المحكمة الدستورية الالمانية : تحكم في قضية تصدير الاسلحة إلى المملكة العربية السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قائد اللواء

صقور الدفاع
إنضم
26 نوفمبر 2011
المشاركات
6,369
التفاعل
26,500 25 0
0,,17903683_303,00.jpg


قررت المحكمة الدستورية الألمانية ومقرها مدينة كارلسروه الألمانية اليوم الثلاثاء (21 تشرين الأول/ أكتوبر 2014) أنه لا يتوجب على الحكومة الاتحادية إخبار البرلمان الألماني (بوندستاغ) بصفقات تصدير الأسلحة المحتملة بشكل مبكر أي قبل أن تبث في مسألة قبولها. وبررت المحكمة الدستورية حكمها بأن حق البرلمان في المعلومة لا يكفي بإخباره بمثل هذه الصفقات قبل حصول الموافقة عليها.

وقالت المحكمة في تبرير حكمها أيضا أن الحكومة يجب أن تخبر البرلمان بعد حصول الموافقة على تنفيذ صفقات تصدير الأسلحة، وذلك في إطار قانون الحق في المعلومة. لكن المحكمة ترى بأن الحكومة الألمانية ملزمة بالإجابة على الأسئلة المحددة بخصوص موافقة الحكومة الألمانية على تنفيذ هذه الصفقات من عدمه.

ويذكر أن هذا الحكم قد صدر بعدما تقدم أعضاء عن حزب الخضر في البرلمان الألماني بشكوى عام 2011 بسبب ما اعتبروه معلومات غير كافية عن صفقة تصدير أسلحة إلى المملكة العربية السعودية والجزائر.




 
يعني الخلاصه وافقو ام لا
لان الكلام مو واضح


القضية اخي الكريم

في عام 2011 وافق مجلس الامن الاتحادي الالماني على بيع اسلحة للسعودية ومن ضمنها دبابات ليوبارد

ولكن هناك اعضاء من المعارضة ( حزب الخضر ) في البرلمان الالماني اعترضو على القرار ورفعو قضية على الحكومة الالمانية بسبب زعمهم بأن الحكومة لم تقدم معلومات كافية عن الصفقة إلى البرلمان الامر الذي أدى لمنع اتمام الصفقة إلى اليوم


والان المحكمة حكمت بأن البرلمان يتابع الصفقات من باب اطلاعه فقط ولا يحق له رفض ابرام الصفقات

فالان الصفقات مع الحكومة الالمانية ستكون خارج حدود سلطة البرلمان


يعني بإذن الله سنسمع اخبار ساره حول صفقة اللويبارد السعودية قريبا


 
الله يسمع منك اخي الكريم
لاني انتظر بفارغ الصبر سماع خبر مثل هذا
(رسميا المانيا توافق على بيع دبابات الليوبارد والغواصات تايب الى المملكة العربية السعودية
 
١٠٥٠ دبابة ليوبارد عدد مناسب ، مع اتمام عدد الابرامز ،،
اخيرا سنخرج العتيقتان m-60 , amx-30
 
الحكم اتى لعدم احراج الحكومه الالمانية امام المشترين الاجانب كالمملكة
فمعنى الحكم ان البرلمان من حقه ان يعلم بالصفقه ولكن بعد ان تتم ويتم الموافقه عليها وهذا لا يتم ايضا الا بموافقة البرلمان الالماني حسب علمي
يعني ان كان هناك اغلبيه بالبرلمان توافق على الصفقه ستمرر
 
تلك فقط من وسائل الضغط على السعودية للحصول على تنازلات اقتصادية ، اما الجزائر فلا تعاني من عراقيل في صفقاتها التسليحية من المانيا لاننا نمسك بها من اليد التي توجعها اكثر الا وهي امدادات الغاز التي يأتيها من خط ايطاليا
 
الحكم اتى لعدم احراج الحكومه الالمانية امام المشترين الاجانب كالمملكة
فمعنى الحكم ان البرلمان من حقه ان يعلم بالصفقه ولكن بعد ان تتم ويتم الموافقه عليها وهذا لا يتم ايضا الا بموافقة البرلمان الالماني حسب علمي
يعني ان كان هناك اغلبيه بالبرلمان توافق على الصفقه ستمرر


في المانيا هناك

1_ المجلس الاتحادي وهو أقرب لـ ( السلطة العليا ) ويرأسة رئيس الحكومة ( ميركل الان ) _ وهو بمثابة مجلس الشيوخ الامريكي



2_ البرلمان الالماني وهو أقرب لـ ( سلطة رقابية على قرارات السلطة العليا ) _ وهو بمثابة مجلس النواب الأمريكي


والحكم قضى بأن لا يتدخل البرلمان في رفض او قبول الصفقة ولكن يجب أن يكون مطلع عليها لمجرد ( الاطلاع ) فقط لا غير


 
التعديل الأخير:
لو نجمع خبراء من السوق السوداء : لصنعنآ أفضل منهآ ، لكن يبدو أن القيادة غير مقتنعه بفكرة صناعة السلاح في البلاد بسبب الضغوط الاجنبية
 
