رجال ⁧ ⁩ اسود زايد الاوفياء على طريق الاجداد هاهم بـ الشيخ ⁧ ⁩ و مبارك اليافعي

CU6lOLvUwAAuMi_.jpg




ذياب بن محمد بن زايد ,,, هذا الشبل من ذاك الاسد

org_sadaaden.com_635802359236364283.jpg
 
وكالة إيرانية تنشر مسودة اتفاق محادثات مسقط حول اليمن


%25D9%2585%25D8%25B4%25D8%25A7%25D9%2588%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25AA%2B%25D8%25AC%25D9%2586%25D9%258A%25D9%2581%2B2.jpg


سهيل نيوز - عربي21:

قالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إنها حصلت على مسودة اتفاق "محادثات مسقط حول اليمن تمهيدا لمحادثات جنيف"، وتقضي المسودة بوقف إطلاق نار على المستوى المحلي بداية، وتشكيل وفدين متساويين من الحكومة الشرعية من جهة والحوثيين وحزب صالح من جهة أخرى.


وسجلت "تسنيم" في تقرير نشرته السبت، أن "الجولة الأولى من اللقاءات في العاصمة العمانية مسقط بين وفد الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام من جهة، و المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ من جهة أخرى، خلصت إلى ورقة تفاهمات بين الطرفين".

وأضافت الوكالة الإيرانية أن "القضايا الرئيسية المطروحة للنقاش من ثلاث مكونات مبدئية هي، خارطة الطريق لعودة اليمن إلى الانتقال السياسي، وإجراءات بناء الثقة، والخطط التنفيذية".

وأوضحت أن خارطة الطريق تنص وفق المسودة، على التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم ومستدام والانسحاب المتفاوض عليه للقوات العسكرية والاتفاق على إجراءت أمنية مؤقتة، والتعامل مع الأسلحة الثقيلة و المتوسطة، واستعادة سيطرة الحكومة على مؤسسات الدولة واستئناف عملها بصورة کاملة، واستئناف الحوار السياسي".

وبخصوص إجراءات بناء الثقة فقد قسمتها الوكالة، إلى "الإجراءات الفورية لتحسين الوضع الإنساني"، "الإجراءات الفورية لإنعاش الاقتصاد"، "إطلاق سراح المعتقلين"، و "وقف إطلاق النار بشكل محلي حيثما أمكن کخطوة أولية نحو إعلان وقف إطلاق النار على المستوى الوطني على أن تحدد النقاشات الإجراءات المتفق عليها والخط الزمني لتنفيذها والرقابة على التنفيذ".


وفيما يتعلق بالخطط التنفيذية لإطار العمل العام، تقول الوكالة فـ" تشمل المعالم الرئيسية والأطر الزمنية، وآلية حل الخلافات والرقابة والتدقيق ودور الأمم المتحدة والأطراف المعنية".

وشددت تسنيم على أنه "سيتم توجيه الدعوات لكل من الرئيس عبد ربه منصور هادي لتسمية ممثلي الحكومة اليمنية من جهة، والأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوکا، والناطق باسم حرکة "الحوثي" محمد عبد السلام اللذين سيقومان بتسمية وفد واحد مشترك، على أن يتألف کل من الوفدين من ستة أعضاء و أربعة مستشارين، فيما يحق للمبعوث الخاص إشراک أعضاء ومستشارين إضافيين بالاتفاق مع کلا الطرفين .

وتابعت تسنيم أن "الطرفين ناقشا مسودة جدول أعمال مؤتمر جنيف 2 المرتقب، قبل أن يغادر ولد الشيخ إلى الرياض حاملا ما في جعبته الدبلوماسية من نتائج لاطلاع الطرف السعودي عليها".

ونصت مسودة المبعوث الأممي الذي وضع مخرجات الحوار الوطني و قرار مجلس الأمن 1325 في الاعتبار على أنه يجب أن يتمتع الوفد بكامل الصلاحية للتفاوض على اتفاقات ملزمة ، على أن نتائج جلستي العمل ليست نهائية قبل المصادقة عليها في الجلسة العامة، بحسب ما قالت الوكالة الإيرانية.


