صفقة نووية إيرانية محتملة مع الغرب قد تحدّد مستقبل المنطقة

ردك يسيء لنا نحن فب الأمارات اكثر من ان يسييء لأيران

ان كانت ايران فاشله وليس لديها صناعه ودوله من دول عالم العاشر وانته تملك احدث اسلحة العالم وجيش مدرب على اعلى المستويات اذن مالذي يمنع من تحرير الجزر الثلاثه ؟؟

طيب انته اخر شيء وصفتهم بأنهم اجبن خلق لله لما لا نستغل هذ الجبن بتحرير الحزر ونرفع عليها العلم الأماراتي ؟؟

للأسف انك تستهين وتستهزء بعدو عنيد وهذه اولى طرق الفشل
اذا اردت معرفة كيفية هزيمة عدو فأنظر الى تاريخه في الحروب
منذ حرب الملك قورش مع نابوخذ نصﻻ قبل 2400 قبل الميلاد والى حرب خميني وصدام كانو الأيرانيين هم الأشد عناد في القهوه حتى وهمةيرون انفسهم يهزمون
صدام ارادها حرب تستمر لعدة اشهر بينما خميني ارادها لعدة سنين وان خسر مليون جندي ايراني وهذ ماحدث فعلا بينما العراق خسر 600 الف قتيل وحتى اثناء فتح فارس حروب المسلمين معهم لم تكن سهله ابدا راجع كتب التاريخ لتتعلم اكثر حتىان خسرو في حرب فأن هذ الأمر لن يمر دون ان تخسر الكثير الكثير لأجل تحقيق هذ النصر
وهل الأمارات تتحمل الخسائر الكبيره لأجل تحقيق هذ النصر ؟؟


عزيزي مخايل

ردي هذا ليس بعذر ان نحرر جزرنا

فلا ننسى ان ايران لامانع لديها في حاله كانت الحرب حرب استنزاف كما حدثت حرب العراق و ايران و هذا هو عائقنا الوحيد
 
واشنطن تنفي أي تنسيق مع طهران لاحتواء داعش
الجمعة 14 محرم 1436هـ - 7 نوفمبر 2014م
39e3a064-52f2-4236-9bd3-5cb257f1cd70_16x9_600x338.jpg

واشنطن - رويترز، صالح حميد
أكدت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة لم تقم بأي تنسيق عسكري مع إيران لاحتواء خطر تنظيم داعش في الشرق الأوسط.

وردا على تقرير بأن الرئيس باراك أوباما كتب رسالة إلى الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بشأن داعش، قالت رايس في إفادة صحفية بالبيت الأبيض: "لم نقم بأي تنسيق عسكريمع إيران".

هذا وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، اليوم الجمعة، أن رسالة أوباما إلى خامنئي "أثارت غضب الكثير من أعضاء الكونغرس".

وفي هذا السياق، قال عضوا الكونغرس جون ماكين وليندسي غراهام، إنه "من المخجل أن يتواصل الأميركيون مع النظام الإيراني الذي ساهم بشكل مباشر في صعود نجم تنظيم داعش عبر الدفع بأجندة الفتنة الطائفية في الشرق الأوسط"، حسب شبكة "فوكس نيوز".

كما أعرب رئيس الكونغرس الأمريكي جون بوينر عن قلقه حيال تلك الرسالة، قائلا: "إنني لا أثق في الإيرانيين، ولا أعتقد أننا في حاجة للوثوق بهم".

وأبدى دهشته أيضا من تناول "المحادثات النووية خلال الرسالة، فالقوى الدولية جميعها تتشكك في محاولة إيران تطوير برامج أسلحة نووية، وهي التهمة التي تنكرها طهران".

وأضاف: "آمل أن تكون المفاوضات المقبلة جادة، لكن لدي شكوكي في ذلك الصدد".

ووفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن الرئيس الأميركي أرسل هذه الرسالة في منتصف أكتوبر الماضي سرا، مضيفة أن أوباما أوضح لخامنئي "المصلحة المشتركة" في محاربة تنظيم "داعش"، وأكد أن أي تعاون ضد "داعش" سيساعد في الوصول إلى اتفاق معقول مع القوى الكبرى حول الملف النووي.

وقال النائب آدم شيف (من كاليفورنيا)، العضو بلجنة الاستخبارات بالكونغرس، إن "رسالة أوباما قد تكون الفرصة الأولى والأخيرة لحل الأزمة النووية الإيرانية من خلال المفاوضات، ففي النهاية، الرئيس يريد أن يظهر أنه بذل كل ما بوسعه للوصول إلى تفاوض مقبول، وإذا فشلت المحادثات فمن المرجح أن يكون هناك تصعيد سريع للتوتر بين إيران والغرب".

وعلى الرغم من عدم إفصاح البيت الأبيض عن تفاصيل الاتصالات السرية بين أوباما وخامنئي، فإن المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، قال إن "إيران لديها اهتمام بالغ وواضح بمحاربة تنظيم داعش الذي قتل مئات الأشخاص بعد أن سيطر على أراض في سوريا والعراق، وإن السياسة الأميركية بشأن إيران لم تتغير".
 