لو نجمع خبراء من السوق السوداء : لصنعنآ أفضل منهآ ، لكن يبدو أن القيادة غير مقتنعه بفكرة صناعة السلاح في البلاد بسبب الضغوط الاجنبية


كل شي متوفر وموجود لكن لايوجد ارادة لتصنيع ولا السماح للقطاع الخاص بدخول هذا المجال الا بشكل محدود جدا جدا
 
قد تفاجئكم السعوديه بتصنيع هذه الدبابه وليس شرائها

الصناعة العسكرية السعودية: انجازات واستعدادات

فريق التحرير
بدوافع الدولة الوطنية القوية بذلت المملكة العربية السعودية جهوداً كبيرة في اقامة المؤسسات العامة وإنهاض الاقتصاد والتنمية البشرية الشاملة، اضافة الى عنصر شديد الاهمية وهو تشييد صرح الجيش كمؤسسة حديثة قادرة على مجابهة الاخطار والتحديات الاقليمية والدولية، خاصة تلك الممثلة بسياسة اسرائيل التوسعية والعدوانية، الى التحدي الايراني الذي شكل خطراً حقيقياًعلى امن دول الخليج العربي وعلى الدول العربية الاخرى.

انطلاقاً من هذه الرؤى والتحديات قامت المملكة بقفزة الخروج من التقليدية الى بناء جيش مجهز بأفضل التجهيزات والكفاءات والأسلحة الحديثة وإقامة الصناعة العسكرية منذ اربعة عقود من الزمن تقريباً، لان شرط التنمية الشاملة في الدولة القوية مرتبط بشرط وجود جيش قوي وصناعة عسكرية ملائمة. وإذا كانت مكننة الادارة والمؤسسات ومرافق الحياة السعودية من حيث تدريب العاملين والتقنيين في الداخل والخارج ودعم الابحاث العلمية علامات فارقة، فان التصنيع في بعديه العسكري والمدني كان العلامة الاكثر حضوراً وفاعلية.

كانت المخاطر المحيطة بالعرب والمسلمين عاملاً حاسماً بوعي الدور الملقى على عاتق المملكة وخطط التطوير والتحديث التي طبقتها وأنجزتها. وفي هذا المسار كان التصنيع العسكري الخطوة الهامة باتجاه تعزيز الجيش وكفاءة وحداته من خلال مؤسسات صناعية عدة تأتي في مقدمها الهيئة العامة للصناعات الحربية التي انشئت سنة 1982. ففي اشراف هذه الهيئة أنشأت المملكة مجمعاً ضخماً لإنتاج الاسلحة والذخائر في جنوب مدينة الرياض. ويضم هذا المجمع خمسة مصانع للأسلحة والمعدات الحربية وتقوم كذلك بإنتاج الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وذخائرها، وذخائر المدفعية، الى مصنع لتجميع دبابة ليوبارد مع ألمانيا ومصنع لتجميع قطع غيار الطائرات وهياكلها مع شركة بوينغ الاميركية، ومصنع لإنتاج اجهزة الاتصالات.

اللافت في عملية التحديث الصناعي الحربي السعودي تبني مبدأ الحفاظ على الثروة والمال العام في عمليات التصنيع الذاتي. اذ ان المملكة لجأت الى وضع برنامج التوازن الاقتصادي الاستراتيجي (الاوفست) الذي يلزم الشركات الدفاعية العالمية العاملة في المملكة باستثمار نسبة تتراوح بين 25 و 35 0/0 من قيمة العقود الدفاعية في شركات صناعية أو مشاريع مشتركة مع شركات ذات اصول سعودية خالصة.

على هذا الاساس انطلقت منذ سنة 1985 مؤسسة الصناعات العسكرية التي تتبع لها الشركات الخاصة العاملة في مجال الانتاج الحربي. وقد واكب اطلاقة هذا البرنامج للتوازن الاقتصادي اشتراك القطاع الخاص في عملية الاستثمار وتالياً انشاء شركات صناعية دفاعية ومدنية لعبت دورها في تعزيز قدرات القوات السعودية المسلحة .

ومن اهم المؤسسات الصناعية العسكرية التي قامت بعد سنة 1985 مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة الذي يقوم بتصنيع العربات المدرعة ويدرع ويطور العربات العسكرية. وفي السياق، أنتج المصنع المذكور العربة المدولبة " الفهد" المخصصة للاستطلاع . وهذا المصنع يخطط لإنتاج قطع تتعلق بالمدفعية وأنظمة صواريخ سطح-سطح و سطح-جو ...

اما شركة الالكترونيات المتقدمة ACE فهي احدى المؤسسات الرائدة في مواكبة احدث النظم الالكترونية الحديثة والحالية. وينقسم نطاق عمل الشركة اربعة مجالات رئيسة ومنها: وحدة الانظمة الصناعية لتلبية حاجات القطاعات الصناعية المتمثلة بالصناعات النفطية والبتروكيميائية ، والقطاعات الكهربائية والمائية. وتقوم هذه الوحدة ايضاً بتوفير امكانات لرفع كفاءة الاجهزة الالكترونية وأنظمتها في المجالات الصناعية، وإنتاج وتصميم أجهزة مختلفة، وأنظمة ملاحة باستخدام الاقمار الاصطناعية.