المصادر وكالة تسنيم الايرانية و سيهل نت و عربي21

ولد الشيخ ذا مايفهم هناك قرار صادر من اعلى سلطة دولية تلزمهم ببنود واضحه وهذا الشخص يعك في شيء بعيد عن شاربه هو وصالح و الحوثي
السعودية لن تسمح بحزب الشيطان بجانبها لو كلفها الامر مائة سنة
واعلان استسلام هذه الحثاله ستصدر اذا اصبح التحالف محاصر صنعاء عندها سنرى صالح يخنع من فوق خشمه
 
سبب لهم مآسي سلاح القناصة :

CU6B2CKWcAIkAeF.jpg
 
ولو انه قديم بتاريخ 27 نوفمبر ( قبل 3 ايام ) ويمكن كثير منكم شافه، لكن انه مقطع رائع ونستمتع بتكراره ...


السفير المعلمي ورده على مذيعة BBC بخصوص الاسلحة التي تُباع للسعودية ، قصف جبهتها :D

ما لقيت شيء ترد به الا understood :







Mosamania @Mosamania :D
 
ولو انه قديم بتاريخ 27 نوفمبر ( قبل 3 ايام ) ويمكن كثير منكم شافه، لكن انه مقطع رائع ونستمتع بتكراره ...


السفير المعلمي ورده على مذيعة BBC بخصوص الاسلحة التي تُباع للسعودية ، قصف جبهتها :D

ما لقيت شيء ترد به الا understood :







Mosamania @Mosamania :D
المقطع شاهدته
أكثر من رائع
 
ولو انه قديم بتاريخ 27 نوفمبر ( قبل 3 ايام ) ويمكن كثير منكم شافه، لكن انه مقطع رائع ونستمتع بتكراره ...


السفير المعلمي ورده على مذيعة BBC بخصوص الاسلحة التي تُباع للسعودية ، قصف جبهتها :D

ما لقيت شيء ترد به الا understood :







Mosamania @Mosamania :D

لو تلاحظ يالذيب, كان بتحصل الاسئلة منتقاه بعناية فائقة ولغايات محددة وتم مقاطعة حديث الرجل لكي لا يكمل فكرته وذلك لعدة اسباب منها:
1- التأكيد على ان بريطانيا تدعم المملكة بشكل يخالف قانون حقوق الانسان وان بريطانيا توفر لها الدعم لقتل شعبهم الباحث عن الحرية" مما يشكل ضغط على الحكومة البريطانيه"
2- التشكيك في مصداقية ممثل المملكة والذي تم اختياره رئيسا وذلك لتوجية رسائل سلبيه للداخل البريطاني من خلال هذه المقابله " والتي فشلو بإستثمارها كما كانو يريدون":)
3- الدعوه لاحقا لدفع العديد من طالبي اللجوء من رفع قضايا على المملكه امام القضاء البريطاني
4- لاحظ انها قالت "طفل سوف تقطعون رأسه" استخدمت الطفل وذلك لإستعطاف المشاهدين وتصوير بأن النظام السعودي وحشي فاقد للرحمة" لا تستبعد بكره يقولون لك, كوريا الشماليه, فيها ديمقراطية اكثر منك هههههههههههه"

من الممكن شراء رصاصة لقتال عدوا ما ولكن مع التحيز الواضح لهذه القناة والتي فقدة مصداقيتها ومحاولاتها البائسه و المستمية للضرر بمصالح المملكة في الداخل البريطاني, يتضح لنا ان الاعلام اكبر خطرا من اي سلاح ممكن يستخدم للدفاع عن الوطن ولذا لزم وجود استراتيجية مدروسة لاحتوائه

معلومه بسيطه: اكثر المواطنين بأمريكا وكندا يتابعون هذه القناة لعدم ثقتهم بقنواتهم الاخبارية" يعتقدون انها اكثر مصداقية من قنواتهم" وعليه يصبح الخطر مضاعف على المملكه مالم يتم استخدام نفس السلاح لقتالهم.
 
الانتاج المحلي لن تحس بقيمته الا وقت الازمات .. قدرتك على توفير دعم لجيشك في جميع الظروف يجعل قرارك السياسي حر ... ويجعل الحرب تخدم مصالحك في جميع الظروف .. ونحن نتعلم ولن نقع في هذا الخطأ مره أخرى ان شاء الله. .
 
أهلاً بك

لا خلاف انهم يحتاجوننا وأننا نقدم لهم مبالغ مجزية تعود بالنفع عليهم وعلى مواطنيهم.

لكن لا أحد يضمن من ان يتحول الوضع الى مثل ما حدث مع السويد و ألمانيا وما كاد أن يحدث مع كندا.. في لحظة واحدة قالوا
مافيه :)

أحياناً الاعلام يهيئك لتقبل ماهو قادم، لذلك يجب أن لا نأمنهم ونحمي أنفسنا من الآن .
بكل تأكيد أخي الكريم

ولكن علاقاتنا الدولية كغيرنا من دول العالم قامت منذُ نشأتها ومازالت على مصالح مشتركة متكافئة إلى حد كبير ونوع وأهمية هذه المصالح هو الذي يحدد
مستوى العلاقة وأهميتها وضرورة العمل المشترك من أجل استمراريتها وتعزيزها. خصوصاً تلك التي تتخذ منحى وبعد قومي استراتيجي بعيدة المدى على غرار علاقات المصالح السعودية- الخليجية بمعظم الدول الكبرى الفاعلة، خصوصاً في ضل الانفتاح وما صاحبه من تطورات عولمة الاقتصاد والتجارة والاستثمار..الخ.
مع التأكيد على ضرورة تبني سيايات خليجية حماعية فاعلة لتوسيع دائرة البدائيل والخيارات والأكتفاء قدر الأمكان....

أطيب المُنى...
 
إبراهيم لقي مصرعه مع 8 عناصر آخرين
مقتل شقيق عبد الملك الحوثي في صعدة
479568.png

سبق- الرياض: قالت قناة "الإخبارية" السعودية نقلاً عن مراسلها باليمن أن أنباء مؤكدة تؤكد مقتل شقيق زعيم المتمردين الحوثيين عبد الملك الحوثي.

وأكدت أن إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم المتمردين لقي مصرعه مع ثمانية عناصر آخرين في شمال صعدة.
 


مقتل "إبراهيم بدر الدين الحوثي" شقيق عبدالملك الحوثي زعيم المتمردين وثمانية من مرافقية بغارة جوية في منطقة آل الصيفي شمال مدينة .


 


مصادر مقربة من قيادة الميليشيات تؤكد مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي
الى جهنم وبيس المصير وغدا ان شاء الله نسمع بخبر مقتل عبد الملك وعفاش وهذه النهايه الحتميه لكل خائن لامته يستاهلون الموت
 
الخليج وجواره اليمني !
2015-11-17T06:17:11.0000000+03:00. \ \
635832982318908336.jpg




علي ناجي الرعوي

لأسباب عديدة يشعر الخليجيون بشيء من التعاطف مع اليمن وأن ما يجمعهم بشعبه لا يتوقف في رمزيته عند مسألة الجوار والتداخل الجغرافي وركائز الأمن المشترك بل يتعدى كل ذلك إلى الترابط الوجداني الذي يستمد عناصره من عوامل تاريخية وثقافية وحضارية ودينية اكتست بنيتها التليدة من تفاعلات الزمان والمكان ووشائج العلاقات الاجتماعية التي شكلت على الدوام أهم المعطيات الموضوعية لصيرورة التعايش ووحدة المصير.

والى جانب هذه المشاعر يدرك الخليجيون التشابك العضوي بين امن اليمن والأمن في الخليج كما هو إدراكهم أيضا أن امن منطقة الجزيرة العربية يمثل ركيزة مهمة من ركائز الأمن القومي العربي، وان أي اختراق خارجي لهذا الأمن عبر البوابة اليمنية لا يتهدد المناعة الداخلية لهذا البلد فحسب وإنما كل المنظومة الأمنية والدفاعية لكل الخليج ونطاقه العربي ويعد ذلك أمرا كافيا لتفسير دواعي الاهتمام الخليجي بما يجري على الساحة اليمنية من أحداث وتطورات وعنف وحروب وصراعات جعلت من هذه الساحة مسرحا لبعض الجماعات والمليشيات المسلحة إن لم تجسد هذه الأوضاع ما بلغته حال اليمن من تدهور وفوضى تدفع به بتهور شديد نحو المزيد من الانقسام والتشظي والتمزق من أقصى شماله إلى جنوبه.

