السعودية: مقتل 5 واصابة 9 في الاحساء بحادث إطلاق نار

رحم الله شهداء رجال الامن
محمد حمد العنزي
تركي رشيد الرشيد
الله يشفي
عبدالرحمن خليفة الحربي
عبدالرحمن شجاع الحربي
 
علماء القطيف: نثمن مواقف المفتي ودور رجال الأمن

أصدر علماء القطيف في السعودية بيانا، حول جريمة إطلاق النار على المواطنين العزل في قرية الدالوة في منطقة الأحساء، ثمنوا فيه موقف مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، وهيئة كبار العلماء لمواقفهم "الشرعية والوطنية المسؤولة".

كما أشاد بيان علماء القطيف بأداء الأجهزة الأمنية لمبادرتها "بمحاصرة الجناة وتعقبهم حرصا على إطفاء شرارة الفتنة".

نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: (وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ) صدق الله العظيم.

بقلوبٍ يملؤها الأسى و يعتصرها الحزن, نقف بكل مشاعر الأخوة و الإيمان مواسين و معزين المجتمع الأحسائي كافة و أسر ضحايا الاعتداء الآثم خاصة الذي أودى بحياة سبعة من المواطنين الأبرياء و طال آخرين من الجرحى، حيث امتدت لهم يد الغدر و الخيانة و الوحشية التي لا ترقب في مؤمن إلاّ و لا ذمةً و لا تراعي حرمة المسلمين و لا تملك مبادئ تردعها عن القيام بمثل هذه الجرائم الوحشية النكراء. و لا تضمر غير الشر و الكراهية و البغضاء لهذا المجتمع المتلاحم و المتجانس و المتعايش منذ فجر الإسلام الأول.
إن المسؤولية الشرعية و الاجتماعية تحتم علينا صيانة المجتمع و وحدته و الحفاظ على نسيجه الاجتماعي و عدم المساس بأمنه و وحدته و تلاحمه. كما نقف مثمنين و مؤيدين المواقف الشرعية و الوطنية المسؤولة الصادرة عن هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية وعلى رأسهم سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ الذي نثمن مواقفه الحكيمة و المسئولة عالياً و من كافة الأجهزة الأمنية التي بادرت بمحاصرة الجناة و تعقبهم حرصاً على إطفاء شرارة الفتنة و العبث بأمن و استقرار الوطن و المواطنين.
إن التأكيد على اللحمة الوطنية و استتباب الأمن و تفويت الفرصة على العابثين بأمن هذا الوطن العزيز، و إخماد نار الطائفية البغيضة، و نشر ثقافة المحبة و التسامح و بث روح الأخوة و الاحترام بين مكونات هذا الوطن، و تغليب المصلحة الوطنية العامة، و التمحور حول القيادة الراشدة، و اجتثاث خطاب الكراهية و التحريض، و لم الصف و التعاون على البر و التقوى لا على الإثم و العدوان لهو من أوجب الأمور الشرعية التي تحقق مقاصد الشريعة الغراء التي اتفق المسلمون بأجمعهم على وجوب رعايتها و حفظها و صيانتها، خصوصاً في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقةو ما نشاهده اليوم من اقتتال و احتراب و خراب و دمار في الدول المحيطة بنا يحتم علينا جميعاً القيام بالمسؤولية الواعية تجاه و طننا و أمنه.
إننا لعلى أتم الثقة بقدرتنا جميعا في الوقوف بوجه أي تطرف أو إرهاب فكري أو حركي، فما نملكه من تاريخ و إرث و مبادئ و قيم و أصالة و حكمة و رجال أكفاء مخلصين كفيل بتحقيق ما يتطلع إليه المواطنون المخلصون بجميع مكوناتهم و ما ترجوه القيادة الحكيمة من أمنٍ و استقرارٍ و نماء.
نسأل الله أن يحفظ هذا الوطن و أهله, و أن يرحم شهداءنا الأبرار، و أن يلهم ذويهم الصبر و السلوان، و أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل إنه أرحم الراحمين.

10محرم1436هـ
الشيخ عبدالله الشيخ علي الخنيزي
الشيخ علي مدن ال محسن
الشيخ حلمي عبدالرؤوف السنان
الشيخ غالب حسن آل حماد
الشيخ ميثم منصور الخنيزي
الشيخ حسين علي البيات
الشيخ جعفر محمد الربح
الشيخ محمد مهدي آل عصفور
الشيخ منصور السلمان
الشيخ حسين علي الخنيزي
الشيخ فيصل الكسار

 
محمد حمد العنزي
تركي رشيد الرشيد
الله يرحمكم ويغفر لكم ويتغمد روحكم بالجنة والله يصبر اهاليكم

عبدالرحمن خليفة الحربي
عبدالرحمن شجاع الحربي
الله يشفيكم وترجعون لنا سالمين غانمين

فيه هاشتاق في تويتر ضرب الترند العالمي وهو


وفيه هاشتاقات اخرى



اتمنى المشاركة فيها وشكرا

الله يرحمهم ويصبر أهلهم .
ويطفي نار الفتنة .


B1oGFGtCYAAOBhV.jpg
 
شوف السسنة في ايران لا عندهم مساجد ولا يتوظفون ولا عندهم كهرباء ويندعسون بالجزمة

ما اقول الا الله يحفظك يالسعودية
 
B1l2K-RCMAEvYv9.jpg


نتمنى تعـزير النعجه نمر سريعاً .
 
الأنباء تقول بأن عددهم ثلاثة وتم القبض عليهم جميعا مع اصابة أحدهم
واصابة اثنين من رجال الأمن
والمطلوبين هم عمر الحيلان في الاربعين من عمره وشقيقه سعد في الثلاثين وهم مطلوبين ومن أصحاب السوابق
منقوووووول

الحيلان عائلة معروفة من عوائل محافظة شقراء شمال الرياض وهذه المحافظة لا يوجد بها شيعة ابدا

وهذه المنطقة بعيدة عن المنطقة الشرقية وعن الاحسا خصوصا

فالحادث ليس جنائي كما يروج له ....
 
الحيلان عائلة معروفة من عوائل محافظة شقراء شمال الرياض وهذه المحافظة لا يوجد بها شيعة ابدا

وهذه المنطقة بعيدة عن المنطقة الشرقية وعن الاحسا خصوصا

فالحادث ليس جنائي كما يروج له ....
الدليل ؟
 
الله يرحم شهداء الواجب ويثبت اهلهم ويلهمهم الصبر والسلوان
 
الجناة ومن مناطقهم " بريدة و شقرا و الرياض "..من الواضح انهم من المتطرفين الارهابيين و الموضوع منتهى
..وهم من المطلوبين الامنيين و بعضهم ذهب الى سوريا و العراق ..
العدد المقبوض او المطلوبين عليهم تجاوز 20 و سقط منهم ومن القوات الامنية قتلى ..ولا داعى للترقيع .. ان سب ذلك خلاف او امر جنائى ..!
هؤلاء خطر على المملكة ككل ..وليس علي الطائفة الشيعية .. فاخرجوا من هذا النطاق و التعصب

وفى الحقيقة يحسب تحرك الجهات الامنية .. وانا منصف فى ذلك ..وهو امر قد فاجئنى شخصيا

تحياتى

لا تتعجب عزيزي الحكيم

انت في المملكة
نحن دستورنا القران يا عزيزي

واقسم بالله لو القتلا سنة وفي ايران لن يتم التحرك مثلما تحركت المملكة

المملكة احترمت الطائفة الشيعية ورغم انهم قلة قليلة جدا لا يشكلون 1 % من الشعب السعودي لاكن المملكة لم توذيهم بل انصفتهم وعاملتهم معاملة السنة بالضبط

عكس ما تفعله الحكومة الايرانية المجوسية
 
لماذا الجدال في شان دوله الملالي الطائفيه في ايران؟؟؟ الروافع التجاريه تشهد على مدى حضاره وانسانيه هذا النظام المعمم الشيطاني
 
الله يعينا من مسألة ايران فوبيا , فكل موضوع عن السعودية يتحول تلقائيا الى ايران و الشيعة و المجوس ...الخ
الى متى يتعقل البعض ؟؟ لنكن موضوعيين ..

على العموم .. هذا دليل اخر على سلامة تحليلى ايضا ,, ( بشخصى المتواضع ) على رؤيتى للاحداث,,

وتحرك القوات الامنية و سرعة القاء القبض على المنفذين ..هو الذى فاجئنى .. فقط ! لكنى كنت اتوقع تلك الحادثة .. بالنظر الى حالة الاحتقان الطائفى الذى تشجعه اطراف عديدة فى المملكة و ايضا الاوضاع الاقليمية للاسف

لو كنت مثلا مستشارا للاخوة فى السعودية .. لعملت على التحرك الى " عقلنة الدولة " و نبذ " التصريحات الطائفية " و بعض المناهج التكفيرية و الاقصائية و " الانفتاح الثقافى و توسيع الحريات " و الخروج من سطوة التيار السلفى الوهابى .. والله لايفيد الاخوة فى هذا العصر ..

انا زرت عدد من دول الشرق الاوسط .. ومشكلة الاخوة فى السعودية هى الجماعات الدينية المتشددة .. و عقلية جماعات متخلفة فى نجد!


ارجو ان لا يتحسس الاخوة .. فى السعودية هذا الكلام ..لانى صادق معهم ..

تحياتى


وهنا تحليلي المنطقي والواقعي
ياسيد الحكيم 2015 تحرك القوات الامنيه السريع نابع عن الحس الوطني التي تتمتع به القياده السعوديه وكذالك باعتبار الاشخاص الذين جرى عليهم الحادثة مواطنيين سعوديين بغض النظر عن طائفتهم واما قولك لو كنت مستشارأ للدوله لعملة على عقلنة الدوله وهذا الكلام مردود عليك لان من المعروف القياده عندنا دائما وابدا تتحلى بظبط النفس والعقلانيه والتروي في جميع قراراتها وهنا اقصد بقراراتها على الصعيدين الداخلي والاقليمي والدولي وليست من الدول التي(تجعجع ) اما الخروج من المذهب الوهابي فلايوجد مذهب يسمى وهابي ولكن هذا المذهب اخترعه خيال بعض من المرضى والدعوه الوهابيه هي دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وهي عباره عن العوده للدين الصحيح والتمسك بثوابته واصوله
اما من ناحيت زيارتك لعديد من دول الشرق الاوسط فاعتقد ان دوله هي وبعينها اثرت على تفكيرك واهل نجد معروفين بعقلانيتهم وليسو بحاجه الى تقييمك ايها الحكيم اسف يا(حكيم 2015)
 
من قاموا بالعملية هذه هل تلقوا الأوامر من ايران مثلا ؟!

لأنني أرى العمل يخدم ايران ومشروعها 100%
 
عودة
أعلى