أما وحدة الانظمة العسكرية فتحتل مكانة فائقة الاهمية. اذ انها تقدم خدمات الفحص وإعادة التأهيل لجميع أجهزة الاتصالات والأجهزة الالكترونية العسكرية. ويضاف الى ما سبق تصنيع أنظمة الكترونية خاصة بدبابات M1A2 السعودية ولوحات الكترونية للقنابل المجهزة بالليزر .

يتقدم أعمال شركة ACE تصنيع وإصلاح ومساندة أجهزة الاتصالات العسكرية التكتيكية والكترونيات الطائرات العسكرية، وتصنيع وإصلاح الكترونيات الدبابات المقاتلة والعربات، وتصنيع أجهزة الحرب الالكترونية.

ويشار في هذا الصدد الى ما أنتجته شركة الالكترونيات من مشاريع مهمة في مجال التصنيع العسكري خاصة تصنيع الكترونيات الدبابات M1A2 والكترونيات طائرات F-15 المقاتلة و F-16وأنظمة الرؤية الليلية وتصنيع الكترونيات القنابل المجهزة بالليزر وغيرها .

من خلال مشروع مشترك مع BOEING تقوم شركة السلام للطائرات منذ سنة 1989 بنقل التقنية المتقدمة في مجال صناعة الطائرات وتوطينها في المملكة، وتأمين خدمات المساندة لصيانة الطائرات العسكرية وتشغيلها.

وللأهمية أيضاً يمكن التوقف عند المصنع السعودي لأنظمة الأهداف الالكترونية SETS الذي انشئ لرفع المستويات القتالية للقوات المسلحة السعودية والهيئات الامنية لتحسين أدائها الوظيفي.

بمبادرة من مجموعة رجال اعمال سعوديين وشركة داينامكس كوربوريشن الأميركية نشأت شركة GD التي قامت بانجاز عمليات تعديل لدبابة القتال الرئيسة M60A1 وتطويرها الى طراز جديد هو M60A3 لصالح القوات البرية. وقامت الشركة نفسها عبر مشروع "السيف" بأعمال دعم لوجيستي لدبابات M1A2 شملت توفير خدمات الصيانة وعمليات التجهيز وقطع الغيار.

ما ذكرناه على صعيد التصنيع الحربي في المملكة العربية السعودية انجازات تستوقف وأفق يبشر بالأفضل.



موقع الامن والدفاع العربي من اكثر المواقع العسكريه مصداقيه وانا اتابعه من سنتين لم اقرأ لديه اي خبر كاذب طبعا يخص السعوديه واحد اعضائه هو رياض قهوجي الذي دائما يوصف في قناة البي بي سي عندما تستضيفه بأنه مقرب من القياده السعوديه
السؤال المهم الان هل للبرلمان الالماني اوقانون الماني القدره ان يمنع شركه المانيه من انشاء مصنع عسكري خارج المانيا ؟
لا
والدليل

صناعة الأسلحة بألمانيا تهدد بنقل الإنتاج إلى الخارج


«الاقتصادية» من الرياض



أبدى قطاع صناعة السلاح في ألمانيا استياءه إزاء تشديد الحكومة الرقابة على صادرات السلاح.

وقال أرمين بابرجر رئيس شركة راينميتال للسلاح رئيس اتحاد شركات تصنيع السلاح "بي دي إس في"، إن صناعة الأسلحة في ألمانيا لديها خياران في ظل هذه الرقابة المشددة، فإما أن نستمر في تقليص الإنتاج وشطب الوظائف وإما أن نذهب إلى الخارج.

وبحسب "الألمانية"، فقد أضاف بابرجر أن جميع شركات السلاح الكبرى تدرس ما إذا كانت تستطيع الاستمرار بشكل دائم داخل البلاد في ظل هذا الوضع، مشيرا إلى أن دولا أخرى مثل سويسرا وفرنسا أو الولايات المتحدة ستكون مسرورة إذا استثمرنا لديها، وهناك سيكون في مقدورنا أيضا التصدير بصورة أسهل. وذكر بابرجر أنه سيجري مفاوضات مع وزارة الاقتصاد حول التعويض عن الضرر بسبب وقف تصدير مركز تدريب على الاشتباك إلى روسيا، مضيفاً أن تكلفة الصفقة تبلغ 135 مليون يورو، "وكل يورو أقل يعتبر خسارة بالنسبة لنا"، وأعرب عن توقعه بأن من الممكن التوصل إلى "حل عادل" دون أن يفصح عن أي عرض.



