صفقة نووية إيرانية محتملة مع الغرب قد تحدّد مستقبل المنطقة

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
صحيفة: أوباما وجَّه رسالةً سريةً لخامنئي لحثّه على التعاون
349732.jpg


بندر الدوشي- سبق- واشنطن: مع اقتراب موعد المهلة النهائية للتوقيع على اتفاقيةٍ نوويةٍ مع الغرب بتاريخ 24 نوفمبر؛ تتسابق الوفود الغربية والإيرانية على غرف التفاوض المغلقة لبحث سبل الوصول إلى تسويةٍ مرضيةٍ للجميع.

وبينما يخشى الغرب من المواجهة بشأن هذا الملف؛ وهو مشغولٌ بالحرب على "داعش" ويريد الوصول إلى حل, تعاني إيران من العقوبات وتُبدي أنها في حاجةٍ إلى هذا الاتفاق.

وبحسب مراقبين، فإن الجميع مستعدون لتقديم تنازلاتٍ مهمة، حيث ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقريرٍ مطولٍ لها، أن هناك انفراجةً كبيرةً في التفاوض بين الوفد الإيراني من جهة والدول الخمس الأعضاء وألمانيا من جهة؛ بسبب مقترحٍ روسي غير مسبوق.

وقالت الصحيفة: "إيران وافقت مبدئياً على شحن مخزونها الهائل من اليورانيوم إلى روسيا، وفقاً لمسؤولين ودبلوماسيين مشاركين في هذه المفاوضات؛ وصفوا هذا المقترح من روسيا والموافقة المفاجئة الإيرانية بـ "الاختراق الكبير" في المحادثات المتعثرة حتى الآن".

وقالت ويندي شيرمان نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية: "أحرزنا تقدماً رائعاً في القضايا التي بدت مستعصيةً في الأصل"؛ لكنها رفضت الحديث عن دور روسيا في هذه المفاوضات واصفةً هذه المفاوضات بـ "الفطر الذي ينمو أكثر في الظلام".

وعلّق مسؤولٌ أمريكيٌّ كبيرٌ مشاركٌ في المحادثات النووية الحالية بقوله: "إذا نجح المقترح الروسي - الإيراني, فإنه من المرجّح أن يكون حجر الزاوية في اتفاقٍ أكبر من ذلك بكثير".

وأوضحت الصحيفة: "بموجب هذا المقترح فإن الروس سيقومون بتحويل اليورانيوم إلى قضبان وقود مخصّصة لمحطة بوشهر النووية, وإذا تمّ تحويل اليورانيوم إلى قضبان من الوقود فإنه من الصعب للغاية أن تستخدم لصُنع سلاح نووي".

وقالت: "هذا الاتفاق يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً نحو تخفيف المخاوف الغربية حول مخزون إيران الهائل من اليورانيوم, لكنه لا يمكن أن يقطع كل الطرق التي من المحتمل أن تسلكها إيران للحصول على السلاح النووي".

وعدّدت الصحيفة بعض الأمور التي من الممكن أن تعرقل الاتفاق النهائي، من بينها: أجهزة الطرد المركزي التي من الممكن أن تخفيها إيران, وموضوع العقوبات سواء في رفعها أو سرعة تنفيذها, ومصير الماء الثقيل الذي ينتج البلوتونيوم, وما إذا كان في وسع المفتشين الدوليين زيارة المرافق السرية الإيرانية بكل حرية.

وحول التوافق الروسي - الغربي غير المتوقع بشأن هذا الموضوع؛ قالت الصحيفة الأمريكية: "لدى الروس حوافز مالية وسياسية تدفعها للتحرُّك في هذا الملف؛ حيث إن تخصيب اليورانيوم الإيراني على أراضيها سيجعلها تحتكر الإيرانيين في عديد من المجالات التجارية وسيمنحها أولوية في بناء مفاعلات نووية أخرى في إيران مستقبلاً".

وأضافت: "هذه الخطوات تضع الرئيس بوتين في قلب المفاوضات التي قد تحدّد مستقبل الشرق الاوسط وهو ما حرص عليه الروس كثيرا".

وقالت الصحيفة الأمريكية: "المفاوضات الجارية حالياً لا تشمل فقط الملف النووي لكن تشمل قضايا حسّاسة تهم الشرق الأوسط في ظل غياب الأطراف الرئيسة الفاعلة في الشرق الأوسط".
من جهتها، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في تقرير تحت عنوان "العلاقات الأمريكية - الإيرانية في طريقها إلى الانفراج": "منذ العام الماضي والعلاقات الأمريكية - الإيرانية تشهد انفراجاً كبيراً سواء في المفاوضات النووية أو في محاربة تنظيم الدولة (داعش) العدو المشترك لأمريكا وإيران".

وأضافت: "هذا التحول يمكن أن يغيّر بشكلٍ جذري ميزان القوى في المنطقة ويهدّد بعزل الحلفاء الرئيسين للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة، مثل: السعودية والإمارات العربية المتحدة, وهي الدول المركزية في التحالف الدولي ضد "داعش", حيث كان الزعماء العرب يعتبرون أن التهديد الذي تشكله إيران الشيعية مساوياً أو أكبر من التهديد الذي تمثله الجماعات الراديكالية السنية، مثل الدولة الإسلامية وغيرها".

وعدّدت الصحيفة العوامل التي أسهمت في تغيُّر الموقف الأمريكي تجاه طهران، ومن أهمها تعزيز التحولات السياسية في بغداد وكابول ومساندة القوات العسكرية في العراق لمحاربة تنظم داعش في العراق وسوريا.

وقالت: "الولايات المتحدة الامريكية قررت التخفيف بشكلٍ ملحوظ من موقفها تجاه حلفاء إيران في المنطقة، مثل حركة حماس وحزب الله, كما أن المخابرات المركزية الأمريكية تعاونت مرات عديدة مع وكالات أمنية لبنانية مقرّبة من حزب الله ومنحتها معلومات عن تهديدات متطرفين سنة، مثل "القاعدة" وجبهة النصرة حول احتمالية قيام هذه الجماعات بأعمالٍ تخريبيةٍ في لبنان".

وأضافت الصحيفة: "التعاون بين البلدين وصل إلى مرحلةٍ مهمةٍ؛ حيث أصدر قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، توجيهات مشدّدة للميلشيات الشيعية في العراق بعدم تنفيذ أي هجماتٍ تستهدف القوات الأمريكية في العراق، بينما تعهدت أمريكا بعدم استهداف القوات النظامية في سوريا في حربها على "داعش" كما تعطي الغطاء الجوي لهذه الميلشيات في مواجهة "داعش"، كما حصل في بلدة امرلي الشيعية العراقية التي نجح التعاون الخفي بين إيران وأمريكا على أرضها في فك الحصار عن هذه البلدة، وهو ما دفع الرئيس الإيراني حسن روحاني، إلى التصريح بأنه سيكون هناك تعاونٌ إيراني مع أمريكا بشأن النووي".

وكشفت الصحيفة، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أرسل رسالةً سريةً في وقتٍ سابقٍ إلى خامنئي، يحثّه فيها على التعاون ضدّ تنظيم داعش لما فيه مصلحة البلدين.
وتأتي هذه التحركات والمفاوضات على مستقبل المنطقة في ظل غيابٍ للدول الخليجية والعربية المجاورة لإيران رغم أنها صاحبة المصلحة في هذا الإقليم ولديها توتراتٌ تاريخية عميقة مع إيران, حيث لم ترصد "سبق" أيَّ تصريحٍ أو لقاءٍ في وسائل الإعلام الأمريكية من قِبل الدول الخليجية والعربية لإبداء مخاوفها من هذه المحادثات الغامضة التي ستتجاوز الملف النووي الإيراني.
هذا وسيلتقي وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، مع نظيره الإيراني جواد ظريف، في دولةٍ خليجيةٍ هي عُمان هذا الأسبوع، وتتصف عُمان بأنها دائماً ما ترعى ملف الوساطة مع الجانب الإيراني.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن الهدف من هذا اللقاء هو مناقشة الحلول المقترحة وتقريب وجهات النظر بشأن الملف النووي الإيراني ومجمل قضايا المنطقة.

(ويبقى السؤال.. هل هناك تحركاتٌ خليجية وعربية خلف الأبواب المغلقة لتدارك الأوضاع والمشاركة في رسم مستقبل المنطقة في خضم هذه المفاوضات الحاسمة)؟



 
التعديل الأخير:
ايران فاشله

صناعاتها كلها فاشله

يا عزيزي بلد لا يستطيع انتاج اي سلاح عادي و كلها رسومات و صناعات سكراب او فيبر قلاس و كلها تمثيليات وهمييه لتخوويف العرب

نعترف ان ايران لديها علماء نووييين لكن ليسو بتلك الخبرة لانتاج رؤوس نوويه

و مهما كانت العلاقات الاسرائيليه الايرانيه في العسل فلن تجعل ايران تمتلك اي سلاح نوويه في المنطقه لانها تعرف انهم اجبن خلق الله
 
التعديل الأخير:
بخصوص الشق الاول من الموضوع :

النووي الايراني لا يمكن أن يقف بأي شكل من الأشكال.
الغرب كاذب وصادق عندما يقول " إيران لا تمتلك التقنية لصنع سلاح نووي "
صحيح هي لا تملك تقنية صنع اجهزة الطرد المركزي .لكنهم كاذبين عندما يقولون للعالم ان ايران لا تقدر على صنع السلاح النووي .
روسيا زودت إيران بأحدث انواع المفاعلات النووية وتم تركيبها بواسطة علماء روس ولا زال الكثير منهم يقدم المشورة والمساعدة للايرانيين ان لم يكونوا موجودين هناك .
ايضاً روسيا زودت ايران بتقنيات الطرد المركزي بواسطة الليزر الي لا تملكها الا دول محدودة وكل هذا هدف منهم لحصول ايران على النووي يأسرع وقت .
الروس تعاونهم مكثف مع الايرانيين لأنهم وجدوا تراخي كبير من الامريكان وهذا يعني ان الامريكان أيضاً يريدون ايران ان تصل إلى النووي .

لو كانت خطوات الغرب جدية في وقف النووي الايراني لرأينا روسيا تخلت عن ايران منذ زمن كما فعلت عندما تخلت عن صدام حسين وقت احتلال الكويت لأنهم علموا ان المواجهة قادمة وهذا هو حال الروس عندما يرون انهم بعيدين عن الخطر يستمر دعمهم لكن بمجرد سماعهم ان الامريكان تحركوا " يتخلون عنك بسهولة " .

انا اشبههم بالقط الشجاع في حارته.

فالروس يقولون " بينما لا هناك خطر على روسيا لم لا ؟ فسيكون لنا حليف نووي في الشرق الاوسط "

لذلك أي خطوة حالية من روسيا هي كاذبة وتمويه على الأعمى لأن الروس ماضون بخدمة النووي الايراني مالم يجدوا تحرك قوي من امريكا واتباعها.

وكل هذا الدجل والكذب والمحادثات مع ايران تطمين للشعوب الغربية والشرق أسيوية ان حكوماتهم لن تسمح بأن يمسهم الخطر ليس كما نراه هنا ان الجميع يتحرك لمصلحة العرب .

بينما لسان حال الغرب يقول " العرب طز فيهم اهم شيء ما يصلوا للنووي "
و يرى الغرب والقوى الست ان العرب " ليست مشكلة لهم حصول ايران على النووي بالنسبة للعرب فهم تعودوا على الوطأة منذ القدم لذا لن يشكل الامر خطر من ناحية ردة فعلهم فسيتكيفون مع الوضع سريعاً ويقبلون به دون تحرك أو خطوة مفاجئة "

فمن المعروف ان الارض العربية ساحة التجارب لشتى الاسلحة كلاً يجربها علينا .. وبودهم ان تتم تجربته على العرب حتى لو كانت نووية .

بالنسبة للشق الأخير من الوضوع :

استطيع ان اقول لكم ان :

" امركيا انبهرت وأُعجبت بما قدرت على عمله ايران "
امريكا لم تكن تتوقع ايران ان تصل لما وصلت اليه !
فقد أثبتت ايران وجودها بكل صراحة . .

في ظل العقوبات والحراك الغربي والصحف والمجلات ضد ايران الا انها اثبتت انها صلبه جداً وقدرت على زعزة المنطقة كلها وقلبتها رأس على عقب سواء سوريا-العراق-اليمن الخ .. وفي نفس الوقت استمر البرنامج النووي !

حتى اكون صريح معكم فهذا عمل قوي جداً نادر من يقدر على فعله في ظل ضروف كهذه .

خلاصة الكلام الامريكان يحترمون القوي حتى لو كان بينهم وبينه عداوة .

أمريكا رأت في إيران القوة والقدرة على الانجاز فأرخت الحبل قليلاً .

بمعنى آخر امريكا أعطت ايران فرصة لتثبت حسن نواياها مع أمريكا فقط ( ليس من اجل ان تبدي ايران حسن نية مع العرب كما الكل يظن ) !

لان ايران اظهرت للعالم كله ان لديها اوراق قوية في المنطقة ولا يمكن الاستغناء عنها ..

وربما تصبح امريكا وايران اصدقاء علناً من يدري ؟!

وتخفف من علاقتها مع العرب لانهم لم يقدموا شيء يثير الاعجاب او يلفت الاهمية.

لذا على العرب ان كانوا يريدون طمس العلاقة الايرانية مع امريكا ان يلفتوا نظر الامريكان بشيء يثبت انهم الأقوى ( سواء شراء سلاح نووي او بناءه او اي شيء آخر).

وإلا فلا مجال لبقاء العرب في الزعامة على الشرق الاوسط ..

فالبقاء للأقوى .


هذا تحليلي البسيط للوضع ..
 
التعديل الأخير:
قالك سنخفض اسعار النفط و نحاصر ايران .
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
85 مليار دولار أموال إيران المجمدة في الخارج ستتصل قريبا.
 
وقالت الصحيفة: "إيران وافقت مبدئياً على شحن مخزونها الهائل من اليورانيوم إلى روسيا، وفقاً لمسؤولين دبلوماسيين مشاركين في هذه المفاوضات؛ وصفوا هذا المقترح من روسيا والموافقة المفاجئة الإيرانية بـ "الاختراق الكبير" في المحادثات المتعثرة حتى الآن".

هذا تنازل كبير جدا من ايران لاتستهينون فيه فهو نفس مقترح تركيا والبرازيل قبل خمس سنوات الذي رفضته ايران والان توافق عليه هذا قمة الاهانه لها الامارات تخصب اليورانيوم لديها وايران تخصبه في روسيا
كما ان هناك اشاعات انها وافقت على تخفيض اجهزة الطرد المركزي من 19000 الى 4000 واذا حدث هذا فهو ضربه قويه لها

ولكن السؤال المهم هل سيوافق متطرفي الملالي على هذا الاتفاق المهين وهل سينتصر فريق رفسنجاني على فريق خامنئي معنى الانفتاح على امريكا هو خسارة فريق خامنئي وتصدر فريق رفسنجاني المعتدل والشعب الايراني يريد الحريه ويريد التقرب من الغرب وسوف يقضي ذلك على مصالح فريق خامنئي في ايران لانهم هم المستفيدون من العقوبات وهم مستفيدون من السيطره الكامله على الدوله وهذا سوف يهددهم

انا اخالف بعض الاعضاء قليلا انا اعتقد ان امريكا لم تتحرك في الموضوع السوري لانها تنتظر ان توقع ايران على الاتفاق النووي واذا وقعت سوف يبدأ اسقاط الاسد

بغض النظر عن انه امريكا سوف تطلق يد ايران في الشرق الاوسط بعد الاتفاق هي بالاساس مطلقتها منذ زمن باتفاقيات سريه مالفرق بينها وبين العلن

هناك فرق بين امريكا وبين اوباما فمهما اعطى اوباما ايران من سيأتي بعده من الجمهورين لن يقبل بذلك
هذا الحب هو حب مؤقت لن يستمر ابدا وستواصل ايران غلطاتها

القتال الغير مباشر بين السعوديه وايران مستمر وسيستمر مهما كان الدور الامريكي فيه

هناك ايضا روسيا فهي لاتريد انفتاح ايراني كامل على الغرب فهذا ليس من صالحها ابدا وسوف تخسر عشرات المليارات لانها الان هي اكبر مصدر لايران كما انه هناك الغاز الايراني فالغرب هو يريده بشده بديلا للغاز الروسي وخط نابوكو جاهز تم اكتمال انشائه منذ زمن فهل سوف تسمح روسيا لايراني بتصدير غازها بدلا عن الغاز الروسي لاوروبا ؟ لا اعتقد ذلك ابدا ولو فعلت ايران ذلك فأنا اضمن لكم روسيا سوف تقوم بدعم اعداء ايران في الداخل والخارج

بقي 17 يوم على نهاية مهلة التفاوض والمؤشرات تقول انه لاتمديد وهل سوف يعرض اوباما الاتفاقيه على الكونغرس قبل توقيعها للموافقه عليها اتقاء شرهم ام لا ؟

على فكره رويترز ذكرة ان اوباما ابلغ السعوديه والامارات واسرائيل بفحوى الرساله الى خامنئي قبل ارسالها
 
قالك سنخفض اسعار النفط و نحاصر ايران .
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
85 مليار دولار أموال إيران المجمدة في الخارج ستتصل قريبا.

اكبر خاسر من رجوع ايران الى تصدير النفط هو الجزائر لان حصتها في السوق البالغه مليون وستمائة الف برميل يوميا سوف تنخفض بشكل كبير جدا فلا تفرح وانتم اول الضحايا لان قدرة ايران لانتاج النفط تصل الى اربعة ملايين برميل يوميا وهي ايام العقوبات كانت تنتج مليون برميل فتخيل معي لو ان ايران رفعت انتاجها الى فقط 3 مليون برميل هبوط كبير بسعر النفط وايضا تراجع كبير في حصة انتاج الجزائر

85 مليار لا شيء مقابل 750 مليار دولار احتياطي سعودي

وايضا لاتنسى ان رفع العقوبات سوف يكون تدريجي اي انها سوف تحصل على اموالها بشكل تدريجي وانا اضمن لك ان هذه الاموال لن تصرفها على شعبها بل سوف تصرفها على الاسد وحزب الله والحوثيين ومليشيات عراقيه
تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي
واذا كان الاتفاق سوف يمنع ايران من انتاج قنبله نوويه فاهلا وسهلا به هذا مانطمح اليه وهو يعتبر تنازل كبير لايران لصالحنا نحن
 
ما اعرفه هو ان الامارات ستحصل على الوقود النووي لتشغيل المحطه من الخارج

هل تأتيني بالخبر الاكيد

لان ماعرفه ان الامارات دفعت اربعين مليار دولار لانشاء المفاعلات مع شركات كوريه ولا اعتقد انها سوف تخصبه في الخارج خاصه انها موافقه على جميع الشروط الدوليه
 
قالك سنخفض اسعار النفط و نحاصر ايران .
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
85 مليار دولار أموال إيران المجمدة في الخارج ستتصل قريبا.

وايضا لاتنسى ياعزيز ان تصدير غازكم الى اوروبا سوف يتضرر اذا صدرت ايران لاوروبا الغاز لان خط الانابيب نابوكو جاهز فهل سوف تريد ان تقول لي ان اسعار الغاز سوف تبقى مثل ماهي وان كمية الغاز الذي تصدرونه لاوروبا سوف بنفس الكميه

قلت لك انت اول المتضررين بالنفط والغاز
 
بعض الانظمة مزال لها فقط التمنيات و احلام
ماذا بعد رفع العقوبات و ماذا بعد صنعاء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
بعض الانظمة مزال لها فقط التمنيات و احلام
ماذا بعد رفع العقوبات و ماذا بعد صنعاء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الغاء مشروع صناعة قنبله نوويه اهم لدينا من رفع العقوبات متنى ستفهم ذلك

صنعاء بالف خير فلا تأمل بحكم ايراني بها %75 سنه في اليمن لن يرضوا بحكم ايراني
والحوثي يقتل منه عشرات يوميا
 
هل تأتيني بالخبر الاكيد

لان ماعرفه ان الامارات دفعت اربعين مليار دولار لانشاء المفاعلات مع شركات كوريه ولا اعتقد انها سوف تخصبه في الخارج خاصه انها موافقه على جميع الشروط الدوليه

هناك عده مصادر تتحدث عن ان الامارات لن تقوم بتخصيب اليورانيوم على اراضيها وانما ستحصل على الوقود النووي من الخارج

وعلى ما يبدو فان الامارات نفسها اصدرت قوانين وتشريعات بخصوص الاستخدام السلمي للطاقه النوويه , ومن بين هذه البنود منع اي نشاط يتعلق بتخصيب اليورانيوم على ارض الامارات


Federal Law No. 6 of 2009 regarding the Peaceful Uses of Nuclear Energy issued by HH Sheikh Khalifa, President of the UAE, in October 2009 in accordance with IAEA criteria (04 Oct 2009 press release / Emirates News Agency - WAM). UAE nuclear law components include (summary only)

The development, construction or operation of uranium enrichment or spent fuel reprocessing facilities within the borders of the UAE is prohibited.

A UAE federal nuclear safety regulatory agency or authority is to be established, to be completely independent. The agency will regulate, promote, and monitor the "highest standards of nuclear safety, nuclear security and radiological protection"

The development of a secure system for the licensing and control of nuclear material

Unauthorized use, theft, transport, or trade in nuclear materials will be illegal.

Civil and criminal penalties to be imposed for violating the UAE nuclear law
.​
 
هناك عده مصادر تتحدث عن ان الامارات لن تقوم بتخصيب اليورانيوم على اراضيها وانما ستحصل على الوقود النووي من الخارج

وعلى ما يبدو فان الامارات نفسها اصدرت قوانين وتشريعات بخصوص الاستخدام السلمي للطاقه النوويه , ومن بين هذه البنود منع اي نشاط يتعلق بتخصيب اليورانيوم على ارض الامارات


Federal Law No. 6 of 2009 regarding the Peaceful Uses of Nuclear Energy issued by HH Sheikh Khalifa, President of the UAE, in October 2009 in accordance with IAEA criteria (04 Oct 2009 press release / Emirates News Agency - WAM). UAE nuclear law components include (summary only)

The development, construction or operation of uranium enrichment or spent fuel reprocessing facilities within the borders of the UAE is prohibited.

A UAE federal nuclear safety regulatory agency or authority is to be established, to be completely independent. The agency will regulate, promote, and monitor the "highest standards of nuclear safety, nuclear security and radiological protection"

The development of a secure system for the licensing and control of nuclear material

Unauthorized use, theft, transport, or trade in nuclear materials will be illegal.

Civil and criminal penalties to be imposed for violating the UAE nuclear law
.​

نحتاج الى عضو اماراتي يحسم لنا هذا الموضوع
 
قالك سنخفض اسعار النفط و نحاصر ايران .
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
85 مليار دولار أموال إيران المجمدة في الخارج ستتصل قريبا.

لا يتضرر من انخفاض النفط الا الشعب الإيراني ليس الحكومة الايرانية ..

الحكومة الايرانية تصرف على مشروعها النووي ومخططاتها من ميزانية مخصصة لهذا الشيء يتحكم بها الحرس الثوري .
تفوق بكثير الميزانية التي خصصت للشعب الايراني .

لذا لا تفرح لأنه ربما ينفجر الشعب الايراني بأي لحظة .
ونحن لا نفرح لأنه يمكن ان يصمد الشعب الايراني لآخر لحظة ..:)

من يدري ؟!

ننتظر لنرى كم سيستمر الحصار ومن سيصمد في النهاية .
الشعب ام الحكومة .
أم كلاهما .
 
اكبر خاسر من رجوع ايران الى تصدير النفط هو الجزائر لان حصتها في السوق البالغه مليون وستمائة الف برميل يوميا سوف تنخفض بشكل كبير جدا فلا تفرح وانتم اول الضحايا لان قدرة ايران لانتاج النفط تصل الى اربعة ملايين برميل يوميا وهي ايام العقوبات كانت تنتج مليون برميل فتخيل معي لو ان ايران رفعت انتاجها الى فقط 3 مليون برميل هبوط كبير بسعر النفط وايضا تراجع كبير في حصة انتاج الجزائر

85 مليار لا شيء مقابل 750 مليار دولار احتياطي سعودي

وايضا لاتنسى ان رفع العقوبات سوف يكون تدريجي اي انها سوف تحصل على اموالها بشكل تدريجي وانا اضمن لك ان هذه الاموال لن تصرفها على شعبها بل سوف تصرفها على الاسد وحزب الله والحوثيين ومليشيات عراقيه
تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي
واذا كان الاتفاق سوف يمنع ايران من انتاج قنبله نوويه فاهلا وسهلا به هذا مانطمح اليه وهو يعتبر تنازل كبير لايران لصالحنا نحن

وايضا لاتنسى ياعزيز ان تصدير غازكم الى اوروبا سوف يتضرر اذا صدرت ايران لاوروبا الغاز لان خط الانابيب نابوكو جاهز فهل سوف تريد ان تقول لي ان اسعار الغاز سوف تبقى مثل ماهي وان كمية الغاز الذي تصدرونه لاوروبا سوف بنفس الكميه

قلت لك انت اول المتضررين بالنفط والغاز
هذا تنطبق عليه رب ضارة نافعة
الجزائر فيها من الخيرات ما لم يستعمل بعد وهذا الكلام الذي قلته لو حصل ستفعل الموارد الاخرى ويصبح هناك فرص عمل واتكال اقل على المحروقات بالتلي الاكتفاء الذاتي في عدة نشاطات
الله يحرس دولة الجزائر الشقيقة من كل ضرر وحاقد
 
ههههههههههههههههههههههه
لايهمنا لا ايران ولا غيرها
فلتفعل ماتشاء هي وامريكا
نحن ننتظر فقط اعلانها لقنبلتها النووية

اما الامارات معروف انها لن تخصب اليورانيوم في اراضيها
بل سيأتيها من الخارج وقد رضيت بذلك طواعية
 
الغاء مشروع صناعة قنبله نوويه اهم لدينا من رفع العقوبات متنى ستفهم ذلك

صنعاء بالف خير فلا تأمل بحكم ايراني بها %75 سنه في اليمن لن يرضوا بحكم ايراني
والحوثي يقتل منه عشرات يوميا

:eek::eek::eek::eek: معلوماتك مضروبة يا اخي العزيز لا يكون حصلت عليها من موقع ايراني....هل تتوقع ان نسبة الحوثيين واليهود 25% من الشعب اليمني؟؟؟؟؟؟؟
 
عودة
أعلى