الوكالة الذرية: لا نجزم بخلو إيران من أنشطة سرية

فيينا - نور الدين الفريضي، فرانس برس
أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الجمعة، أنها ليست في موقع يؤهلها للجزم بخلو إيران من نشاطات نووية غير معلنة.

وذكرت الوكالة أنها لاتزال تشك في وجود نشاطات سرية في إيران، وأضافت أنها لا تستطيع استنتاج أن كافة المواد والنشاطات النووية سلمية.

وقالت الوكالة الدولية إن إيران لم تقدم أجوبة في التحقيق حول برنامجها النووي، وإنه من غير المرجح أن تقدم مثل هذه الأجوبة قبل المهلة المحددة في 24 نوفمبر للتوصل إلى اتفاق مع الدول الكبرى.

وأفادت الوكالة في تقريرها الفصلي الجديد أن "إيران لم تقدم أية تفسيرات" حول مسألتين تعهدت طهران بتوضيحهما بحلول 25 أغسطس.

وأضافت أن إيران والوكالة اتفقتا على عقد "اجتماع فني لمناقشة الإجراءين العمليين العالقين، ولكن ليس قبل 24 نوفمبر".

وتجري الوكالة عمليات تفتيش منتظمة لمنشآت إيران النووية، إلا أنها ترغب من طهران الرد على المزاعم بشأن جهودها السرية المشتبه بها، خاصة في الماضي، لتطوير أسلحة نووية.

وكانت إيران وافقت في مايو على تزويد الوكالة بمعلومات حول اثنتين من بين نحو عشر قضايا مشتبه بها بشأن برنامجها النووي بحلول أغسطس.

من ناحية أخرى، يلتقي المديرون السياسيون للبلدان الستة الكبرى المعنية بالملف النووي الإيراني، الجمعة، في فيينا، فيما يقترب الموعد المفصلي في 24 نوفمبر المحدد للتوصل إلى اتفاق نهائي مع طهران.

ويهدف هذا الاجتماع لبلدان 5+1 (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا وألمانيا) الذي أعلنت عنه واشنطن والاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي، إلى تحضير المرحلة الأخيرة من المفاوضات المتعلقة بهذا الملف الذي يسمم العلاقات الدولية منذ اثني عشر عاما.

وسيلتقي وزيرا الخارجية الأميركي والإيراني جون كيري ومحمد جواد ظريف ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، الأحد والاثنين، في عُمان لتقريب وجهات النظر فيما بينهم.

ثم سترأس آشتون، الثلاثاء، اجتماعا جديدا للمديرين السياسيين لمجموعة 5+1 في مسقط، على أن تبدأ المرحلة النهائية من المفاوضات في18 نوفمبر في فيينا.
 
الغرب يضع اللمسات الأخيرة على شروط الاتفاق مع إيران

فيينا ـ نورالدين الفريضي
قبل نحو عام فوجئ العالم بالاختراق الذي حققته المفاوضات النووية في جنيف. وتقدم وزير الخارجية الأميركي جون كيري نظراءه وانحنى، بقامته الطويلة، يقبل خدي منسقة السياسة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون، عرفانا بالجهود المضنية التي بذلتها الأطراف المفاوضة التي مكنت من تأمين اتفاق انتقالي.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ضمن الذين قبلوا خدي آشتون تقديرا لدور الاتحاد الأوروبي الذي يتولى، بتكليف من مجلس الأمن، ترؤس المفاوضات مع إيران.

ورصد المراقبون حركات الوزير الإيراني محمد جواد ظريف الذي اقترب جدا من آشتون من دون أن يتجاوز المحظور في العرف الرسمي الإيراني (عدم السلام باليد) على النساء، لتهنئة آشتون وطواقم المفاوضات، ومنهم الطاقم الإيراني، الحرفي جدا، بقيادة نائب وزير الخارجية عباس عرقجي.

ومكن اتفاق جنيف الانتقالي في 24 نوفمبر 2013، من وقف إيران نشاطات التخصيب عالي المستوى، وأيضا معاودة معالجة 290 كلغ من اليورانيوم المخصب بنسبة 20%.

كما أوقفت إيران إنتاج أجهزة الطرد المركزي، وعلقت تجهيز مفاعل آراك للمياه الثقيلة، وأوقفت تشغيل أجهزة الطرد المركزي الحديثة في مفاعل فوردو المحصن في منطقة جبلية قريبة من مدينة قم الدينية.

وتمكنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية من مراقبة تنفيذ إيران التزاماتها بمقتضى اتفاق جنيف. وفي المقابل استعادت إيران جزءا من عوائدها النفطية واستأنفت تصدير النفط إلى أسواق آسيا.

واعتبرت المنسقة الأوروبية الدولية في حينه أن إنجاز اتفاق جنيف وخطة التعاون بين إيران وبين الوكالة الدولية للطاقة الذرية جاء "نتيجة الاحترام المتبادل والتصميم على إيجاد الطريق إلى الحل الذي يخدم المصالح المشتركة لكافة الأطراف المعنية".

إلا أن أجواء الشكوك والتشاؤم ظلت تخيم على جولات المفاوضات التي احتضنتها فيينا منذ شهر فبراير الماضي بسبب تعقيدات القضايا العالقة. وكم اجتهد المتحدث الأوروبي، مايكل مان، في وصف المفاوضات بالجوهرية والملموسة والبناءة، من دون الكشف يوما عن أي من تفاصيلها حيث ظلت الهوة متسعة، وحالت دون إنجاز الاتفاق الشامل في موعد يوليو الماضي، وتم تمديد الاتفاق الانتقالي حتى الشهر الجاري.

وعمليا لم يتم إحداث أي اختراق، لأن "أي اتفاق حول قضية ما لا يكفي طالما لم يتم التوصل إلى اتفاق حول كافة القضايا العالقة"، مثلما ذكر عدد من المفاوضين من الجانبين الأميركي والأوروبي. ولم يتمكن المفاوضون من إنجاز الاتفاق الشامل في موعد 24 يوليو 2014، موعد انتهاء الاتفاق الانتقالي. وانتهى ماراثون المفاوضات في الأسبوع الثالث من شهر يوليو، بمشاركة وزراء الخارجية، إلى تمديد الاتفاق الانتقالي حتى 24 نوفمبر 2014.

وعشية اللقاءات التي ستحتضنها عُمان، عقدت مجموعة "خمسة زائد واحد" اجتماعا تنسيقيا على مستوى مديري الشؤون السياسية في فيينا من أجل وضع اللمسات الأخيرة على الحلول المطلوبة للقضايا العالقة دائما في الملف النووي الإيراني، وتتمثل في الآتي:

ـ تحديد سقف التخصيب دون 5% وتحويل إيران نصف مخزونها من اليورانيوم إلى دولة ثالثة هي روسيا. وتملك إيران نحو 7500 كلغ من اليورانيوم المخصب إلى حدود هذه النسبة.

ـ خفض عدد أجهزة الطرد المركزي دون مستواها الحالي، حيث تمتلك إيران بين 19 و20 ألف، منها 10 آلاف قيد التشغيل.

ـ تحويل وظيفة وتصاميم مفاعل آراك، سواء للعمل بالمياه الخفيفة أو خفض مستوى إنتاج البلتونيوم إلى أدنى درجة.

ـ تحويل مفاعل فوردو إلى مفاعل بحثي.

وترشح مجموعة "خمسة زائد واحد" الوكالة الدولية للطاقة الذرية للاضطلاع بدور حيوي، حيث تتولى عمليات مراقبة نشاطات إيران النووية. وجددت الوكالة في تقرير وزعته على الدول الأعضاء، اليوم الجمعة، في فيينا، التأكيد على أن زيارات التفتيش والبيانات التي قدمتها إيران لا تمكنها من إجراء تحليل شامل للبرنامج النووي.

وذكرت الوكالة في التقرير أن صور الأقمار الاصطناعية تؤكد "قيام إيران بأشغال في موقع بارشين من شأنها التأثير على تحليل الوكالة" للبرنامج النووي الإيراني.
 
ردود عجيبه غريبه وغمز ولمز تحتويه

اولا من ينتظر اعلان ايران لقنبلتها النوويه !!
هل تتوقعونها بهذه السذاجه حتى تعلن ذالك امام العالم ؟؟
ها هي اسرائيل منذ الستينات وهي تملك قنابل نوويه والى يومنا هذ لم تعلن عن ذالك بسكل رسمي على الرغم ان هناك تقارير تعود الى عام 2000 تؤكد ان اسرائيل لديها 400 قنبله نوويه تكتيكيه و 50 رأس نووي استراتيجي

ومالذي يمنع من امتلاك ايران السلاح النووي دون اعلان ذالك لتبقي نفسها بعيدا عن غضب المجامع الدولي
لأن بمجرد اعلانها عن ملكيتها لسلاح نووي معنى ذالك فرض عقوبات لا ترحم ابدا .. عقوبات تجعل ايران تستنشق الهواء من خرم ابره .. وايران تعلم ذالك جيدا


....................................................

امر اخر اود ان انوه عليه
الأمارات لن تخصب اليورانيوم لفتره معينه من الوقت كونها لا تملك هذه الخبره وهي تقوم بتجهيز طاقم من خريجي الجامعات قامو بدراسة الفيزياء النوويه في كوريا الجنوبيه وهاؤلاء من سوف يثومون بتخصيب اليورانيوم على ارض الأمارات بعد اكتسابهم الخبره الازمه في المفاعلات الكوريه وماببن الفترتين تقوم الأمارات بأستيراد اليورانيوم المخصب من روسيا لتشغيل المفاعلات النوويه

اما من يريد ان يغمز ويلمز بكلامه ضد الأمارات ... على مايبدو ان معاناته من الأمارات لازالت مستمره رغم مرور وقت طويل عليها ههههههه
 
يا إخوان أمريكان تكتب القصة من A>Z يعني لا تترك شئ للصدف بشكل نهائي
الإتفاق وضع بشكل مسبق فقط الإعلان عنه مسألة وقت
وحاليا يجري العمل على إحتواء تصرفات بعض الدول بعد اعلان ايران دولة نووية
ووقت الإعلان تكون تصرفات امريكا منتظرة فقط التنفيذ
عقوبات على كذا
ضربات على كذا
تدخلات فى كذا
داعش يدخل كذا
الحوثيين يهجموا على كذا
الارهاب ينشط فى كذا
الخ الخ الخ
 
أولا تم التبليغ على مشاركتك ... للاهانة ..