ومع احترامي للاخ خالد الجزائر لستم اعظم من روسيا التي تزود المانيا ب 40 % من استهلاك الغاز ولا بالتبادل التجاري بين الطرفين فمسألة انك ماسكها من اليد التي توجعها انسها لست اعظم من روسيا ومع ذلك المانيا وقفت تصدير مركز تدريب على الاشتباك إلى روسيا وتكلفة الصفقة تبلغ 135 مليون يورو وما يعطل الصفقات الالمانيه مع السعوديه هي اسرائيل فقط
 
قد تفاجئكم السعوديه بتصنيع هذه الدبابه وليس شرائها

الصناعة العسكرية السعودية: انجازات واستعدادات

فريق التحرير
بدوافع الدولة الوطنية القوية بذلت المملكة العربية السعودية جهوداً كبيرة في اقامة المؤسسات العامة وإنهاض الاقتصاد والتنمية البشرية الشاملة، اضافة الى عنصر شديد الاهمية وهو تشييد صرح الجيش كمؤسسة حديثة قادرة على مجابهة الاخطار والتحديات الاقليمية والدولية، خاصة تلك الممثلة بسياسة اسرائيل التوسعية والعدوانية، الى التحدي الايراني الذي شكل خطراً حقيقياًعلى امن دول الخليج العربي وعلى الدول العربية الاخرى.

انطلاقاً من هذه الرؤى والتحديات قامت المملكة بقفزة الخروج من التقليدية الى بناء جيش مجهز بأفضل التجهيزات والكفاءات والأسلحة الحديثة وإقامة الصناعة العسكرية منذ اربعة عقود من الزمن تقريباً، لان شرط التنمية الشاملة في الدولة القوية مرتبط بشرط وجود جيش قوي وصناعة عسكرية ملائمة. وإذا كانت مكننة الادارة والمؤسسات ومرافق الحياة السعودية من حيث تدريب العاملين والتقنيين في الداخل والخارج ودعم الابحاث العلمية علامات فارقة، فان التصنيع في بعديه العسكري والمدني كان العلامة الاكثر حضوراً وفاعلية.

كانت المخاطر المحيطة بالعرب والمسلمين عاملاً حاسماً بوعي الدور الملقى على عاتق المملكة وخطط التطوير والتحديث التي طبقتها وأنجزتها. وفي هذا المسار كان التصنيع العسكري الخطوة الهامة باتجاه تعزيز الجيش وكفاءة وحداته من خلال مؤسسات صناعية عدة تأتي في مقدمها الهيئة العامة للصناعات الحربية التي انشئت سنة 1982. ففي اشراف هذه الهيئة أنشأت المملكة مجمعاً ضخماً لإنتاج الاسلحة والذخائر في جنوب مدينة الرياض. ويضم هذا المجمع خمسة مصانع للأسلحة والمعدات الحربية وتقوم كذلك بإنتاج الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وذخائرها، وذخائر المدفعية، الى مصنع لتجميع دبابة ليوبارد مع ألمانيا ومصنع لتجميع قطع غيار الطائرات وهياكلها مع شركة بوينغ الاميركية، ومصنع لإنتاج اجهزة الاتصالات.

اللافت في عملية التحديث الصناعي الحربي السعودي تبني مبدأ الحفاظ على الثروة والمال العام في عمليات التصنيع الذاتي. اذ ان المملكة لجأت الى وضع برنامج التوازن الاقتصادي الاستراتيجي (الاوفست) الذي يلزم الشركات الدفاعية العالمية العاملة في المملكة باستثمار نسبة تتراوح بين 25 و 35 0/0 من قيمة العقود الدفاعية في شركات صناعية أو مشاريع مشتركة مع شركات ذات اصول سعودية خالصة.

على هذا الاساس انطلقت منذ سنة 1985 مؤسسة الصناعات العسكرية التي تتبع لها الشركات الخاصة العاملة في مجال الانتاج الحربي. وقد واكب اطلاقة هذا البرنامج للتوازن الاقتصادي اشتراك القطاع الخاص في عملية الاستثمار وتالياً انشاء شركات صناعية دفاعية ومدنية لعبت دورها في تعزيز قدرات القوات السعودية المسلحة .

ومن اهم المؤسسات الصناعية العسكرية التي قامت بعد سنة 1985 مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة الذي يقوم بتصنيع العربات المدرعة ويدرع ويطور العربات العسكرية. وفي السياق، أنتج المصنع المذكور العربة المدولبة " الفهد" المخصصة للاستطلاع . وهذا المصنع يخطط لإنتاج قطع تتعلق بالمدفعية وأنظمة صواريخ سطح-سطح و سطح-جو ...

اما شركة الالكترونيات المتقدمة ACE فهي احدى المؤسسات الرائدة في مواكبة احدث النظم الالكترونية الحديثة والحالية. وينقسم نطاق عمل الشركة اربعة مجالات رئيسة ومنها: وحدة الانظمة الصناعية لتلبية حاجات القطاعات الصناعية المتمثلة بالصناعات النفطية والبتروكيميائية ، والقطاعات الكهربائية والمائية. وتقوم هذه الوحدة ايضاً بتوفير امكانات لرفع كفاءة الاجهزة الالكترونية وأنظمتها في المجالات الصناعية، وإنتاج وتصميم أجهزة مختلفة، وأنظمة ملاحة باستخدام الاقمار الاصطناعية.

أما وحدة الانظمة العسكرية فتحتل مكانة فائقة الاهمية. اذ انها تقدم خدمات الفحص وإعادة التأهيل لجميع أجهزة الاتصالات والأجهزة الالكترونية العسكرية. ويضاف الى ما سبق تصنيع أنظمة الكترونية خاصة بدبابات M1A2 السعودية ولوحات الكترونية للقنابل المجهزة بالليزر .

يتقدم أعمال شركة ACE تصنيع وإصلاح ومساندة أجهزة الاتصالات العسكرية التكتيكية والكترونيات الطائرات العسكرية، وتصنيع وإصلاح الكترونيات الدبابات المقاتلة والعربات، وتصنيع أجهزة الحرب الالكترونية.

ويشار في هذا الصدد الى ما أنتجته شركة الالكترونيات من مشاريع مهمة في مجال التصنيع العسكري خاصة تصنيع الكترونيات الدبابات M1A2 والكترونيات طائرات F-15 المقاتلة و F-16وأنظمة الرؤية الليلية وتصنيع الكترونيات القنابل المجهزة بالليزر وغيرها .

من خلال مشروع مشترك مع BOEING تقوم شركة السلام للطائرات منذ سنة 1989 بنقل التقنية المتقدمة في مجال صناعة الطائرات وتوطينها في المملكة، وتأمين خدمات المساندة لصيانة الطائرات العسكرية وتشغيلها.

وللأهمية أيضاً يمكن التوقف عند المصنع السعودي لأنظمة الأهداف الالكترونية SETS الذي انشئ لرفع المستويات القتالية للقوات المسلحة السعودية والهيئات الامنية لتحسين أدائها الوظيفي.

بمبادرة من مجموعة رجال اعمال سعوديين وشركة داينامكس كوربوريشن الأميركية نشأت شركة GD التي قامت بانجاز عمليات تعديل لدبابة القتال الرئيسة M60A1 وتطويرها الى طراز جديد هو M60A3 لصالح القوات البرية. وقامت الشركة نفسها عبر مشروع "السيف" بأعمال دعم لوجيستي لدبابات M1A2 شملت توفير خدمات الصيانة وعمليات التجهيز وقطع الغيار.

ما ذكرناه على صعيد التصنيع الحربي في المملكة العربية السعودية انجازات تستوقف وأفق يبشر بالأفضل.



موقع الامن والدفاع العربي من اكثر المواقع العسكريه مصداقيه وانا اتابعه من سنتين لم اقرأ لديه اي خبر كاذب طبعا يخص السعوديه واحد اعضائه هو رياض قهوجي الذي دائما يوصف في قناة البي بي سي عندما تستضيفه بأنه مقرب من القياده السعوديه
السؤال المهم الان هل للبرلمان الالماني اوقانون الماني القدره ان يمنع شركه المانيه من انشاء مصنع عسكري خارج المانيا ؟
لا
والدليل

صناعة الأسلحة بألمانيا تهدد بنقل الإنتاج إلى الخارج


«الاقتصادية» من الرياض



أبدى قطاع صناعة السلاح في ألمانيا استياءه إزاء تشديد الحكومة الرقابة على صادرات السلاح.

وقال أرمين بابرجر رئيس شركة راينميتال للسلاح رئيس اتحاد شركات تصنيع السلاح "بي دي إس في"، إن صناعة الأسلحة في ألمانيا لديها خياران في ظل هذه الرقابة المشددة، فإما أن نستمر في تقليص الإنتاج وشطب الوظائف وإما أن نذهب إلى الخارج.

وبحسب "الألمانية"، فقد أضاف بابرجر أن جميع شركات السلاح الكبرى تدرس ما إذا كانت تستطيع الاستمرار بشكل دائم داخل البلاد في ظل هذا الوضع، مشيرا إلى أن دولا أخرى مثل سويسرا وفرنسا أو الولايات المتحدة ستكون مسرورة إذا استثمرنا لديها، وهناك سيكون في مقدورنا أيضا التصدير بصورة أسهل. وذكر بابرجر أنه سيجري مفاوضات مع وزارة الاقتصاد حول التعويض عن الضرر بسبب وقف تصدير مركز تدريب على الاشتباك إلى روسيا، مضيفاً أن تكلفة الصفقة تبلغ 135 مليون يورو، "وكل يورو أقل يعتبر خسارة بالنسبة لنا"، وأعرب عن توقعه بأن من الممكن التوصل إلى "حل عادل" دون أن يفصح عن أي عرض.



ومع احترامي للاخ خالد الجزائر لستم اعظم من روسيا التي تزود المانيا ب 40 % من استهلاك الغاز ولا بالتبادل التجاري بين الطرفين فمسألة انك ماسكها من اليد التي توجعها انسها لست اعظم من روسيا ومع ذلك المانيا وقفت تصدير مركز تدريب على الاشتباك إلى روسيا وتكلفة الصفقة تبلغ 135 مليون يورو وما يعطل الصفقات الالمانيه مع السعوديه هي اسرائيل فقط


دع الالمان يوافقون على بيع السلاح قبل الموافقه على التجميع هنا , اغلب الكلام لايمت للواقع بصله وفيه تضخيم ومبالغه
 
دع الالمان يوافقون على بيع السلاح قبل الموافقه على التجميع هنا , اغلب الكلام لايمت للواقع بصله وفيه تضخيم ومبالغه

اذا كنت لاتعلم الفرق بين بيع سلاحه توافق عليه دوله الى دوله اخرى وبين ان تقوم الشركه المصنعه للسلاح بانشاء مصنع خارج دولتها فهذه كارثه
لايوجد قانون يمنع اي شركه المانيه من انشاء مصانع عسكريه خارج المانيا والتصريح من الشركه الالمانيه موجود في مشاركتي السابقه صحيح؟
اذا ماذا يمنع ان تصنع الليوبارد في السعوديه هل يستطيع البرلمان ان يمنع ذلك اريد جواب منك مباشر هل يوجد سند قانوني يمنع ذلك؟
وارجع واقول مره اخرى انا لا اجزم بذلك ولكن هو ليس مستحيل
وانا اتسال ايضا لماذا انت دائما متشائم على بلدك وتفترض اسواء الاحتمالات وتذهب بعيدا في تحليلاتك لاي موضوع يخص السعوديه لم اقرأ لك اي مشاركه تسند السعوديه او تؤيدها او تدافع عنها او حتى تبرر لها كل كتاباتك دائما ضد السعوديه انت دائما تفترض الاسوأ
دع عنك ميولك وقل الحق في بلدك ولو لمره واحده فقط مره واحده
لا اريد ان اخرج عن النقاش لذا لا حاجه لان تجاوب على اخر سؤال لي فقط احتفظ به لنفسك فالايام بيننا سوف تبين اذا كنت انا على خطأ
 
اذا كنت لاتعلم الفرق بين بيع سلاحه توافق عليه دوله الى دوله اخرى وبين ان تقوم الشركه المصنعه للسلاح بانشاء مصنع خارج دولتها فهذه كارثه
لايوجد قانون يمنع اي شركه المانيه من انشاء مصانع عسكريه خارج المانيا والتصريح من الشركه الالمانيه موجود في مشاركتي السابقه صحيح؟
اذا ماذا يمنع ان تصنع الليوبارد في السعوديه هل يستطيع البرلمان ان يمنع ذلك اريد جواب منك مباشر هل يوجد سند قانوني يمنع ذلك؟
وارجع واقول مره اخرى انا لا اجزم بذلك ولكن هو ليس مستحيل
وانا اتسال ايضا لماذا انت دائما متشائم على بلدك وتفترض اسواء الاحتمالات وتذهب بعيدا في تحليلاتك لاي موضوع يخص السعوديه لم اقرأ لك اي مشاركه تسند السعوديه او تؤيدها او تدافع عنها او حتى تبرر لها كل كتاباتك دائما ضد السعوديه انت دائما تفترض الاسوأ
دع عنك ميولك وقل الحق في بلدك ولو لمره واحده فقط مره واحده
لا اريد ان اخرج عن النقاش لذا لا حاجه لان تجاوب على اخر سؤال لي فقط احتفظ به لنفسك فالايام بيننا سوف تبين اذا كنت انا على خطأ

الكارثه انك تعتقد بان فتح خطوط انتاج في دولة اخرى يعتبر امر سهل حدوثه مقارنه بالشراء من البلد المصنع

السعوديه تفاوض على الليوبارد من سنين ودائما يتم ايقاف الصفقه وانت تقول ماذا يمنع ؟
لو لم يكن هناك مايمنع لكانت الليوبارد تسرح وتمرح في السعوديه من وقت طويل


انا لست متشائم لبلدي الانجاز اقول عليه انجاز ولا الغي عقلي واطبل على وهم , اذا خدعت نفسك وعقلك لاتستطيع خداع بقيه الناس بالمبالغه في امور الصناعات , المضحك تقول دع عنك ميولك ههههههه وهل نحن هنا في مبارة لفريق ضد فريق ام في نقاش منطقي و واقعي بعيد عن العواطف ؟


اخي الكريم انت فاهم الوطنيه غلط , الوطنيه لاتعني المبالغات والتعظيم الزائد عن حده , والكلام بالواقع لايعني انه كلام ضد الوطن , الحقيقة هي ماستجده في مشاركاتي ولن تجد عواطف تمجد لوهم
 
الكارثه انك تعتقد بان فتح خطوط انتاج في دولة اخرى يعتبر امر سهل حدوثه مقارنه بالشراء من البلد المصنع

السعوديه تفاوض على الليوبارد من سنين ودائما يتم ايقاف الصفقه وانت تقول ماذا يمنع ؟
لو لم يكن هناك مايمنع لكانت الليوبارد تسرح وتمرح في السعوديه من وقت طويل


انا لست متشائم لبلدي الانجاز اقول عليه انجاز ولا الغي عقلي واطبل على وهم , اذا خدعت نفسك وعقلك لاتستطيع خداع بقيه الناس بالمبالغه في امور الصناعات , المضحك تقول دع عنك ميولك ههههههه وهل نحن هنا في مبارة لفريق ضد فريق ام في نقاش منطقي و واقعي بعيد عن العواطف ؟


اخي الكريم انت فاهم الوطنيه غلط , الوطنيه لاتعني المبالغات والتعظيم الزائد عن حده , والكلام بالواقع لايعني انه كلام ضد الوطن , الحقيقة هي ماستجده في مشاركاتي ولن تجد عواطف تمجد لوهم

انت تعرف اي ميول انا اتحدث عنها وهي ليست ميول رياضيه ام ان مناقشاتك معي في الخاص عن ميولك لجماعه معينه كانت من احلامي
الوطنيه تعني انني لا اقلل من شأن بلدي ابدا اعرف على ماذا يقدر بلدي وعلى ماذا لايقدر والليوبارد ليست بالاف 22
وسؤال سوف اكرره للمره الثانيه هل يوجد سند قانوني يمنع الشركه الالمانيه ان تنشيء مصنع في الخارج ؟
الم تسمح المانيا للجزائر بأنشاء مصنع تجميع مدرعات قبل شهرين مالذي ينقصنا نحن عن الجزائر
انا ذكرت لك معلومه في مقال تذكر بها ان السعوديه تجمع الليوبارد
واذا كنت لاتعلم ان الشركه الالمانيه عارضت بيع اسبانيا بيع الدبابه للسعوديه لانها هي من تريد حصد المليارات
الم تذكر الصحافه الالمانيه الصفقه قيمتها 10 مليار دولار ثمن 800 دبابه هل بعقلك السعوديه سوف تدفع هذا المبلغ لهذا العدد القليل بدون نقل تكنولوجيا
دعنا نقول ان البرلمان رفض الصفقه اذا الشركه خسرت مليارات الدولارات صحيح اذا ما الحل لكي تحصل هذه الشركه على هذه الاموال؟
الحل هو القيام بعمل مصنع انتاج او تجميع داخل الاراضي السعوديه دون حتى الاستئذان من البرلمان والذي ليس لديه سند قانوني يمنع الشركه بالشراكه مع احد الشركات السعوديه مثل المؤسسه الحربيه لتحصد الشركه هذه المليارات
خبر تهديد الشركات الالمانيه للبرلمان بأنهم على استعداد لانشاء مصانع في الخارج اذا افسد صفقاتهم هو اكبر دليل على ان البرلمان ليس له السلطه ليمنع ذلك
السعوديه قادره على جلب الدبابه هنا رغم عن انف البرلمان الالماني
 
انت تعرف اي ميول انا اتحدث عنها وهي ليست ميول رياضيه ام ان مناقشاتك معي في الخاص عن ميولك لجماعه معينه كانت من احلامي
الوطنيه تعني انني لا اقلل من شأن بلدي ابدا اعرف على ماذا يقدر بلدي وعلى ماذا لايقدر والليوبارد ليست بالاف 22
وسؤال سوف اكرره للمره الثانيه هل يوجد سند قانوني يمنع الشركه الالمانيه ان تنشيء مصنع في الخارج ؟
الم تسمح المانيا للجزائر بأنشاء مصنع تجميع مدرعات قبل شهرين مالذي ينقصنا نحن عن الجزائر
انا ذكرت لك معلومه في مقال تذكر بها ان السعوديه تجمع الليوبارد
واذا كنت لاتعلم ان الشركه الالمانيه عارضت بيع اسبانيا بيع الدبابه للسعوديه لانها هي من تريد حصد المليارات
الم تذكر الصحافه الالمانيه الصفقه قيمتها 10 مليار دولار ثمن 800 دبابه هل بعقلك السعوديه سوف تدفع هذا المبلغ لهذا العدد القليل بدون نقل تكنولوجيا
دعنا نقول ان البرلمان رفض الصفقه اذا الشركه خسرت مليارات الدولارات صحيح اذا ما الحل لكي تحصل هذه الشركه على هذه الاموال؟
الحل هو القيام بعمل مصنع انتاج او تجميع داخل الاراضي السعوديه دون حتى الاستئذان من البرلمان والذي ليس لديه سند قانوني يمنع الشركه بالشراكه مع احد الشركات السعوديه مثل المؤسسه الحربيه لتحصد الشركه هذه المليارات
خبر تهديد الشركات الالمانيه للبرلمان بأنهم على استعداد لانشاء مصانع في الخارج اذا افسد صفقاتهم هو اكبر دليل على ان البرلمان ليس له السلطه ليمنع ذلك
السعوديه قادره على جلب الدبابه هنا رغم عن انف البرلمان الالماني


انت تخلط الحابل بالنابل لتوهم نفسك انك على صواب , من البدايه تعليقي على ان مقالتك فيها تضخيم ولو راجعتها جيدا سوف تجد هذا التضخيم والمبالغه الكبيره خاصه بموضوع فتح مصنع تجميع قطع غيار وهياكل بوينغ < يبدو انك لم تقراء هذا , بالاساس الاتفاقيه مع بوينغ هي لانشاء مستودع قطع غيار لشركة بوينغ في السعوديه يضمن توفر القطع حال احتاجتها لشراء بدل طلبها من امريكا وهذا المستودع يوفرها لدول المنطقه ايضا < المبالغه هنا تتحدث تتحدث وكان القطع سوف تصنع لدينا والمبالغه الاخرى تتحدث انه سوف نصنع هياكل بوينغ !! < هذا مثال بسيط على المبالغات في المقاله التي وضعتها والبقيه عليك

الليوبارد سوف تأتي بالتفاوض اما فتح خطوط انتاج هذه مبالغه , المشكله انك تقول هل يوجد نص قانون يمنع فعل هذا , واقول لك هل المفاوض السعودي احمق لكي يمضي اكثر من 5 سنوات يفاوض ويحارب اللوبي الصهيوني لكي يشتريها ولم يفكر بحل تجاوز البرلمان الالماني بفتح خطوط الانتاج هنا وهي في صالحنا في هذه الحاله ؟



تكلفه فتح خطوط انتاج هنا سوف تكلف البلد مبلغ اعلى من شرائها من المصدر الا في حال حصلنا على رخصه صناعه بدل التجميع وحصلنا على حق البيع في وقتها لن ندفع تكاليف مصنع ومعدات تتوقف عند انتهاء المبلغ المطلوب !!!!!!

لهذا المملكه تفاوض على الشراء من فتره طويله

المشكله انك تتكلم عن افتراضات وتتجاهل الواقع !
 
اصلا السعودية تفكيرها منصب على نقل للتقنية

مثلما حدث فى التايفون

ياالله كم اتشوق لرؤية تايب فى المملكة تصول وتجول

وليوبارد بهذا العدد مع ابرامز

ستكون السعودية قد فعلت كل شىء

افضل طائرة + افضل دبابة + افضل غواصة + قوتها الصاروخية

والافضلية ليست مطلقة والمقصود انها من افضل اجيالها التكنولوجية

الى المجد دائما ان شاء الله
 
وللمره الاخيره ناقش بمنطق واترك الشخصنه والطعن في وطنيتي , سكوتي عن طعنك في وطنيتي بالسابق لايعني اني سوف اسكت على الدوام :)
 
انت تخلط الحابل بالنابل لتوهم نفسك انك على صواب , من البدايه تعليقي على ان مقالتك فيها تضخيم ولو راجعتها جيدا سوف تجد هذا التضخيم والمبالغه الكبيره خاصه بموضوع فتح مصنع تجميع قطع غيار وهياكل بوينغ < يبدو انك لم تقراء هذا , بالاساس الاتفاقيه مع بوينغ هي لانشاء مستودع قطع غيار لشركة بوينغ في السعوديه يضمن توفر القطع حال احتاجتها لشراء بدل طلبها من امريكا وهذا المستودع يوفرها لدول المنطقه ايضا < المبالغه هنا تتحدث تتحدث وكان القطع سوف تصنع لدينا والمبالغه الاخرى تتحدث انه سوف نصنع هياكل بوينغ !! < هذا مثال بسيط على المبالغات في المقاله التي وضعتها والبقيه عليك

الليوبارد سوف تأتي بالتفاوض اما فتح خطوط انتاج هذه مبالغه , المشكله انك تقول هل يوجد نص قانون يمنع فعل هذا , واقول لك هل المفاوض السعودي احمق لكي يمضي اكثر من 5 سنوات يفاوض ويحارب اللوبي الصهيوني لكي يشتريها ولم يفكر بحل تجاوز البرلمان الالماني بفتح خطوط الانتاج هنا وهي في صالحنا في هذه الحاله ؟



تكلفه فتح خطوط انتاج هنا سوف تكلف البلد مبلغ اعلى من شرائها من المصدر الا في حال حصلنا على رخصه صناعه بدل التجميع وحصلنا على حق البيع في وقتها لن ندفع تكاليف مصنع ومعدات تتوقف عند انتهاء المبلغ المطلوب !!!!!!

لهذا المملكه تفاوض على الشراء من فتره طويله

المشكله انك تتكلم عن افتراضات وتتجاهل الواقع !

تركت الواقع لك انت فقط لتفسره كيفما تشاء
لا اريد ان اتجادل معك فأنت بنظري قضيه خاسره
مشكلتك انك لاتعلم ان السعوديه لديها سياسه متحفظه اكثر من اللزوم
والدليل اظهارها الصواريخ بعد 35 سنه والكل كان ينكر وجودها
اذا كنا استطعنا الاتفاق مع بريطانيا لانشاء مصنع لتجميع التايفون لن يوقفنا احد لانشاء مصنع لتجميع الليوبارد ام ان الدبابه بنظرك اهم من المقاتله

انت من يصدع رؤسنا بالتضخيم بتركيا وبقطر وبقناة الجزيره فهل تمنعنا من تضخيم وطننا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى