ألمانيا تتجه لحظر تصدير السلاح إلى السعودية والإمارات

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,877
التفاعل
46,633 1,336 0
ألمانيا تتجه لحظر تصدير السلاح إلى السعودية والإمارات

أحال البرلمان الألماني (بوندستاغ) مشروع قرار حظر تصدير الأسلحة للسعودية والإمارات إلى لجنة الاقتصاد والطاقة البرلمانية.
وكان البوندستاغ ناقش اليوم مشروع قرار يحظر بموجبه على الحكومة تصدير السلاح أو المعدات العسكرية أو الدعم التقني إلى كل من السعودية والإمارات بسبب تورطهما في الحرب باليمن والتي أدت لقتل الكثير من المدنيين وتشرد العديد أيضا بحسب نص مشروع قرار حصلت الجزيرة على نسخة منه.
وبحسب نص مشروع القرار -الذي تقدمت به الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني- فإن الزوارق البحرية ذات المنشأ الألماني تستخدمها الرياض لفرض حصار بحري على السواحل اليمنية. واتهم مشروع القرار السعودية والإمارات بتسليح مليشيا متحالفة معهما.
وجاء في مشروع القرار أن كلا من مصر والسعودية وإسرائيل تعد أكثر ثلاث دول يتم تصدير السلاح الألماني إليها في الربع الثالث من عام 2017، مما يعني ارتفاعا غير مسبوق في تصدير السلاح إلى دول تشترك في حرب أو صراع في المنطقة.
وأكد مشروع القرار في بنده الثاني أن تلتزم الحكومة بإيقاف إصدار تصاريح جديدة وكذلك إلغاء تصاريح سابقة قد تم إصدارها، مما يعني حرمان السعودية من عقود تسليح كانت قد حصلت على تصاريح لها قبل الاتفاق الحكومي الجديد الذي نص بأحد بنوده على إيقاف أي تصاريح جديدة لدول متورطة في حرب اليمن.
وفي رد بشأن نية حكومة برلين تقييد بيع الأسلحة للدول المشاركة بحرب اليمن، قال كلاوس بيتر ويلتش النائب البرلماني عن الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم إن الائتلاف الحاكم اتفق فعلا على تقييد بيع السلاح للدول المشاركة في حرب اليمن.
وكان الحزبان المسيحي الديمقراطي -الذي تقوده ميركل- والحزب الاشتراكي الديمقراطي قد اتفقا في برنامجهما الحكومي على إيقاف صادرات الأسلحة للدول المشاركة بشكل مباشر في حرب اليمن.
لكن الاتفاق تضمن استثناء للأسلحة التي تمت الموافقة على تصديرها قبل صدور هذا الإيقاف.
وتشير الإحصاءات الألمانية إلى أن برلين أصدرت تصاريح لبيع سلاح للسعودية بقيمة مليار يورو الفترة من 2013 -2017، كما أن الإمارات أصبحت أكبر عميل لشركات تصنيع السلاح الألمانية.

قناة الجزيرة شغالة ردح






ا
 
نقلو الجلسه مباشر

قطر شاركوا في عاصفة الحزم في الحد الجنوبي ولديهم تسليح دبابات ومدفعية المانيه
لماذا التشهير قد يشملهم الحظر يوما ما
 
تكفون لا بليزات اقول طاعون يشق بطنكم شق ياعالم فكونا من الالمان الغو الصفقه مانبيها ناخذ الزوارق من الروس وبنقل تقنيه ولا الصين وبنقل تقنيه بعد ولا اليابان وبنقل تقنيه بعد

وياليت نبدء من الملك يبيع سيارات مرسيدس وياخذ له روز رايز اكشخه ولا اي سياره يابانيه بعيده عن الالمان حتى نصنع سيارات

3C98B174-4BC1-4D16-9161-5CC564C1CC88.jpeg

او تعاون بين سابك وشركة تايوتا لتصنيع سياره بمنتجات سابك تكون عالية الفخامه هذا رد قوي على الالمان واشكالهم يفيدنا سياسيا ونفسيا

خاصة كوريا وسابك صنعو سياره بدون هدف الا اثبات القدره
F854A9A4-FA55-4A1D-98F6-6E74D3806255.jpeg
81BA7F4A-ECBF-425B-A021-C7F6F9D09045.jpeg
 
طبعاً زوارق حرس الحدود تفرض حصار على سواحل اليمن :confused:
لكن كورفيتات ساعر وغواصات دولفين عند صهيون تصيد سمك في بحر غزة :unsure:

عموماً كملوا هالمسرحية السامجه كل ما طفشوا ناقشوها :coffee:
 
والله والكوبه بالألمان على جودة التقنيه التي لديهم وقوتها ودقتها
لكن يجب مقاطعتهم على حبي للمرسيدس والألماني كا كل لأصغر منتج لكن المقاطعه لفتره من الزمن تفرض كلمتها عليهم عبدة المال
 
تمام عليكم هذا المطلوب باب و اتقفل ، اللحين ما راح نتعب انفسنا معهم و البديل من غيرهم موجود ، وراح يصيرون عبره لغيرهم
 
السفير و سحبناه

اقطعزا العلاقات الاقتصادية يجونك زي الكلاب

الحزم مطلوب مع هذه الاشكال
 
المعاملة بالمثل هو افضل علاج لهم، يجب البدئ في مفاوضات بين دول الخليج لوضع ضرائب على جميع السلع الالمانية بنسبة تتجاوز ٤٥٪‏، لابد من تخفيض التبادل التجاري بين الخليج و الالمان في اقرب وقت ممكن وان لايتم التصالح معهم في فترة السلم الا بعد فرض تعهدات وتوقيع معاهدات لضمان عدم العبث السياسي مع دول الخليج. اذا تركناهم يتلاعبون في صفقات السلاح فلابد من ضرب كل السلع الالمانية في الخليج قدر المستطاع. واذا كان من الممكن فرض حظر على تصدير المواد الخام للألمان فهذة نقطة ايجابية. الخليج مقبل على مشاريع عملاقة مثل نيوم والمشاريع الاخرى المدنية والعسكرية والتي ان نجحت سيتم الاستغناء عن سلع الالمان بإذن الله. قال ايش قال الالمان بيتحكمون فينا وفي امننا.:sneaky:
 
اقطعزا العلاقات الاقتصادية يجونك زي الكلاب


الكلام هذا ما ينفع مع الالمان. تبي تهين كرامة الالمان مزبوط؟ اقترب من روسيا واتفق معها سياسيا كما فعل اردوغان. تحدث عاصفة في اوروبا لو اعطيت الروس ما لا يريده الاوروبيين.

طبعا نحن ضد الروس لاسبابنا الخاصة لكن هذا خيار متوفر حال الحاجة اليه.
 
لو نشرت خريطة واحدة بالغلط في نشرة اخبار صغيرة في راديو عرعر فيها حديث عن القرم جزء من الاتحاد الروسي لانعقد البرلمان الاوروبي ثاني يوم.

هؤلاء لا يعرف يتعامل معهم الا الروس.

طبعا انا اعتقد ان بناء الجسور خير من هدمها خصوصا مع الالمان (وحلفهم الجديد المانيا فرنسا). كذلك بريكسيت كسرت الاحتكار الالماني للكلمة السياسية لاوروبا فقد لا نحتاجهم مطلقا في المستقبل ومجال المناورة الخاص بنا كبير في اوروبا فلا تقلق.
 
بسيطه .. ابدا كحكومه عوض اي منتجات المانيه ..بدون مقاطعه مباشره !!!
مضايقة توكيلات السيارات الالمانيه عندنا .. اي معدات المانيه تعويضها بعلامات اخرى !
طبعا بدون مقاطعه صريحه لكن توجه لعلامات تجاريه غير المانيه ..وصدقني بيجونك يركضون !! ..هذا حكومات رأس ماليه ..من الاخر كلاب فلوس
مثل بائعة الهواء الي تدعي الشرف ! وواجب الضرب بنفس الاسلوب ! لكن بدون مقاطعه صريحه !
مثل ماتعرف ان فيه حرب باليمن ! تسليحك لإسرائيل وش اسمه ؟ بايعلهم غواصات سياحيه ؟ ..يستخفون دمهم ..والضمير مايتحرك الا على روسنا !!!! المعامله بالمثل وبيجي يركض
 
كيف نقاطع الألمان على أشياء نحن بحاجة ماسة لها ؟

ما كثر الله إلا شراكتنا مع الشركات الألمانية بالمئات من الشركات تعمل هنا . . حتى قطاع الصناعة مليء بالآلات الألمانية ونمشي على معاييرهم.


المقاطعة ممكنة في الأمور الثانوية، لكن هذا لا ينفع في حالتنا كل أمورنا اساسية مع الألمان، على اساس كل الشعب راكب BMW و مرسيدس نروح نوقف الاستيراد. :LOL:
 
من عاشر الالمان يعرف جيداً أنهم دائماً يريدون الظهور للعالم بمنظر القوة والذكاء والقدرة على عمل أي شيء في كل شيء، بصراحة هذا الاسلوب جعل من المنتجات الألمانية رقم 1 من ناجية الجودة في أغلب المجالات التي ينافسون فيها، ظهر تفوقهم واظحاً على من ناحية الجودة على الامريكيان واليابانيين والاوروبيين فشكل واظح وهم الان مؤهلين لينافسو الصين واليابان في قوة إقتصادهم لكن ما الذي يجعل من هذا أمراً مستحيلاً مع العلم أن اي شخص درس الاقتصاد الالماني وتطورة يستغرب أن المانيا ليست الدولة الثانية إقتصادياً على مستوى العالم!؟
الالمان تقريباً إستطاعو التغلب على تقريباً كل الصعوبات التي تواجهم للنهوض ببلدهم، لكن هنالك مشكلة لم يستطيعو حلها إلى الآن؟

الإجابة واضحة جداً، اياكم وتصديق هذة المسرحية المسماة "التورط في حرب اليمن" أو "البرلمان يناقش حظر الاسلحة على السعودية والخليج".
الالمان يلهثون لبيع كل ما ينتجونه من اسلحة لدول الخليج ، لكن الموافقة لابد أن تأتي من أولياء أمورهم وهم أمريكاء ، بريطانيا، إسرائيل. :sneaky:
اجزم أن كل ما يحدث لألمانيا من أجهاض لصفقات السلح هو بسبب هذة الدول. كلنا نعرف صفقة السعودية لدبابات والتي تكللت بالفشل مع ان الحكومة سمحت في ذلك الوقت بالمفاوضات عليها وعلى ما اذكر انه تم الاتفاق على المواصفات والكمية، لكن أجهضت! هل كنا في حرب مع اليمن ما بين عام 2011 الى 2015!؟ هي لعبة ضغط تعاني منها شركات السلاح الالمانية من قبل الامريكان والانقليز والصهاينة ولكل واحد من هاؤلاء مصالحة في ايقاف هذة الصفقات.

لذلك ما يحدث الان من مسرحيات لوقف تصدير السلاح لدول الخليج بحجج تافهة وتهم غير مثبتة هو موجة للرأي العام الالماني بأن الحكومة الالمانية والبرلمان هم من يملكون القوة والسلطة لإتخاذ القرار بالسماح او رفض هذة الصفقات وليست ضغوط من الخارج. لابد من ان تظهر الحكومة هذا لان طبيعة الالمان مثل ما ذكرت سابقاً تميل لإضهار القوة وما يفعلونة الان هو الضحك على شعبهم فقط لا غير.
 
كيف نقاطع الألمان على أشياء نحن بحاجة ماسة لها ؟

ما كثر الله إلا شراكتنا مع الشركات الألمانية بالمئات من الشركات تعمل هنا . . حتى قطاع الصناعة مليء بالآلات الألمانية ونمشي على معاييرهم.


المقاطعة ممكنة في الأمور الثانوية، لكن هذا لا ينفع في حالتنا كل أمورنا اساسية مع الألمان، على اساس كل الشعب راكب BMW و مرسيدس نروح نوقف الاستيراد. :LOL:

غير صحيح كل شيء وله بديل، والمقاطعة تكون على شكل تخفيض التبادل التجاري بين البلدين! ولا تنسى إنهم بحاجة لنا مثل ما نحتاجهم :sneaky:
 
متى اصبحت قناة الجزيرة مصدر موثوق لنقل الخبر ؟
بل هي اداءة قذرة تستخدم للاضرار بوحدة الدول وذلك من خلال شن هجوم اعلامي على ما يتم تحديده و تسليط الاضواء والاعلام عليه لاشعال الفتن
 
متى اصبحت قناة الجزيرة مصدر موثوق لنقل الخبر ؟
بل هي اداءة قذرة تستخدم للاضرار بوحدة الدول وذلك من خلال شن هجوم اعلامي على ما يتم تحديده و تسليط الاضواء والاعلام عليه لاشعال الفتن

هذا مفروغ منه يا اخي، لكن حتى ولو حرفت الجزيرة الخبر الالمان مسوين حظر على الاسلحة من فترة وهذا الخبر من الحكومية الالمانية نفسها وليس بجديد! هل تعلم انه تم سحب السفير السعودي من المانيا؟
الخلاف موجود بيننا وبينهم بدون ما تتدخل قناة الخنزيرة بالموضوع:sneaky:
 
نعم اخي الفاضل اتفق معك فالخلاف ليس بجديد فهي مشكلة ازلية مع الالمان لكن بمكر وخبث تطرح الجزيرة الخبر مع التمليح لاشعال النار اكثر بنظرهم ان ذلك دعم و تعزيز لقرار الرفض و ربط حرب اليمن بذلك و..........الخ
 
نعم اخي الفاضل اتفق معك فالخلاف ليس بجديد فهي مشكلة ازلية مع الالمان لكن بمكر وخبث تطرح الجزيرة الخبر مع التمليح لاشعال النار اكثر بنظرهم ان ذلك دعم و تعزيز لقرار الرفض و ربط حرب اليمن بذلك و..........الخ

حرب قطر والجزيرة الاعلامية فشلت في العالم العربي تقدر تقول لا تأثير يذكر منها الآن. اما قنواتهم الاجنبية يحتمل ان تقدم تأثير بسيط.
 
عودة
أعلى