ما فعله الخليجيون في اليمن عند اشتعال اضطرابات عام 2011م كان عملا ايجابيا فقد نجحت الدول الخليجية في إيقاف التصفيات والاقتتال بين الأطراف المتناحرة ومنع انزلاق الأحداث إلى مهاوي الحرب الأهلية حينما دعمت مشروع التسوية السياسية عن طريق مبادرة خليجية استوعبت استحقاقات العملية الانتقالية في إطار مجموعة من القواعد الناظمة كانت أفضل ما يمكن إنتاجه للخروج من تلك الأزمة الخطيرة ورغم أن تلك المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كانت محل ترحيب الفرقاء اليمنيين الذين انخرطوا في حكومة انتقالية مؤقتة بعد توافقهم على الرئيس الانتقالي إلا أن هذا البناء سرعان ما عصفت به مثالب سوء الإدارة لعملية الانتقال على اثر أن سلمت الدول الخليجية ملف الإشراف على مجريات هذه العملية للأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها إلى اليمن جمال بنعمر الذي انخرط في النزاع ضمن خارطة مرسومة على رمال متحركة لتتحول الدولة التي كانت ضعيفة قبل اضطرابات عام 2011م بفعل ذلك الأداء السيئ إلى دولة فاشلة ومنتهكة وغير قادرة على الصمود في وجه حروب المليشيات التي نجحت في اختطاف تلك الدولة وتدمير قوتها.

وأمام ذلك الوضع الصعب على الأرض اليمنية فقد أعلنت الدول الخليجية في عبارة دقيقة على أنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يجري في جوارها وخاصرتها الجنوبية خصوصا بعد أن وجدت أن هناك من يستغل الوضع المضطرب في اليمن من الأطراف الإقليمية بهدف النيل من الأمن والاستقرار في المنطقة عموما وتعريض استقرار الدول الخليجية لمخاطر الاستهداف المباشر وغير المباشر ما يعني أن دائرة الأزمة أصبحت أوسع من ذي قبل عندما ترك حل الخلافات للقيادات المحلية ومبعوث الأمم المتحدة الذي فشل في جمع كلمة هذه القوى وحماية البلاد من معضلة الفوضى والانهيار.

قبل أيام كتب عبدالرحمن الراشد في جريدة الشرق الأوسط عن الحاجة لضم اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي، وقبل 32 عاما قال عبدالله بشارة أول أمين عام لمجلس التعاون الخليجي إن امن الخليج وامن اليمن لا يمكن فصلهما لان اليمن امتداد طبيعي لهذا الخليج وانه ومهما كانت الاجتهادات السياسية فان منطق الأخوة ومنطق المصلحة المشتركة ومنطق المصير الواحد هو في النهاية من سيفرض نفسه..

وما أشار إليه الراشد ومن قبله بشارة يعكس البعد الاستراتيجي في علاقة اليمن بمنظومة الخليج وان من غير الصواب ترك اليمن خارج هذه المنظومة بعد أن برهنت الحقائق أن الإبقاء على اليمن بعيدا عن أشقائه في الخليج العربي هو من فتح المجال أمام قوى إقليمية أخرى للتسلل إلى عمقه وملء الفراغ الذي تركته الدول الخليجية وليس هذا وحسب بل إن الحرب الأخيرة أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن اليمن الشارد في براثن الأطماع الخارجية يمكن أن يكون الباب الذي تهب منه رياح الفوضى والعواصف المدمرة للجزيرة العربية وشعوبها قاطبة وبالتالي فان المنطق والمصلحة العليا يقتضيان من الدول الخليجية أن تستحث الخطى لرسم خارطة طريق لاستيعاب اليمن في مجلس التعاون في إطار تحرك يضع هواجسها ومصالحها ومنظومة أمنها في الاعتبار.

ومهما كانت المصاعب التي تقف أمام إعادة اليمن إلى الحضن الخليجي فإن متاعبها أهون من استشراء الفوضى في الخاصرة الجنوبية للخليج العربي.
 
عبده الجندي يؤدي اليمين الدستورية امام محمد الحوثي

2067c38e-c8df-420c-bbaa-24480ae3e1f0.jpg


12313767_10204827939447644_3280854547198720343_n.jpg

_________________________

أسألكم بالله هل يشرّف الشعب اليمني أن يقوده شخص كهذا السطل الإمّعة (محمد الحوثي)

بمن فيهم عقلاء الحوثيين أنفسهم " أن وجد".؟


لسنا يمنيين ومخجلنا أن هذا الجاهل رئيساً لليمن
  • أين كرامة وإباء الشعب اليمني الأصيل

    ------------
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى