السعودية: مقتل 5 واصابة 9 في الاحساء بحادث إطلاق نار

عمل محرم واجرامي أدانه كبار العلماء

ونسأل الرحمة والمغفرة للجنود الذين قتلوا
 
قائلا: أهل العلم اجتمعوا على إنكاره
إمام مسجد قباء: حادث الأحساء جرم بيّن في باعثه وتنفيذه وغايته
mm_msjd_qb.jpg


سلمان القريني - الرياض (عاجل)
وصف الشيخ صالح بن عواد المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة حادث الأحساء الإرهابي بالجرم البيّن والعدوان الظاهر في باعثه وتنفيذه وغايته وأثره .


وكتب الشيخ المغامسي في سلسلة تغريدات عبر حسابه الموثق في موقع "تويتر"، الأربعاء (5 نوفمبر 2014): "ما حدث في الأحساء جرم بين وعدوان ظاهر ولهذا اجتمعت كلمة أهل العلم والرأي في بلادنا على إنكاره".

وأضاف: "لرجال أمننا حق كبير علينا وها نحن نراهم يفدون الدين والبلاد والعباد بأرواحهم، فما أعظم مقامهم عند الله وعند خلقه.. يحزن المسلم وهو يرى بعض شبابنا يغرر بهم ليكونوا مطية تساق حيث يريد الأعداء البغضاء".


وشدد المغامسي :"كل تبرير لما حدث في الأحساء من قتل وعدوان فهو رد، هذا جرم بين في باعثه وتنفيذه وغايته وأثره"، مضيفًا: "السعودية معقل الإسلام الأول وحوزته، فلا هم لأعداء الملة إلا أن يقوضوا أركانها ، فليكن همنا إبطال كيدهم وكشف زيفهم".



 
أمير القصيم ينقل تعازي خادم الحرمين لذوي الشهيد "العنزي"

btlbbllb.jpg

خالد السليمان - بريدة(عاجل):


أدى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ظهر هذا اليوم الأربعاء 12/1/1436هـ صلاة الميت على شهيد الواجب النقيب محمد بن حمد العنزي الذي نالته يد الغدر والإرهاب مساء أمس الاثنين في حي المعلمين بمدينة بريدة، وذلك في جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بمدينة بريدة.


كما أدى الصلاة مع الأمير بندر بن فيصل نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وقادة القطاعات الأمنية بالمنطقة وذوو الشهيد وجمع من المواطنين والمقيمين.

وقام أمير المنطقة عقب الصلاة بتقديم واجب العزاء لإخوان وذوي الشهيد سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما نقل تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله وسمو وزير الداخلية .

وقال الأمير بندر إن: "ما قدمه هذا البطل وزملاؤه الأبطال من شجاعة وتضحية في سبيل الوطن وأمنه لهو محل تقدير واحترام واعتزاز من الجميع".

هذا ورفع إخوان وذوو الشهيد الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد وصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم وسمو وزير الداخلية على مشاركتهم في مصابهم الجلل الذي هو ليس بمستغرب على قيادة هذا البلد الطاهر في مشاركة أبنائهم في أفراحهم وأتراحهم سائلين الله أن يديم على مملكتنا الغالية أمنها واستقرارها.



ysbysysb.jpg




blbyybl.jpg


 
أمير حائل يتقدم المصلين على شهيد الواجب تركي الرشيد

myr_hyl_3_0.jpg


خلف الحمود - حائل (عاجل)
شيع المئات من أبناء حائل، ظهر الأربعاء (5 نوفمبر 2014)، شهيد الواجب العريف تركي بن رشيد الرشيد إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه مدينة حائل، والذي استشهد بمجمع استراحات بحي المعلمين في محافظة بريدة بمنطقة القصيم خلال عملية أمنية للقبض على إرهابيين لهم علاقة بجريمة الأحساء.



وتقدم الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل جموع المصلين من مسؤولين ومواطنين في جامع الراجحي بمدينة حائل، والذين أدوا الصلاة على الشهيد العريف تركي بن رشيد الرشيد، وورى جثمانه في مقبرة صديان.



ونقل أمير حائل تعازيه وتعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، داعيًا الله أن يسكن الفقيد واسع جناته وأن يتقبله مع الشهداء.



والشهيد تركي والد لطفلة لم يتجاوز عمرها سوى أشهر معدودة ومتزوج منذ عام ونصف.



بدورهن، قدمت العشرات من مواطنات حائل تعازيهن لأم الشهيد تركي وواسينها، وأكدن أن ابنها تركي هو ابن للوطن الآن بعد تضحيته لمحاربة الإرهابيين والقضاء عليهم.



في الوقت نفسه، قال عدد من أصدقاء الشهيد إنه واحد من الأصدقاء الأوفياء النادرين، ويتمتع بأخلاق عالية، ويسعى في خدمة الجميع دون تردد، وصاحب ابتسامة لكل من يراه.



فيما اكتفى ابن عم الشهيد ناصر الرشيد بالقول: "نحمد الله عز وجل على قضائه وقدره في استشهاد شهيد الواجب والوطن أثناء قيامه بأداء واجب عمله، ويبقى أثره للأجيال حيث ثبت في سبيل دينه ووطنه وأمته وأهله وقدم روحه فداء لها".



ومن المنتظر أن يزور وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم، حائل لتقديم التعازي لذوي الشهيد العريف تركي الرشيد، ونقل تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وولي عهده وسمو ولي ولي العهد إلى أسرة وذوي العريف الرشيد.



myr_hyl_1.jpg




myr_hyl_2.jpg




myr_hyl_4.jpg


 
من قاموا بالعملية هذه هل تلقوا الأوامر من ايران مثلا ؟!

لأنني أرى العمل يخدم ايران ومشروعها 100%

وهل أخي الفاضل الرايه (القاعده وداعش وأذنابهم ) عملت يوما ضد ايران أو لم تنفذ أجندة ايران .أنظر لأفعالهم في سوريا وفي العراق وفي لبنان وفي اليمن وفي باكستان وفي ليبيا وفي مالي وفي الصومال وفي سيناء بمصر وغيرها تجد القاعده وداعش وعملاء ايران الذي يشتمونها ليل نهار ويخدمونها بافعالهم وغبائهم ليل نهار ودائما يكونون من الحركات المتطرفه التي يتصف اعضائها بالغباء والسذاجه وقلة العلم الشرعي وضيق الأفق والحقد والغل وتنفذ بدقه متناهيه كل مايخدم مشروع دولة ايران ولذلك كان التحرك سريعا جدا من الاجهزه الامنيه السعوديه وسيكون هنالك ضربات موجعه قادمه . إذا علمت من المستفيد عرفت المخطط
 
الداخلية :القبض على ستة مطلوبين لهم علاقة مباشرة بحادثة الأحساء


2014-10-25_183758.jpg


الرياض ( صدى ) :
صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً للتصريح المنسوب للناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية بتاريخ 11 / 1 / 1436هـ عن تعرض من المواطنين لإطلاق نار من ثلاثة أشخاص ملثمين بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء مما نتج عنه مقتل (5) منهم وإصابة (9) آخرين .

فقد أسفرت المتابعة الأمنية للحادث بتوفيق الله تعالى عن القبض على (6) أشخاص ممن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية وذلك في عمليات أمنية متزامنة تم تنفيذها في محافظة شقراء بمنطقة الرياض ومحافظتي الأحساء والخبر بالمنطقة الشرقية .
وسيتم الإعلان لاحقا عن ما يستجد بهذا الخصوص .​

 
بعد المسح الأمني لمجمع الاستراحات بمدينة بريدة


اكتشاف جثة ثالثة لأحد المتورطين في جريمة الأحساء

349126.jpg



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: صرح المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية عثرت على جثة أحد المتورطين بإطلاق النار على رجال الأمن خلال الجريمة الإرهابية التي وقعت بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء.


وقال المتحدث الأمني: "إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 1436/ 1/ 11هـ بخصوص إلقاء القبض على 15 شخصاً ومقتل شخصين ممن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية، فقد أسفر المسح الأمني لمجمع الاستراحات بمدينة بريدة التي جرى فيها تبادل إطلاق النار مع مطلوبين من المتورطين في الجريمة الإرهابية عن العثور على جثة أحد المتورطين بإطلاق النار على رجال الأمن".

وأضاف: "يصبح بذلك إجمالي عدد القتلى من المتورطين في الجريمة الإرهابية بمحافظة الأحساء ثلاثة قتلى".

 
الروقي- سبق- القصيم: اطمأن وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف قبل قليل على رجال الأمن الثلاثة المصابين في واقعة استراحة حي المعلمين ببريدة، الذين يتلقون العلاج بمستشفى بريدة التخصصي.
وقد غادر وزير الداخلية بعد أن قدّم واجب العزاء لأسرة النقيب محمد العنزي بمنزلهم بعنيزة، وتوجه لبريدة للاطمئنان على المصابين، وقبلها زار ذوي الشهيد رشيد الرشيد بحائل.

بدر الروقي- سبق- القصيم: اطمأن وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف قبل قليل على رجال الأمن الثلاثة المصابين في واقعة استراحة حي المعلمين ببريدة، الذين يتلقون العلاج بمستشفى بريدة التخصصي.



وقد غادر وزير الداخلية بعد أن قدّم واجب العزاء لأسرة النقيب محمد العنزي بمنزلهم بعنيزة، وتوجه لبريدة للاطمئنان على المصابين، وقبلها زار ذوي الشهيد رشيد الرشيد بحائل.
 
حتى بعض الشيعه مجرمين ورهابيين كم عسكري قتل في العواميه واحدها
لماذا نغض الطرف عن اجرام الشيعه ،داعش واتبع النمر والقاعده كلهم يحملون صفة الارهاب
 
حتى بعض الشيعه مجرمين ورهابيين كم عسكري قتل في العواميه واحدها
لماذا نغض الطرف عن اجرام الشيعه ،داعش واتبع النمر والقاعده كلهم يحملون صفة الارهاب

نعم بعض الشيعة ممن ساند المجرم النمر واطلقو النار على رجال الأمن إرهابيين وتم التعامل معهم على هذا الأساس من قبل القوات الأمنية . وكذالك من قام بهذا العمل الارهابي بحق الشيعة في الأحساء مجرمون وتعاملت معهم القوات الأمنية عى هذا الاساس نحن في السعودية مواطنين متساوين في الحقوق والواجبات ولافرق بين سني وشيعي في هذا الشيء .
 
عمل خسيس وقذر المراد منه اشعال فتنه طائفيه في منقة الشرقيه التي تنعم بهدوء منذ سنين طويله ولم نسمع عن مشادات بين السنه والشيعه هناك فلطالما كان الاحسائي يشرب القهوه عند جاره ويتبادلون اطراف الحديث ويحضرون اعراس بعضهم دون النظر الى طائفة هذ وذاك فلعن الله من اراد ان يوقض الفتنه النائمه

رحم الله من مات وشفى الله جروح من جرح في هذ العمل

واليوم على قناة العربيه سمعت ان الذين تم القبض عليهم 20 و 12 منهم تم اطلاق سراحهم بعد دخولهم ببرنامج المناصحه وهناك احدهم عاد لتوه من القتال في العراق

ماذا يريدون هاؤلاء ؟؟ اقامة امارة لا اسلاميه تمشي حسب اهوائهم الظاله كما فعلو في سوريا والعراق ؟؟؟
 
12 منهم تم اطلاق سراحهم بعد دخولهم ببرنامج المناصحه

---------------------------------
دائما الحكومه طيبه معاهم ورغم ذلك يقابلو الاحسان بالغدر

اللي فعلو العمليه الارهابيه برمضان الماضي وقتلو رجال الامن كمان كان بعضهم مطلق سراحهم
 
السنة او الشيعة لا جيتم للكلام الصدق والواقعي هم اخوان وشركاء في هذا البلد والي يغلط شيعي او سني ينال عقابه مثل ما تم القبض على ارهابين سنة تم القبض على ارهابين شيعه مثل ما قتل ارهابين سنة قتل ارهابين شيعة مثل ما تم سجن شيوخ سنة تم سجن شيوخ شيعة فا اتركوكم من المقارنة لانها مقارنة ظالمة السعودين 95 % سنة يعني اذا قبض على اكثر من شيخ سني وشيخ او شيخين شيعي او قتل 10 ارهابين سنة و 3 شيعة فهي لانهم اقلية طبيعي ما راح يكونون مثل اعداد السنة لكن الدولة تقفط كل من يتجاوز
 
... هؤلاء هم شيعة الاحساء ...

... منظر جميل جدا واطربني كثيرا عندما ارسل لي احد الزملاء – شيعي – هذه الصور ....

B11JcDUCYAEJTFn.jpg:large

B12ry1FCAAIOUGD.jpg:large

B12iimXCYAAXT8s.jpg

B12icbbCUAAfDsj.jpg

B12ib-KCQAAYvXm.jpg

B12icAUCYAEujHg.jpg

B12nzRVCAAENbM3.jpg

B12a5tTCMAA-gPm.jpg

B11X8ftCAAA61PN.jpg

B11Q2ohCEAAQiSQ.jpg
 
الحادثة هذه افادتني .. فاكتشفت نقطتين مهمتين
١- مدى التماسك واللحمة الوطنية والتعايش .. فلم اتوقع ان مثل هذه الحادثة ستمر هكذا ...
٢- قوة الامن السعودي .. خلال ٧ ساعات تم القاء القبض عليهم .. رغم ان المجرمين غيروا اماكنهم لمدن اخرى ...
 
IMG-20141107-WA0026[1].jpg
IMG-20141107-WA0025[1].jpg
IMG-20141107-WA0026[1].jpg
IMG-20141107-WA0025[1].jpg
IMG-20141107-WA0024[1].jpg
IMG-20141107-WA0023[1].jpg

وأيضا بالاضافة الى هذه الصور ارسلها لي أحد رجال الأمن من القطيف
 
عودة
أعلى