ثانيا ... كلامك كله انشائي ومليء بالمغالطات التي لا حصر لها ..
يبدو انها تخيلات احد المرضى !!

وهذا اكبر دليل على الاخطاء الجسيمة في كلامك ..

والهدف الذي قبلت أن تكون الإمارات " عاهرة " لتلعب فرنسا وكيلاً عاماً لكل قضايها ؛ وتقف بوجه أمريكا والسعودية وإيران .. هي أن تقيم فرنسا بالإمارات مراكز للطاقة النووية السلميّة والتي بإمكان الإمارات تحويلها في فترة قادمة لتخضيب اليورانيوم إذا لزم الأمر ؛ فتشكّل قوة نووية يخشاها أي عدوّ ؛ وتكون ورقة عسكرية قوية بيد الإمارتيين في المستقبل


والواقع ان الصفقة النووية برمتها تم توقيعها مع كوريا الجنوبية ...

وايضا موضوع ترسيم الحدود .... الشيخ زايد رحمة الله عليه عطاك مساحة معينة ولكنه لم يعطك خيار التمدد كل عام لمسافة 1 كيلو !!

ومن ناحيتي لا اريد الجدال حول هذه القضية فهي عند ولاة امورنها اصحاب الشأن للحوار حولها ..
مع انني قرأت في السابق بان الخلاف قد تم حله بتنازل الامارات عن 5 كيلو اضافية!! هل تريد أبوظبي؟؟؟

وطبعا الاخ النمر العربي معروف من السابق بحبه الشديد وغيرته اللامحدودة على اخوانه في دولة الامارات فلا داعي للتستر فالدخان وان كان في الظلام ولا يمكن رؤيته .. لكنه يخنق ... :D:D
 
لن ادخل في بعض الجدالات التي حرفت الموضوع عن مساره وساعود لصلب الموضوع .

بعض الاخوان ينطبق عليه المثل يهرف بما لايعرف .
الذين يقولون روسيا زودت ايران بأجهزة طرد مركزي متطوره وهي تريد حليف نووي لمواجهة الغرب !!

استغرب هذا الطرح ومن يعرف الخارطة الإيرانية الروسيه يجد ان بينهم مشاكل كبيرة ومن الممكن ان تتطور في المستقبل وهذا سبب جعل روسيا ان لاتزود ايران بطائرات متطورة وامتنعت عن تزويدها بمنظومة الا اس اس 300 وهي بحر قزوين فبين ايران ورسيا مشاكل على حدوده لم تحل وانا على يقين بأنها سوف تنفجر في القريب العاجل .

فلاياتي احد ويقول ان من مصلحة روسيا تزويد ايران بالسلاح النووي او سوف تسمح لهم بتصنيع القنبلة النووية .


يبدو انك لا تعلم يا عزيزي أنه في بداية العقوبات على ايران ان روسيا " عرضت على ايران تخصيب اليورانيوم على الأرض الروسية "
و اقترحت روسيا تأسيس مركز إيراني - روسي مشترك لتخصيب اليورانيوم على الأراضي الروسية،
لكن ايران رفضت ذلك ,

اما انفجار في العلاقات الروسية الايرانية فاتوقع انه انكشف من يهرف بما لا يعرف !

كيف لروسيا ان تقوم بخلاف مع دولة مطلة على بحر قزوين واقليم القوقاز ؟ :D
هل جُن الروس ؟!

روسيا لا تريد تواجد دول اجنبية في هذه المنطقة فلهذا تقوم بتدليل ايران وتقديم المساعدات النووية المختلفة حتى وان وصل الحال لامتلاك السلاح النووي فهو بنظر الروس اهون من اقتراب العدو من المحيط الروسي.لأن النووي موجه للعرب ليس موجه لروسيا .:D

روسيا يا عزيزي تبحث عن الاستقرار في الشرق الاوسط فمنذ ان سقط صدام وسقط القذافي واوشك على السقوط الاسد بدأت تتشبذ روسيا بأنيابها في إيران والاسد .


اخيراً لا تنسى تصريحات الجنرال إيفاشوف عندما قال " أن مصالح الأمن القومي الروسي لا تعتمد على العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية بقدر ما تعتمد على علاقة روسيا بجيرانها "

فكل ما تراه يا صديقي العزيز افعال تترجم هذه التصريحات القوية . :)

بالنسبة للطائرات الروسية فلا تستعجل كل شيء بوقته حلو .
هناك ما هواكبر من الطائرات ويهم الايرانيين ( السلاح النووي ) لو كانوا يريدون الطائرات كان قبلوا الاغراءات وانجروا للمفاوضات وتركوا البرنامج النووي وسيصلهم ماهو اقوى من الخرده الروسية .
لكن هناك اولويات .

بالنسبة للاس 300 لا انا ولا انت نقدر نثبت وجوده او ننفي وجوده .

كل شيء محتمل ..

لا تقل لي العلاقات من اجل المال فلو طلب الروس اي رقم يخطر ببالهم سيتم دفعه مقابل التخلي عن دعم ايران !


واكثر ما اعجبني قولك ان الروس لا يريدون من ايران امتلاك النووي !
اذا هل تخبرني ايران صنعت اجهزة الطرد المركزي وبنت المفاعلات لوحدها؟ :D
هل علماء ايران تدربوا في روسيا والا في الصومال ام ظهروا نوابغ في علوم الذرة منذ الولادة ؟


روســيــا هي من عمل كل هذا ..

تحياتي لشخصك الكريم ...
 
التعديل الأخير:
هههههههههههههههههههههههههههه
بحبكم بحبكم بحبكم
وارمس دايم عليكم

وانا من متابعينك :)

وانصحك علانية ان تلتزم الادب والاخلاق في مشاركاتك عن جميع الدول ( وليس الامارات فقط ) .. هذا المنتدى ليس كغيره

وعودا حميدا ..
 
يمدحك في هذا المنتدى

و يضحك عليك في منتدى اخر

اليس المنافقون في الدرك الاسفل من جهنم

و افهم يا فهيم

V0U41H.jpg


eCHjoH.jpg


0q2Ov2.jpg


eP4Y6B.jpg


هذا بالضبط ما ادعو الاخوة لمتابعته ( هذه العينة من المشاركات كنت ولازلت اقرأها بين الحين والآخر ) ... لذلك قلت واكررها :

هذا المنتدى ليس كغيره ... هناك قيود وضوابط واهم شيء ( الاحترام المتبادل بيننا كأخوة قبل ان نكون اعضاء ومشرفين )

فالتزم ايها النمر العربي تجد خيرا ...
 
توضيح بخصوص الامارات وبرنامجها النووي ... ومن المصدر الرسمي ( مؤسسة الامارات للطاقة النووية )

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية توقع عقود الوقود النووي لمحطاتها النووية

15 August 2012

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية اليوم عن نتائج المناقصة التي أطلقتها في يوليو 2011 بهدف وضع استراتيجية لتوفير الوقود النووي اللازم لتشغيل محطات الطاقة النووية وذلك للخمسة عشر عاماً الأولى من عمر تشغيل المحطات.

وتعاقدت المؤسسة مع مجموعة من كبار الموردين الدوليين لتوفير الخدمات المتعلقة بالوقود النووي لتلبية متطبات المؤسسة. وستضمن استراتيجية الوقود النووي هذه أمن الإمدادات والسرعة في التوريد والجودة في المواد المستوردة وتقديم فرصة للشركات العالمية للتنافس مما يوفر للبرنامج النووي الإماراتي السلمي المرونة في التوريد للتكيف مع ظروف السوق المتغيرة.

وقامت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالتعاقد للحصول على الخدمات التالية:

• تأمين اليورانيوم الطبيعي المركز ذو نوعية قابلة للتصنيع كوقود نووي
• خدمات التحويل لخام اليورانيوم، حيث يتم تحويل خام اليورانيوم إلى مواد جاهزة للتخصيب
• خدمات التخصيب، والتي يتم فيها تخصيب المواد للمستوى المطلوب حتى تستخدم في وقود محطات الطاقة النووية
• تأمين إمدادات اليورانيوم المخصب


وسيتم توريد اليورانيوم المخصب إلى شركة كيبكو للوقود النووي التي ستعمل على تصنيع وحدات الوقود اللازم استخدامها في محطات الطاقة النووية الأربعة والمخطط بنائها في الإمارات. وتعد شركة كيبكو للوقود النووي تابعة للشركة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو) وهي عضو في العقد الرئيسي للمشروع.

وابتداءً من العام 2015، ستشارك ستة شركات عالمية رائدة في قطاع توريد الوقود النووي في استراتيجية المؤسسة للحصول على الوقود النووي وإمداداته، حيث ستقدم شركة كونفيردين الأمريكية خدمات التحويل، وستقوم شركة يورانيوم ون الكندية بتوريد اليورانيوم الطبيعي، وستقدم شركة يورينكو من المملكة المتحدة خدمات تخصيب اليورانيوم. كما ستقوم شركة ريوتينتو يورانيوم ومقرها المملكة المتحدة بتوريد اليورانيوم الطبيعي، في حين أن شركة تينيكس الروسية ستورّد إمدادات اليورانيوم المركز وخدمات التحويل لخام اليورانيوم وخدمات التخصيب. بالإضافة إلى شركة آريفا الفرنسية والتي ستورّد إمدادات اليورانيوم المركز وخدمات التحويل لخام اليورانيوم وخدمات التخصيب.

وتقدّر قيمة العقود الستة بحوالي ثلاثة مليارات دولار أمريكي وفقاً لتقديرات مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وذلك حسب قيمة السوق الحالية. وسيوفر الوقود المتعاقد عليه ما يصل إلى 450 مليون ميغاواط في الساعة من الطاقة الكهربائية والتي تكفي لمدة 15 عاماً، حيث سيبدأ تشغيل أول محطة للطاقة النووية في العام 2017 سعياً لإنتاج طاقة كهربائية آمنة وموثوقة وفعالة وصديقة للبيئة لدولة الإمارات.

وفي هذا السياق قال سعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: “إن توقيع عقود تأمين الوقود النووي يعد إنجازاً مهماً لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، كما أنه يعد مثالاً واضحاً لاتباع دولة الإمارات أعلى المعايير المتعارف عليها دولياً في تنفيذها للبرنامج النووي السلمي”. وأضاف: “ستساعد هذه العقود المؤسسة في ضمان أمن إمدادات الوقود النووي على المدى البعيد بالإضافة إلى ضمان الجودة العالية وضمان الحصول على أفضل الأسعار وأفضل الشروط التجارية التنافسية. كما أن هذه العقود ستمثل بداية لعلاقات طويلة الأمد مع شركات دولية ذات سمعة ممتازة في هذه الصناعة.”

يذكر أن المؤسسة وضعت استراتيجيتها لتوريد الوقود النووي بناءً على سياسة حكومة دولة الإمارت الداعمة للجهود الدولية المبذولة لمنع الانتشار النووي. فقد أصدرت الحكومة في شهر أبريل 2008 وثيقة سياسة تطوير الطاقة النووية والتي تظهر فيها دعمها لهذه الجهود الدولية وتوضح فيها العديد من الالتزامات بما في ذلك قرار التخلي عن إجراء عمليتي تخصيب اليورانيوم وإعادة معالجة الوقود النووي، وتم التصديق على هذا الالتزام بموجب المرسوم الذي أصدر في عام 2009 بشأن تنظيم إستخدامات الطاقة النووية السلمية.

يذكر أن عملية اختيار المورّدين إستندت على عملية تقييم تجارية وتقنية وتضمنت مفاوضات عديدة استمرّت عاماً كاملاً، وقع بعدها الاختيار على هذه المجموعة من نخبة الموردين العالميين. وأجريت المناقصة بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية المتبعة في هذه الصناعة، والتي تتبعها الشركات المتعاقدة لتوفير الوقود النووي لضمان أمن الإمدادات وتأمين وقود نووي بأعلى معايير الجودة ولضمان التميز التجاري. ستساعد هذه العملية المؤسسة في بناء قدرة استراتيجية وكفاءة تجارية عالية في عملية تأمين الوقود النووي. ويجدر بالذكر أن المؤسسة استخدمت نظام المقارنة بين الشركات لضمان التوافق مع أعلى المعايير العالمية في عملية التوريد.

وتعمل مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على بناء أربع مفاعلات نووية متقدمة من طراز 1400 في موقع براكة في المنطقة الغربية في أبوظبي (والذي تمت الموافقة عليه مؤخراً)، لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة لدعم التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات. وحصلت المؤسسة في شهر يوليو على موافقة كل من هيئة البيئة – أبوظبي والهيئة الاتحادية للرقابة النووية لبناء أول محطتين للطاقة النووية في براكة.

ومن المتوقع أن يتم تشغيل أول المفاعلات النووية في العام 2017 بعد الحصول على التصاريح اللازمة من الجهات التنظيمية. ومن المقرر يبدأ تشغيل المفاعلات الأخرى على التوالي خلال الأعوام 2019و 2018 و 2020.






هذا بخصوص التخصيب ...


********************


لكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة ... هل اذا قبل العالم ايران دولة على العتبة النووية ( Threshold State ) ,, كما قبل وضع عدد من الدول المتطورة تكنولوجيا والمتمكنة من التجربة النووية ... هل سيحق للدول العربية التي تقدمت في برامجها النووية ان تحظى بذات المنزلة !!

هذا الامر شديد الاهمية واوضحه اللواء خالد البوعينين من الامارات ( الكلام يتضمن الكثير من المقارنات حول القوة العسكرية بين الخليج وايران .. وكذلك يتضمن حديثا مهما جدا عن ما تحدثت به اعلاه )

 
اسمعوا الكلام المهم جدا في الفيديو اعلاه ( الدقيقة 39:16 )

1- الامارات وافقت ان لا تخصب اليورانيوم ولكن ( ان وافقت الدول الخمس ان ايران تقوم بالتخصيب , فلابد ان دول مجلس التعاون ان تقوم بهذه العملية لانها مسألة تكنولوجية و Know How ... يجب ان تكون هذه المعرفة موجودة في دول الخليج ودول الخليج لديها من القدرات ما يمكنها من القيام بذلك )

2- اذا قبل العالم ايران دولة على العتبة النووية فيجب ان اكون على العتبة النووية كذلك .. وتفهم بما تفهم به )

3- يجب على دول الخليج ان تقوم باستراتيجية التصنيع العسكري الاستراتيجي ... التصنيع الصاروخي الباليستي والكروز ( تستطيع من 3-5 سنوات كحد اقصى ان تنتج صواريخ كروز وباليستي محلية )

4- في حدود السرية , دولتين خليجيتين تستطيعان مواجهة ايران باليستيا وفي الكروز ... كذلك لديهما صواريخ كروز تستطيع تغطية ايران بالكامل بدقة متناهية في اي مسرح عمليات .


************


احدى الدول بالطبع هي المملكة العربية السعودية , وعرضت ذلك علانية

hqdefault.jpg



فمن هي الدولة الاخرى ( التي تستطيع مواجهة ايران باليستيا وفي الكروز كذلك )
؟؟
:)
 
اللواء خالد تحدث عن مدة من 3-5 سنوات لبناء صواريخ باليستية وكروز خليجية ..

اللقاء المصور كان بتاريخ 16 مايو 2012 ... بمعنى انه في 16 مايو 2015 ( على اقرب تقدير ) و ( على ابعد تقدير في سنة 2017 ) .. يمكن ان نشهد صواريخ محلية الصنع ..

نظرا للتطور الصناعي الدفاعي في الامارات ... قد تبدأ الانجازات بالضهور اقرب مما نتصور .

اول كروز اماراتي الصنع
_dsc2873.jpg


وهذا تم اعلانه في معرض دبي للطيران في نسخته الاخيرة ..

لكن آن الاوان بوجهة نظري ( والذي يؤكدها اللواء خالد ) ان ندخل في التصنيع الاستراتيجي ( الباليستي تحديدا ,, كون ان الامارات تمتلك مخزونا كبيرا من الكروز بلاك شاهين , واصبحت تملك اليبهون ثندر , وكذلك دخلت في مفاوضات لتطوير مشترك للصاروخ SOM كروز التركي .. ولها تجارب في الذخائر المباعدة كاليبهون اكستريم والنمرود باوزان تتراوح مابين 40 كج و 150 كج و 300 كج كذلك ,, وايضا التجربة الاخيرة في قنبلة الطارق فائقة الدقة والتي ورد في احدى نسخها .. نسخة Extended Range ان مداها - حين الاطلاق من ارتفاع عال - يصل لـ 200 كم .. وهو مدى كبير ومؤثر لفئة هذه القنابل الموجهه ...


آن الاوان للباليستي , لماذا !!

لان الجميع طورها وتم القبول بوضعه

باكستان
الهند
ايران
كوريا الجنوبية
كوريا الشمالية
الخ...

مؤخرا عرضت السعودية امتلاكها رياح الشرق .. اعلانا صريحا مدويا ... لكن , يجب الدخول في برامج تصنيعية اسوة بالبقية اعلاه وذلك لان العالم ارتضى لهم هذا الوضع الاستراتيجي وينبغي ان نحظى بالمعاملة بالمثل ...


والله الموفق من قبل ومن بعد
 
يمدحك في هذا المنتدى

و يضحك عليك في منتدى اخر

اليس المنافقون في الدرك الاسفل من جهنم

و افهم يا فهيم

V0U41H.jpg


eCHjoH.jpg


0q2Ov2.jpg


eP4Y6B.jpg

ده مشكلة ان الواحد يشترك بنفس الاسم في اكثر من منتدي بيجاب علي طول هههههه
 
الصومال اكبر بلد عربي يملك احتياطيات يورانيوم يملك ربع احتياطيات العالم كله من اليورانيوم وموجود بطبقات قريبه من السطح وسهلة الاستخراج عكس مناجم اليورانيوم التي تحتاج الى الحفر في الارض وتستخدم في انتاجها تكنولوجيا صعبه
كما تم اكتشاف كميات تجارية كبيرة من عنصر " إتريوم " ذو القيمة المادية التي تفوق 6 اضعاف قيمة اليورانيوم

المقال كامل في المقال بالصورة هذه التي تعود لسنة 1968م

vTZm5C.jpg

معلومة جيدة تفيدنا إذا قارنها بالوضع الحالي للصومال وتخطيط الغرب لتدمير كل ما يمكن أن يفيد المسلم.

من المفارقات أن الإمارات تحاول أن تنقب في الصومال عن اليورانيوم بجانب أمريكا وايطاليا والبرازيل

Somalia concurrently evolved into a major world supplier of uranium, with American, UAE, Italian and Brazilian mineral companies vying for extraction rights.

الإمارات تحاول تخزين كميات كبيرة من اليورانيوم الطبيعي (عقود مع استراليا وروسيا والآن التنيقب في افريقيا وليس في الصومال فقط) واستغنت بالمقابل عن التخصيب، فماذا يعني ذلك ؟
 
كتب عريب الرنتاوي
يعود الأمريكيون والإيرانيون إلى مسقط من جديد، هذه المرة على مستوى أرفع وبصورة معلنة وبمشاركة أوروبية على المستوى ذاته ... جولة من المفاوضات بين كيري – ظريف – أشتون، تستبق جولات التفاوض مع إيران ومجموعة "5+1"، والهدف الوصول إلى اتفاق مع حلول الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

واشنطن في عجلة من أمرها، وهي تريد اتفاقاً مع إيران، وتريده الآن، فربما كان اتفاق كهذا، هو الإنجاز الوحيد لأعوام ستة قضاها باراك أوباما في البيت الأبيض ... طبعاً، هذا ليس السبب الوحيد لاستعجال التفاهم مع إيران ... واشنطن باتت أكثر إدراكاً أن عزل إيران واستهدافها، لم يسهم في تسوية أي من نزاعات المنطقة، وأن إيران التي طالما نُظِرَ إليها بوصفها جزءاً من المشكلة يتعين أن تكون جزءاً من الحل كذلك.

أبعد من ذلك، أن واشنطن وبعض عواصم الغرب، بدأت تنظر للإسلام الشيعي عموماً، بوصفه أكثر اعتدالاً وأقل ميلاً للعنف والتطرف والإرهاب من "الإسلام السنيّ"، في طبعته السلفية بخاصة ... ومن يلتقي مسؤولين وباحثين غربيين هذه الأيام، لا بد سمع منهم عبارة: مع هكذا حلفاء لواشنطن، ما حاجة الولايات المتحدة للأعداء، في إشارة إلى الأدوار التي لعبها بعض الكبار من حلفاء واشنطن، في تمويل داعش، ورفدها بالسلاح والمقاتلين وتقديم التسهيلات اللوجستية لعناصرها القادمين من أكثر من ثمانين دولة.

في المقابل، تبدو إيران بأمس الحاجة لمثل هذا الاتفاق ... رغم المكابرة، فقد عملت سنوات العزلة والحصار والعقوبات، على إرهاق الاقتصاد الإيراني ... ومن المتوقع لاقتصاديات إيران أن تنوء تحت عبء الانخفاضات المتتالية في أسعار النفط، التي لا يمكن فصلها عن "حرب الأسعار" التي تشنها بعض الدول المصدرة العربية، ضد إيران وروسيا، وبدعم من واشنطن في الوقت ذاته.

ولعل في الصعود "الصاروخي" لظاهرة "داعش" وأخواتها، ما يشجع الجانبين على التقارب أكثر من بعضهما البعض ... واشنطن والغرب، أخذوا يتحسسون رؤوسهم مع اقتراب خطر الإرهاب من الساحل الشرقي للمتوسط، وانخراط ألوف الغربيين في "جهاد داعش" ... إيران التي لم تفرح طويلاً بـ "هلالها الشيعي"، وجدت في "القوس الجهادي – السني" ما يقطع تواصل هذا الهلال، ويكسره من منتصفه، دع عنك الأعباء البشرية والمالية التي ترزح إيران تحتها، جراء عمليات الدعم والإسناد الكثيفة للحلفاء في العراق وسوريا ولبنان.

يبدو أن الجانبين وصلا إلى قناعة مفادها، أن حرب الثلاثين عاماً أو يزيد بينهما، لن تنتهي بمعادلة غالب ومغلوب، منتصر ومهزوم، فأخذا يبحثان عن صيغة "لا غالب ولا مغلوب"، أو معادلة "رابح – رابح" لتنظيم العلاقة بينهما، وتبديد المخاوف المتراكمة جراء عقود ثلاثة أو أكثر من الخصومة والعداوة.

إن تعذر الوصول إلى اتفاق شامل ونهائي، فثمة احتمال للاكتفاء باتفاق مرحلي آخر، يضع أسساً ومبادئ عامة للاتفاق التفصيلي الذي سينجز في نهاية المفاوضات المُمدد لها ... واشنطن بدأت الاستعداد لسيناريو من هذا النوع ... والبيت الأبيض بدأ التفكير بتجاوز عقدة "الكونغرس ذي الأغلبية الجمهورية" وأوباما قد يستخدم صلاحياته الرئاسية، لتمرير الاتفاق ورفع العقوبات دون العودة إلى الكونغرس ... وثمة العشرات من التقارير والمقالات التي تبين الحدود التي يمكن أن يذهب إليها الرئيس بالكونغرس ومن دونه ... ما يعني أن لحظة الاستعداد للاتفاق مع إيران، أخذت تلوح في الأفق.

والاتفاق بحكم طبيعة الطرفين المتعاقدين، لن يتوقف عند حدود برنامج إيران النووي، هناك سلسلة من الاتفاقات والتفاهمات التي سترافقه وتعقبه، تتناول مختلف أزمات المنطقة، التي تلعب فيها إيران دوراً أساسياً، من العراق مروراً بسوريا ولبنان، وحتى اليمن ... أزمات تجد فيها إيران والولايات المتحدة نفسيهما في خندق واحد (تقريباً) مقابل عدو مشترك، يعطيه الجانبان مكانة الأولوية: "داعش" وأخواتها.

نحن إذن، بانتظار فصل جديد في علاقات القوى الإقليمية والدولية، يمكن أن يبدأ لحظة التوقيع على الاتفاق بين طهران وواشنطن وبروكسيل .... عندها لن تكون المنطقة غداة يوم التوقيع كما كانت عشيته ... وعندها سيتراجع نفوذ وتأثير بعض حلفاء واشنطن، ممن استفادوا واستثمروا في الفجوة المتسعة بين أكبر قوة إقليمية وأكبر قوة دولية ... وعندها سنرى تداعيات هذا الاتفاق، تتداعى على أكثر من جبهة ومسار، بدءا بسوريا.
 
من متابعينك :)

وانصحك علانية ان تلتزم الادب والاخلاق في مشاركاتك عن جميع الدول ( وليس الامارات فقط ) .. هذا المنتدى ليس كغيره

وعودا حميدا ..

ههههههههههههههههههههههههههه
صدقني اني اعلم ذلك
انا لم اغلط على الامارات انا اقول الحقيقة
التي يتجنبها البعض هنا وهناك
تهايط وارضك محتلة
 
عودة
أعلى