجنحة F-16 هو استمرار لتعاون استمر لعقود من الزمن في تصنيع الهياكل الجوية لعملاء Lockheed Martin و ينضم خط تجميع F-16 مرة أخرى إلى مركز التميز التابع لشركة IAI لإنتاج أجنحة الطائرات المقاتلة، ينتج المركز أيضًا أجنحة F-35 جنبًا إلى جنب مع طائرة T-38 لمؤسسة الدفاع الأمريكية وتقف IAI في طليعة صناعات الطيران المدني والعسكري في العالم ، وستظل العنوان الأول للعديد من الشركات العالمية ".

قال الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن إسرائيل ، جوشوا شاني ، "إن إعادة فتح خط إنتاج أجنحة F-16 في منشآت الصناعات الجوية الإسرائيلية يعد معلمًا هامًا إضافيًا في التعاون الصناعي الطويل الأمد لشركة لوكهيد مارتن مع الصناعات الإسرائيلية، والآن ، تنتج شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية أجهزة wing boxes ذات الأجنحة الخارجية بالنسبة لطائرات F-35 المتقدمة وأجنحة مقاتلات F-16 ، وكلاهما لهما عملاء جدد بأعداد متزايدة ، في جميع أنحاء العالم.

حتى الآن ، أقامت شركة لوكهيد مارتن وحافظت على علاقات اقتصادية طويلة الأمد مع دولة إسرائيل وصناعاتها المحلية و استثمرت الشركة مليارات الدولارات في الصناعات الدفاعية والفضائية الإسرائيلية بسبب الجودة العالية والتكنولوجيا المتطورة التي تقدمها الصناعة الإسرائيلية، ونحن نتطلع باستمرار إلى توسيع تعاوننا في جميع برامجنا ".

تعد F-16 خيارًا استراتيجيًا وخيارًا للعديد من العملاء حول العالم الذين يسعون للحصول على قدرات طائرات مقاتلة متقدمة من الجيل الرابع ، وشراكات إقليمية وعالمية ، وتكاليف دورة حياة ميسورة التكلفة بحيث اختارت خمس دول مقاتلات F-16 Block 70/72 لهذه الأسباب.
 
lockheed-martins-johnstown-facility-to-build-parts-for-new-f-16-manufacturing-work.jpg


هناك خبر جديد مفرح مفاده أن منشاة جونستاون Johnstown التابعة لشركة لوكهيد مارتن ستصنع أجزاء للمقاتلة F-16 Viper ،ولو ربطنا الأحداث معا سنرى أن هناك تسريع في وثيرة تصنيع F-16-Viper منما يشير بوضوح إلى تقليص المدة الزمنية للمغرب وتايوان ودول أخرى بتسلمها للمقاتلات في غضون عام او اقل حسب التخمينات .

 
664x1000_q95.jpg


اذا كانت IAI ستصنع الأجنحة فإن منشأة جونستاون ستشمل أجزاء F-16 Viper التي سيتم إنتاجها في Johnstown أغطية الوصول إلى المحرك الخلفي ، وأبواب الوصول إلى المحرك ، وخزان الوقود F-1 ، والمدخل و عند الانتهاء في جونستاون ، سيتم شحن الأجزاء إلى جرينفيل ، ساوث كارولينا المقر الرئيسي للتجميع
 
أي شئ يسرع صناعة المقاتلة هو خبر جيد

f-16-manufacturing-work.jpg


هناك إشارات واضحة بضرورة تسريع تصنيع أجزاء للمقاتلة الجديدة كما أن هناك تلميحات إلى الدول التي وقعت صفقة مقاتلات F-16 Viper وهاهي الإشارة باللون الاحمر

تعد F-16 خيارًا استراتيجيًا وخيارًا للعديد من العملاء حول العالم الذين يسعون للحصول على قدرات طائرات مقاتلة متقدمة من الجيل الرابع ، وشراكات إقليمية وعالمية ، وتكاليف دورة حياة ميسورة التكلفة بحيث اختارت خمس دول مقاتلات F-16 Block 70/72 لهذه الأسباب.
 

Israel Aerospace to resume production of F-16 wings​

F-16 Photo: IAI


الخبر التاني

lockheed-martins-johnstown-facility-to-build-parts-for-new-f-16-manufacturing-work.jpg


Lockheed Martin’s Johnstown Facility To Build Parts For New F-16 Manufacturing Work​

 
الإشارات التقنية للمقاتلات F-16-Viper

IAI has reopened the production line for the Lockheed Martin fighter jet, following increased worldwide demand for the F-16 Block 70/72.

 
أي شئ يسرع صناعة المقاتلة هو خبر جيد
يجب التفكير جديا في الطائرة التي ستعوض F5 من الان لان الصفقات أصبحت تأخد وقت طويل ،أول طيران لطائرة F16 block 70 سيكون في نهاية 2022, سنة 2023 للتجارب و ستكون البحرين أول دولة تحصل على بلوك 70 في سنة 2024.


 
عودة
أعلى